الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة رسالة للاخ الدكتور هندى واعضاء المنتدى (نصيحتكم فى موضوعى )

مساعدة رسالة للاخ الدكتور هندى واعضاء المنتدى (نصيحتكم فى موضوعى )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5194 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية احبك فى الله
    احبك فى الله

مبتعث مستجد Freshman Member

احبك فى الله الهند

احبك فى الله , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الهند , تخصصى IT , بجامعة ....
    • ....
    • IT
    • ذكر
    • جوا, جوا
    • السعودية
    • Jan 2010
    المزيدl

January 30th, 2010, 09:29 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    اسعد الله ايام الجميع واطال الله فى اعماركم ومتعكم بالصحة .

اخوى العزيز دكتور هندى . انا فعلا احبك فى الله وما سجلت الا على شانك انت والاخ الكريم al_bashr3030
    الله يرضى عليكم والله انكم اساس المنتدى لنا الفخر معرفتكم .
    انا لى الان متابع لقسمك الكريم اكثر من اسبوعين

وحابب اسئلك واخذ مشورتك اخوى العزيز . الله يصبرك على اسئلتى الكثيرة .

انا احمد 23 سنة معى شهادة الثانوية و ضيعت من عمرى الكثير والسبب اصحاب السوء .
    المهم الحمد لله انى ابى افوق من الى انا فية والحق على عمرى

انا حابب ادرس بالترتيب التصاعدى .

1:دبلوم انجليزى

مع انى انجليزيتى متوسطة والحمد لله اقدر افهم واقدر اكتب بسرعة المحادثات وهذا كلة بسبب المسنجر والاذاعة الامريكية و تعرفت على ناس كثيرة من أميركا بس مشكلتى انى يوم اجى اتكلم اخذ وقت نى ارتب لكلام فى ذهنى وبعدين انطقها اظن فهمتنى .لغتى تقدر تقول انجليزى عامية (لغة امريكية) . بس حابب ادرس لأتعلم من جديد . زيادة الخير بركة

2: ابى اسجل فى بجامعة متعرف فيها (هندسة شبكات ) لانو والله انا عندى خبرة كبيرة فى مجال الحاسب
    3: ابى اخذ دورات سسكو

===========
    الاسئلة لاهنت
    1
    : اول شىء ياطويل العمر انا قدامى كان خيارين يا قوا - يا بنقلور لدراسة الانجليزية
    فأيت احسن لدراسة الانجليزية اول شىء .

2: حبيبى قريت منك كلام متناقض صراحة احيانا فى بعض ردودك على الاعضاء تقول 1500 ريال مصاريفك
    وفى وقت اخر تقول 2500- 3000 ؟ شهريا !!

انا بكل صراحة خطتى فى تعلم الانجليزية فقط حدى 2000 ريال شهريا شاملة ( السكن بقوا +المواصلات +المعهد الانجليزى +لاكل والشرب) السكن (يكفينى غرفة +حمام+مطبخ ) وما احب المشاركة . فهل يكفى المبلغ.

3: انا مافى احد رايح معى الهند ولا اعرف احد فى الهند . ايش نصيحتك لى وقت خروجى من المطار قوا .

4: اعتبرنى اخوك ولا تبخل على بمعلومة تعرفها .ولك منى وعد انى بدعيلك فى صلاتى
    اخوى هذة سؤال مرررة حساس ومهم جداااااااااا بالنسبة لى

سبب سفريتى للهند ودفع كل ما املك من فلوس على السفرية هذة شىء واحد
    الحصول على شهادة CCIE
    خبراء شبكات وهذة قليل العرب واخذينها ولله ثم والله لو يكلفنى الامر اجلس فى الهند 9 سنين للحصول على هذة الشهادة بجلس ولا انى ارجع بلدى الا والشهادة معى . هذة الزبدة

فسؤالى لك اخوى العزيز : هل ادرس هندسة شبكات لمدة 5 سنين
    ام انى ابدا فى دورات سيسكو على طول لين ما اوصل لشهادة CCIE او حتى CCDP اختصار للوقت .واترك الجامعة !

CCDP أو Cisco Certified Design Professional
    CCIE أو CISCO CERTIFIED INTERNETWORK EXPERT

ام ادرس فى الجامعة هندسة شبكات و ادرس فى معهد دورات سيسكو . بجانب الجامعة
    ياريت الى عندة خبرة فى سيسكو يرد على السؤال وشكرا للجميع .

