الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار عن Bharati Vidyapeeth University في بونا

استفسار عن Bharati Vidyapeeth University في بونا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4403 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية h.shehari
    h.shehari

مبتعث جديد New Member

h.shehari الهند

h.shehari , ذكر. مبتعث جديد New Member. من اليمن , مبتعث فى الهند , تخصصى Information Technology , بجامعة Alandalus
    • Alandalus
    • Information Technology
    • ذكر
    • Bangalore, Karnataka
    • اليمن
    • Feb 2012
    المزيدl

February 28th, 2012, 07:33 PM

السلام عليكم
    ومشكورين على هذا الملتقى المتألق

عندي استفسارات وان شاء الله اجد اجابات عند اي حد من الشباب وخاصة المقيمين في بونا

طبعا انا حاليا في بنجلور ادرس اللغة الانجليزية
    وابحث عن جامعة لاكمال الماستر وتعبت وانا ادور وما اريد اضيع سنه من عمري (ضيعت كثييير^^)
    المهم اولا كنت نويت على جامعة حيدراباد لكن طلبوا توفل والتوفل يحتاجله كم شهر
    بحثت عن جامعات اخرى وكان الشرط الرئيسي في الجامعة المطلوبه انه معترف فيها في اليمن وعمان ودول الخليج بشكل عام، لأن في أصدقاء من عمان عندهم الرغبة يكملوا ماستر معي

وجدت جامعة في بونا اسمها
    Bharati Vidyapeeth University
    طلعا معترف فيها بعمان والسعودية واكيد باليمن وشروط الاعتراف ان لا تكون كليات Affiliated College
    هذا موقع الجامعة
    Bharati Vidyapeeth Deemed University, Pune campus
    طبعا التخصصات المطلوبه هي:
    1- M.Tech (Computer or IT)
    2- MBA
    3- M.A (English)

وعندي اربعة اسأله اتمنى اجد لها اجابه:
    1- الكليات مقسمة لقسمين
    Colleges of Bharati Vidyapeeth, affiliated to Bharati Vidyapeeth Deemed University
    Colleges of Bharati Vidyapeeth, affiliated to State Universities
    والكليات اللي فيها التخصصات المطلوبة موجودة ضمن
    Bharati Vidyapeeth Deemed University
    هل هذا معناه انها ليست كليات (Affiliated College) وانها توافق شرط الاعتراف في بعض الدول لاني صراحة ما فهمت ايش معنى (Deemed University)

2- بعض المواقع قرأت فيها تعليقات لأعضاء يقولوا (النجاح فيها مستحييييل)!!!!!!
    كيف يعني مستحيل او إلى اي درجه، هل معقوله يعني اذا الشخص ذاكر واجتهد بيرسب او ان الرسوب بيكون متعمد من الجامعه عشان يكسبوا؟ مثل ما سمعت عن جامعة بونا

3- كم الرسوم السنوية لكل تخصص؟ مثلا M.Tech التابع لكلية الهندسة لقيت بعض المواقع يقولوا 3500 دولار وبعضهم 6000 دولار والفرق كبير بين الرقمين، فكم الرسوم السنوية الصحيحه؟

4- بالنسبة للسكن الجامعي للطالبات، هل هو ملائم للطالبات ومجهز تجهيز مناسب ونظيف؟
    وكم رسوم السكن؟
    واذا لم يكن مناسب للطالبات هل سهل يجدوا شقه مناسبة تكون قريبه للجامعة (كلية الادارة وكلية الاداب)؟ (مع العلم انه مستحيل يركبوا بايكات^_^)

اذا حد يعرف معلومات اكثر عن الجامعة او يكون طالب بهذي الجامعة

وتحياتي للجاميع
  2. و عليكم السلام

انا كنت في بونا قبل سنتين بحثت عن ماستر هندسه مدنيه كل تخصصات الهندسه و خاصه الماستر في المبنى الرئيسي و جامعه بهرات بعيده عن المدينه اذكر قالو لي رسوم الماستر 8000 دولار في مكتب الاجانب حاليا ما ادري اذا زاد او نقص تعرف كل ساعه يطلع قانون في الهند و من ناحيه الدراسه ليست صعبه و لكن لكثره الاجانب فيها المدرسين يستخدمو سياسيه التطفيش يعني انت اجنبي يطفشك و لكن مع الصبر تمشي الامور و كليه الاداب بعيده عن الهندسه في مبنى اخر و من ناحيه السكن الجامعي لا ينصح دام انه سكن هندي مو نظيف ..و الله بصراحه حاليا بونا ما ينصح الدراسه فيها كثرت المشاكل مع كثره الاجانب فيها ( هذا من وجه نظري )

الله يوفقك و يسهل دربك يارب
    7 "
  3. السلام عليكم ...

