الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تعقيدات جديدة لدراسة في كليات الهند ...بخصوص الدراسة

تعقيدات جديدة لدراسة في كليات الهند ...بخصوص الدراسة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4419 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Eng_Adel
    Eng_Adel

مبتعث مستجد Freshman Member

Eng_Adel السعودية

Eng_Adel , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى not yet , بجامعة not yet
    • not yet
    • not yet
    • ذكر
    • Banglore / Makkah, Krnataka / West
    • السعودية
    • Feb 2012
    المزيدl

March 12th, 2012, 01:39 AM

بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. .. .. اما بعد :
    >>
    لي افتره وانا اسال عن الشهادات والاوراق المطلوبة في كليات الهند وهل تحتاج ختوم من المملكة العربية السعودية قبل لا أسافر الهند ؟
    بعض الشباب قالوا لازم تاخذ شهادة الثانوية وتختمها من وزارة الخارجية ومن التعليم العالي وبعد ذلك من السفاره الهندية الي في السعودية ..
    صدقتها من وزارة التربية والتعليم وروحت لسفاره الهندية طلبت منهم ختمها ولكن رفضوا وطلبو ختم وزارة الخارجية ومن ثم سيتخموها , رحنا وزارة الخارجية وطلبت الختم و قالوا خلاص معد في ختوم هذا الكلام كان اول .. الحين تروح لدولة الي انت بتدرس فيها وتروح من هناك لسفاره السعودية ويختموها ( وبرضو اتاكدت من هذا الكلام روحت اسال المكاتب الي برا الوزارة وقالوا نفس الكلام ) ..

السؤال .......؟

هل يوجد شخص صار معاه زي الي صارلي او ان الكلام هذا (صار قريب) جديد , الحل ؟
    ( انا خايف اروح الهند واتورط والهنود والله معقدين )
    انا ابغى ادرس في بانجلور يعني لازم اروح دلهي او مومباي عشان اختمها او في طريقه ثانيه ..؟

الي يعرف لا يبخل علينا بكل ماهو مطلوب من شهادات وختومات .......

تحياتي /

قال الله تعالى : ( وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الإثم والعدوان )
  2. اذا انت تدرس بكلوريس كل الاوراق المطلوبه هي شهاده الثانويه مختومه من الخارجيه السعوديه بس مع صوره الجواز و اذا انت ماستر صوره من شهاده الثانويه مع شهائد البكلوريس و الجواز فقط مختومه من الخارجيه السعوديه و بعدين السفاره الهنديه لا اكثر
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بدر يحيى
    اذا انت تدرس بكلوريس كل الاوراق المطلوبه هي شهاده الثانويه مختومه من الخارجيه السعوديه بس مع صوره الجواز و اذا انت ماستر صوره من شهاده الثانويه مع شهائد البكلوريس و الجواز فقط مختومه من الخارجيه السعوديه و بعدين السفاره الهنديه لا اكثر
    أهلا وسهلا بدر .. يعطيك العافيه على مرورك بس انت شكلك ماقريت الموضوع علقت سريع ^_^ ع العموم ختم من وزارة الخارجية معد في ( انسى ) بعد ما تحدد الدوله الي تبي تدرس فيها تروح لها وتروح السفاره السعودية الي فيها وتختمها من هناك ... هذا تقريبا النظام الجديد والله أعلم

مره اخرى اشكرك على مساعدك وبانتظار الاخرين ....
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة accountant123
    والله يااخوي العزيز انا واحد من اصحابي يمني عايش بالسعودية بعد التخرج من الثانوية جاء يختم الشهادة قالورا الوزارة الخارجية السعودية ختمها من بلدك هذا نظام الجديد ما ادري هذا اللي اعرف
    جزاك الله خير و يعطيك العافيه .. بانتظار الفائدة من البقية ...
    7 "
  5. روح السفارة اليمنية الي بالسعودية و سألهم ... يمكن تختم من الملحقية الثقافية اليمنية الي بالسعودية ع اساس انك يمني ... بس كذا و لا كذا الختم من الخارجية -سوا الخارجية السعودية او الخارجية اليمنية - ضروري لانه ماراح يختمولك بسفاره الهندية الا بختم الخارجية .