5: بالنسبة للفيزا
    انا بدرس الاول الانجليزية وبعد ما اخلص منها برجع شهر للسعودية ثم اقدم على جامعة فى حيدر اباد اكون شفتها وسئلت عنها هناك .
    فسالت واحد قالى بما انك رايح تدرس انجليزى فى قوا وببترجع السعودية ثانى وبعدين بتطلع تدرس فى جامعة . اجل الحين اطلع بفيزة سائح واجلس هناك 4 شهور وبعدين من هناك تقدر تزيد المدة شهرين مثلا .
    وبعدين يوم تجى تطلع الهند مرة ثانية اطلع بفيزة طالب وادفع 7500 تأمين (هذة يقولك حركة لو مامعك 7500 ريال تامين فى الوقت الحالى ) ايش رايك فى الموضوع .؟

6: بالنسبة لسواقة الدباب هناك سمعت انو لازم يكون معك رخصة من بلدك او انك بتطر تدفع رشاوى للشرطة المرور لو مسكوك على شان لا يسحبو منك الدباب . ايش رايك فى الموضوع هذا

7 كلمة حق منك ابيها ) عمرى 23 سنة ادرس هندسة 5 سنين يعنى يصير 28 سنة يوم اتخرج
    ام ادرس دورات سيسكو الى كلها على بعضها سنتين او 3 مكثفة .؟ وارجع اشتغل بيها فى السعودية

8:انت يا غالى قلت لنا انو افضل معهد انجليزى فى قوا هو (ايرولنقوج )
    طيب طريقة التسجيل لاهنت ومتى التسجيل ورابط الموقع حقهم وايميلهم وهل يوفرولى سكن .
    لو تكرمت ابى اسجل ياناس والله العمر بيضيع على .

9: اول ما اوصل مطار قوا بشترى شريحة جوال . افضل شريحة لو تكرمت . ونا عارف انو اول ما اوصل المدينة لازم اروح السفارة السعودية يختمولى الجواز على شان لو ضاع ما اضيع انا معة واتبهذل وين السفارة السعودية .

10 . عارف انى تعبتك معى واشغلتك معى لكن والله انا بدعيلك من قلبى الله يوفقك يارب
    الحين انا بصراحة كنت طالع على البركة مثل ما يقولون يعنى كنت مخطط انى اخرج من المطار على التكسى
    على قندق قريب من المعهد اسكن فية لين ما اشوف لى شقة قريبة

هل هذا الاسلوب حلو ولا اطر اروح المكاتب الى بجدة هنا ويسرقونى عينى عينك ومتاكد انهم بياخذو فلوس منى ويوم اروح هناك ما بحصل احد منهم يستقبلنى ولا بحصل حتى شقة الى هم قالولى عنها ولا اى شىء مثل ما صار معى قبل . لو الكلام ذا غير صحيح اسئلك بالله دلنى على مكتب جدة يكون ثقة

وشكرا لك اخوى الكريم عارف انى تعبتك معى
    لكن فى الختام

اسئل الله القدير انو يوفقك ويطول فى عمرك وعمر اهلك ويرضى عليك ويجعل السعادة ما تفارقك ويرزقك بالذرية الصالحة ويحسن خاتمتك ويجمعك مع الشهداء والصديقين فى الفردوس الاعلى . اللهم امين

ااخوك احمد .

################
    ســـبحان الله وبحمدة ...ســـبحان الله العظيم
    ################

قال رسول الله صلي الله عليه وسلم " سيد الاستغفار أن يقول : اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني و أنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت ، أعوذ بك من شر ما صنعت ، أبوء لك بنعمتك على و أبوء لك بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت " قال ومن قالها من النهار موقناً بها فمات من يومه قبل أن يُمسِ فهو من أهل الجنة ، ومن قالها من الليل وهو موقن بها فمات قبل أن يصبح فهو من أهل الجنة " رواه البخاري .
  2. [QUOTE=احبك فى الله;1651523]السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

اخوى العزيز دكتور هندى . انا فعلا احبك فى الله وما سجلت الا على شانك انت والاخ الكريم al_bashr3030

أحبك الذي أحببتنا فيه ..

