الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

اليوم الأول من الملتقى وحديثي مع وكيل الوزارة د. عبدالله الموسى

اليوم الأول من الملتقى وحديثي مع وكيل الوزارة د. عبدالله الموسى

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5633 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية مزاااجي بقوووة
    مزاااجي بقوووة

مبتعث مجتهد Senior Member

مزاااجي بقوووة اليابان

مزاااجي بقوووة , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من اليابان , مبتعث فى اليابان , تخصصى مهندس المستقبل , بجامعة جامعة نيهون سايتما - كوغيو
    • جامعة نيهون سايتما - كوغيو
    • مهندس المستقبل
    • ذكر
    • طوكيو, سايتما
    • اليابان
    • Sep 2008
    المزيدl

November 15th, 2008, 09:09 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بأعطيكم إيش إللي صار بالضبط في الملتقى اليوم

بداية الملتقى 3:15

نهاية الملتقى 7:30

يعني إللي جاته رسالة من 3:15 إلى 3:45 هذا بس ترتيب الطلاب وتسليم البطاقات

في البداية كان فيه شباب على كاونتر يوزعون بطاقات على الطلاب بالأحرف عشان يقدرو يخشو

الإستيج وهي بطاقة عليها إسمك والباركود علشان تمررها على الجهاز عشان تثبت إنك حضرت

الملتقيات دخلنا الإستيج كان فيه القنصل الإسترالي (مايكل) ومترجم له بدأ يرقص بإستراليا

إستراليا فلة, أمان , لدرجة إنك تقدر تمشي بدون ماتشيل جوازك أو أي شئ ,<<< أعجبتني

عموما إنتهت المحاظرة الأولى بدأت المحاضرة الثانية مع الدكتور ماجد عبدالكريم الحربي طبعا

طبعا الدكتور خلوق هادئ عصبي شوي بس رهييب وكانت محاضرته عن الخطوات بعد الملتقى
    حتى صدور قرار الإبتعاث بعدها ترك مجال للأسئلة أنا بصراحة إيدي إنكسرت وأنا رافع يدي

بس الشخص المملوح ماعطاني المايكروفون عشان أسأل لأن بصراحة الدبلوم كان غايب بشكل

يقهر ما عبرونا كل الكلام كان عن إستراليا , أمريكا , الزمالة الطبية ذي كده خلصت المحاضرة

الثانية وكانت من الساعة 4:35حتى 5:25 طلعلنا لإستراحة صلاة المغرب لمدة 25 دقيقة تقريبا

بعد كذا رجعنا مع الدكتور الفوزان ما أذكر إسمه الأول ومعاه واحد من الطلاب المبتعثين

برضو لإستراليا سألنا قلنا وين القنصل الياباني أو الصين أو

الكوري قالوا ماأحد جانا >>>>>غريبة المهم صار يتكم عن الخطوات بعد قرار الإبتعاث

بس موكثير يعني بصراااحة ما أحس إني إستفدت كثيررر وإنتهت المحاضرة الثالثة وكانت من

ـ 5:50 إلى 6:40 بعد كذا بدأت المحاضرة الرابعة وكانت مع وكيل الوزارة سعادة الدكتور

عبدالله الموسى افتتح المحاضرة بالسلام ثم قال أنتو وجهكم وجه خير ياطلاب المرحلة الرابعة

قال أنا كنت مع معالي الوزير العنقري وتم تأكيد الأمر زيادة مكافأت الطلاب المبتعثين 50%

يالله إنبسطوا وبعد التصفيق لأبو متعب الله يطول بعمره بدأ الدكتور بمحاضرته وكانت باللهجة

العامية بس حلووووووووووة وطار الوقت وبرضو فيه وقت للاسئلة لأن حضور طاري الدبلوم

معدوووووووووووووووم مررة حسيت أنو مافيه أحد بس أنا وثامر وأحمد >>أصدقائي

طالعت الشخص إللي ماسك المايك وأقوله عطني يقول طيب شوي شوي مع أسئلة البنات وشوية

دلع منا وغنج منا حسيت الدكتور داخ شوي ماعلينا بس كلمة حق كان الدكتور في البساطة

والتواضع و الأخلاق خلص الوقت طبعا هذي آخر محاضرة لليوم حسيت إن ما إستفدت قلت لازم

أكلمه لما يطلع بس هو عارف الخطة قال لما أطلع لأحد يمسكني طلع بدأ الزحمة عليه والروائح

الحلوة من بعض الناس أنا ما قدرت سحبت نفسي قلت أنتظره ورا أحس وصل عندي حاولت

ماسمعني بديت أردد جملة ( سؤال يدور إجابة من 3 أشهر) وكل مرة أرفع صوتي فيها حتى

سمعني ثم جاوب وهو يبتسم : وشو وشو بس سم

قلت : الوزارة حصرت ثلاث دول والدراسة بلغة البلد الأم نقدر نمدد البعثة سنة وندرس إنجليزي

قال : لا بس ليه

قلت : سالفة اللغة تؤرق كثير من الطلاب يخافوا أول ما يجو السعودية يخلوا اللغة وراهم

قال : في السعودية كم إللي يتكلموا إنجليزي بس لما تجي ومعاك اللغة الصينية أو اليابانية أو

راح تكون شيك مفتوح وكل الشركات تدور عليك

قال واحد: مثل

قال الدكتور : عبد اللطيف جميل . سابك . آرامكو..... .قال والله لو عندي ولد لأخليه يدرس في

الصين>>>كرر عليها أو اليابان أو كوريا يبون مهندسين

قال المساعد حقة : صحيح الإقتصاد عندهم تطور

قال الدكتور : الشرق جاي لعندنا

قلت طيب غير المهندسين :قال شوف الغرفة التجارية وش تبي راح تتفاجأ وشوف سوق العمل

راح تكون مميز شكرته على الرد على أسئلتي وطلعت

وهذا إللي حصل بالتفصيل المممممممممممممممممممممممممممممممممل

أتمنى أن تكون أتضحت لكم صورة الملتقيات

خلاصة الملتقى

أوراق قبولنا شرق آسيا مطولة شوي لأن الدراسة راح تبدأ بشهر أبريل

المكافأة زادت خمسين في المائة جلعني ما أذوق حزنك يا أبوي عبدالله

أنت سفير لدينك ثم مليكك ووطنك فاحرص إنك ترسم صورة طيبة عنك

جدول المحاضرات ليوم الأحد 16 نوفمبر حسب الجدول الموزع علينا

التعامل مع سلامة القوانين الدولية من 4:35 إلى 5:25

استراحة صلاة المغرب من 5:25 إلى 5:50

سلامة المبتعث 5:50 إلى 6:40

ثقافة الحوار 6:40 إلى 7:30

استراحة صلاة العشاء من 7:30 إلى 8:00

اللقاء العام 8:00 إلى 8:50

توزيع أوراق القبول 9:00 إلى 10:30

سلام

2. لا الزيادة لكل طلاب الدول

اقووووووووووووولك الدكتور الموسى يقول بلسانة أمس كنت عند الوزير العنقري

وقال لي الوزير شوف ترى الملك مسكني وقال : تراهم من رقبتي لرقبتك وأنا أقولك يالموسى تراهم

من رقبتي لرقبتكم

لا تعليق
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.