الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

سؤال وجواب عن كل شئ في غوا الهندية

سؤال وجواب عن كل شئ في غوا الهندية

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4327 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. السلام اخوي ابو الفداء
    عندي كم استفسار يليت تفيدني
    كم شهر وتنظم للبعثه !؟
    وكم تكاليف ( المعهد + السكن + المعيشه + التامين ) تقريبا كم تكلف خلال المده قبل الالتحاق !؟
    وجزاك الله خير ع الموضوع والصور !

" سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم "
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو الفداء
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

GOA

أحببت أن أفرد لها موضوعاً فيه كل ما يتعلق بهذه المدينة الجميلة .. فإذا كنت مسافراً لدراسة اللغة الانجليزية في غوا فلا عليك سوى قراءة هذا الموضوع وفي يدك فنجان القهوة
    مصدر المعلومات الموجودة هنا ماكتبة الاعضاء في هاذى المنتدي عن معلوماتهم وخبراتهم
    والموضوع عبارة عن حوار بين ألكبير والطالب الجديد
    ونبتدي

يا كبير انا بدرس في غوا ممكن مكتب يجيب لي قبول ؟

والله المكاتب كتير هذه مكتب يجيب لك قبول
    مكتب ماكس ايديا في جدة شارع خالد بن الوليد-ثاني اشارة -مركز درة جدة- الدور السادس مكتب رقم 610 ماكس ايديا للرحلات التعليمية يوفر قبول وسكن واستقبال وتسجيل وكل شي يخطر على بال الطالب وبرضوا احنا استفدنا من هذا المكتب وخدمات العملاء حقهم 0592001208 ,,للمعلومية انا وزملائي اتصلنا بالمكتبين اللي بالرياض واللي بجدة,,لكن اللي بالرياض متخصص فقط في مدينة بنغلور وجامعات فقط ايضا اما اللي بجدة بنغلور-حيدر اباد-جوا -بونا مدن كثيرة وجميع انواع السكن شقة عائلة مجمع الطلبات اللي تبغاه..وانا انصح كل طالب يشوف المكتبين ويشوف اللي يريحه ويتناسب معاه

طيب ياكبير سؤال لولبي .. علل ؟ اي هي اللايجابيات والسلبيات في غوا ؟

ماشي يا عم الولبي
    الايجابيات :
    1- تنوع المعاهد وكثرة المدرسات .
    2- المدينة رخيصة بشكل عام ، مع ملاحظة أن الأسعار بدأت ترتفع مع كثرة إقبال الطلاب
    والسياح عليها .
    3- توفر مدرسات أجنبيات ( بريطانيات ) .
    4- أغلب المدينة يتحدثون باللغة الانجليزية .
    5- الأكسنت في غوا ممتاز جداً .
    6- لا يوجد زحام في غوا .
    7- الأجواء ممتازة ( من شهر 6 إلى شهر 10 أمطار مستمرة ) .
    8- الطبيعة رائعة جداً .
    السلبيات :
    1- قلة الأسواق ( لا يوجد إلا مول واحد ) .
    2- قلة المطاعم العالمية ( لا يوجد إلا كنتاكي ودومينوز بيتزا ) .
    إذن وبلا مقارنة فـ (غوا ) .. هي الأفضل والأكمل والأمثل ..!

طيب يا كبير ايه هو افضل معهد في غوا ؟

المعاهد في غوا:
    1- معهد Eurolingua Institute.
    2- معهد MISS
    3- معهد universal institute.

