الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الى المحبطين - المحبطين - من طلاب الهند

الى المحبطين - المحبطين - من طلاب الهند

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5438 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Obsession
    Obsession

مبتعث جديد New Member

Obsession الهند

Obsession , ذكر. مبتعث جديد New Member. من الهند , مبتعث فى الهند , تخصصى BBA , بجامعة UNIVE OF PUNE
    • UNIVE OF PUNE
    • BBA
    • ذكر
    • PUNE, MAHRASHTRA
    • الهند
    • May 2009
    المزيدl

May 10th, 2009, 03:56 PM

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ..

اللهم اشرح لي صدري ويسري لي أمري واحلل عقده من لساني يفقهه قولي .. إلى إخواني وأخواتي الطلاب الملتحقين بدوله الهند إلى كل طالب علم إلى كل من أراد أن يطور نفسه ويرقى بذاته إلى من أراد أن يسموا بأعلى المراتب بين الناس .. وما المرء الى حيث يجعل نفسه فكن طالبا في الناس اعلى المراتب . مادفعني لكتابه هذا الموضوع هو ماوجدته من هجوم أعمى عند اختياري بان ادرس في الهند من قبل الكثير ودعم متواضع من قله القليل ولا كن الناس اعداء ماجهلوا فهم لم يبحثوا او يعلموا عن الهند وما جد فيها ولاكن الغريب ان تسمع مثل هذا الكلام من طالب منتسب الى احد جامعات او معاهد الهند وهذا ماوجدته هنا !!! اما بخصوص الناس فهم فكما قال المفكر الألماني : PEOPLE WILL TRY TO HOLD YOU BACK OR SABOTAGE YOU WITH OR WITHOUT INTINTION BY: OVERPROTECTION – POWER MANIPLATION – LEVELING
    والشاعر يقول سأظرب في طول البلاد وعرضها انال مرادي او اموت شهيدا – ان ماتت روحي فلله درها وانا سلمت كان الرجوع قريبا .. اخي المحبط ( المحبط للأخرين ) من الدراسه في الهند او غيرها توقف عن القاء اللوم على غيرك وانظر ماذا فعلت انت من استعداد لهذه المرحله اصعب ما يعيشه المرء المحبط هي مرحله الاسقاطات PROJECTION وهي اسقاط اللوم على الأخرين لكل ماهو فيه من مشاكل !! انك لترى اناسا في الهم سنين والالم سنين والسبب فلان او المدير او المدرسه او الاهل او او ... هل هذا يعني انك لا تمكلك التحكم في مصيرك او قراراتك !! اخواني اني على علم انكم جميعا على علم بما هو مطلوب لتكون طالبا متفوقا ولكن كما قال المثل ALL PEOPLE KNOW WHAT TO DO BUT FEW OF THEM DO WHAT THEY KNOW المهم ان نفعل ما نعلم .. الغرب طالما قالوا نحن العرب جدلين لا عملين أي انا نجيد الجدل ولا احد ينافسنا عليه وهذا الكلم غير صحيح قطعا فمنا من قال وحث على ذلك : كوني عملين لا جدلين ان الله اذا احب قوما الهمهم العمل وما ظل قوما بعد هدا كانوا عليه الا اتوا الجدل .. دع عنك الكلام وعلم الكلام واعمل .. كلانا لانغفل عن قصه الشيخ القفال الذي بدا طلب العلم وهو فوق الخميسين ولاكنه ضجر من طلب العلم مع الطلاب الصغار حديثي السن فذهب وقال ما انا بطالب العلم بعد اليوم وساجلب الماء لأهل بيتي وامضي واذا به يرى الحبل على صخر البئر يكاد يقطع الصخر من كثره الأستعمال فأنشد يقول : أطلب ولا تضجر من مطلب فأفه الطالب ان يضجرا – اما ترا الحبل بطول المدى على صليب الصخر قد أثرا .. وعاد وطلب العلم واصبح اعلم علماء الأرض في زمانه . وقصه ابن حزم ايضا مشابه وغيرهم كثير من الشرق والغرب . بل انا شخصبا على علاقه من شخص من ايام الدراسه في الخارج يحمل 3 تخصصات ويتحدث خمس لغات يتقنها كتابتا ونطقا وهو انسان عادي جدا ولاكن يعمل ويحترم وقته جدا .

اخي الكريم اعد توازن نفسك وابدا من حيت انهى الأخرون استفد من خبرات من حولك واسال الذكي من استفاد من خبراته والأذكى من استفاد من خبرات غيره .. اذا كان ينقصك اللغه فأعكف على اللغه ولا شي غيرها اقراء كتاب باللغه الأنجليزيه اواكتب رساله لصديق والطريق كثيره لتطوير اللغه وانا كان بنقصك ادراه وقت أعمل على ترتيب وقتك وانظر في حالك سوف تجد انا هنا لك حل .. لا ترمي مشكلتك على الأخرين ابدا ابدا فشل ذاتك هو نفسك ..

ياسلام على من قال THE ONLY LIMIT TO WHAT YOU CAN HAVE IN YOUR LIFE IS THE SIZE OF YOUR IMAGINATION AND THE LEVEL OF YOUR COMMITMENT TO MAKE IT REAL .

انا انشاء الله قريبا جدا سوف اكون احد المنتسبين لجامعه بونا .. اتمنى التوفيق للجميع OBSESSION
  2. والله كلام يعجز على اللسان وصفه نعم أخي العزيز هناك الكثير من المنتقدين ليس في المنتدى حتى المقربين منك ممكن ينتقدون ذهابك إلى الهند أو أي دولة أخرى ولكن على المرء أن يكون مثل السفينة التي تصمد في وجه الرياح وتلاطم الأمواج
    7 "
  3. شكرا اخواني لكل من علق على الموضوع .. يعلم الله اني احببت هذا المنتدى واحببت من فيه لما فيه من خير وفائده لنا نحن الطلاب .. فلنعمل ونفعل مافعل الأولون .. نبني كما كان أوائلنا - نبني ونفعل مثلما فعلوا .. تامس ادسون أضاء الدنبا بعد 1000 محاوله كان الناس يقولون له اضعت 999 محاوله فاشله ولم تنجح قال لهم لم تكن محاولات فاشله انا اكتشفت 999 محاوله لا تعمل وقريبا سوف انجح .. ابو مسلم الخرساني مؤسس الدوله العباسيه ومسقط الدوله الأمويه كان في الحاديه عشر لا يستطيع النوم تقول له امه أي بني مابالك يقول اماه همه .. همه يا اماه تناطح الجبال .. المحامي غادي محرر الهند من الانجليز اقسم بان يطرد بريطانيا العظمه بعد ما طردوه من الانجليز من القطار في جنوب افريقيا .. ولك في قصص الأولين والمعاصرين الكثير الكثير من العبر والقصص التي تجعلنا والله نخجل من انفسنا على تذمر من اتفه الاوضاع ... اشكر كل من شارك في الموضوع واتمنى التوفيق للجميع .. obsession
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.