الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

لا تتفاجئوا : أنا لم أفرح عندما تم ترشيحي نهائيا

لا تتفاجئوا : أنا لم أفرح عندما تم ترشيحي نهائيا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5647 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Malik.1st
    Malik.1st

مبتعث مستجد Freshman Member

Malik.1st الولايات المتحدة الأمريكية

Malik.1st , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى student , بجامعة college of health sciences
    • college of health sciences
    • student
    • ذكر
    • . . . Loading, . . . Loading
    • السعودية
    • Aug 2008
    المزيدl

November 3rd, 2008, 12:43 PM

استعدوا لشرب فنجان من القهوة المرة كالحة السواد معي لأن ما سأكتبة قد لا يتوقعة البعظ .

تحملوني واعتبروها فضفة مني كي أفرغ الشحنات السلبية التي أرسلتها لي جوالات وإيميلات وزارة التعليم العالي .

لا تتخيلوا مقدار فرحتي بتخرجي من الكلية الصحية بتخصص مختبرات طبية لقد فرحت لأنني أريد أن أذهب لأكمل دراستي بأمريكا أو بريطانيا لأطور من نفسي وخبراتي وقدراتي في دول متقدمة فكريا .

وهذا هدف كنت أسعى ويسعى له كل الطلاب , طول فترة دراستي بالكلية أن أتخرج وأدرس بعدها في أمريكا أو بريطانيا . كانت دراستنا ولأننا تخصص طبي باللغة الانجليزية . فبجانب دراستي لتخصصي المحبوب طورت مهاراتي باللغة الانجليزية خلال أربع سنوات واجتهدت بها وأرتجلت وتعبت فعلا تعبت في تعلم اللغة ومن أربع سنوات حتى الآن لم أستطع تحقيق المستوى المتقدم باللغة فقط فوق المتوسط ولا أريد أن أدرس إلا باللغة الإنجليزية .

وبالمزامنة مع تخرجي تم الاعلان أن هناك برنامج أبتعاث لحملة الدبلوم قريبا . جميعا فرحنا وعددنا الليالي وألأيام حتا تم الاعلان عن البرنامج فعلا . ولكن كانت الصدمة بالدول المحددة كوريا , الصين واليابان. أكيد اقتنعنا أو حاولنا نقنع أنفسنا وقدمنا على أية حال . ومع مرور الأيام عرفنا ان الدراسة بلغة البلد.وحط ببالك كوري أو صيني أو ياباني أصعب اللغات على وجه البسيطة .

وأيضا هناك تعهد وقعنا عليه بعدم ضمان معادلة الساعات يا أخوان أنا درست ثلاث سنوات ونصف ويريدونهم أن يعادلوا لي سنه والله ظلم . لنفرض جدلا أنهم عادلو لي سنه فقط ليست بتلك المشكلة أمام الطموح ولكن لغة البلد بكوريا والصين واليابان يجب أنت يتقنها الكل وأقل شي علشان تتقن اللغات ذي يبيلك سنة ونص ضيفها على اللي يبقالك بعد ما عادلوا سنة أو حتى ما عادلوا شي رح يطلع الناتج أكثر من خمس سنوات وضيف عليها اللي انت درستة بالمملكة رح تصل إالى ثمانية سنوات والله بكسر الهاء انه حرام .

أش رح تخسر الوزارة لو حطت لنا دول زي بريطانيا وأمريكا واستراليا أو اي دولة اوربية حتى لو ألمانيا حتى لو طلبوا منا تعلم الأمانية رح يكون سنة بس ولغة تفيدك أكثر من الكوري.

خليني أحسبها للوزارة ماديا :
    بكوريا والصين واليابان تحتاج سنة ونص لغة بالاضافة إلى أقل شيء ثلاث سنوات هذا اذا عادلوا سنة =أربع سنوات ونص.

اما بأمريكا وبريطانيا وأستراليا ونيوزيلاندا تسعة شهور لو أنك زيرو بالانجليزي تكفي رح يكون معك توفل وشهادتك مضمونة تتعادل كلها شيل العربي والثقافة الاسلامية أصلا ما تأثر
    يعني في حالتي لغة وبكالريوس رح تكون سنتين فقط

يعني قيسوا و شوفوا كم تكلف أربع سنوات ونص بدول غالية زي كوريا واليابان

ولا سنتين بأمريكا اوبريطانيا اوأستراليا اونيوزيلاندا

رح تكون تكلفة قليلة بالمقارنة وبالفرق الوزارة تقدر تبتعث طلاب زيادة

أنا والله حزين ولا أدري مالعمل ووعندما أتذكر نقاش دار بيني وبين رئيس قسمي بالكلية
    الرجال معه بي أتش دي بالملكيولار بيولوجي من كندا أتراجع وأفكر مرارا وتكرارا
    قلتله ان فيه بعثة لكوريا أنبسط لي وشافني مني على بعظي وسألنا ليش منت مبسوط قلت له الدراسة بالكوري ولازم أدرس سنة ونص وبعدين أبدا أدرس ويمكن يعادلوا ويمنك لا . قال لي اذا كذا لا تروح انت اش تبي بالكوري ماراح تنفعك بالمهن الصحية بالمملكة اللي هي أصلا أنجليزية.