ملحوظه
    أغلب المعاهد والمدرسات يتواجدون في بانجيم
    الأفضل للطالب ألا يتعامل مع معهد واحد فقط ، بل ينوع في ذلك ، فيتعامل مع معاهد منوعة ومع مدرسات متنوعات ، لأن كل مدرسة تجد أنها مميزة في شيء ما .
    فمثلاً : تجد في معهد اليورلونج مدرسة جيدة بالقواعد ، وتجد في المايس مدرسة متخصصة بالكلمات ، وتجد في معهد آخر مدرسة متميزة في المحادثة .. وهكذا .. بل تجد مدرسة خاصة متميزة في القواعد وتدرس في بيتها فتتعامل معها ، وتتعامل مع المعاهد في بقية الأمور ، هذا لمن يريد تعلم اللغة ولا يهمه موضوع الشهادة .
    أما من يريد الحصول على شهادة في اللغة الانجليزية فيتعامل مع المعاهد فقط ، وكل معهد تجده يتميز عن الآخر في أمر ما .
    - يعاب على معظم المعاهد أنها في مباني قديمة ، وأن الفصول فيها قليلة وصغيرة ، وينطبق عليها مقولة
    ( عليك بالمخابر وليس بالمظاهر ) !
    - لم أجد مدرسين في غوا بل مدرسات فقط .
    - المدرسات الهنديات لا يفرقن عن البريطانيات ، فهن متميزات حسب ما سمعت من الطلاب هناك ، وبعضهن أميز من البريطانيات .

طب والنبي يا كبير ممكن تكتبلي الرسوم ؟

ماشي يا عم لمن نشوف اخرتها معاك ياسيدي
    الذي يريد أن يتعامل مع معهد واحد حتى يحصل على الشهادة ، فالرسوم تكون عادة رخيصة جداً ( ما بين 400 – 500 ريال شهرياً ) ، هذا في حال تعاملت مع المعهد بشكل مباشر ، أما لو أتيت عن طريق مكتب فهو يعطيك سعر البكج كاملاً .
    وأما من يريد أن ينوع ما بين المدرسات ، فهم يختلفن في الرسوم ، ولكن عادة المدرسة الواحدة تأخذ في الشهر حوالي ( 1500 روبية = 125 ريال ) وتشمل ( ساعة يومياً ما عدا السبت والأحد ولمدة شهر كامل ) .
    فمثلاً : لو أردت الدراسة لمدة 4 ساعات يومياً عند أكثر من مدرسة فسيكلفك ذلك في الشهر حوالي ( 500 ريال ) تقريباً .

يااااااااه ياكبير نورتني والله بعد ماكنت زي الحمار سوووري
    طيب باقيلي السكن في غوا ؟

بص يا سيدي أنت مخير بين أن تسكن ب 300 ريال شهرياً أو ب 2000 ريال شهرياً ، فالسكن متوفر ومنوع بشرط الترتيب المسبق قبل سفرك ، عليك فقط أن تحدد السعر المناسب لك ، وتبحث عن المكان الذي يلائم السعر .
    ومن يريد السكن مع عائلة هندية ، فهذا متوفر أيضاً ورخيص ويصل لحوالي (500 ريال شهرياً ) ، ولكن حسب ما رأيت وسمعت ، فالعائلة عادة ليس لها ارتباط كبير في الطالب ، فتعطيك غرفة مشتركة ، وتوفر لك خدمة الطعام والغسيل فقط ، ولكن لن تستفيد منهم بشكل كبير في تحسين اللغة .
    وأما من يريد السكن في مجمع سكني يتوفر به مسبح وساحات خضراء وصالة جيم ، فهذا أيضاً متوفر ، ولكن أسعاره تكون مرتفعة .
    الأفضل للطالب الأعزب :
    - السكن في غرفة منفصلة وخاصة ، وهذه تكون أغلى .
    - السكن مع بعض الطلاب في أحد الشقق أو أحد المجمعات السكنية . ( إذا اشترك 3 أو 4 طلاب في شقة نظيفة ومفروشة فقد يكلف الطالب الواحد حوالي 300 ريال شهرياً ) .
    الأفضل للطالب المتزوج :
    المتزوج يفضل له السكن في أحد المجمعات السكنية .
    مثال على أسعار المجمعات السكنية النظيفة :
    اطلعت على إحدى الشقق التي تحتوي على ( غرفتين وحمامين ومطبخ وصالة ) مفروشة ومكيفة ، في مجمع سكني يحتوي على مسبح كبير وساحات خضراء ، وتقع خارج العاصمة بانجيم بحوالي ( 10 إلى 15 دقيقة ) وحصلتها في شهر مارس بمبلغ ( 15.000 روبية = 1250 ريال ) شهرياً .
    وهذه الشقة بالإمكان أن يسكن بها ( طالبين أو ثلاثة أو أربعة عزاب ) ، أو تسكن بها عائلة .
    وفي داخل العاصمة بانجيم وجدت مثلها وأفخم منها بحوالي ( 20.000 روبية = 1666 ريال ) شهرياً ، وهناك أقل وهناك أكثر من ذلك ، حسب المجمع والحي والمرافق .

