الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تكفوووون يا اخواني , رأيكم يحدد مستقبلي

تكفوووون يا اخواني , رأيكم يحدد مستقبلي

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5550 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية شونغ بونغ
    شونغ بونغ

مبتعث جديد New Member

شونغ بونغ غير معرف

شونغ بونغ , تخصصى معلم , بجامعة بجامعة كونغ فو
    • بجامعة كونغ فو
    • معلم
    • غير معرف
    • هونك كونك, هوونغ
    • غير معرف
    • Dec 2008
    المزيدl

February 13th, 2009, 11:40 PM

بسم الله الرحمن الرحيم
    اولاً شكر الله لك قراءتك لموضوعي وتشريفك بافادتي برأيك المبارك , اخي الفاضل تقدمت بببعثة في الصين مرحلة ماستر قسم حاسب , وانا خريج شريعة واصول الدين , ومن فضل الله جاني التعيين ( التدريس ) رسمي , وبعدها جاتني البعثه , واستخرت واستشرت , ولازلت في حيرة من أمري , والان انا على المحك فقد وصلني رسالة من الوزارة
    الخميس الماضي بتاريخ :
    2/17 بوصول قبولي واستمارة التاشيرة .
    سؤالي :
    @ هل تنصحني بالبعثة وترك التعليم ,
    @ هل يتعارض قسم الشريعة مع الحاسب مع العلم ان لدي دبلوم برمجة تطبيقية وتم وصول قبول المعهد .
    @ اذا تنصحني بالمواصلة فلابد ان استقيل من التعليم , والذي اخاف منه ان اتعثر في الدراسة فاكون خسرت كل شيء .
    @ انا لغتي الانجليزية صفر , وسمعت ان تعليم اللغة في المعهد , هو تعلم اللغة الصينية بالانجليزية فهل ساوجه صعوبات , وهل الدراسة صعبه في الصين ام لا .
    سائلا المولى سبحانه ان يكتب لنا ولكم التوفيق , والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,
  2. هلا اخوي

اولا- اللي اعرفه ان دراسة الماستر بالصين باللغه الانجليزيه

ثانيا - اذا كنت مرتاح بوظيفتك ومافيه منغصات ومتخوف انك تتعثر بالدراسه انا اشوف انك تتوكل على الله وتستمر بوظيفتك وعلى قولهم عصفور باليد ولا عشره بالشجره

وبالتوفيق لك اخوي بالدنيا والاخره

وعذرا على القصور--------------------
    7 "
  3. السلام عليكم

أخوي لو كنت بدالك كان أخترت الوظيفة لسببين :

1-أن الواحد يدرس ويتعب عشان الوظيفة ونت جتك الوظيفة المحترمة ألي تقدر تعطيك العيشة الكريمة.

2- اذا كنت حريص على الدراسة تقدر تدرس بلعطلة الصيفية أو أنك تأخذ بعثة من التربية والتعليم وبذلك تجمع بين الوظيفة والدراسة ولا تخسر شئ بأذن الله.

وبنهاية توكل على الله وأستخير والله يختار لكل الشي الصالح أتمنى أني قد ساعتك في رأيي المتواضع ولا تنسانا من دعاء الغيب.
    7 "
  4. السلام عليكم اخوي ، انا ماراح اقولك روح او لاتروح لكن راح اساعدك في التفكير، اخوي انت عندك خيارين ياانك تقول انا في وظيفتي ومضمونه واستلم راتب، او تقول لا ماعندي مشكله راح ادرس سنه لغه صينيه واحتمال طبعا مايعادلو شهادتك هنا في الصين حسب كلام الشباب اللي عندهم شهاده دبلوم يعني بتكون مده دراستك ه سنوات يعني سنه لغه واربع سنوات بكالوريس وبعد ماتتخرج تعامل كطالب متخرج وتبحصث على وظيفه من جديد... عشان كذا ياخوي الخيار يرجع لك وكيف تبغى تبني مستقبلك وطريقك ... اتمنى اكون وضحتلك بعض الاشياء ...

تمنياتي لك بالتوفيق
    7 "
  5. كلام الأخوان صحيح عصفور في اليد خير من 10 على الشجره
    واذا عن لغتك الانجليزيه ضعيفه عندك المجلس الثقافي الربيطاني افضل معهد لتعليم اللغه الانجليزيه
    قوي نفسك فيه طبعا فترة الصيف وان شاء الله ربي يوفقك
    خلك في ديرتك احسن لك
    7 "

6. إذا كان عندك أستعداد تتحدى نفسك وتكمل كمل هذا اللي أقدر أقول
    وما فيه شي بهاذي الدنيا سهل حتى شرب الماء
    الوزير ما صار وزير لانه طلع من بطن أمه وزير والدكتور كذالك والمهندس كذالك والضابط كذالك كل شي بتعبه
    تقبل مروري ولا تنسى تكثر من الأستخاره ( أهم شي) هي اللي أنصحك فيها (الأستخاره)
    7 "
  7. هلآ بالغالي
    اول شي مبروك على التعيين وعلى البعثه بعد ^_^
    شوف انا بقولك رأيي بعقلانيه
    إذا انت ناوي تكمل ماستر وترجع للتدريس أفضل لك اختصرها من بدري ورح للتدريس مع المحاولة بالإبتعاث على حساب وزارة التربيه يعني تضمن الوظيفة وتحاول في البعثه جات ولا بكيفها

أما إذا أنت تقول انا بتوكل على الله وبشد حيلي ولا انا موقف دراسه على الماستر يعني تكمل دكتوراهـ هنا أشوف البعثه أفضل لك وتصير إن شاء الله دكتور بالجامعه أو رئيس قسم أو . . . . وهذا أفضل من التدريس ويطمح له الكثير من الناس واذا احد سئلك وش مؤهلك تقول دكتوراهـ من الخارج تكفيك ^_^

فكر زين يالغالي وبصراحه لو أنا بمكانك ماترددت بلحظة راح أختار البعثه
    وعسى الله يوفقك ويختارلك اللي لك فيه خير

7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.