الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

خاص للمبتعثين الى الصين (نصيحة من اهل الخبرة)

خاص للمبتعثين الى الصين (نصيحة من اهل الخبرة)

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5651 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية الملاك الطاهر
    الملاك الطاهر

مبتعث مستجد Freshman Member

الملاك الطاهر غير معرف

الملاك الطاهر , تخصصى مصرفي , بجامعة جامعة بكين للعلو
    • جامعة بكين للعلو
    • مصرفي
    • غير معرف
    • بكين, بكين
    • غير معرف
    • Nov 2008
    المزيدl

November 3rd, 2008, 12:00 AM

بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله تم قبولي للابتعاث الى الصين حيث اني موظف في بنك محلي
    ولي خبرة عدة سنوات ولكن لا اريد البقاء بالعمل لاسباب يطول شرحها ولكن السؤال هل ترك الوظيفة والذهاب الى الدراسة بالصين
    سوف يكون قرار مجدي ام الدولة ماتستاهل ان اضحي بالوظيفة ونضع بالحسبان انه كم مدة سنوات الدراسة في الصين وهل التحويل بعد ما تم اختيار الدولة الى استراليا او نيوزلند متوفر ام لا استطيع وكيف العيش في الصين مع العلم اني متزوج فكيف وضع العوائل فيها
    وبالنسبة للغة الدراسة هل هي بالصيني احنا ما نعرف انجليزي كيف لو بندرس صيني
    الشغله يبيلها تفكير بس ابي نصيحة اهل الخبرة
    في هذا المجال لاني محتاررر ومترردد
    وش العلم
  2. انا مثلك حيران

توي تخرجت مختبرات طبية وأنا الحين بين الوظيفة والبعثة

هو صحيح اني باقي ما توظفت لكن الوظيفة واردة جدا

والبعثة طموح والدول ما تشجع واللغة أييييييييييييه ياللغة

ما أبي أدرس الا بالانجليزي
    7 "
  3. أهلاّ وسهلاّ بالاخ العزيز : الملاك الطاهر

أخي العزيز ,,,

أولاّ نسأل الله لك التوفيق في حياتك العملية والعلمية

على الرغم من انني لست من المبتعثين الى الصين إلا انني ولله الحمد لدي بعض الخبرة فيما يخص بعض الامور التي تهم الطالب المبتعث بالصين .

من المعلوم ان ابتعاثك لأأكمال دراستك هو نعمة بحد ذاتها من الله عز وجل والكثير الكثير يحلم بها وتستلزم مننا الشكر لـ لله عز وجل وألا نجعل بضعة وظائف تمكننا من إلغاء هذه البعثة وخاصة اننا بعد عودتنا باذن الله محملين بالعلم نستطيع ان نجد الكثير من الوظائف التي كنا في السابق لا نستطيع الالتحاق بها بسبب عدم توفر الشهادة المناسبة ولذلك ادعوك أخي العزيز التفكير بشكل معمق في هذا الموضوع والاستخارة من الله عز وجل لانه يهم مستقبلك ووضع كموظف بدأ من الان .

تعتبر الصين قوية فيما يتعلق بالتخصصات الادارية مثل المحاسبة والسياحة والفندقة ومن ضمنهم التخصصات المصرفية التي لديك بعض الخبرة فيها . وخاصة لو علمنا ان افضل الخطوط هي صينية وافضل البنوك صينية والكثير من الامور التي برعة فيها الصين بجدارة .

من ناحية مستوى المعيشة تعتبر الصين دولة رخيصة بعض الشي ولا توجد اي مشكلة بخصوص اتيانك بعائلتك وتستطيع الاستفسار بخصوص المرافقين اكثر من الطلاب الموجودين الان بالصين .

من ناحية التعليم طبعاّ من المعروف انه الصينين يمقتون اللغة الانجليزية مثل الكوريين لذلك تجد ان اغلب جامعتها أن لم تكن كلها لا تعتمد اللغة الانجليزية كمعيار لغة تدريسي وعالمي .والشعب الصيني لا يتحدث اللغة الانجليزية وحتى ان كان يتقنون الانجليزية فانهم لا يريدون التحدث بها .

