الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

في حيرة من أمري !! الدكتور الهندي حفظه الله والاخوان الخبرة الرجآء الدخول

في حيرة من أمري !! الدكتور الهندي حفظه الله والاخوان الخبرة الرجآء الدخول

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3935 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية mr.alm
    mr.alm

مبتعث جديد New Member

mr.alm الولايات المتحدة الأمريكية

mr.alm , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى لايوجد , بجامعة لايوجد
    • لايوجد
    • لايوجد
    • ذكر
    • لايوجد, لايوجد
    • السعودية
    • May 2013
    المزيدl

June 20th, 2013, 04:48 PM

السلآم عليكم ورحمة الله وبركآته ، اما بعد :/
    أخواني الاعزاء قصتي طويلة وبأذن الله تسهل الامور جميعهآ ،
    انا متخرج من الثآنوية العامه من 3 سنوات بمعدل تراكمي 89% علمي ؛ علمآ نسبتي بثآني ثانوي 85% وثالث ثانوي 95% ، بعد التخرج دخلت سنة تحضيريه بالسعودية ، بالترم الاول معدلي 4.5 من 5 وكآنت درجتي بالانجلش A+ ، بالترم الثآني صآرت لي مشكلة خآصة ولم أستطع الاكمآل وبنفس الوقت لم أنسحب ممآ أدى للرسوب ، السنة اللي بعدهآ رجعت للدرآسة ودخلت كلية العلوم ودرست بهآ سنتان وتخصصت أحيآء ،
    ولم أكمل بهآ بسبب الطموح وطموحي من البدآية كآن طب أسنان وكنت أريد الدرآسة بالخارج ولكن للأسف مآصار اللي أبيه بهذآك الوقت ، والان يأخوان الحمد لله تيسرت أموري وقررت قرآر نهآئي بالدراسة بالخارج
    بعد البحث بهذه المنتدى الرآئع تبين لي التآلي أنه الطب بأوربا وأمريكا لا أستطيع الدخول له الا ببكآلوريوس علوم ، لذلك بعد البحث وجدت عدة دول يكون فيهآ الطب على طول وأتمنى تصحيح كلامي ، هذه الدول هي ألمانيا والهند وأيرلندا بعد البحث عن المانيا وأيرلندا وجدت أنه لابد أن أدرس سنة ثآنوية أو تحضيريه لكي يصبح مجموع سنين الدراسة لدي 13 سنة ، من غير سنة اللغه طبعآ ، ولذلك أختطلت علي الامور واحترت في أمري ، قدمت على مصر مع العلم أني من البدآية مآكنت حآب الدول العربية للدراسة بهآ ولاكن بعد نصآئح من الاخوان عندي قدمت عليهآ وللاسف لم أقبل بسبب معدلي الثانوي ، وسألت عن أوكرانيا فوجدت أنه غير معترف بهآ نهآئيا ، أنا يأخوان ميزانيتي بالضبط 50 الف ريآل ، أريد دراسة طب الأسنان بعد اللغه مبآشرة ، لا أعرف أن كآن هناك دول غير الدول اللي ذكرتها أو الدول اللي ذكرتها لايوجد بهآ طب على طول ،
    ومآخاب من أستشار ان شآء الله ، لذلك يأخوان طآلب فزعتكم واستشاراتكم لي ، بحثت عن بنجلور ورأيت أنه سحبو الاعتراف منها ، اذا كنتم تنصحوني بالهند مآهي المعاهد والجامعات اللي معترف بهآ لدى السعودية ،
    بالنسبة لي : جددت جواز السفر وعدلت الشهآدة الثانوية على نفس أسمي بالجواز لانه كآن يوجد أختلاف بسيط بالاحرف ، وانا بالتربية وجدت شخص جزآه الله خير قال لي اذا تبي تطلع برى لابد من ترجمة شهآدة أول ثانوي وثاني ثانوي ، فهل هذه ضروري بالهند أو الدول المذكوره ، وهل من المطلوب شهادة الميلاد ؟
    1- ماذا تنصحوني بالنسبة لطب الاسنان بأي دولة وان كانت الهند بااي مدينة وماهي الجامعات المعترف بهآ لطب الاسنان وكيف أوثق هذه الامر يعني لا سمح الله قدمت على جامعة بالبداية كان معترف بها وعند الدراسة تبين لي أنهم سحبو الاعتراف او الغوه !؟
    2- هل يوجد مكآتب ثقة معروفة لديكم ومجريبنهآ شخصيآ ، وكم تآخذ أجر هذه المكاتب وكيف التعامل معهم ؟
    3- للاسف لايوجد لدي خبره بالبنوك ، اريد استخراج صرافة استعملها بالخارج اي البنوك تنصحوني وكيف طريقة الصرف وسعر الصرف يعني لو أودع ال50 الف واسافر برى كيف يصرف او يحول من الريال الى العملة المطلوبة وهل يوجد صرافة تعمل بكل دول العالم ؟
    4- هل ميزانيتي تكفيني للدراسة والسكن والصرف الى فتره انضمامي للبعثه علمآ أني حريص ومأصرف على ترفية او مآشابه ؟
    نصآئحكم يأخوان والله أني بحآجة لهآ والله يجزآكم خير ويوفقكم بحيآتكم .
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.