الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مبتعثي شرق اسيا ... لا تفقدوا الامل

مبتعثي شرق اسيا ... لا تفقدوا الامل

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5628 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية dandan7
    dandan7

مبتعث جديد New Member

dandan7 اليابان

dandan7 , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السلفادور , مبتعث فى اليابان , تخصصى coding Tec. , بجامعة كلية المجتمع بالرياض
    • كلية المجتمع بالرياض
    • coding Tec.
    • أنثى
    • Riyadh, Riyadh
    • السلفادور
    • Oct 2008
    المزيدl

November 27th, 2008, 03:18 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الموضوع هذا لكل المبتعثين الى دول شرق اسيا ككل ..
    اوكي هو مجرد اقتراح اللي مأيدني يرفع يده ,بصراحة هذه اول مشاركة جدية ليه في الموقع لكن من كثر ما اتصفح الملتقى كل يوم اكثر شي استنتجته واللي طفشنا من كثر النقاش فيه واللي كلنا عارفين انه ماراح يتغير هو موضوع اللغة سواء يابانية او كوريه او صينية , لانه لا الملك ولا الوزير ولا الوكيل ولا حتى فراش الوزارة يشم على قفا يده عشان يعرف بالموضوع دا واللي انا متاكدة انه كل يوم قاعد يقلل نسبة الحماس عند الطلاب لدرجة انه في طلاب كنسلو الموضوع من اصله وانا وحدة منهم بعد ماكانت نسبة حماسي وسفري 100% صارت 1% لكن اقتراحي هو انه ليه مانحاول مجرد محاولة انه نرفع او نكتب شي لاحد المسؤولين سواء الوزير او حتى بابا عبدالله حفظه الله ومو بعيدة عن كرم ابو متعب لانه احنا كلنا عددنا 222 طالب بس يعني ما حيكون شي مرة صعب لو رجعو وزعونا على دول اوروبية او امريكا او انشالله المريخ لو يدرس انجليزي دا خيار. والخيار الثاني لانه عارفة انه اكثركم قعد يضحك بعد ما قرا الخيار هذا بحجة انه هذي معاملات بين دول ماتمزح يعني صعب يكنسلو اوكي الخيار التاني انه نقنعهم انه يخلونا في نفس الدول بس يخلونا نجيب قبول من جامعات تدرس بالانجليزي لانه اي واحد درس البكالوريوس في شرق اسيا مجبر انه يكمل درجات تعليمه في شرق اسيا لانه صعب يتخصص ياباني مثلا ويدرس ماستر في بريطانيا مثلا بالانجليزي (مستحيل). المهم هذا اقتراحي الموضوع صعب شويه بس ماتدرو يمكن الخطوة هذه لو لقت شوية جدية منكم تغير أشياء كثيرة منه مصيركم التعليمي والوظيفي
    وشكرا للي تحملني وتحمل انه يقرا الموضوع للاخير .
  2. هلا أخوي وش فيك خايف
    دور على ثقافة شف العالم اطلاع بتجارة دامك بتاخذ راتب حلو في البعثه 7325 ريال غيرك بالجامعه وراتب 3500 المرتبة الرابعة بعد الواسطه والله كل شي مدروس صح من الوزارة ياخي 38000 الف مبتعث تخيل بعجزون منا حن222 المميزات نفس طلاب امريكا وبعد في جامعات في الصين أغالى
    دامك خايف صل أستخارة قبل تعزم على شي وفكرتك أقوالها لك مستخيله
    وتقبل وجهة نظري ومروري ولك التحيه
    7 "
  3. انا مؤيد لكلامك ياأختي في الخيار الثاني بس بطريقه اخرى{لانه على حد علمي لاتوجد جامعات تدرس البكالوريوس بالانجليزي خصوصا الصين فقط الماستر والدكتوراه },وهي دراسه كورس تقويه انجليزي قبل دراسه اللغه الصينيه او اليابانيه او الكوريه لان دراسه اللغه وخصوصا في الصين تكون بالصيني والكتب والمقررات بالانجليزي ويقول احد الطلبه هناك انه يتم ترجمة الكلمه الصينيه الى الانجليزيه وبعدها تقوم انت بترجمتها الى العربيه لكي تفهمها معناها {مشوار صح} فما بالك الذي لايعرف اللغه الانجليزيه سوف يتعب كثيرا ويواجه صعوبات لكن اذا كانت عندك خلفيه جيده بالانجليزي سوف لن تواجه صعوبات بأذن الله الى ان تتقن لغة الدراسه

ونرجو من الجميع التفاعل والجديه لانه من صالحنا هذا المقترح بل ظروري لنا وعندنا فرصه لتحقيقه

واشكرك على الموضوع الاكثر من رائع وصراحه سبقتيني بطرح الموضوع واشكرك جزيل الشكر
    7 "
  4. بالرغـــــــــــم من انــــــــي متحطــــم وعارف انه ما رح يصير شــــي
    لاني سويت نداءات وصارخت وسويت مظـــاهرااات ورتبت حركات تمرد
    ومافي شي ما سويته لكن للاسف كنت في كل الي فات وحدي او اثنين او ثلاث معي ..

بس ما عليه نحاول اقين وش حنا خسرانين ..
    اختي دندونـــه انــا معاك قلبــا وقالبـــا وسوو الخطاب ورح ابصم حتى برجليني اذا تبوووون..
    بس في حاجه انتي نسيتيـــهــا

المشاكل الي مخليتنا ندق الريوس ثنتين مو وحده ....
    1) عـــدم معـــــــادلة الموااااد <<< وذا الشرط عندي اهم بالذات الي مثل حالتي درس ثلاث سنين لانه اللغه ممكن لو شد حيله الواحد يجتازها في سنه وحده ..
    2) لغــة الدرااســــه ...

اتمنى تنتبهون للمشكله الثانيه ذي بعد ...
    واعيد واكرر واقول مره وثنتين ثلاث انـــــــــا
    معــــــــــــــــــاcom

justice 4 all
    7 "
  5. السلام عليكم
    الاخ عزوز اشكرك على الاهتمام بس اذا انت رايح عشان السبعة الاف والفكة اللي عليها مو مشكلة بس تراها 5 سنين بس وابشرك ماتدري يمكن تجينا مكرمة ثانية وتزيد بس تخاف من اللي بعد الخمس سنوات تاخذ اقل من الجامعي هذا اللي مستهين براتبة يعني بدل 3500 تاخذ 1500 عموما هو مجرد اقتراح اونا ادور على مؤيديييييين وليس لمحبطييييييين وتقريبا انا من الاسبلينغ حقك بالعربي عرفت انت ليش بايعها ..
    7 "
  6. السلام عليكم ,,,,,,
    أخوي JUSTICE 4 ALL أنا مثل تفكيرك ونفس المشكلتين هي اللي موقفتني ممكن أمشي اللغة لكن ما تمشي عدد السنين ككل لا تنسون أنكم درستوا قبل سنتين أو ثلاث و بتدرس للإكمال خمس لأجل بكالوريوس فقط يعني الكل 8 أو سبع ..
    أما إن كانت لإستراليا مثلا أو بريطانيا كان الوضع مختلف لأنها تعادل .. بعكس امريكا ما تعادل..
    وأشكرك أختي dandan7 على الموضوع وأنا معاكم .
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.