الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

عاجل جداً لطلاب الطب في الصين !! طبيب محتار يبحث و يرجوا المساعدة ؟؟؟

عاجل جداً لطلاب الطب في الصين !! طبيب محتار يبحث و يرجوا المساعدة ؟؟؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5559 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية DoctorZ
    DoctorZ

مبتعث جديد New Member

DoctorZ غير معرف

DoctorZ , تخصصى student , بجامعة أبحث عنها ..
    • أبحث عنها ..
    • student
    • غير معرف
    • تحت البحث .., الوطن
    • غير معرف
    • Feb 2009
    المزيدl

February 5th, 2009, 01:16 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة لكم معشر الطلاب المبتعثين .
    لدى استفسار مهم حول أخذ امتيازفي الصين وأكون شاكراً وممتناً لمن يسدي إلي معروفاً بالإجابة الشافية
    من من منكم يدلني على جامعات طب في الصين ، تعطي " امتيازاً " لطلاب الطب السعوديين المتخرجين ؟
    وبما أن الصين دولة كبيرة جداً والجامعات فيها كثيرة ولا أملك المعلومات بشأنها فأبغي معرفة أسماء الجامعات الصينية أو أبرزها التي تدرس الطب البشري ، لمراسلتها بشأن أخذ امتياز لديها فقد أعيانا البحث في الجامعات المختلفة إلى أن وصلنا إلى الصين .

ومع مراعاة أن تكون الجامعات من ضمن الموصى أو المعترف بها في السعودية .

مع العلم إني قد راسلت إحدى الجامعات هناك ولم أستلم رداً منهم ولا أدري هل لأن رسالتي كانت بالإنجليزية ، أم أن الرسالة لم تصل .

تقديري العميق لمن يسدي لي هذه الخدمة الجليلة ، ووفقه الله في الدنيا والآخرة .

DoctotrZ
  2. السلام عليكم يادكتور، بالنسبه لموضوعك اخوي تقدر تاخذ الامتياز في الصين بس تدفع مبلغ حاليا مااعرف كم، لكن اخوي المشكله انك تحتاج لغه صينيه عشان تقدر تتفاهم مع المرضى واذا انت ماكنت دارس في الصين بتكون صعبه عليك اشوي ، ايش تقول انت ؟

انا هاذي نصيحتي لك، واي معلومات ثانيه ابشر

تحياتي لك وموفقين ان شاء الله
    7 "
  3. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..

الله يخليك اخوي تسلم على ردك الطيب الي اسعدني كثيــر واضاء لي بصيص امل ..
    اخوي أنا دارس طب في دولة خارج السعودية لمدة 6 سنوات وأخذت امتياز في الدولة التي درستني الطب في السنة الاخيرة ألي هي السادسة على نظام تلك الدولة يعني دكتور وخالص والحمد لله مابقى إلا الوظيفة ..
    ولكن بما أن نظام السعودية أن الطب 7 سنوات والسنة السابعة تكون امتياز فإن الوزارة تشترط علي إعادة أخذ الامتياز لحتى تكمل 7 سنين ..
    ولأني سأذهب محرم إلى الصين فلذلك أجد نفسي مضطراً جداً إلى اخذ امتياز في الصين .. وأنا لا أعرف جامعات الطب فيها ولا التي تسمح بأخذ امتياز ..
    لذلك إن تفضلت علي مشكوراً بأن تدلني على جامعات الطب الصينية التي تعطيني امتياز لديها وفي أي المدن في الصين تقع ، وأن تعرفني كذلك بكيفية وطريقة التسجيل لديهم حيث مواقعهم باللغة الصينية ؟ وأنا دارس باللغة الإنجليزية .

أما مسألة اللغة الصينية وصعوبتها التي ستواجهني في الامتياز مع المرضى بعد ذلك فإن شاء الله مع المدة بأخذ كورسات ومزاولتها سأتعلمها ..المهم هو أن ألقى الجامعة وأعرف كيفية التسجيل للالتحاق بها وأخذ امتياز .

والله يعطيك ألف عافية وينور لك دربك ويوفقك لما يحب ويرضى ..
    7 "
  4. هلا اخي العزيز، صراحه طلب غريب من الوزاره لاني انا ادرس حاليا طب في الصين ومده الدراسه 5 سنوات مع الامتياز علما بأن الوزاره هي اللي بعثتنا، يعني حسب كلامك ان حنا بنعيد الامتياز بدل ماانت بتعيدها مره احنا بنعيدها مرتين بس مااتوقع صراحتا لان في طلاب تخرجو من الصين ماطلبت الوزاره منهم يعيدو الامتياز. بس ماني عارف ليه الوزاره استقعدو لك وطلبو منك هاذا الشي. عموما انا راح استفسر لك عن المعلومات اللي طلبتها وسألت عنها وراح ارد عليك في اقرب وقت....

موفق ان شاء الله...
    7 "
  5. أخي العزيز الدكتور Solid Snake
    أنا لا اعتقد بأن الوزارة سوف تسألكم عن إعادة سنة الامتياز إذا كان لديها علم مسبق بأن الصين تدرس الطب البشري لمدة 5 سنوات بمافيها سنة الامتياز ، فلذلك أعتقد أن الأمر كما ذكرت فعلاً .
    وبالمناسبة أنا درست الطب العام لمدة 6 سنوات وكانت السنة السادسة سنة امتياز ، وقد تم شرح ذلك من قبلي للمعنيين وللأسف الشديد لم يتم النظر في هذه المسألة من قبلهم واكتفوا بالقول يجب عليك آداء السنة السابعة كــ طلاب الباكسنات علماً بأن طلاب الباكستان الطب العام 5 سنوات لديهم ، وبما أن في جامعتكم الكريمة يوجد من قد تخرج من الطب ولم يسأل بخصوص سنة الامتياز فإن أموركم على مايرام .

وإن سمحتم أن ترسلوا لي رقم هاتفكم على الخاص لكي أتمكن من التواصل معكم بهذا الخصوص ولكم فائق شكري وتقديري العميق ..

وأرجوا كذلك من إخوتي البقية في الصين أن لاينسونا بالردود إن كان لهم العلم بطلبنا في أسرع وقت ممكن وبارك الله في الجميع ووفقهم في مسعاهم .

DoctorZ
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.