الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

اللغة عائق امام طلاب الدبلوم

اللغة عائق امام طلاب الدبلوم

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5651 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية الملاك الطاهر
    الملاك الطاهر

مبتعث مستجد Freshman Member

الملاك الطاهر غير معرف

الملاك الطاهر , تخصصى مصرفي , بجامعة جامعة بكين للعلو
    • جامعة بكين للعلو
    • مصرفي
    • غير معرف
    • بكين, بكين
    • غير معرف
    • Nov 2008
    المزيدl

November 3rd, 2008, 09:21 PM

اولا الحمد لله على كل حال وثانيا والله حرام على الوزارة ما لقوا الا يرمونا بهذي الدول
    انا مبتعث على الصين والمشكلة اني بترك وظيفتي اذا نويت اروح مع العلم اني موظف قطاع خاص ولكن ما العمل يا اخوان نريد ان نتكاتف كلنا ونغير الدول لانه ما راح تنفعنا لغاتهم بشئ اذا رجعنا انا اول واحد اهم شئ اتقن اللغة الانجليزية وحلمي اني اتقنها وفجائه تغيرت الى لغة لم اتوقع يوم ان ادرسها وما رحنا بالانجليزي كيف بنروح بالصيني او بالكوري او بالياباني وبعد الوزارة ما عندها سالفة بس خذ وحط والله ولا حيوانات عندهم يعني لية الدبلوم مو مالين عيونهم وحقين الثانوية على كندا وامريكا وبريطانيا واحنا عند دول شرق اسيا هذولي يبيلهم كمبيوتر عشان نفهم

صورة مع التحية لوزارة التعليم العالي
  2. اخوي

احمد ررربك عليها
    اذا على اللغة انا قرأت قبل ان الوزارة بعد ما ينتهي الطالب من الدراسة في بلد لا ينطق بالانجليزي .. ترسله الظاهر سنة عشان يتعلم اللغة في احد البلدان الانجليزية والله أعلم!

ومعااك حق في كل كلمة قلتهاا .. لكن ما رح يتغير شي !
    7 "
  3. اخي الملاك وانا موظف في قطاع حكومي لكن تعاقد وبترك وظيفتي لأجل الدراسة لأنها هاجسي الأول

وأنا أخترت اليابان لأنَ تخصصي حاسب آلي برمجيات، وأسئل الله أنه يوفقناااااااااااااااااااااااااااااا
    جميـعـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــاَ
    7 "
  4. انا ايضا حاسب الي برمجيات ولكن اللغة عائق كبير امامنا وكم سنة يبغالنا عشان نكمل البكالورس

لكن وش نسوي جت الحزينة بتفرح..........................

الحمد لله على كل حال
    يعني اذا صار عمري 30 سنة راح احصل على درجة البكالوريا مصيبة وبعدين اروح لبلد ادرس فيه انجليزي حلوووووه طيب ليه ما يرسلوننا من البداية يعني الوزارة عرفت انهم ما راح يستفيدون منا اذارجعنا بلغة غير الانجليزي عشان كذا راح يرسلوننا

الأمر بنظرة سواداوية قليلاً

2- المسألة مسألة تأدية التزامات متبادلة تجاه تلك الدول لان الدول الأوروبية وأمريكا وكندا واستراليا قد اخذت نصيب الأسد من عدد الطلبة وذلك يأتيي على حسابنا نحن الطلبة .
    7 "
  5. نوووسة هذي المشكلة ان الوزارة تعطي سنه لغة انجليزية بعد التخرج
    وش معنا ان الوزارة تعطي بعثة سنة لدراسة اللغة الانجليزي في البلدان الي يدرس الواحد فيها بلغه غيرالانجليزية بعد التخرج؟؟؟؟