- كل هذه الأسعار تقريبية حسب ما اطلعت عليه وما سمعته من الطلاب .
    - الأسعار تتفاوت في المواسم ، وهذه الأسعار في الموسم السياحي ( من شهر 1 إلى شهر 5 ) ، وعادة ما تنخفض الأسعار في شهر 6 وما بعده

واحد صاحبي قالي اشتري دباب ايه رائك يا كبير ؟

بص ياسيدي هناك عددة طرق للمواصلات :
    1- البايكات(الدباب). اما ان تشتري وذلك للطلاب الذين يدرسون جامعه , واسعار البايكات على نوعه تبدأ من 4000 الالاف الى 30000 الف طبعا ريال سعودي وانت وميزانيتك,
    وممكن تستأجر ويكون تكلف الايجار على حسب نوع البايك , وتبدأ اسعاره من 250 الى 600 ريال شهريا .
    2- السيارات: طبعا اللي ربك مسهلها معاه , ممكن يشتري سيارة ولكن اسعاره غالية شوية واكرر واقول على حسب نوع السياره,
    ولكن في سياره جديدة نوع تاتا بحدود 8000 الالاف ريال جديدة
    وممكن تستأجر واسعارها تبدأ من 700 الى 2000 ريال .
    3- الباصات: وطبعا هذة ارخص وسيله مواصلات ولكن عيبها الزحام والتأخير ووووالخ طبعا اسعاره رخيصة جدا جدا وتوصل معاك بالشهر 50 ريال بس عاد الله يعينك على الروائح والحراميا وخلافة..

طيب يا كبير انا بحب اتمشي واسمع موسيقي في غوا .. ايه رائك في الموضوع هذه؟

اقولك اماكن حلوة تستحق الزيارة :
    مسجد الصفا وهو أقدم مسجد في غوا بناه ابراهيم عادل شاه سنة 1560م –
    catigo wildlife -
    kersaval -
    jama masjid

بس كذا ؟ امال فين ياعم الشواطئ انت شكلك مش عارف حاجة عنهم ؟

بص ياسيدي أهم الشواطئ :
    anjuna -
    baga -
    calanqute -
    colve -
    dona --i
    Miramar

يااااااااااااه يا كبير كل دي معلومات ربنا يخليك لينا بس نسيت اهم حاجة طريقة الوصول الي غوا ؟

بص ياسيدي القادمون من السعودية ليس لهم إلا القدوم عن طريق ( الخطوط القطرية ، الخطوط العربية )
    أما بقية الخطوط فلا تصل لغوا مباشرة ، بل لا بد من التوقف في أحد المدن الهندية وركوب طائرة أخرى .

انا في السليم كذا خلاص ياكبير طيب ماتدينا شوية معلومات كذا عن غوا من باب الاحتياط يعني ؟

