الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجربتي في الهِند من 13 نوفمبر حتى اليوم

تجربتي في الهِند من 13 نوفمبر حتى اليوم

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5263 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية m.alghanmi
    m.alghanmi

مبتعث مستجد Freshman Member

m.alghanmi الهند

m.alghanmi , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الهند , تخصصى accountant , بجامعة IPA
    • IPA
    • accountant
    • ذكر
    • jedda, jedda
    • السعودية
    • Oct 2009
    المزيدl

November 29th, 2009, 10:12 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

في نِقآط :

أول ماوصلت كانت صَدمه في أول يومين لِدرجة انه اخوي كان ناوي يرجع بس انا صبرته .

اول يومين كانت لخبطه لانه نزلت بفندق وماكنت مرتب وضع السكن من بدري , بعد ثالث يوم لقيت عائله عن طريق واحد من الشباب هناك ليا معرفه فيه عائله ماتتعوض في كمنهلي , بس للأسف ماقعد ارتاح .

اول سبب : المعهد بعيد عن البيت وكل يوم اوتو ( الركشه ) كل يوم ينصبك واحد ولو ماتعرف الطريق تتعب معاه ممكن ياخذك بساعه وممكن يوصلك بـ 20 دقيقه ..

معهدي فاليو بيونت اكاديمي .. في طريق ال HAL AIRPORT RD

بعد يومين دوام من البيت للمعهد وتعب المشوار و مشاكل المواصلات .. المعهد وفر لي سكن مع طالبين ايرانين بس ماعجبني .. مسألة رفضي للسكن سببتلي مشاكل .. ورفض المعهد يساعدني بسكن ثاني وانا غلطت لانه قلت حعتمد على نفسي ادور سكن .. !

لقيت فندق قيمته 12 الف روبيه غرفه وحمام وسريرين عن طريق شباب من عيال البلد ماقصروا ..

دفعت للفندق شهر ايجار .. مع انه قال لي حوفر لك الأقريمنت اللي هي مهمه تبين انه انت ساكن بمكان معروف عشان تطلع الاقامه اللي مدتها 14 يوم من يوم ماتوصل الهند ..

وقعت العقد ويقول لي راعي الفندق ماقدر اديك الاقريمنت .. واكيد انه ماينفع لانه السكن مايكون بفندق الفنادق مكان مؤقت .. فـ لازم يكون السكن شقه او عائله ..

عدت الـ 14 يوم والى اليوم وانا ادور سكن ..

بنقلور ... منطقة ( HALL AIRPORT RD ) وحوليها .. نظام السكن ..

شقه بالأثاث تتراوح مابين 15 ألف روبيه - 30 ألف روبيه .. في منها غرفه وغرفتين وفي منها 3 غرف .. وتقريبا يقل المبلغ 5000 روبيه اذا بتاخذ شقه مو مأثثه .. وطبعا انت راح تأثثها ..

في حاجه ثانيه جنب الايجار الشهري اللي هيا .. DEPOSIT يختلف من شقه لأخري وهل هيا مأثثه أو لا ..

يبدا من 50000 الى 150000 وانت وشطارتك .. تقدر تنقصو وتقدر تخليه على دفعتين أو أكثر على حسب اتفاقك مع المالك ..

اللي حيجيبلك الشقه اللي هو السمسار .. نظاما في بنقلور ياخذ من ايجار شهر .. هذي تسمى عمولة الوكيل اللي كان وسيط بينك وبين صاحب الشقه .. وهو يروح ويجي معاك لحد ماتوقع العقد ..

العقد .. عامةً العقٌود في بنقلور على النحو الآتي ..

مثلا يكون مكتوب بالعقد .. اذا طلعت من الشقه قبل 11 شهر ياخذ من الديبوزت ايجار شهر ..

أو انه قبل ماتطلع من الشقه لازم تضربها بويه .. او انه تريح راسك وتقول له خذ من الديبوزت وانت اضربها بويه ..

او زياده 10% في الايجار بعد 10 شهور من اسئجارك للشقه ..

.
    .
    .

في نظام المشاركه زي الشباب السعوديين اللي اعرفهم المعهد موفرلهم سكن ..

8000 الاف بالشهر يوفرولك سرير مع واحد بغرفه وتدفع ديبوزت مثلا ايجار شهر او بعضهم دافع ديبوزت 12 شهر .. هذا برضو انت وشطارتك ..

وممكن مشاركه مع موظفين هنود بشقق ثانيه او اماكن ثانيه بصراحه انا مارتحت لمسألة المشاركه ..