يناس صحصحوا يعني لغتهم خذها واضرب بها عرض الحائط حرام حرام تروح سنه ونص في لغة جنوب شرق اسيا وبعدين يعطونا سنه بعد التخرج لدراسة الانجليزية يعني كم بدرس انا عشان البكالوريس
    7 "
  6. اخوي الملاك الطاهر

والله انا معاك واضم صوتي لصوتك لكن المشكلة انها ماراح لا تقدم ولا تاخر شي لانهم اكيد عقدوا الاتفاقيات مع هذه الدول يعني طاح الفاس بالراس وانا بعد راح اترك وظيفتي اللي لي فيها 4 سنوات واخرتها مثلك اليابان والمصيبة اني طالع ادرس هندسة مدنية

لكن بصراحه ان كان هذا الشي نكد علي ففرحة قبولي للابتعاث الحمد لله غطت على كل النواحي السلبية في هذه الدول المختاره لانه زي منت عارف احنا طلاب الدبلوم ما احد يعطينا وجه يعني لو معك ثانوية وكورس 6 شهور لغة وحاسب اشرف من دبلومك الثلاث سنوات

تقبلوا تحيات مهنس طيار >>>> انا اللي راح اقلع بكم على اليابان>>>>

ومن البداية احب اقولكم طنق بنق يالربع
    7 "
  7. انا معاكم في كل كلمة قلتوهاا .. ولوو ترااجع كتابتي بتشووف ان لي مواااضيع من قبل ما تطلع البعثااات و الشروط .. لما كان وقتها مجرد كلاام للأسف تحول الى واقع .. وانا اقوول لكم تحركووو سووو شيي خلينا نكتب في الجراايد خلينا نسووي أي حااجة لكن لا حياة لمن تناادي!
    حتى كتبت في منتدى برنامج جلسة الخاص بقناة المجد .. وكتبنا إلى الغيدان ولااشي تغير لأن يد وحدة ما تصفق فقط اثنين او 3 الا يتجاوبوو وكل شخص معتمد على الثاني!

حتى اذكر شخص رايح عن بالي اسمه راح إلى جريدة عكاظ عشان ينشرو خبرر عنا .. وطلبو منه يجي مع مجموعة اشخاص اظن 20 شخص .. وطلب من الأعضاء يلاقوه في مكان محدد لكن ولا احد اهتم لأن كل واحد معتمد على الثاني!!

انا اقول لك توكل على الله ورووح وانسى الموضوع .. لا تتوقع انه رح يتغير شييي!

اذا ما تغير شي قبل البعثات وبعدها تتوقع بيتغير الحين بعد ماطلعت الأسماء وتحددت الدول!!
    أقل حاجة بيقولو لك اذا ما تبغى البعثة خلهااا .. لا تنسى أن غي غيرك مبتعثين إلى هالدول وراضين!

وفكر في الجانب الايجابي من الموضوع .. رح تكون عندك لغة بالإضافة إلى أن الجامعات قووية
    ومو شرط انك تتخرج من أمريكا أو كندا او بريطانيا عشان تكون متميز!
    الا يميز هالدول جامعاتها .. ولو درست في جامعة قوية ما رح تفرق!
    ولو تشوف تقيم الجامعات .. رح تشوف جامعات آسيوية في الصين واليابان ما خذة ترتيب في المراتب الأولى قبل بعض جامعات بريطانيا واستراليا وغيرهم في المراتب الأولى حالها حال غيرهاا على الأقل بعد افضل من الدول العربية الا مادخلت في التقيم!

بالتوفيق
    7 "
  8. نوووسة صح لسانك

والله يوفقك والجميع ياااااااااااااااااارب

بس عندي سؤال بسيط مدري اذا تعرفون ل اجابه انا لما قدمت كتبت الحالة الاجتماعية اعزب وانا اساسا خاطب واللي خاطبها مو سعودية اردنية بس هي تقرب لي الحين لو بغيت اخذها معي مدري يمديني والا وهل تعامل معاملة السعودية في المصرفات المالية ياليت اللي عنده سالفه يعلمني
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.