مش بقولك حضرتك قاعد لي حاطط رجل على رجل ومكسل تبحث
    بص ياسيدي عمك حمد عامل موضوع وكاتب فيه الحاجات دي
    غوا في نقاط:
    *في غوا يوجد بها موسم سياحي يبتدي من شهر نوفمبر11 الى اخر شهر مارس 3 وتكون الاسعار اعلى من الموسم الاخر وبدايتة توقف الامطار هي بداية الموسم لذا فأن باقي شهور السنة تكون ممطرة.
    *يوجد في غوا مطار دولي الخطوط التي تذهب الى قوا مباشرة اغلبها تعمل فقط في الموسم ماعدا الخطوط القطرية والعربية للطيران على مدار السنه رحلات مباشرة.
    *أغلب السكان من الديانة المسيحية ثم الهندوس والمسلمين الأقل عدد.
    *السكان في غوا مسالمون كما عرفتهم وذو صفات أخلاقيه عالية ويخدمون السأئح بما يستطيعون.
    *أغلب السياح من روسيا , أمريكا, انجلترا , ألمانيا والعديد من الدول الأخرى.
    * أقدر أقول عنها شرم الشيخ ولاكن في الهند بما أن طابعها شاطئي.
    *أفضل خطوط الهاتف المحمول هي أرتل (Airtl).
    *زيارتها في الموسم يختلف كثيرا عن الاشهر الاخرى لكثرة السياح والأنشطه وخاصه البحرية.
    *غوا منطقة أسترخاء أكثر من أن تكون منطقة نشاطات

تصدق مش عارف اقولك ايه والله يا كبير انت كذا فهمتني كل حاجة عن غوا
    بس انا عندي خبر مش حيبسطك اقول والا بلاش ؟

