الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الــــــــــى الـــــيــــابــــان

الــــــــــى الـــــيــــابــــان

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5620 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية VMSN
    VMSN

مبتعث مستجد Freshman Member

VMSN غير معرف

VMSN , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. , تخصصى طالب , بجامعة لايوجد حتى الان
    • لايوجد حتى الان
    • طالب
    • ذكر
    • سايتاما, توكيو
    • غير معرف
    • Aug 2006
    المزيدl

December 6th, 2008, 01:33 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عندما تأتي بورقة وقلم وتذهب الى طالب مبتعث الى امريكا او بريطانيه او دولة تدرس باللغه الانقليزيه وتقول له اكتب اسمك بجميع اللغات الي تعلمتها فلن تجد الا اسمه بلغتين عكس مبتعثين دول شرق اسيا فتجد اسمه بثلاث لغات ,,فتأتي ببحث فتجده بالنسبه لأمريكا وغيرها مجرد صفحتين اما دول الشرق فتجده ثلاث صفحات بثلاث لغات ,, هذا يدل على ان اللغه والثقافه مهمه جدا واساس علمي في مرحلة دراستك ,, وان شاء الله راح اشرح اسباب ترشحك للأبتعاث الى دول الشرق وصراحة راح اركز على اليابان فقط بما ان الخبرة موجوده.
    (راح من الان اكتب بطريقة عامة عشان الفهم اسهل وانا اكتب بسهوله )

الحين جاتك الرساله وتقول لك الرساله انت مرشح نهائي الى اليابان فتقوم وتبحث عن اليابان وتنصدم انها باللغه اليابانيه وتاخذ اللغه سنتين ,, فتأتيك نفسك وتقول لك مالك ومال اليابان سنتين لغة وبعدين اخش جامعه 4 سنين يعني 7 سنين وانا مبتعث 10 سنين وانا ادرس بالنسبه لطلاب الدبلوم ,, وايش راح استفيد من اللغه بعد هالسنين !! فيأتي عقلك ويرد على نفسك ويقول انما 7 سنين ثمارها موجوده فمن طلب العلا سهر الليالي لكن لم تقتنع نفسك بعقلك .. وبعدين تروح تنزل موضوع وتقول ليش تروح اليابان وتقنع الناس معك وانت ماتعرف عن اليابان شيء !! حرام عليك .. ورأيت موضوع يقول خذ لك كورس انقليزي شهرين احسن من اليابان .!!. انا عن كان يمديني اسكت واقول بالعكس احسن ماابي يجي الياابان طلاب مبتعثين فممكن يكثرون الي يعرفون ياباني لكن الساكت عن الحق شيطان اخرس.

وبالنسبه لطلاب الدبلوم تقولي تبي تعادل .؟! صح من حقك تعادل لكن الافضل انك ماتعادل ليش؟..انت ليش تبي تعادل عشان تعب سنينك ؟؟ ياعزيزي طالب كلية التقنيه جامعة البترول ماتعادل شهادتك وتبي جامعات اليابان تعادل فهم لهم علمهم وثقافتهم ولازم تتعلمها من البدايه .. واما اذا اصريت انك تبي تعادل فأنت مجرد شخص تبي اسم شهادة وليس علم وتبي تروح شركة وتتسدح بالمكتب وراتب كويس وهذا هو هدفك بالحياة .. هذي باليابان مجرد حلم فهم يعرفون مدى علمك ولن يعادلون شهادتك واذا بيعادلون بس في السنه التحضيريه لان بمجرد تتخصص فأنت في نهج جديد غير حتى عن الجامعات الاخرى .

واتمنى اني اقنعت طلاب الدبلوم والطلاب الي شايلين هم من البعثه الى اليابان واذا مو مرتاح فـسلم امورك لله سبحانه وتعالى وصلي استخاره .

والله عز وجل يقول: (( وَعَسَى أَن تَكْرَهُواْ شَيْئاً وَهُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ وَعَسَى أَن تُحِبُّواْ شَيْئاً وَهُوَ شَرٌّ لَّكُمْ وَاللّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ)) (البقرة:216) .

والنبي صلى الله عليه وسلم إذا قال : (( إذا هم أحدكم بأمر فليصلِّ ركعتين ثم ليقل : " اللهم إني أستخيرك بعلمك ، واستقدرك بقدرتك ، وأسألك من فضلك العظيم ، فإنك تقدر ولا أقدر ، وتعلم ولا أعلم ، وأنت علام الغيوب . اللهم إن كنت تعلم أن هذا الأمر - ويسمي حاجته - خير لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري فاقدره لي ، ويسره لي ، ثم بارك لي فيه . وإن كنت تعلم أن هذا الأمر شر لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري عاجله وآجله فاصرفه عني واصرفني عنه ، واقدر لي الخير حيث كان ثم أرضني به " )) .

