الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

سؤال عن دراسة البكالوريس في الجامعات الصين

سؤال عن دراسة البكالوريس في الجامعات الصين

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5560 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية RENO_911
    RENO_911

مبتعث جديد New Member

RENO_911 الصين

RENO_911 , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الصين , تخصصى طالب , بجامعة عاطل
    • عاطل
    • طالب
    • ذكر
    • في السعوديه, في السعوديه
    • السعودية
    • Feb 2009
    المزيدl

February 4th, 2009, 01:00 PM

السلام عليكم ...

أخواني المبتعثين بالصين الشعبيه .. أريد التأكد من أن اللغه اللي يدرس بها بالجامعات الصينيه جميعها لغة صينيه ؟ أم يوجد جامعات تدرس التخصصات باللغه الاإنجليزيه ؟

التخصصات وليست أول سنه بالجامعه التخصص بعد اول سنه بالجامعه

أرجو الرد بأسرع وقت علم بأني في طور التقديم على الجامعات أنا متواجد الان بالصين في مدينه نينجانج
  2. والله يا اخوي الحال من بعضه ... كل اللي قدرنا نعرفه ان في جامعات تدرس بالانجليزي بس لكليات الطب البشري ... و باقي التخصصات بالصيني ... و لو اني اتمنى ان دراسة التحصصات الطبية برضو تكون بالانجليزي لأن تخصصي (مختبرات طبية) ... فالله يعين ... و ان شاء الله نلاقي قريب رد يريحنا كلنا من هدا الموضوع ...

و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    7 "
  3. السلام عليكم اخوي ، انا صراحه من زمان ماكتبت اي رد في هاذا المنتدي واخوي العزيز والصديق الذويب ماقصر مكفي وموفي .

بالنسبه لموضوعك انا شفت ان اغلب التخصصات هي باللغه الصينيه ماعدا الطب البشري... انا ادرس في كليه الطب وبالنسبه لتخصص المختبرات الطبيه اخوي هو موجود في مبنى الكليه لان جميع التخصصات الصحيه في حرم جامعي لوحده واسمها الجامعه الطبيه ، هاذا نظامهم في الصين ... نرجع للمهم وهو ان تخصصك يدرس باللغه الصينيه للاسف اخوي هاذا بالنسبه لجامعتنا واتوقع ان اغلب الجامعات نفس الشي ... ان شاء الله اكون اني ريحتك اشوي ،،،

بالتوفيق اخوي ... واي خدمات حاضرين
    7 "
  4. يعطيك ألف ألف ألف عافية اخوي و ما قصرت ابد ... و الأخ الذويب ما قصر ابدا ابدا ابدا الصراحة ... لكن هو يبغى يلحق يجاوب مين و لا مين ، خليها على ربك ... يعني تقولي راح ادرس تخصصي بالصيني !!!و يعني كم سنة او بالضبط كم راح ادرس لغة على كده !!! شكلها الهرجة جدا مطولة ... يعني انا اصلا دارس 3 سنوات و 6 شهور في الكلية الصحية ، كمان راح تصير بزيادة اكتر من قبل بسبب اللغة ؟؟؟ و اللي نفسي كمان اعرفه اذا راح يعادلوا شي من الدبلوم العالي حقنا و لا لأ ؟؟؟ لأن بعثتنا احنا حملة الدبلوم 4 سنوات مو زي حملة الثانوي 5 سنوات ، والل سمعناه برضو انه ما في معادلة لشهادتنا هناك ، فهل هدا الكلام صحيح و لا لأ ؟؟؟ و يديكم ألف ألف ألف عافية اخوي Solid Snake و الأخ الذويب ... والله كنا ضايعين من غيرك مساعداتكم ...

والسلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    7 "
  5. هلا اخوي ، معليش على التأخير بس انشغلت اشوي، انا اتوقع انك بتدرس البكالوريس مع سنه لغه بس صراحه اخوي اذا تبغي تفهم وتكون كويس في التخصص تحتاج اكثر من سنه حسب كلام واحد من اصحابي في مدينه صينيه ثانيه يدرس التخصص باللغه الصينيه، ممكن مع اللغه 5 سنوات ، وانا دائما مبدأي في الحياه مافي شي مستحيل واذا عندك طموح تدرس بكالوريس الله يوفقك ، بس صدق تبي نصيحتي ، مادام ان دراسه البكالوريس اللي بتدرسها 5 سنوات وباللغه الصينيه ، ليه ماتدرس طب وباللغه الانجليزيه ومدتها 5 سنوات مع الامتياز ، تكون ضربت عصفورين بحجر واحد ، عندك شهاده دبلوم مختبرات وشهاده طب .... فكر في الموضوع كويس وهاذي نصيحه اخ

يالتوفيق اخوي واي شي ثاني لاتتردد
    7 "
  6. بسم الله الرحمن الرحيم

أولا أشكركم على مشاركاتكم ...
    ثانيا موضوع دراسة الطب .. طبعا تخصصات الطب لازم يكون معدل الثانوية العامه فوق ال90 بعدين الاخ لاب تكنيشين انت تقول انه التخصص حلو لكن بالسعوديه بعد التخرج راح يكون المجال صيدلي مو دكتور ولا استشاري صح ... على فكرة سالت عن جامعه بيجين و شنغهاي اللي هم الجامعات الرئيسية بالصين كلهم تخصصاتهم بالصيني !!! المهم اختصار على الموضوع اشكركم على التواصل ووفقنا الله جميعا
    7 "
  7. يديك العافية اخوي Solid Snake ، و انا برضو فكرت في هدا الموضوع اني ادرس طب هناك ، بس المشكلة ان الوزارة راسلتني على هناك على اساس اني ادرس مختبرات طبية !!! يعني يمديني احول للطب بسرعة و بسهولة ؟؟؟ و لا الموضوع فيه تعقيد او صعوبة ؟؟؟ لأني افضل طبعا اني ادرس بالانجليزي ، و اذا كمان طب ، راح يكون احسن و احسن ... في انتظار ردك استاذي العزيز ...

7 "
  8. معليش اخوي Reno_911 ، ما انتبهت لردك لي ... انا يا عزيزي تخخصي مختبرات طبية ، مو صيدلة ... قلما ارجع لهنا راح اكون اخصائي مختبر ، مو صيدلي ... و بالنسبة للسلم الوظيفي الجديد لوزارة الصحة ، الاخصائيين صارلهم 3 مراتب ، مو بس مرتبة واحدة و كل ما تجيب شهادة اعلى بس يزيدوا في مستواك او درجتك ، لا ، صار فيه 3 مراتب مختلفة ، لحامل البكالوريوس و الماجستير و الدكتوراة ، يعني تصير استشاري او دكتور في المختبرات الطبية في تخصص من تخصصاتها ، و طبعا تخصصاتها بحر كبييييييييير ... بس اذا انا موافق الاخ Solid Snake على اقتراحه ، و كمان هو نفس الاقتراح اللي اقترحوه عليا اتنين تانيين برضو يدرسوا في الصين ... و هدا كله يعتمد على الوزارة اولا و اخيرا اذا توافق اني اغير تخصصي لما اروح هناك و لا لأ ... احنا ندعي ربنا يسهلها لنا و لكم و لجميع المبتعثين بإذن الله ، و هو القادر على كل شيء ...

7 "
  9. السلام عليكم اخي العزيز ، بالنسبه لسؤالك لا تخاف مافي اي تعقيد انك تحول وتدرس طب. صح الوزاره بعثتك على تخصصك بس صدقني اذا جيت بتشوف الملحقيه متعاونه معاك وبتوقف معاك لتحقيق طموحك... لاتشيل هم من هاذي الناحيه لان الملحقيه الثقافيه في الصين بجميع كوادرها متعاونه تماما مع الطلاب بشكل تام.

تحياتي لكم جميعا ... والله يوفقكم لما فيه الخير
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.