.
    .
    .

الى الان ماطلعت لي اقامه ولازم ادفع غرامه 1500 روبيه اذا ماكانت اكثر او أقل .. لانه عديت 14 يوم وماطلعت اقامه ..

الان لقيت سكن وحنقل له خلال الايام هذي ..

.
    .
    .

نظام الدراسه معهد فاليو بوينت الكلاس اللي انا فيه معايا حوالي 5 سعوديين و 3 طلاب من منغوليا ..

التدريس فيه كويس جدا جدا .. تقريبا نفس نظام التدريس بنيوزلندا لانه انا العام كنت هناك ..

دبلوم 6 شهور ويحضروك بآخر مستوى اللي هو المستوى الرابع لاختبار التوفل او الآي ال تي اس ..

بس ماعتقد انه مده كافيه .. انا سويت تحديد مستوى وحطوني بالمستوى الثالث ..

.
    .
    .

الفندق اللي ساكن فيه الان قريب جدا من المعهد اريح واحسن ..
    والشقه اللي حنقلها تبعد 10 دقايق من المعهد اذا مرره زحمه ..

.
    .
    .

ملاحظات :

مابغا اتعرض لطلاب عرب .. هذي نظره خاطئه تحتاجهم .. انا ماحتجت طلاب عرب بنيوزلندالمن كنت ادرس هناك ..

الهند احتجتهم من أول يوم والى اخر يوم انا بأكون فيه بالهند ..

اللغه الانجليزيه تعتمد أكثر شي عليك .. انا احاول اركز مع المدرسه واجتهد خارجها اختلط بالهنود الذين يجيدون اللغه الانجليزيه ..

ماخفيك انه اللغة الانجليزيه اللتي يتكلمها الهنود مجرد لغه عامه يعني محادثه بعد فتره من اللغه تلاحظ انه لغتهم مجرد سوالف مو أكثر ..

.
    .
    .

اي سؤأل أو استفسار أنا حآضر ..

2. أعانك الله ويسر لك أمرك .. أخي الفاضل لدي نقاط أود الاستفسار عنها :-
    1- من متطلبات الملحقيه في الهند الحصول على 500 درجه في التوفل . ماهي المده الزمنيه لدراسة التوفل والحصول على هذه الدرجة لطالب مجتهد .
    2- هل لابد من فتح ملف لدى الملحقية عند دراسة اللغه .
    3- نسمع كثيرا عن مدينة بنغلور هل تصف لنا هذه المدينه من حيث الأجواء والطبيعه وتعامل الشعب ومستوى النظافة .
    4- ما مستوى معاهد الحاسب الآلي من حيث التدريس والخصصات النادره . هل ترى تستحق العناء إليها .

لا أريد أن أطيل فما كتبته اعلاه الأ جزء لا يتجزاء من الذي يروادني .
    بانتظار أطروحتك للنقاط أعلاه .
    لك مني أصدق الأمنيات وأرق التحايا .
    7 "
  3. الله يعينك ويعيننا جميعاً ،، تقريباً نفس السيناريو حصل معي والآن من وصلت الهند لي 8 أيام تقريباً مااستقريت في السكن ، الشقق الصغيرة المؤثثة غالية جداً وسكنت مع طالب بعدها بيومين قالي انا مو متعود اسكن مع أحد والآن مضطر ابحث عن سكن ,, فعلاً السكن معاناة في الهند واذا توفر السكن وتهيأت الراحة انحل كل شيء .. واذا احد يااخوة يخبر عائلة كويسة جهة جنوب بنجلور ( جايا نقر ) يدلنا الله يجزاكم خير طفشت ابغى استقر بسكن عشان اقدر اركز في دراستي ,
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة smteed
    أعانك الله ويسر لك أمرك .. أخي الفاضل لدي نقاط أود الاستفسار عنها :-
    1- من متطلبات الملحقيه في الهند الحصول على 500 درجه في التوفل . ماهي المده الزمنيه لدراسة التوفل والحصول على هذه الدرجة لطالب مجتهد .
    2- هل لابد من فتح ملف لدى الملحقية عند دراسة اللغه .
    3- نسمع كثيرا عن مدينة بنغلور هل تصف لنا هذه المدينه من حيث الأجواء والطبيعه وتعامل الشعب ومستوى النظافة .
    4- ما مستوى معاهد الحاسب الآلي من حيث التدريس والخصصات النادره . هل ترى تستحق العناء إليها .

لا أريد أن أطيل فما كتبته اعلاه الأ جزء لا يتجزاء من الذي يروادني .
    بانتظار أطروحتك للنقاط أعلاه .
    لك مني أصدق الأمنيات وأرق التحايا .

