الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

بكل صراحة ..لكل طلاب كوريا واليابان والصين

بكل صراحة ..لكل طلاب كوريا واليابان والصين

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5524 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية مبتعثة كوريا 2008
    مبتعثة كوريا 2008

مبتعث مجتهد Senior Member

مبتعثة كوريا 2008 كوريا الجنوبية

مبتعثة كوريا 2008 , أنثى. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى كوريا الجنوبية , تخصصى كيمياء , بجامعة Yeungnam University
    • Yeungnam University
    • كيمياء
    • أنثى
    • ديكو, كوريا الجنوبية/ ديكو / سكن خاص
    • السعودية
    • Jan 2008
    المزيدl

March 5th, 2009, 03:28 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

في هذا الموضوع اريد من الجيمع ان يقول تجربته بكل صراحة ؟؟

هل استفاد أحد من اللغة الذي درسها؟؟؟ سواء الكورية أو اليابانية أو الصينية؟؟

لا أقصد في الاستفادة يعني التحدث مع شعب البلد

كل منا تعلم لغة بلد الابتعاث ويستطيع التحدث مع الشعب

ولكن في دراسة التخصص ....في دراسة الاساس الذي بعثنا من اجلها لهذه البلدان

هل من مستفيد ؟؟؟ هل خلال فترة دراستنا للغة البلد تعلمنا معها اللغة الانجليزية؟

اسألة كثيرة ولكن اريد كل منكم يتكلم عن نفسه

أنا عن نفسي درست اللغة الكورية لمدة سنة كاملة , واستطيع التحدث مع الشعب
    ولكن الان وفي دراسة تخصصي أكتشف ايضا انها بالكورية ,والكتاب فقط انجليزي

اوك: انا بعثت لأدرس لغة بلد فوق ذلك لم ادرس الانجليزي ...ولكني مارست اللغة الانجليزية وبدأت بالتحسن ولكن ليس لدرجة ادرس تخصص علمي فيها

الآن في كوريا ادرس التخصص باللغتين ....فاشعر اني لا للانجليزية استوعب , ولا للكورية اعرف شيئا ....كيف سوف استمر؟؟

وهل سيعادل شهادتي ؟؟ وهل راح اتعلم منهم المفيد مع لخبطة اللغات ؟؟

انا عن تجربتي في كوريا فلم استفد منها في شيء

غير اللخبطة في اللغات

شاركوني انتم ارآءكم
  2. والله ما اقول غير الله يعينكم !!! انا الصراحة دراستي راح تكون باللغة الانجليزية بحكم اني راح ادرس طب بشري ، و لو اني كنت جداً جداً جداً شايل هم اني ادرس تخصصي الاصلي (مختبرات طبية) باللغة الانجليزية ... الحمد لله على كل حال ... و موضوع معادلة الشهادات المفروض ان ما يكون فيه مشاكل بحكم ان الوزارة هي اللي مبتعثتنا !!! ان شاء الله كله خير ... ربنا يوفقنا و يوفقكم و يوفق جميع المبتعثين و المبتعثات ، و يسهلها على الجميع بإذن الله ...
    7 "
  3. الله يعينك ويوفقك ياغاليه نتمنى لك كل خير...
    بس أنا والله مازلت عند رأيي ان الدراسه في دول شرق آسيا للتخصصات الطبيه ماتنفع أبدا اذا كانت بلغة البلد...
    أما باللغه الانجليزي عادي جدا...
    بالتوفيق...
    7 "
  4. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انا بصراحة اشارك الاخ سعودي الدم والدمعه والاخت مبتعثة كوريا 2008 الراي رغم ان تخصصي بعيد جدا عن التخصصات الطبية لكن اعتبره ايضا من التخصصات العلمية البحته يعني انا ادرس هندسة مدنية كيف بالله راح ندرسها بالياباني؟
    انا من رايي ان التخصصات الطبية على الاقل ماتدرس الا باللغة الانجليزية فقط لانه هي باللغة الانجليزية وبتكون صعبه كيف لما تكون بالياباني والا الكوري والا الصيني
    ما اقول غير الله يكون في عون الجميع
    7 "
  5. الله يكون بالعون
    ممكن تكون هذه بسبب البداية في الدراس
    وإذا ما مشيتي

أنا عندي إقتراح
    إذا كان ممكن تدرسي في جامعة ثانية تدرس بالإنجلش وكتبها بالإنجلش
    وإذا ما قدرتي
    وحسيتي إنك بتضيعي سنين
    الأفضل تحاولي بتغيير دولة الإبتعاث لدولة تدرس بالإنجلش حتى لوما كانت الدولة انجليزية
    وقدمي السبب وهو مقنع طبعا
    الله يسهل انشالله
    7 "
  6. بصراحة الوزارة مسئولة عن مستقبلنا وعن كل شيء والله رمونا في الناااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااار وفي الاخير بيقول ماحد قال لكم روحوو ولو نجحنا وعدينا بيقول نحنا الي كنا وراكم
    يا ليت يحسو بالمعنااة الي يعاني منها الي في هالدول
    7 "
  7. انا عندي مداخلة بسيطة في هدا الموضوع ... وزارة التعليم العالي بتبتعث الطلاب اللي يبغوا يدرسوا و ما قدروا يلاقوا فرصة في الجامعات السعودية ، مضبوط ؟؟؟ و بتبتعث الطلاب اللي يبغوا يدرسوا دراسات عليا ، مضبوط برضو و لا لأ ؟؟؟ و الوزارة بتجيب للطالب قبول لمعهد لغة في الدولة اللي مبتعث فيها ، صح ؟؟؟ يعني الوزارة بتحاول كل جهدها عشان الطلاب ...