والحين راح ابدا مسيرتي انا الى اليابان وراح اختصرها ..

البداية

كنت في البيت في السعوديه وجالس بالصاله وجاتني رساله تقولي الرجاء من الوزاره ويقولون الرجاء الذهاب لاستخرج الفيزا وكان الكلام قبل الملتقى بأسبوعين تقريبا وطبعا كانت المتطلبات تعبئه نموذج والجواز وفقط ولم يكون هناك فحص طبي او نوع من التعقيد .. وذهبت الى السفارة وتعرفت على بعض الشباب هناك وكانوا سنايديه الصراحة وماقصروا معي واخذت الفيزا اسبوع على بال ماتطلع وبعدها رحنا للملتقى والحمدلله عدى على خير .. ثم تقريبا بعد الملتقى بيومين جاتني رساله من الووزاره على الجوال ونصها شيك على الرابط ... وكانت تقول موعد سفر طلاب طوكيو يوم الاحد وطلاب اوساكا يوم الاثنين وكان اليوم احد يعني تقريبا بقى اسبوع والحمدلله عدت الامور بالنسبه لي بسلام .

وصلنا الى طوكيو

الحمدلله تونا واصلين الى طوكيو بعد رحلة طويلة وبعد مطب هوائي بغى يجيب لي جلطه ههه... وطبعا نزلنا الى المطار والطلاب السعوديين يمشون مع الناس والحمدلله كان في استقبالنا الدكتور ماجد الحربي الي ابد ماقصر معانا وقعد يتحمد على سلامتنا وقام يرشدنا وطبعا معاه موظفين معاهد اللغه والحمدلله ماقصروا وطبعا جاء نستلم الشنط وجاء دور التفتيش وانا كل شوي ابلع ريقي من الخوف خايف يفتشون كمبيوتري كنت زيكم والحمدلله ولا فتح الاب توب حتى ولا صار .

اول يوم لنا في اليابان

وطبعا اول قومنا من الصبح لان الوقت الضيق ودنا طلعنا اقامات وطلعوا لنا حساب بنك وبعدها رحنا عند نقابل الدكتور عصام بخاري الملحق حاليا وكان وقتها يحضر الدكتوراه وقام يشرحلنا كيف اللغه اليابانيه وكيف اليابان والسعوديه مع اليابان وكيف وكيف .. والله الدكتور عصام بخاري رجال ونعم الرجال والله شخص محترم متواضع وماشاء الله مثقف وعنده قاموس ياباني عربي وتلقاه بالمكتبات وصدقني ماراح تلقون شخص بنفس اخلاق وطيب الدكتور عصام ..

نظام الدراسه في اليابان والفرق الكبير

كنا جالسين يوم من الايام بالمدرسة وطبعا نتعلم لغة وماحد يدري الى متى وجاء دكتور من السفارة يزورنا بالمعهد فقال لكم ثلاث مرات تختبرون اختبار اللغة اذا لم تأتو العلامة المطلوبه فاراح تواجهون صعوبات .. وكلنا استغربنا اختبارات ؟؟!! اي اختبارات ؟؟ نعم الياابان هذا نظامها فالجامعات في اليابان الاغلب يطلبون منك اختبار اسمه بالعربي اختبار اللغه اليابانيه للطلاب المبتعثين وفي بعض الجامعات لاتطلبه لكن راح تختبرك عن طريق اختباراتها .. وجاء وقت الاختبار الاول والله لم افهم شيء كنا توها لنا 6 شهور لغة واتى بالاختبار الثااني والحمدلله اتيت بعلامه شبه مريحة ...فهكذا نظام اليابان لايمكنك ضمان جامعه الا بامتيازك باللغه اليابانيه .. فلا تضعوها عقدة لكم فهي سهلة اذا ذاكرتوا واذا اجتهدتوا فهي تافها ..

المستقبل بعد الدراسه في اليابان وماهي اسرار اللغه !!

الكثير من الشركات اليابانيه الموجوده في السعوديه فهذه الشركات المناسبه لك كشخص يعرف اللغه اليابانيه فهم بحاجتك في جميع الدول وخاصة انك تملك لغة وتخصص وليس فقط لغه .. فنادر تلقى نفس هذه الميزات بالشخص المتعلم الانقليزي .. وراح ابدا بكتابة عن الشركات الي تربطها علاقه باليابان ..

