الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

يا طلاب الهند ... والي بتروحون ...اخر ما توصلت له

يا طلاب الهند ... والي بتروحون ...اخر ما توصلت له

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5648 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية DEZY
    DEZY

مبتعث جديد New Member

DEZY غير معرف

DEZY , تخصصى مهجول , بجامعة للحين ...nothing
    • للحين ...nothing
    • مهجول
    • غير معرف
    • رايح للهند, بونا في المستقبل الفريب
    • غير معرف
    • Oct 2008
    المزيدl

November 1st, 2008, 02:58 AM

بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاه والسلام على اسرف الانبياء والمرسلين سيدنا محمد عليه افضل صلاة واتم التسليم

اما بعد" << اكشح

انا اخوكم لي ثلاث سنوات متخرج من الثنوية بنسبة 81% ومعدل القدرات 72

ما انقبلت بجامعة ولا دخلت التخصص الي يرضيني

اشغلت نفسي بالتقنية الي توقعت اني ممكن تفيدني وترضي طموحي بدخولي لتخصص برمجة الحاسب (وصدقوني ماعندهم سالفة) لذالك سحبت عليهم سيفون

المهم....

على مدار الثلاث سنوات هاذي لقيت اقاربي الي ابتعث لم امريكا والي لاستراليا والي لاروبا

قلت يلا نسوي مثلهم ورحت قدمت على بعثة ومستوى نسبتي الثنوية ما سمحلي بالابتعاث

وقررت اني اطلع ادري على حسابي الخاص وقمت استفسرت وبحثت في كل مكان وثم وازنتها براسي

تكاليف الدراسة في الدول الي مثل امريكا -كندا - بريطانيا الخ ..

مكلفة بالمرة وتكسر الظهر ...(وانا بيني وبينكم مابي اثقل على اهلي مع ان فيه القدرة الحمدالله)

وبالصدفة بدخولي هالمنتدى لقيت قسم الهند وباكستان ومالزيا وبديت البحث

وناسبتني الهند لما عرفته من مستواها الدراسي خاصة في موضوع الحاسب

وغير كذا الاسعار الخرافية الي سهلت الامور بنظري وحسيت انها كنز وفرصة لازم استغلها

وجدت بعض الصد والسخرية من الاهل والمجتمع حولي يوم قلت اني بروح الهند

وهذا الشي ما ردعني

بس توصلت لنتيجة اقنعتني انا ومو شرط تقنع غيري

والي هي "

الحين الواحد وده يروح امريكا واوربا ويشوف هالتطور وهالدنيا وكما وضح لنا مجتمعنا بسالفة حلم الوصول لامريكا

ويوم اسئل الطلاب المبتعثين هناك اغلبهم تلاقيهم يحسون انهم مظتهدين (وهذا شي مو غريب لنهم في بلد غريب ومو بس امريكا الشي هذا في كل بلد)

وشغلهم الشاغل الفلوس والماصريف والتكاليف هناك.

يعني مثال عن واحد من اعز اقاربي يحكيلي وهو يدري في بريطانيا وهو مبتعث ويستلم 580 باوند يعني ما يقارب 2200$ وفوق هذا يرسلون له اهله 5000 زيادة وغير كذا عايش بوضع اقتصادي ومو مرتاح مادياًَ

طيب....
    الناس لخصت ان امريكا واروبا هي بلد التطور والجمال والفله الخ..حسب معتقداتهم

طيب وليه ما ذكرو اليابان والصين مثلاًَ على سبيل التطور

انا الخمس الاف هاذي اذا ارسلوها لي اهلي كل شهر ما احتاج بعثة ويكون وضعي في الهند عايش مثل رئيس دولتهم...

وبتقولون الهند عاااااد.!

الهند دولة سكانها ما يقارب مليار نسبة غلب عليهم ضشدة الفقر لذالك اصبح بلد فقير ...ولكن

هالبلد متطور لدرجة "

يصنعون من المسمار الى القمر الصناعي (وقبل اسبوعين ارسلو اول قمر صناعي)

غير التجارة وانتاج افلام و و و و و ما يهمني...

أكبر بلد وأفضل بلد تخرج سوفت وير للعالم وأفضل مبرمجين أومختصين بالحاسب في العالم

يصنعون سيارات >> حنا ما سويناها

والخلاصة ..