الله المستعان

مع انى انجليزيتى متوسطة والحمد لله اقدر افهم واقدر اكتب بسرعة المحادثات وهذا كلة بسبب المسنجر والاذاعة الامريكية و تعرفت على ناس كثيرة من أميركا بس مشكلتى انى يوم اجى اتكلم اخذ وقت نى ارتب لكلام فى ذهنى وبعدين انطقها اظن فهمتنى .لغتى تقدر تقول انجليزى عامية (لغة امريكية) . بس حابب ادرس لأتعلم من جديد . زيادة الخير بركة

ماشاء الله تبارك الله لغتك أمريكية .. بس لا تكون أفروأمريكا هههه

2: ابى اسجل فى بجامعة متعرف فيها (هندسة شبكات ) لانو والله انا عندى خبرة كبيرة فى مجال الحاسب
    عندك جامعة بونا والجامعة العثمانية بحيدر أباد

ممتاز جدا جدا

===========
    الاسئلة لاهنت
    1
    : اول شىء ياطويل العمر انا قدامى كان خيارين يا قوا - يا بنقلور لدراسة الانجليزية
    جوا ثم بنغلور

2: حبيبى قريت منك كلام متناقض صراحة احيانا فى بعض ردودك على الاعضاء تقول 1500 ريال مصاريفك

انا بكل صراحة خطتى فى تعلم الانجليزية فقط حدى 2000 ريال شهريا شاملة ( السكن بقوا +المواصلات +المعهد الانجليزى +لاكل والشرب) السكن (يكفينى غرفة +حمام+مطبخ ) وما احب المشاركة . فهل يكفى المبلغ.

أنا أشوف إنك لو زدتها شوي أحسن لا تنسى المعهد يعني 2000 بدون المعهد ممتاز أما مع المعهد فلا أعتقد ذلك

3: انا مافى احد رايح معى الهند ولا اعرف احد فى الهند . ايش نصيحتك لى وقت خروجى من المطار قوا .

كلنا ذهبنا للهند مثلك ولم نعرف أحدا هناك والأن ماشاء الله صرنا هنود على قولتهم هههه

إن شاء الله الدكتور مايقصر ويعق على هذا الكلام إذا كان فيه خطاء أو تصحيح معلومة

الحصول على شهادة CCIE
    خبراء شبكات وهذة قليل العرب واخذينها ولله ثم والله لو يكلفنى الامر اجلس فى الهند 9 سنين للحصول على هذة الشهادة بجلس ولا انى ارجع بلدى الا والشهادة معى . هذة الزبدة

ممتاز أسأل الله لك الإعانة والتوفيق

ام انى ابدا فى دورات سيسكو على طول لين ما اوصل لشهادة CCIE او حتى CCDP اختصار للوقت .واترك الجامعة !

والله شوف أخوي الإثنين ممتازين يعني حلو يكون معك شهادة بكالوريس في هندسة الشبكات أنا لدي أصدقاء درسوا هندسة شبكات في اليمن وهاهم الأن في بنغلور لأخذ دورات في هذا المجال ..
    وأيضا يعني إذا أحببت أن تدرس دبلوم شبكات حلو ومافي مشكلة بس هناك فرق يوم يكون معك شهادة بكالوريس + دورات في السيسكو ويوم يكن لديك دورات فقط في السيسكو أليس كذلك ؟؟!!

ممتاز أخوي ولكن إنت وظروفط إذا ظروفك تساعدك على أن تدرس جامعة ودورات في نفس الوقت فهذا شيء جميل جدا

انا بدرس الاول الانجليزية وبعد ما اخلص منها برجع شهر للسعودية ثم اقدم على جامعة فى حيدر اباد اكون شفتها وسئلت عنها هناك .
    فسالت واحد قالى بما انك رايح تدرس انجليزى فى قوا وببترجع السعودية ثانى وبعدين بتطلع تدرس فى جامعة . اجل الحين اطلع بفيزة سائح واجلس هناك 4 شهور وبعدين من هناك تقدر تزيد المدة شهرين مثلا .
    وبعدين يوم تجى تطلع الهند مرة ثانية اطلع بفيزة طالب وادفع 7500 تأمين (هذة يقولك حركة لو مامعك 7500 ريال تامين فى الوقت الحالى ) ايش رايك فى الموضوع .؟

فيزة السائح 3 أشهر فقط ونادرا ماتعطى الأن نظرا للظروف الأخيرة والتشديدات في الهند والأمر الاخر فيزة السائح لا تمدد ولو مددت من قبل البروكرية اللي هم أناس يأخذون مبلغ من المال بقشيش مقابل التمديد فإنك سوف تخسر مبالغ أنت في غنى عنها ..

