الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار رايكم في خطتي لدراسة طب الاسنان

حوار رايكم في خطتي لدراسة طب الاسنان

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3938 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية khalid t
    khalid t

مبتعث جديد New Member

khalid t لبنان

khalid t , ذكر. مبتعث جديد New Member. من سوريا , مبتعث فى لبنان , تخصصى طب اسنان , بجامعة ابحث عن جامعه
    • ابحث عن جامعه
    • طب اسنان
    • ذكر
    • لا اعرف, الرياض
    • سوريا
    • Jan 2013
    المزيدl

July 14th, 2013, 03:34 AM

انا طالب سوري متخرج من ثانوية بالسعودية
    وان شاء الله رح اقدم على جامعة راجيف غاندي في بنجالور طب اسنان ((اقتراحاتكم من ناحية الجامعات ))
    طبعا انجليزيتي ممتازة من ناحية القواعد والكلمات الاكثر استعمال يوميا
    ونويت بدل ما اضيع سنة دراسة انجليزي اروح للهند بنص رمضان ادرس انجليزي بالمجال الطبي شهرين لحد ما تبدا الدراسة في الجامعة ومع الايام والمعاشرة تصير اللغة سهله علي من جميع النواحي
    هل تشوفو هالكلام صح
    لانه على حسب ما سمعت انه في ناس انجليزيتهم عادية يعني بعد ماتخرجو من السعودية وراحو درسو الطب بنفس الجامعة مباشرة ولقوا صعوبة شوي وبعدين مشية امورهم

ومعي شخص ناوي يدرس ميكاترونيك بنفس الجامعة بس المشكلة اني مالقيت بكالوريوس ميكاترونيك في راجيف غاندي بالموقع يمكن ماني فهمان صح
    المشكلة الرئيسية اننا خايفين من موضوع الاعتراف
    هل الجامعة هذي معترف بها بسوريا والسعودية طبعا سألت الملحقية السورية وهم مو عارفين وين الله حاطهم وموقعهم مو شغال شكله مهكر
    ووزارة التعليم العالي السعودية مكتوب فيها الجامعات الموصى بها عشان البعثات بس انا لو جيت من غيرها وحبيت اشتغل بالرياض كطبيب ومهنه طبيب بالاقامة
    اتمنى من الجميع يبدي رأية
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة khalid t
    انا طالب سوري متخرج من ثانوية بالسعودية
    وان شاء الله رح اقدم على جامعة راجيف غاندي في بنجالور طب اسنان ((اقتراحاتكم من ناحية الجامعات ))
    طبعا انجليزيتي ممتازة من ناحية القواعد والكلمات الاكثر استعمال يوميا
    ونويت بدل ما اضيع سنة دراسة انجليزي اروح للهند بنص رمضان ادرس انجليزي بالمجال الطبي شهرين لحد ما تبدا الدراسة في الجامعة ومع الايام والمعاشرة تصير اللغة سهله علي من جميع النواحي
    هل تشوفو هالكلام صح
    لانه على حسب ما سمعت انه في ناس انجليزيتهم عادية يعني بعد ماتخرجو من السعودية وراحو درسو الطب بنفس الجامعة مباشرة ولقوا صعوبة شوي وبعدين مشية امورهم