أعيش عيشة عز في بلد فقر ولا أعيش فقير في بلد عز !

وأنا ضالتي العلم وخاصة الحاسب وموجود بالهند ...فليش اهتم لكلام الناس (وهم ما يدرون وش الهند أصلاًَ)

فا يا شباب الي اتمناهـ منكم اذا عزمتو على الهند لا تترددون بسبب شي واستخيروا واهم شي موافقة اهلكم ورضاهم

والله يوفقكم ويوفقني ..

وانا باذن لله رحلتي للهند تحديداًَ بونا اخر هذا الأسبوع

دعواتكم اخواني وأي شي بخصوص الهند بأذن الله راح افيدكم وراسلوني على رسائل المنتدى الخاصة او ارسلو ايملاتكم عليه

والسلام خير ختام .
  2. اهنيك من كل قلبي
    واضيف
    ليس المهم كيف يراك الناس
    لكن المهم كيف ترء نفسك
    أفضل مبرمجين هم أهل الهند
    طبعا مو كل التخصصات ممتازة يعني الهند= الحاسب
    وانا ان شاء الله بدخل هندسة مدنية لكن هذا تخصص ضعيف في الهند
    وساذهب قريبا باذن الله الى ماليزيا
    واهنيك مرة أخرى من أعماق القلب
    7 "
  3. السلام عليكم
    ادخل في الموضوع من دون مقدمه
    الهند هي الحل للطلاب الذين لم يتمكنوا من الدراسه في السعوديه واوضاعهم الماديه ضعيفه اما عدا ذالك فانا اللوم الطلاب الذين يمتدحون الهند انا امتدح الهند بنقطه واحده وهي الرخص والمثل يقول
    ( كل رخيص مافيه خير) والله فعلا مثل عشته في الهند
    انا اسمع الكثير يقول الهند من افضل البلدان في مجال الكمبيوتر واكثر المبرمجين من الهند طيب انا الان ادرس برمجه وفي السنه الثانيه في الجامعه العثمانيه في مدينه حيدراباد بكل سراحه لم اجد المستوى التعليمي المطلوب والجامعات في الهند ماتعرفها اللى لما تدرس فيها حتى تعرف انها فاشله فكل المبرمجين الذين تتحدثون عنهم لم يجدوا الخبره او الفائده من جامعاتهم بل من المعاهد واذا تبغون تتاكدوا من كلامي اسالوا اي هندي مخلص جامعه
    قل له هل استفدت من الجامعه او من المعهد بكل سراحه ؟ وبتلاقون كلامي
    في النهايه االهند مستوى جامعاتها مررررررره ضعيف والله اسالوا مجرب والله اني بس اروح للجامعه على شان الاتندس بس اما الدراسه والله ماني مستفيد اي شي وهذا مش انا لوحدي اسالوا كل الطلاب تلاقيهم يدرسون في المعاهد ومدرسين خاصين
    في النهايه - الهند مستواى جامعاتها ضعيف ولغة طلاب الهند اقصد السعوديين ضعيفه وحالاتهم النفسيه ضعيف والحياه والله اني مصبر عليها انا وكل الطلاب لاكن الهند والله ما تستاهل ان الواحد يصبر عليها سراحه المفروض اذا الواحد قرر يبعد عن الوطن يختار له بلد جيد يستاهل انك تغترب فيه مو الهند
    نصيحتي قدر ماتقدرون تبعدون عن الهند ابعدوا والله تلاقون كلامي لما تجون الهند
    7 "
  4. أول شي مشكورين على مروركم الي نور موضوعي ...

ثانياًَ اشك اخوي فرج السبيعي على مداخلته في الموضوع

كم سؤال يا ليت ترد عليها يا فرج مع اني منتفق معاك باول شي قلته ان الهند فرصة للناس الي ممكن يكون عندهم ضعف مادي او ما حصلو فرص ابتعاث لدول ثانية..طيب

انت تدرس في حدير اباد ولله ما عندي خلفية عن جامعتها العثمانية بس سمعت انها بالعربي والبرمجة ما ينفعلها عربي بس اعرف ان بنقلور تعتبر التوب في مجال الحاسب في الهند