انت قبل ماتفكر تاخذ 500 هل بتاخذها عشان محتاج الملحقيه او عشان انت تحصل على التوفل ..

ماعرف كم هم طالبين بس بحاول اجيب اكبر درجه ممكنه ..

فتح ملف سهل جدً تعبي اوراق الابلكيشن 4 ورقات وترفق صور من شهايدك ثانويه مترجمه و4 صور شخصيه وحسن وسيره وسلوك بس وصوره من جوازك وختم الدخول والفيزا ..

بنقلور جوها مثل الطايف بالتمام .. النظافه ماهي نظيفه بقر كلاب زبايل الله يكرمك بس من تدخل المولات والمطاعم النظيفه تلاقي فرق والسكن على حسب وين بتسكن ..

الشعب حتى الان ماواجهت نصابين .. بس انت وشطارتك في تعاملاتك .. بس اشوفهم بصراحه جدا طيبين بالتعامل ..

خاصه الهنود اللي مو بنقلور أكثرهم من تفتح مع الواحد هرجه او تسألوا مايمانع ابدا .. لانه بنقلور فيها هنود متعلمين كثير من ولايات ومدن أخرى

بالنسبه للتخصصات والدراسه لسا انا ماعندي الامكانيه انه اتكلم عنها .. بس الهند معروفه من االاف السنين ..

لو مافيها علم ماكان ديل ومايكروسوفت وانتل شركات كبرى وتحرك العالم كلو من مدينه وحده .. ولاتستغرب انك تعدي من تحت فرع مايكروسوفت او ياهوو وتلاقي وساخه او بقره او كلب .. البيئه مو مهمه المهم ايش ممكن تكتسب من الشعب
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بــتار
    الله يعينك ويعيننا جميعاً ،، تقريباً نفس السيناريو حصل معي والآن من وصلت الهند لي 8 أيام تقريباً مااستقريت في السكن ، الشقق الصغيرة المؤثثة غالية جداً وسكنت مع طالب بعدها بيومين قالي انا مو متعود اسكن مع أحد والآن مضطر ابحث عن سكن ,, فعلاً السكن معاناة في الهند واذا توفر السكن وتهيأت الراحة انحل كل شيء .. واذا احد يااخوة يخبر عائلة كويسة جهة جنوب بنجلور ( جايا نقر ) يدلنا الله يجزاكم خير طفشت ابغى استقر بسكن عشان اقدر اركز في دراستي ,

الله يعينك شوف لك شقه لو انها غاليه شويه اهم شي تريح حالك .. غرفه وصاله ومطبخ
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو عبدالله abuabdullah
    معقوله الهند غاااليه
    والله انا كنت فاهم انها رخيصه
    الا المكافاه كم تطلع روبيه

الاسعار حبيبي بالروبيه .. مو بالريال

مكافأه الطلاب 69000 روبيه مايعادل ريال على كل 12 روبيه ..

غاليه بالاأكل المعلب المستشفيات رخيصه والمطاعم الفخمه مره مره تقريبا 30 ريال للنفر ..

العلاج مرره رخيص علاج مع الكشف مايوصل 80 ريال سعودي
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة m.alghanmi
    الاسعار حبيبي بالروبيه .. مو بالريال

مكافأه الطلاب 69000 روبيه مايعادل ريال على كل 12 روبيه ..

غاليه بالاأكل المعلب المستشفيات رخيصه والمطاعم الفخمه مره مره تقريبا 30 ريال للنفر ..

العلاج مرره رخيص علاج مع الكشف مايوصل 80 ريال سعودي
    هلا اخوي ....
    الله يوفقك , خير توضيح , انك وضحت نقطه مهمه جدا انه الهند بلد ليست برخيصة بما يحتويه عقل كل طالب وليس كل شخص يتألقم بها....
    7 "
  8. مممم المعاناة واضحة باولى ايامك.. وكلنا مثلك خصوصاً للي مايلاقي التوجيه الصحيح بالبداية, لكن ماعليه اخوي. لسى توكم طازه بالبلد وماودي اطول عليكم لكن ااكد لكم راح يضبط وضعكم كله مع الايام وراح تعجبكم البلد باذن الله

وانتم كمان لو عندكم اي سؤال حاضرين.. وبخصوص السكن احس انكم انظلمتو كثير والسالفة كبرت عندكم وهي بسيطة وماتستاهل وفيه خيارات اكثر من كذا وافضل.

بالتوفيق أخوي
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.