هاااااااااااا ؟ خنقت اهلي

انا مش حروح غوا يا كبير حرورح جنوب افريقيا افيدلي ؟

يا الله يواد من هنا انا غلطان اني قلتلك حاجة
    حسبي الله ونعم الوكيل

للرفع للفائده العامه...............
    7 "
  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخواني الكرام
    اتمني ان تكونوا بكامل الصحه والعافيه ان شاء الله
    موضوعي بخصوص الاستفسار عن دراسة اللغة في جوا
    انا طبعاً قريت بعض المواضيع عن جوا هنا في المنتدي وجزاكم الله خيراً علي مجهوداتكم بس في مواضيع شويه من فتره بعيده
    ان شاء الله ناوي وعازم اني اسافر الي جوا لدراسة اللغة الانجليزيه لمدة ثلاث شهور في الفترة (يوينيو-يوليو-أغسطس)
    انا مستوي في اللغة الانجليزيه متوسط 40-45% اظن (Upper Intermediate 1)
    عايز اعرف هل معهد ابتك من افضل المعاهد هناك لان ناس كتيره بتمدح في المعهد
    لاني محتاج اتقن اللغه لظروف دراستي وبعد ذلك محتاج امتحن ايلتس واحصل علي 7 درجات
    طبعاً جدول الكورس لديهم هو 3 ساعت في اليوم و 5 أيام في الاسبوع فهل ذللك كافي ام اطلب اخذ ساعات زيادة
    هل يستاهل اني اسافر الي هناك وادرس مع العلم انني لا امارس اللغه مع احد نهائياً واستخدامي للغة بيكون بسيط لما اقراءة علي النت او اكون في مطعم
    وانا درست في المركز الثقافي البريطاني ودرست مع مدرس خصوصي ولم استفد نهائياً
    وما هو الافضل في السكن معا عائلة ام ماذا ؟
    ولو مع عائلة هل المعهد يوفر لي عائلة انجليزية مع عائلة هندية واخواني ذو الخبرة هناك هل العائلة تمارس معك اللغه ام لا
    وطبيعة الجو في الفترة دي وايه اللي محتاجه
    وهل اذا حبيت في ثاني شهر ادرس كورسات كمبيوتر (CCNP)هل تتوفر معاهد هناك ام لا
    اسف علي الاطالة لكن محتاج مساعدة من أهل العلم
    تحياتي
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة kota_jarule
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخواني الكرام
    اتمني ان تكونوا بكامل الصحه والعافيه ان شاء الله
    موضوعي بخصوص الاستفسار عن دراسة اللغة في جوا
    انا طبعاً قريت بعض المواضيع عن جوا هنا في المنتدي وجزاكم الله خيراً علي مجهوداتكم بس في مواضيع شويه من فتره بعيده
    ان شاء الله ناوي وعازم اني اسافر الي جوا لدراسة اللغة الانجليزيه لمدة ثلاث شهور في الفترة (يوينيو-يوليو-أغسطس)
    انا مستوي في اللغة الانجليزيه متوسط 40-45% اظن (Upper Intermediate 1)
    عايز اعرف هل معهد ابتك من افضل المعاهد هناك لان ناس كتيره بتمدح في المعهد
    لاني محتاج اتقن اللغه لظروف دراستي وبعد ذلك محتاج امتحن ايلتس واحصل علي 7 درجات
    طبعاً جدول الكورس لديهم هو 3 ساعت في اليوم و 5 أيام في الاسبوع فهل ذللك كافي ام اطلب اخذ ساعات زيادة
    هل يستاهل اني اسافر الي هناك وادرس مع العلم انني لا امارس اللغه مع احد نهائياً واستخدامي للغة بيكون بسيط لما اقراءة علي النت او اكون في مطعم
    وانا درست في المركز الثقافي البريطاني ودرست مع مدرس خصوصي ولم استفد نهائياً
    وما هو الافضل في السكن معا عائلة ام ماذا ؟
    ولو مع عائلة هل المعهد يوفر لي عائلة انجليزية مع عائلة هندية واخواني ذو الخبرة هناك هل العائلة تمارس معك اللغه ام لا
    وطبيعة الجو في الفترة دي وايه اللي محتاجه
    وهل اذا حبيت في ثاني شهر ادرس كورسات كمبيوتر (CCNP)هل تتوفر معاهد هناك ام لا
    اسف علي الاطالة لكن محتاج مساعدة من أهل العلم
    تحياتي
    اخوي اقراء الموضوع وبتستفيد كثيرجدا . وبعد كذا تحت امرك باي استفسار
    7 "
  5. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    شكرا اخي الكريم
    الدكتور الهندي
    والله كنت قريت هذا الموضوع من فترة ولله الحمد استفدة كتيره
    ولكن وطبعا كنت محتاج بعض المعلومات الاخري
    مثل
    هل الثلاث ساعات كافيه
    هل معهد ابتك من افضل المعاهد فعلا لاني لحظت مواضيع كثيره اخري الشباب يمدحون فيه
    هل يستاهل اني اسافر الثلاث شهور للدراسه
    هل توجد معاهد لدراسة network
    وان شاء الله ذاهب لقضاء مناسك العمره وهستني ردك عند العوده
    تحياتي
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة kota_jarule
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    شكرا اخي الكريم
    الدكتور الهندي
    والله كنت قريت هذا الموضوع من فترة ولله الحمد استفدة كتيره
    ولكن وطبعا كنت محتاج بعض المعلومات الاخري
    مثل
    هل الثلاث ساعات كافيه
    على حسب مستواك ومدبئيا كافيه
    هل معهد ابتك من افضل المعاهد فعلا لاني لحظت مواضيع كثيره اخري الشباب يمدحون فيه
    معهد جيد لاباس به
    هل يستاهل اني اسافر الثلاث شهور للدراسه
    يستاهل
    هل توجد معاهد لدراسة network
    نعم
    وان شاء الله ذاهب لقضاء مناسك العمره وهستني ردك عند العوده
    تحياتي
    ربنا يوفقك وتحت امرك باي استفسار
    7 "
  7. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    مشكور اخي الدكتور الهندي علي ردك الكريم
    من وجهة نظر حضرتك ما افضل معهد
    معهد Eurolingua Institute
    أم
    معهد ابتك
    أم
    فاليوبينت (اذا له فرع في جوا)
    لاني اريد افضل معهد في جوا باللغه الانجليزيه
    اتمني ان تقول لي افضل معهد في جوا حتي اتوكل علي الله واسافر اخر مايو
    والخطه التي اريد العمل بها ان اشاء الله هي
    3 ساعات دراسية في المعهد (أفضل معهد)
    2 ساعه درس خصوصي
    7 "
11 من 12 صفحة 11 من 12 ... 6101112
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.