واكثر مدن يمتدحونها في الهند بونا وبنقلور وقوا وفي غيرها

بالنسبة للمعيشة لازم تكيف عمرك على الوضع الي هناك مهما كان يعني لنها فرصتك الوحيدة هناك
    وانت رايح تدرس مو تفلها

ولعلمك انا منزل الموضوع من باب رفع معنويات الشباب وليس من باب فلسفه لني ما رحت هناك للحين

وبما ان المدينة الي انت فيها ما ناسبتك طيب رح شفلك جامعة او مدينة اخرى واسئل الشباب عن الوضع هناك وصدقني في جامعات قوية بالهند وفي تخصصات معينة وشهادتي انا وانت فيها مجروحه لن انت لو دخلت مجال العمل في الحاسب تلاقي اغلب الموظفين هنود وعلى رواتب خيالة هاذي احد الاسباب الي شجعتني اروح الهند

ومشكور على رئيك التوضيحي واتمنى لك التوفيق

ملاحظة: ياليت الشباب القدامي الدارسين في مدن اخرى مثل بونا وبنقلور يفيدونا ويوضحون للشباب اي معلومات عن طريقة الحياه والدراسة و و و و الخ ....
    علشان يخلون الطلاب الجدد على بينه ما يروحون ويتورطون وانا اولهم لكن انا سئلت واستفسرت وقررت السفر لبونا باذن الله
    7 "
  5. اخوي اولا الله يوفقك
    ثانيا انا ماشاركت في الموضوع احطمك احنا مش اطفال نلعب على بعض والله اللي انا قلته هو عين الصواب فليماذا اكذب واقول لك ان الهند مثل غيرها من الدول المتطوره انا قلت الحقيقه بعدين حيدراباد من اقوي اول مدينه في الهند في تدريس الكمبيوتر بذات الجامعه العثمانيه وحيدراباد يوجد فيها فرع لشريكه ميكروسوفت واشريكة اوراكل وقوقل ودي اتش ال وغيرها من الشريكات العملاقه على اساس ما تقول المدينه حقتك ضعيفه لاكن انا ما راح ادوخك كثير بعد ماتجي الهند بتلاقي كلامي عن الجامعات الهنديه
    7 "
  6. والله يا فرج انا الي عرفته عن طريق سؤالي للي متخرجين من الجامعات الهندية والي متوظفين في بلدنا زي ما ذكرت بمناصب ورواتب خيالة

ايدو لي جامعة بنقلور كا اقوى جامعة تدرس الحاسب بجميع تخصصاته واشادو في جامعة بهراتي في بونا ايضاًَ وايضاًَ حيدر اباد قالو قوية بالدراسة

بس ما ادري انت مجرب وكلامك على عيني وراسي بس مستغرب شلون تفتح فروع مثل مايكروسوفت وا اوريكل في جامعة تقول انها ضعيفة

وغير هذا كله يعني هاذي جامعات معتمدة في دولتنا وتقدم عليها بعثات
    فما ادري انت حيرتني هل المشكلة في انك مو قادر تتاقلم على الوضع والله مدري بس الله يعينك ويوفقك ويوفقنا معاك يارب
    7 "
  7. شوف ياغالي انا ما اقولك الهند مستحيله انا قلت اذا ماتوفقت في الدراسه في السعودية او مش قادر على امريكا واوروبا تعال الهند بس يبلك تعرف اشياء كثيره اولا ان الجامعات هي بطاقه عبور وظيفه لاقل ولا اكثر كل المهندسين اكتسبوا خبراتهم من المعاهد والدورات فانا كلامي هو ان الجامعات على قول المثل( من برى ما شا الله ومن داخل يعلم الله ) انا لما زملائي حكولي على جامعاتهم طبعا في بريطانيا والله مافي اي مقارنه بالهند يعني الدول المتقدمه زي امريكا واوروبا الفايده في الجامعه نفسها مو تروح تعتمد على المعاهد برى فالشي الذي ابي اوصله لكم ان احنا نخرج من السعوديه نبي جامعات قويه ومستفاد منها مش اروح اعتمد على المعاهد
    ومره ثانيه وثالثه ومليون مره الهند هي حل للطلاب الذين وضعهم المادي ضعيف او ما حصلوا دراسه في السعوديه
    والله يوفق الجميع ان شا الله
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.