شوف الجامعات الي بحيدراباد .. الدراسة بحيدراباد مافيها اي إشكال من ناحية تعقيد اووووووووو الخ . ع حسب مذاكرتك تجييك النتيجة ... و اغلب الجامعات معترفه من الملحقية . (ع فكره جامعة حيدراباد مو معترفة من الملحقية اليمنية) .
    و قبل اخذ الادميشن من اي كلية اتصل بالملحقية و تأكد من الكلية او الجامعة .
    و اغلب الجامعات ما تشترط انه يكون عندك توفل اووووووو الخ .

بعدين انت اش الكورس الي تبي تسأل عنه بضبط ؟؟؟

و من ناحية السكن ... ما انصحك تسكن بسكن الجامعات( مو نظيف و الاكل مو مضبوط ) ... أستأجر شقه و اسكن فيها (و ايجار الشقق بحيدراباد ارخص من اي مدينه ثانية -تعتبر الارخص بالهند - و المعيشه رخيصة فيها اذا قارنها بمدينة ثانية ) .

هذا و الله اعلم .................... تحياتي
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بدر يحيى
    و عليكم السلام

انا كنت في بونا قبل سنتين بحثت عن ماستر هندسه مدنيه كل تخصصات الهندسه و خاصه الماستر في المبنى الرئيسي و جامعه بهرات بعيده عن المدينه اذكر قالو لي رسوم الماستر 8000 دولار في مكتب الاجانب حاليا ما ادري اذا زاد او نقص تعرف كل ساعه يطلع قانون في الهند و من ناحيه الدراسه ليست صعبه و لكن لكثره الاجانب فيها المدرسين يستخدمو سياسيه التطفيش يعني انت اجنبي يطفشك و لكن مع الصبر تمشي الامور و كليه الاداب بعيده عن الهندسه في مبنى اخر و من ناحيه السكن الجامعي لا ينصح دام انه سكن هندي مو نظيف ..و الله بصراحه حاليا بونا ما ينصح الدراسه فيها كثرت المشاكل مع كثره الاجانب فيها ( هذا من وجه نظري )

الله يوفقك و يسهل دربك يارب
    اتفق مع اخوي بدر وحاب اضيف الماضايقات وخاصة للاجانب وبالخصوص في جامعه بونا ,,,,,,,,,,,

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة flytech
    السلام عليكم ...

شوف الجامعات الي بحيدراباد .. الدراسة بحيدراباد مافيها اي إشكال من ناحية تعقيد اووووووووو الخ . ع حسب مذاكرتك تجييك النتيجة ... و اغلب الجامعات معترفه من الملحقية . (ع فكره جامعة حيدراباد مو معترفة من الملحقية اليمنية) .
    و قبل اخذ الادميشن من اي كلية اتصل بالملحقية و تأكد من الكلية او الجامعة .
    و اغلب الجامعات ما تشترط انه يكون عندك توفل اووووووو الخ .

بعدين انت اش الكورس الي تبي تسأل عنه بضبط ؟؟؟

و من ناحية السكن ... ما انصحك تسكن بسكن الجامعات( مو نظيف و الاكل مو مضبوط ) ... أستأجر شقه و اسكن فيها (و ايجار الشقق بحيدراباد ارخص من اي مدينه ثانية -تعتبر الارخص بالهند - و المعيشه رخيصة فيها اذا قارنها بمدينة ثانية ) .

هذا و الله اعلم .................... تحياتي
    اكثر مناطق تواجد المضايقات حيدر اباد وبنجلور وبونا

موفقين جميع
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.