أتمنى أني ما أأثر على رأي أحد وأزيدكم من الشعر بيت أنا باقي أفكر بالموظوع وما كنسلت لسع يعني فيه أبو نسبة 10% للبعثة لأن محد يدري أش يسير.

آسف على الإطالة أعزائي وأتمنى كل واحد يشاركنا باللي سار معة من أحداث مؤلمة

تبون أقلكم سالفة تضحك واحد يبي يغير الجو.
  2. الله يعييييييييينك يارب ويكتبلك اللي فيه الخير

طيب ليش ما تقدم خطاب للوزارة وتطلب انك تغير الدوله اذا كان ممكن

وتشرحلهم أسبابك اللي هيا اللغة

وأنا معاك في دي النقطه انه ما حتستفيد من لغتهم

لانه هنا عندنا كلو انجلش

انت جرب حظك وشوف وأسال

وربي ان شااء الله يسهلك أمورك ويوفقك ياارب
    7 "
  3. من جد واللهـ حراااااااااااااااااااااام انهم يحددوا دول شرق اسيا للدبلووووم

تصدق عاد والله لما شفت ارقام الدبلوم استغربت قلت معقوووول الكل مختار دي الدول

بس بعدين عرفت الصدمه

كلنا عندنا طموح اننا نكمل دراستنا باماكن معينهـ ليش هذي الحركااااااااااااات عاااااد ؟؟

اخوي مبروووووووووووووووووووووووكـ وان شاء اللهـ ربي يسهلكـ اموركـ وترجع مرفوع الراس

افرح لان غيركـ يبغى هالبعثـهـ وماجاتـــو

وربنا يعينكم ان شاء اللهـ
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة groovy84chick
    يالله حولها علي انا احتاجها

وشفيكم يا عالم يا ناس....احمدوووووو ربكممممممممممممممممممممممممممم

ترا هذي نعمه اللي جتكم..... لا ترفسونهااااااااا
    الحمدلله على كل حال ترينا ما رفسنا شي قروفي

بس اللي ايدة بالنار مش زي اللي ايدة بالمويه
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ghadeer.a.bokari
    الله يعييييييييينك يارب ويكتبلك اللي فيه الخير

طيب ليش ما تقدم خطاب للوزارة وتطلب انك تغير الدوله اذا كان ممكن

وتشرحلهم أسبابك اللي هيا اللغة

وأنا معاك في دي النقطه انه ما حتستفيد من لغتهم

لانه هنا عندنا كلو انجلش

انت جرب حظك وشوف وأسال

وربي ان شااء الله يسهلك أمورك ويوفقك ياارب

أشكرك عزيزي وخبرنا اش الجديد اللي يسير معك

وبالتوفيق
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عسولة جده
    من جد واللهـ حراااااااااااااااااااااام انهم يحددوا دول شرق اسيا للدبلووووم

تصدق عاد والله لما شفت ارقام الدبلوم استغربت قلت معقوووول الكل مختار دي الدول

بس بعدين عرفت الصدمه

كلنا عندنا طموح اننا نكمل دراستنا باماكن معينهـ ليش هذي الحركااااااااااااات عاااااد ؟؟

اخوي مبروووووووووووووووووووووووكـ وان شاء اللهـ ربي يسهلكـ اموركـ وترجع مرفوع الراس

افرح لان غيركـ يبغى هالبعثـهـ وماجاتـــو

وربنا يعينكم ان شاء اللهـ

الله يبارك فيك ويكتب لنا الخير كلنا ويهدي الوزارة والعاملين بالوزارة

والحمدلله على كل شي
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Malik.1st
    الحمدلله على كل حال ترينا ما رفسنا شي قروفي

بس اللي ايدة بالنار مش زي اللي ايدة بالمويه

صحيح اللي ايده بالنار مو زي اللي ايده في المويه

لان انت معك بعثه
    انا انرفضت....
    انا اللي ايدي بالنار لا حياتي فيها حوسه كثيرررر و كانت البعثه ممكن تعدل كل شيييييييييييييييييييييييي ..كل شي في حياتي الحين و مستقبلي بعد
    بس وش نسوي ....الله كريم

احمد ربك بسسس و افرح
    7 "
  8. سوي كل الحلول امامك من تغيير بلد الابتعاث ما حتخسر شي ..وهي تجربه عشان ما يجي وقت وممكن تندم فيه ..ودورلك على تخصص دقيق ما تلقاه في كوريا واليابان والصين عشان تكون لك حجة وقلهم تخصص موجود في امريكا ..

ممكن تزبط معك

تحيتي وبالتوفيق
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.