يا جماعة الخير ، خلونا نكون واقعيين ... في تخصصات كتير بيتم تدريسها هنا في السعودية و بأي لغة ؟؟؟ حتى بعض التخصصات العلمية ، مو بيتم تدريسها باللغة العربية !!! يعني ما فرقت لما دولة تانية تدرس تخصص معين بلغتها ، صح و لا لأ ؟؟؟ انت و انت طالب عربي و سعودي ، بتدرس لغة عربية كمتطلبات عامة للجامعة ، فبرضو الدول التانية تدرس لغتها كمتطلب عام للجامعات اللي فيها ، حقهم و لا مو حقهم ؟؟؟ و اذا كانت على ان الدراسة بلغة غير الانجليزية مو مناسبة فرضاً ، فمافي احد ضربنا على يدنا و جبرنا نطلع و ندرس برا ، صح و لا لأ !!! و اللي يقول (والله ما كنت ادري ان الدراسة بلغة غير الانجليزية) فأظن هدا يعتبر قصور من نفس الشخص ، لأن يمديه يراسل اي جامعة او يدخل على موقعها و يعرف كل المعلومات عنها و عن طرق تدريسها للمواد بدون اي جهد او تعب !!!

يمكن بعض الاختيارات اللي حاطتها الوزارة بالنسبة للدول صعبة لغتها ، و انا ما انكر هدا الشي ، بس برضو خلينا نكون منصفين ... عدد الطلاب المبتعثين مع طلاب المرحلة الرابعة وصل تقريباً لـ 40 ألف طالب !!! انتوا متخيليين العدد !!! مستحيل تحط كل هدا العدد من الطلاب في جامعات امريكا و كندا و الدول التانية الانجليزية !!! يعني الحمد لله انهم بيحاولوا قد ما يقدروا انهم يلاقوا فرص لكل الطلاب للدراسة ... خلونا نكون منصفين لو سمحتم يا جماعة الخير برضو ...

ربنا يبارك و يقوي الوزارة في اللي بتسوي للمبتعثين و المبتعثات ... ربنا يوفقنا و يوفقكم و يوفق جميع المبتعثين و المبتعثات ، و يسهلها على الجميع بإذن الله تعالى ...
    7 "
  8. الله يعنيك يا أختي و يوفقك في دراستك, و يسهلها عليك المثل يقول
    if there's a will , there is a way
    بما إنك في لسه في أزل المشوار , لا تتسرعي في الحكم على الأمور عشان لا تتأثري سلبيا .. إصبري و حاولي و ربنا راح يفرجها معاك ... ما شاءالله عليك إتعلمتي الكورية في سنة وحدة و هي لغة ما كان عندك أي خلفية أكاديمية عنها .. بس الإنجليزي أسهل بكثير و إنت عندك أساس من المدرسة , و ما شاءالله بتقولي إنك تقتدري تتكلمي بها ... عاد القراءة و فهم النص هذه مهارة و عادة تتنمى بالممارسة .. يعني كل ما مشيتي في الدراسة كل ما سهل الموضوع عليك ..

بعدبن طلبة الطب في السعودية يدرسوا بالإنجليزي , و كتبهم بالإنجليزي , من غير ما ياخدوا أي كورسات زيادة ... و يكون في البداية صعب عليهم بس يتعودوا و يتعلموا .. يعني المشكلة هذه مهي مشكلتك وحدك , بتواجه ناس كثير و بيقدروا يتغلبوا عليها

خليك إيجابية ... إنت بتمارسي لغة إتعلمتيها جديد , و بتقوي لغتك الإنجليزية في نفس الوقت .. و إن شاءالله بتتخرجي بشهادة حلوة , ثلاث لغات .. في أحلى من كدا ؟؟

Lab.Technician

من شكر الناس , شكر الله ... بس في ناس ما تستاهل الشكر .. في ناس بتماطل في العمل و تأخره و توقف مصالح الناس .. و عملها بالنسبة لها مجرد مصدر رزق

فالله يوفقك و يبارك يف كل أمين في عمله , و حسبي الله في إلي يتساهل فيه .. و عسى الله يبدلنا بمن هم خيرا منهم
    7 "
  9. انا ماانكر فضل الوزارة والحكومة السعودية علي ابدا
    ولا راح انكر فضلهم ...بس انا حولت من جامعة لجامعة على اساس ان الجامعة الجديدة تدرسني باللغة الانجليزية ...وواجهت صعوبات لحد ماانقبلت فيها ....وهذه الجامعة الاولى بكوريا
    وانا اخترت الكلاسات بنفسي وكانت مكتوبة انها باللغة الانجليزية ولكني اكتشف من البرفسور انه يفضل يتكلم باللغة الكورية بما اني طالبة وحدة اجنبية

انا مايأست من رحمة الله تعالى
    بالعكس انا بداوم وببذل جهدي يوميا حتى اني اداوم من 9 الصباح لحد 9 الليل وحتى يوم اجازتنا السبت بنداوم من 10 الصباح لحد 6 المغرب
    بس هنا ضغوطات كبتني وكرهتني في كوريا والناس الكوريين ودراستهم

يمكن مع ضغوطات الحياة .........بتكلم وبفكر كثير بمصيرنا نحن الطلبة في دول شرق آسيا
    خاصة اننا نتعامل مع ناس بلغتين

انا ابغى كل طالب في كوريا او اليابان او الصين ...يكتب معاناته حتى نقدر نتواصل ونستفيد من تجارب بعض

انا عن تجربتي الخاصة في كوريا وخاصة في ماجستير كيمياء ...بقولها بكل صراحة صعبة صعبة البته ...ولكن مااقدر اقول غير ربي يساعدني ويوفقني ويوفق الجميع

7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.