6: بالنسبة لسواقة الدباب هناك سمعت انو لازم يكون معك رخصة من بلدك او انك بتطر تدفع رشاوى للشرطة المرور لو مسكوك على شان لا يسحبو منك الدباب . ايش رايك فى الموضوع هذا

أخي العزيز لو عندك رخصة قيادة في السعودية وكما ذكر صديقي الدكتور قال هناك مكاتب سياحية تستخرج لك رخصة قيادة الدباب من السعودية فهذا شيء جميل ولا خوف من الشرطة الهندية إذا كان معك رخصة وأوراق الدباب سليمة ومجددة وتضع الخوذة على رأسك

ام ادرس دورات سيسكو الى كلها على بعضها سنتين او 3 مكثفة .؟ وارجع اشتغل بيها فى السعودية

والله يا أخي صحيح العمر يجري ولكننا في زمن يرى أن كل من لديه شهادة وعلم فهو متفوق ويحجز له مقعدا في الوظيفة يعني إذا ماعندك شهادة راح تتعب كثيرا في أن تجد وظيفة مرموقة تأسس بها نفسك ومستقبلك
    أما إذا كان معك شهادة صحيح راح تتعب في الحصول على وظيفة نظرا لسوء الأحوال حاليا ولكنك في الأخير سوف تجد بإذن الله .. إنت شوف وقرر إما الجامعة والدورات .. وإما الدورات فقط الخيار يرجع إليك لا إلى أحد اخر ..

طيب طريقة التسجيل لاهنت ومتى التسجيل ورابط الموقع حقهم وايميلهم وهل يوفرولى سكن .

هذه النقطة إسأل عنها المعلم الدكتور الهندي فأنا لا أفقه في جوا شيء

9: اول ما اوصل مطار قوا بشترى شريحة جوال . افضل شريحة لو تكرمت . ونا عارف انو اول ما اوصل المدينة لازم اروح السفارة السعودية يختمولى الجواز على شان لو ضاع ما اضيع انا معة واتبهذل وين السفارة السعودية .

زي ماقلت لك الدكتور الهندي لديه خبرة في قوا (( علما بأن أفضل شريحتين جوال في الهند فودافون وإيرتيل ))

10 . عارف انى تعبتك معى واشغلتك معى لكن والله انا بدعيلك من قلبى الله يوفقك يارب
    الحين انا بصراحة كنت طالع على البركة مثل ما يقولون يعنى كنت مخطط انى اخرج من المطار على التكسى

هل هذا الاسلوب حلو ولا اطر اروح المكاتب الى بجدة هنا ويسرقونى عينى عينك ومتاكد انهم بياخذو فلوس منى ويوم اروح هناك ما بحصل احد منهم يستقبلنى ولا بحصل حتى شقة الى هم قالولى عنها ولا اى شىء مثل ما صار معى قبل . لو الكلام ذا غير صحيح اسئلك بالله دلنى على مكتب جدة يكون ثقة

والله الدكتور الهندي ممكن يفيدك في هذا الأمر ولا تستعجل إسمع رأي الدكتور الهندي وبعدين قرر ..

لكن فى الختام

اسئل الله القدير انو يوفقك ويطول فى عمرك وعمر اهلك ويرضى عليك ويجعل السعادة ما تفارقك ويرزقك بالذرية الصالحة ويحسن خاتمتك ويجمعك مع الشهداء والصديقين فى الفردوس الاعلى . اللهم امين

ااخوك احمد .

حياك الله وبياك .. أنا عارف إنك بإنتظار الأجابة من الدكتور الهندي .. أنا كتبت لك اللي أعرفه والدكتور الهندي مايقصر بإذن الله
    ################
    ################

قال رسول الله صلي الله عليه وسلم " سيد الاستغفار أن يقول : اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني و أنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت ، أعوذ بك من شر ما صنعت ، أبوء لك بنعمتك على و أبوء لك بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت " قال ومن قالها من النهار موقناً بها فمات من يومه قبل أن يُمسِ فهو من أهل الجنة ، ومن قالها من الليل وهو موقن بها فمات قبل أن يصبح فهو من أهل الجنة " رواه البخاري .
    7 "
  3. اخوى al_bashr3030
    الله يطول فى عمرك يارب والله انو لى 3 ساعات منتظر احد يجاوبنى ويريح بالى
    الله يجزاك خير يارب .

7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احبك فى الله
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته...

لاحول ولاقوة الابالله والحمد لله على عودتك الى الصواب...

الله يعينك

===========
    الاسئلة لاهنت
    1

انصحك بمدينه جوا السياحية...