في الاخير أسأل الله عز وجل أن يوفقك لكل ما يحبه ويرضاه ولا تنسى الاستخارة اخي العزيز

أتحمل اي انتقاد أو معالجة للموضوع من صدر رحب محب

تقبل جزيل شكري وتقديري
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة shdan
    أهلاّ وسهلاّ بالاخ العزيز : الملاك الطاهر

أخي العزيز ,,,

أولاّ نسأل الله لك التوفيق في حياتك العملية والعلمية

على الرغم من انني لست من المبتعثين الى الصين إلا انني ولله الحمد لدي بعض الخبرة فيما يخص بعض الامور التي تهم الطالب المبتعث بالصين .

من المعلوم ان ابتعاثك لأأكمال دراستك هو نعمة بحد ذاتها من الله عز وجل والكثير الكثير يحلم بها وتستلزم مننا الشكر لـ لله عز وجل وألا نجعل بضعة وظائف تمكننا من إلغاء هذه البعثة وخاصة اننا بعد عودتنا باذن الله محملين بالعلم نستطيع ان نجد الكثير من الوظائف التي كنا في السابق لا نستطيع الالتحاق بها بسبب عدم توفر الشهادة المناسبة ولذلك ادعوك أخي العزيز التفكير بشكل معمق في هذا الموضوع والاستخارة من الله عز وجل لانه يهم مستقبلك ووضع كموظف بدأ من الان .

تعتبر الصين قوية فيما يتعلق بالتخصصات الادارية مثل المحاسبة والسياحة والفندقة ومن ضمنهم التخصصات المصرفية التي لديك بعض الخبرة فيها . وخاصة لو علمنا ان افضل الخطوط هي صينية وافضل البنوك صينية والكثير من الامور التي برعة فيها الصين بجدارة .

من ناحية مستوى المعيشة تعتبر الصين دولة رخيصة بعض الشي ولا توجد اي مشكلة بخصوص اتيانك بعائلتك وتستطيع الاستفسار بخصوص المرافقين اكثر من الطلاب الموجودين الان بالصين .

من ناحية التعليم طبعاّ من المعروف انه الصينين يمقتون اللغة الانجليزية مثل الكوريين لذلك تجد ان اغلب جامعتها أن لم تكن كلها لا تعتمد اللغة الانجليزية كمعيار لغة تدريسي وعالمي .والشعب الصيني لا يتحدث اللغة الانجليزية وحتى ان كان يتقنون الانجليزية فانهم لا يريدون التحدث بها .

في الاخير أسأل الله عز وجل أن يوفقك لكل ما يحبه ويرضاه ولا تنسى الاستخارة اخي العزيز

أتحمل اي انتقاد أو معالجة للموضوع من صدر رحب محب

تقبل جزيل شكري وتقديري
    إعتقادي أن هذه النصيحة ليست من خبير ..

ومع بالغ احترامي وشكري للأخ الكاتب ..

لكن عندما يكون الكلام عن (ٌقوة ) و (تميز ) الصين ..

أعتقد سيخيب ظنك عند أول تجربة ..
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة X×Xعشقي عيونگX×X
    ذوي الرأي ماصار راي هذا صار تحذير وتكرريه ياخي توسط لنا نجي عندك باستراليا وفكنا منك
    ياحبك للتحطيم بس

والله انك صادق وانا اخوك

هذا ترويع وتخويف ماصار رأي !!!

مع اني ما انصحك تروح عنده لاستراليا

هههههههههههههههه

يا حبي لك يا ذو الرأي

سلاااااااام
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة almaase
    والله انك صادق وانا اخوك

هذا ترويع وتخويف ماصار رأي !!!

مع اني ما انصحك تروح عنده لاستراليا

هههههههههههههههه

يا حبي لك يا ذو الرأي

سلاااااااام
    ياخي بروح عنده لاستراليا عشان مايغثني بكلامه ( اللي مسمية رأي) انا مدري ليه معسكر عندنا هنا وبس كلامه تكريه للصين
    اللحين هو مايدري انهم مافتحوا لنا الا الصين وكوريا واليابان
    لا ومن زين الحظ الجامعات بالسعودية مايبون دبلوم
    آهـ بس لو أطلع على حساب ذو الرأي كان ماختار الا الصين < << عشانه مايحبها مدري شكل الصين مزعلته بشئ
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.