تويوتا وماادراك ماتويوتا .. هذه الشركة الي تعتبر من اكبر الشركات في اليابان والسعوديه فعبداللطيف جميل احد شركاء هذه الشركة .. الان نهضة شركة تويوتا بالسعوده ويقال انها تعطي كورسات لغة يابانيه لموظفينها في المركز التدريبي .. وانت يامبتعث الى اليابان ويامهندس الميكانيكه فوظيفتك مضمونه في هذه الشركة واللغه مطلوبه وشرط اساسي لكي تجعلك موظف مهم.

شركة هوندا للسيارات احد اكبر الشركات هوندا الان تطلب موظفين وخاصة ان الان اصبح جيل تويوتا في السعوديه افضل بكثير من هوندا ويقال ان احد الشباب اتاه عرض من هوندا ويقال تريد جميع الموظيفين الميكانيكيين.

شركة جميع اليابان تملك جميع الاجهزه الالكترونيا وهي الاولى عالميا وانت يامهندس الحاسب والمهندس الالكتروني والمهندس النظم فمارايك ان تشتغل بشركة سوني؟؟ففي اليابان في قسم الهندسة يدرسونك ادارة لكي تكون مطلوب في كل الشركات وطبعا لاتقولي مهندس الحاسب ان يكون افضل بالهند والله الهند متخصصه برمجه لكن الا اسرع اتصال في اليابان وافضل الاجهزة من شركات اليابان .

احد الشركات المعروفه في العالم فأي جهاز الكتروني يخطر على بالك فهي تملكه مااتوقع انها تحتاج تعريف

#######################################

وفي شركات كثيييييييييير تطلب خريجين اليابان وطبعا بالاخص شركة ارامكو فمره واحد قالي ان موظف ارامكو قال لهم انهم يريدون جميع المبتعثين الى اليابان وهذا شيء يكفيني..

########################################

رسالة من اخيك المسلم

نعم واضح من المكتوب بالاحمر احذر احذر احذر انك تعصي الله ماعليك من غيرك انصحه فقط يااخواني انتبهوا على نفسكم من البنات والشرب والعياذ بالله .. ومن يقولك الي يبي يتعرف على بنات عشان يحسن من لغته قولوا له ان التوفيق من الله وليس في لسان البنات والمعاصي ..

النهايه

اتمنى اني ماطولت عليكم حاولت الخص الموضوع بااختصار شرحت بعض النقاط الي صارت لي لكي تكون اجابه من يسأل .. فاانا شرحت الي صار في وقتها لي فيعني ممكن يصير شيء غير وانا مااحتمل المسؤوليه لشيء تغير

اتمنى انكم فهمتوا مقصدي

(مهما تفارقنا تجمعنا الدروب)

اخوكم / فهد عبدالرحمن الشباط
  2. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

خير مسيرة مسيرة العلم

وخير رسالة لاخوانك المبتعثين لليابان

يعطيك الف عافيه اخوي فهد على الشرح والتوضيح والتشجيع لأخوانك المبتعثين لليابان

والله يجعله بموازين حسناتك

انا عندي تعليق على كم جزئية

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة VMSN
    عندما تأتي بورقة وقلم وتذهب الى طالب مبتعث الى امريكا او بريطانيه او دولة تدرس باللغه الانقليزيه وتقول له اكتب اسمك بجميع اللغات الي تعلمتها فلن تجد الا اسمه بلغتين عكس مبتعثين دول شرق اسيا فتجد اسمه بثلاث لغات ,,فتأتي ببحث فتجده بالنسبه لأمريكا وغيرها مجرد صفحتين اما دول الشرق فتجده ثلاث صفحات بثلاث لغات ,, هذا يدل على ان اللغه والثقافه مهمه جدا واساس علمي في مرحلة دراستك

انا متفق معك والي عنده 3 لغات احدها وهي (اللغه اليابانية) قليل من يتقنها ودرس بها من المبتعثين اكيد انه راح يكون مميز

وبالنسبة لفائدة اللغة من الناحية الدراسية فتعدد المراجع الدراسية على عدد اللغات التي تتقنها امر مهم في الدراسة وبعد التخرج والعمل إن شاء الله