الكلام ليس متناقض ياعزيزي وانا وضحت للمرة المليون انه لكل مدينه ميزانية ولكل مكان ميزانية خاصة,,,

ممكن ولكن سوف تظطر الى مشاركه احد الاخوان والا سوف تكون ماسك على نفسك بالمرة ,,,

هذا اكبر خطأ , التوجه الى اي بلد بالعالم لغرض الدراسة وبدون مرشد او قريب او وسيط...(( رأي الشخصي))

اكيد بنعطيك المعلومات التي نملكها ولكل الخيار,,
    الحصول على شهادة CCIE

ان شاء سوف تحصل عليها لما التمسة من حماسة واصرار,,

من الصعب جدا جدا جدا الحصول على فيزا سياحية لاكثرمن ثلاثة اشهر, ولايمكنك التمديد نهائياااااااااااااااااااااا لفيزا السياحه,,

كلام سليم واستخراج الرخصة الدولية اسهل مما يكون ,, والطلبات موجوده في بوابة طلبات الفيزا,,

شهادة البكالريوس افضل بكثير من الدورات التي سوف تاخذها واقوى منها بكثير فأنصحك بالهنسه,,

طريقة التسجيل عن طريقة الوكلاء او طريق النت , اما بخصوص توفير السكن فالمعهد غير مسؤؤل على توفير سكن ولا اي شيء للطالب فقط تدريس الطالب ولاغير ذلك...

لاتوجد سفارة بجوا ولا قنصلية وانما بمدينه بومباي ,,
    افضل الشرائح في جوا ايديا,,

اكبر خطأ سوف ترتكبه في حياتك , لاتسافر قبل ماتوجد سكن لك ...

عزيزي نحن اناس مثقفون ولاينبغي التلفظ بسرقه او غيرة , واكيد ان المكاتب تعمل وتقوم بخدمات ولكن بمقابل وهذا حق مشروع , وياعزيزي اصابع يدك ليست سواء , ونعم هناك مكاتب ليس الدكنور من ينصح بها فقط وانما الاخوان الاعضاء في المنتدى , وهي:
    الدولية _ للرحلات التعليمية _ شارع الستين مقابل البيك _ عمارة السواني.. ارقام التلفونات موجود في بوابة المكاتب في المواضيع المثبته..
    ماكس اليديا _ للرحلات التعليمية_ شارع خالد بن الوليد_ ثاني اشارة مركز درة جده.. ايضا الارقام متواجدة في بوابة المكاتب...

لكن فى الختام

ااخوك احمد .

################
    ################

اخي العزيز نصيحه لوجه الله ...
    انت الان في عز شبابك والوقت كافي لديك , ولاتحاول ان تغلط غلطه حياتك بخلط الامور مع بعضها البعض , وتريد دورات ولغه وجامعه وووووالخ مع بعضها وفي وقت واحد.....

هذا مايتمناة اي طالب متاخر على اخوته , ولكن التمني شيء والواقع شيء اخر مختلف جدا......
    فأنصحك بتحديد الهدف الاول وبذل الجهد فيه ,
    نعم لابد من طرح خطة معينه لمستقبلك , ولكن الاهم التطبيق الجيد والتوزيع والتقسيم في البرامج واحتساب ان هناك وقت محسوب عليك...

اتمنى لك التوفيق والنجاح واتخاذ القرار الصائب والبدء في رحلة المليون الدراسية....
    7 "
  5. الله يعطيك العافية اخوى الدكتور الهندى

اخوى معهد (ايرولنقوج ) ممكن رابط موقعة ؟ وهو وين مكانة بالظبط فى جوا ؟
    ومتى التسجيل لاهنت اخوى لانى خلاص نويت السفر بارك الله فيك اخوى العزيز.

والله انا قررت خلاص ادرس انجليزى فى المعهد ب جوا وبعدين اروح اسجل فى الجامعة العثمانية بحيدر اباد . الحمد لله على كل شىء

وشكرا لك اخوى .
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احبك فى الله
    الله يعطيك العافية اخوى الدكتور الهندى

اخوى معهد (ايرولنقوج ) ممكن رابط موقعة ؟ وهو وين مكانة بالظبط فى جوا ؟
    ومتى التسجيل لاهنت اخوى لانى خلاص نويت السفر بارك الله فيك اخوى العزيز.

والله انا قررت خلاص ادرس انجليزى فى المعهد ب جوا وبعدين اروح اسجل فى الجامعة العثمانية بحيدر اباد . الحمد لله على كل شىء

وشكرا لك اخوى .
    هذا الرابط...

http://www.Eurolingua.com/
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الدكتور الهندي
    هذا الرابط...

http://www.Eurolingua.com/

اخي العزيز انا مسجل جديد ولا استطيع ارسال رسالة خاصة
    ممكن ترسل ايميلك
    مع العلم بانني درسة في قوا لمدة 8 أشهر وأسبوعين
    وشكرا،،
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mirageinlove
    اخي العزيز انا مسجل جديد ولا استطيع ارسال رسالة خاصة
    ممكن ترسل ايميلك
    مع العلم بانني درسة في قوا لمدة 8 أشهر وأسبوعين
    وشكرا،،
    متى كانت فترة دراستك؟؟؟
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.