ومعي شخص ناوي يدرس ميكاترونيك بنفس الجامعة بس المشكلة اني مالقيت بكالوريوس ميكاترونيك في راجيف غاندي بالموقع يمكن ماني فهمان صح
    المشكلة الرئيسية اننا خايفين من موضوع الاعتراف
    هل الجامعة هذي معترف بها بسوريا والسعودية طبعا سألت الملحقية السورية وهم مو عارفين وين الله حاطهم وموقعهم مو شغال شكله مهكر
    ووزارة التعليم العالي السعودية مكتوب فيها الجامعات الموصى بها عشان البعثات بس انا لو جيت من غيرها وحبيت اشتغل بالرياض كطبيب ومهنه طبيب بالاقامة
    اتمنى من الجميع يبدي رأية
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. أخي العزيز بالنسبة لطب الأسنان حاليا صعب جدا الحصول على مقعد دراسي لذي السنة الحالية لأن معظم المقاعد أخذت لهذه السنة وبالنسبة للإعتراف إنت كشخص غير سعودي لايهمك الإعتراف بالمملكة أهم شي إنها معترف بها في بلدك .. بالنسبة لسؤالك هل هي معترف بها في سوريا الله أعلم عزيزي لازم تعرف ذا الشيء إنت من خلال إتصالك على الملحقية السورية بنيودلهي ..
    طبعا أهم شيء إنجليزيتك تكون ممتازة لدراسة التخصصات الطبية وغيرها .. جامعة رجيف غاندي فقط تحتوي التخصصات الطبية .. أم صديقك الذي يريد دراسة هندسة ميكاترونيك فهناك جامعات أخرى تدرس هذا التخصص .. في بنغلور .. طبعا للمعلومية فقط التسجيل للسنة ذي شبه معدوم ..
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة al_bashr3030
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. أخي العزيز بالنسبة لطب الأسنان حاليا صعب جدا الحصول على مقعد دراسي لذي السنة الحالية لأن معظم المقاعد أخذت لهذه السنة وبالنسبة للإعتراف إنت كشخص غير سعودي لايهمك الإعتراف بالمملكة أهم شي إنها معترف بها في بلدك .. بالنسبة لسؤالك هل هي معترف بها في سوريا الله أعلم عزيزي لازم تعرف ذا الشيء إنت من خلال إتصالك على الملحقية السورية بنيودلهي ..
    طبعا أهم شيء إنجليزيتك تكون ممتازة لدراسة التخصصات الطبية وغيرها .. جامعة رجيف غاندي فقط تحتوي التخصصات الطبية .. أم صديقك الذي يريد دراسة هندسة ميكاترونيك فهناك جامعات أخرى تدرس هذا التخصص .. في بنغلور .. طبعا للمعلومية فقط التسجيل للسنة ذي شبه معدوم ..
    اولا اشكرك على الرد الشافي بس اللي اعرفه يقولي انه لسى التسجيل مفتوح
    ومن ناحية الاعتراف بحثت بموقع وزارة التعليم العالي مالقيت شي اسمه راجيف غاندي بس سمعت انها كليه تابعة لجامعة فيفيسفارياه (vtu) وهذي الجامعة معترف بها بسوريا
    طيب لو لنفرض فرضا انه تابعة مافي بنفس مبنى الجامعة طب اسنان
    ولقيت في موقع وزارة التعليم العالي السوري جامعة مانيبال وانا بصراحة حابب ادخلها لانه ترتيبها عالميا 2096 على حسب موقعIndia | Ranking Web of Universities
    ولما فتحت الموقع لجامعة مانيبال طلعلي الطب الاسنان فيها اربع سنين + سنة امتياز مو مثل بقية الجامعات

فهل عندك اي معلومة عنها من ناحية الدوام والنظام فيها والقسط سنويا بشكل تقريبي بالدولار وهل فيها بكالوريوس هندسات لاني والله ما فهمت على موقعهم مكتوب institute engineering وبعدها تختار faculty وبعدين يطلعلك كل الهندسات
    ياهل ترى هي معهد ولا بكالوريوس يعني كم سنة
    وهل في فرق بين الجامعة اللي بمانيبال وبين الجامعة اللي بمنجلور
    وهل تعرف اسماء جامعات بنجلور او منجلور فيها طب اسنان وهندسة
    واسف جدا على الاطاله

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة foooftech
    وفقك الله لكل خير يارب
    وياك ان شاء الله
    نورت الموضوع
    7 "
  4. السلام عليكم

اخوي انا كمان طالب سوري وانشاء الله هي السنه رح اقدم اوراقي على نفس الجامعه بخصوص الجامعه والاعتراف فيها

طبعا بعد ما طلعت على الجامعه وسالت الجامعه مو معترف فيها بس معترف في المبنى الرئيسي لجامعه

بس الجامعه قويه انا بعرف طالب فلسطيني درس هنيك صيدله واول ما تخرج فورن لقى شغل في السعوديه وهاد دليل انو الشهاده قويه

بتمنى كون ساعدتك واي استفسار اخوك موجود عندي صديق الي هنيك

وانشاء الله منشوف بعض هنيك

اطيب تحيه
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.