الحين جاتك الرساله وتقول لك الرساله انت مرشح نهائي الى اليابان فتقوم وتبحث عن اليابان وتنصدم انها باللغه اليابانيه وتاخذ اللغه سنتين ,, فتأتيك نفسك وتقول لك مالك ومال اليابان سنتين لغة وبعدين اخش جامعه 4 سنين يعني 7 سنين وانا مبتعث 10 سنين وانا ادرس بالنسبه لطلاب الدبلوم ,, وايش راح استفيد من اللغه بعد هالسنين !! فيأتي عقلك ويرد على نفسك ويقول انما 7 سنين ثمارها موجوده فمن طلب العلا سهر الليالي لكن لم تقتنع نفسك بعقلك .. وبعدين تروح تنزل موضوع وتقول ليش تروح اليابان وتقنع الناس معك وانت ماتعرف عن اليابان شيء !! حرام عليك .. ورأيت موضوع يقول خذ لك كورس انقليزي شهرين احسن من اليابان .!!. انا عن كان يمديني اسكت واقول بالعكس احسن ماابي يجي الياابان طلاب مبتعثين فممكن يكثرون الي يعرفون ياباني لكن الساكت عن الحق شيطان اخرس.

حقيقة شاهدت مثلما شاهد الاخوان المواضيع الي تسد النفس وجيب الاحباط
    والاولى من هاؤلاء ان يقولو خيرا او يصمتو
    ويجب علينا تجاهل هذه المواضيع وعدم الرد عليها

وبالنسبه لطلاب الدبلوم تقولي تبي تعادل .؟! صح من حقك تعادل لكن الافضل انك ماتعادل ليش؟..انت ليش تبي تعادل عشان تعب سنينك ؟؟ ياعزيزي طالب كلية التقنيه جامعة البترول ماتعادل شهادتك وتبي جامعات اليابان تعادل فهم لهم علمهم وثقافتهم ولازم تتعلمها من البدايه .. واما اذا اصريت انك تبي تعادل فأنت مجرد شخص تبي اسم شهادة وليس علم وتبي تروح شركة وتتسدح بالمكتب وراتب كويس وهذا هو هدفك بالحياة .. هذي باليابان مجرد حلم فهم يعرفون مدى علمك ولن يعادلون شهادتك واذا بيعادلون بس في السنه التحضيريه لان بمجرد تتخصص فأنت في نهج جديد غير حتى عن الجامعات الاخرى .

من ناحيتي انا ابدأ من جديد احسن لي لانه فيه فرق شاسع بين تعليمنا هنا و التعليم في اليابان
    والي يطلب العلم للعلم فاختياره مناسب لهذه الدوله

والي يدرس ليحصل على الشهاده فقط وفي اسرع وقت
    انصحه يدور له دوله ثانيه احسن له
    7 "
  3. مشكور اخوي فهد
    والله يعطيك العافية

معلومات طيبة وقيمة
    وفعلاً انا معك في سالفة اللغات
    وربي يوفقنا جميع

لكن فرضنا لو واحد درس مواد زي مواد جامعة البترول
    واسلوب الدراسة ما يختلف .(يعني كلية الجبيل الصناعية) اللغه انجليزي والدراسة صعبه
    وفوق كذا الكلية معترف فيها في اغلب جامعات امريكا وكندا وبعض دول العالم
    تتوقع هل راح يحصل على معادلة ؟

واكرر شكري لك مره ثانية على جهودك الطيبة
    ارق تحية
    7 "
  4. السلام عليكم ...
    الف شكــــــر لك اخي الكريـــــــم على موضوعك وعلى امانتك واخلاقك ..
    بس لي طلب صغير لو سمحت ...
    ودي لو تضيف شي ولو بسيـــط عن طلاب التخصصات الصحيه (صيدلة-مختبرات طبيه )
    لاني مثل ما لاحظت ما لهم مكان في مقالك ...
    اكرر شكري ..
    واسال الله ان يوفقك .. وييسر امورك ..
    7 "
  5. والله العظيم انك ماقصرت ياخ فهد وكفيت ووفيت ونعم الرجل انت

طمئنت قلبي الله يطمئن قلبك وييسرلك الخير في طريقك

صدقني لم اسمع كلمات مثل هذا الكلمات من قبل اثلجة صدري

ومثل ماقلت اللغة اليابانية تبغى مجهود جبار وهي في الواقع سهلة

جعل الله كل حرف كتبتة في ميزان حسناتك

وكل عا م وانت والجميع بالف خير وصحة وسلامة

اخوك / ســـــمـــــير الــــــــفـــــــــود
    7 "
  6. يعطيك الف عافية ياقمر .. بصراحة معلومات استفدت منها كثير ولكن يبغالنا جلسة معاك اكثر تشرح لنا اكثر.. بس الي لفت انتباهي الان صورة سباليتي

اما اذا كنت تشجع روما لوووووووووووووووووووووووووول

راح تحمسني اكثر .. هل انت مشترك معانا بمنتديات الذئاب
    يوزري هناك ABO ANEIF

اسف على الخروج عن الموضوع
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.