الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة هناك فرق سنه بين السعودية ودولة الهند ........

مساعدة هناك فرق سنه بين السعودية ودولة الهند ........

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5184 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية سعود الرشيدي
    سعود الرشيدي

مبتعث مستجد Freshman Member

سعود الرشيدي الهند

سعود الرشيدي , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الهند , تخصصى BCA , بجامعة CMR
    • CMR
    • BCA
    • ذكر
    • bangalore, كارناتاكا
    • السعودية
    • Feb 2010
    المزيدl

February 16th, 2010, 10:05 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مرحبا اخواني واخواتي ..

انا ابي اردس في الهند في جامعه بونا في تخصص الهندسة المدنية ...

لكن هناك شرط من الوزراة التعليم العالي بالنسبة لدولة الهند لكن لم يكون واضح لدي

يقول انه بما الدراسة بالهند ثلاث سنوات جامعية والجامعه في السعودية اربع سنوات اذا ناقص سنه
    فيقول لابد ان تخذ سنه كاملة باللغة الانجليزية لكل يتم النقص .

لكن انا ادرس هندسة في الهند الهندسة اربع سنوات في السعودية اربع اربع سنوات ..

هل هذاالشرط مطابق لدي .......

واذا ممكن تساعدوني برسوم السنوية لجامعه بونا في تخصص الهندسة ..

وتقبلو تحياتي وجزاكم الله الف خير
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سعود الرشيدي

مرحبا اخواني واخواتي ..

يقول انه بما الدراسة بالهند ثلاث سنوات جامعية والجامعه في السعودية اربع سنوات اذا ناقص سنه

((لكن انا ادرس هندسة في الهند الهندسة اربع سنوات في السعودية اربع اربع سنوات ..هل هذاالشرط مطابق لدي ))
    غير واضح هل انت درست او سوف تدرس ؟؟؟

7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الدكتور الهندي
    ((لكن انا ادرس هندسة في الهند الهندسة اربع سنوات في السعودية اربع اربع سنوات ..هل هذاالشرط مطابق لدي ))
    غير واضح هل انت درست او سوف تدرس ؟؟؟

سوف ادرس ..

اخي الكريم

مثلأ بالهند دراسة حاسب ثلاث سنوات بالسعودية اربع سنوات .. التعليم العالي السعودي يقول ان هناك نقص سنه كاملة .. وينص النظام ان اكمال السنه الناقصة باخذ لغة انجليزية لاتقل عن سنه كاملة .. وان تخذ بالتوفل 500

لكن انا سوف ادرس هندسة اربع سنوات بالسعودية اربع سنوات .., لم علم هل لابد ان ادرس سنه كاملة انجليزية

لاني بالانجليزي ممتاز لكن ماعرف هل ينطبق لتخصص الهندسة ايضا ً
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سعود الرشيدي
    سوف ادرس ..

اخي الكريم

مثلأ بالهند دراسة حاسب ثلاث سنوات بالسعودية اربع سنوات .. التعليم العالي السعودي يقول ان هناك نقص سنه كاملة .. وينص النظام ان اكمال السنه الناقصة باخذ لغة انجليزية لاتقل عن سنه كاملة .. وان تخذ بالتوفل 500

لكن انا سوف ادرس هندسة اربع سنوات بالسعودية اربع سنوات .., لم علم هل لابد ان ادرس سنه كاملة انجليزية

لاني بالانجليزي ممتاز لكن ماعرف هل ينطبق لتخصص الهندسة ايضا ً
    انت تريد تدرس بالهند وقسم الهندسة , وتريد يطبق عليك نفس النظام اللي هو 3 سنوات وتتجاوز السنه بحيث انك تجيد اللغة الانجليزية,
    اوكي هذة بالملحقية السعودية من ضمن الشروط الاساسية ان يكون لديك التوفل و 30 ساعه,
    انت معاك التوفل وباقي ال30 ساعه ,
    وبخصوص 30 ساعه لايوجد نظام ساعات بالهند وانما اترام, بمعدل سنه..
    حسب كلام بعض الطلاب انهم بالملحقية غالبا مايتجاوزوا هذة النقطة اذا تقدمت بطلب للملحقية ,

والله اعلم...
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سعود الرشيدي

مرحبا اخواني واخواتي ..

للاسف الفرق ليس هنا في السعودية فقط وأنما في الدول العربية أجمع وهو نظام دراسة أربعة سنوات. أما باقي الدول ثلاثة سنوات لأن لديهم سنه تحضيرية.
    أنا من وجهة نظري الدراسة في الدول العربية مضيعة للوقت ( أنا لا أعني أن الواحد لا يتعلم ) ولكن المقصود هو أن الواحد منا يتخرج من الثانوية وعمره 18 سنة أو 19 سنة، طيب وعلى بال ما يتخرج من الجامعة أعطيه 23 سنة، أنا أتكلم على الطالب اللي ما يرسب نهائيا. بينما في الدول الأخرى ينهي الثانوية وعمره 15 سنة أو 16 سنة، والكلية 21 سنة أو 20 سنة. الحمد لله على كل حال.

تقبل اخي مروري المتواضع،،،

اخوك/ الســـــــــــراب
    7 "
  6. طيب بتدرس 3 سنوات في الهند هندسه .. المعترف عالميا في الهندسه بكالوريس 4 سنوات ..

الهند 3 سنوات لانه طلابهم من شغرهم بيدرسوا موادهم بالانجليزي .. عندك استطاعه انك تفهم الدكتور ادا تكلم بسرعه في محاضرة الرياضيات .. ؟؟ اذا عندك استطاعه تسابق الهنود بتعليمهم الله يوفقك .. بس خذ مني نصيحه .. انجليزي قوي جدا + وعي بالمواد العلميه باللغه الانجليزيه .. لانه لو ماعندك هذي المقومات راح تتعب ..
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة al_bashr3030
    يا إخوان مين قال لكم أن الهندسة ي الهند 3 سنوات

الهندسة أربع سنوات ....
    والله ياخوي البشر هذا كلام بعض الطلاب اللي سألتهم بيقولولي بعضهم نحن ندرس 3 في تخصصات معينه

وفي بعضهم بيقولولي 4 .. والمعترف عالميا انه 4 سوات
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.