و بعدين وين بتروح تختمها بالسفاره اليمنية الي بدلهي او القنصلية الي بمومباي؟؟؟

او اتصل بالسفاره اليمنية الي بدلهي و استفسر ....
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة flytech
    روح السفارة اليمنية الي بالسعودية و سألهم ... يمكن تختم من الملحقية الثقافية اليمنية الي بالسعودية ع اساس انك يمني ... بس كذا و لا كذا الختم من الخارجية -سوا الخارجية السعودية او الخارجية اليمنية - ضروري لانه ماراح يختمولك بسفاره الهندية الا بختم الخارجية .

روحت السفاره اليمنية الي بجدة وقلتله ابغى اختم الشهادة.. قلي شهادتك من اليمن او السعودية .. طبعا انا درست بالسعودية والشهادة صدرت من السعودية قلي ما يحتاج نختمها لك الا في حالة انك تريد الدراسة في اليمن

و بعدين وين بتروح تختمها بالسفاره اليمنية الي بدلهي او القنصلية الي بمومباي؟؟؟

والله ما ادري بس لازم اروح وحدة منها عشان بختمها من السفاره السعودية وايضا بنعدي على اليمنية ( هل يوجد فرق بين السفارة والقنصلية في موضوع الدراسة واجراأتها ؟ )

او اتصل بالسفاره اليمنية الي بدلهي و استفسر ....
    انشاءالله ويعطيك العافية اخوي
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Eng_Adel
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. .. .. اما بعد :
    >>
    لي افتره وانا اسال عن الشهادات والاوراق المطلوبة في كليات الهند وهل تحتاج ختوم من المملكة العربية السعودية قبل لا أسافر الهند ؟
    بعض الشباب قالوا لازم تاخذ شهادة الثانوية وتختمها من وزارة الخارجية ومن التعليم العالي وبعد ذلك من السفاره الهندية الي في السعودية ..
    صدقتها من وزارة التربية والتعليم وروحت لسفاره الهندية طلبت منهم ختمها ولكن رفضوا وطلبو ختم وزارة الخارجية ومن ثم سيتخموها , رحنا وزارة الخارجية وطلبت الختم و قالوا خلاص معد في ختوم هذا الكلام كان اول .. الحين تروح لدولة الي انت بتدرس فيها وتروح من هناك لسفاره السعودية ويختموها ( وبرضو اتاكدت من هذا الكلام روحت اسال المكاتب الي برا الوزارة وقالوا نفس الكلام ) ..

السؤال .......؟

هل يوجد شخص صار معاه زي الي صارلي او ان الكلام هذا (صار قريب) جديد , الحل ؟
    ( انا خايف اروح الهند واتورط والهنود والله معقدين )
    انا ابغى ادرس في بانجلور يعني لازم اروح دلهي او مومباي عشان اختمها او في طريقه ثانيه ..؟

الي يعرف لا يبخل علينا بكل ماهو مطلوب من شهادات وختومات .......

تحياتي /

قال الله تعالى : ( وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الإثم والعدوان )

وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته...
    نظام التختيم بالخارجية صحيح اصبح الان ماعاد في تختيم بالخارجية وانما الان السفارة الهندية + التعليم العالي السعودي
    طبعا التعليم العالي اولا ومن ثم السفارة ,
    سؤالك ان السفارة ترفض التختيم الا بعد الخارجية , هناك بعض الطلاب ختموها من السفارة دون الخارجية ,
    اما في حاله رفضهم اطب مقابله السفير واشرح له الموضوع كامل وبيفيدك ان شاء الله وبيخموها لك ....

تمنياتي لك بالتوفيق ......
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.