الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ياماما والله خوفتوني

ياماما والله خوفتوني

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5450 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية meme.ma
    meme.ma

مبتعث مستجد Freshman Member

meme.ma الولايات المتحدة الأمريكية

meme.ma , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى علم نفس , بجامعة جامعه الملك عبد العزيز
    • جامعه الملك عبد العزيز
    • علم نفس
    • أنثى
    • بإذن الله اميركا, بإذن الله شارلوت
    • السعودية
    • May 2009
    المزيدl

May 24th, 2009, 06:09 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ورب الكعبة خوفتوني من الدراسة في ماليزيا
    جايه متحمسه ادخل المواضيع
    وافرفر واخد فكره عن البلدوالدراسه
    عشان اطلع ادرس
    جاني احباااااااط غير طبيعي

90% ما ينصح بالدراسه هناك

وانو تعلم الانجليزي هناك يبكي ومامنه فايدة

وانو تعاملهم مع السعودييم مو جييد

وعاد موضوع( ماليزيا الأكذوبةا لحقيقيه) دا عاااااااااااااااالم تاااااااااااااااااااااني

انا كنت ناوية اكمل ما ستر في الجامعة الاسلامية ...

بس مدري والله بعد الي قريتوو خفت

خصوصا اني حسيت اكتر المواضيع مشاكل

ياريت تفيدونو وتنصحوني بليييييييييييييييييييييييييييييييييز
  2. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    اختي ..
    ابغى اقولك شي وحطيه في بالك
    الواحد لو حاط في بالو انو ما راح يستفيد اكيد ما راح يستفيد حتى لو وديتيه امريكا وبريطانيا
    روحي شوفي امريكا و بريطانيا عليهم مشاكل كمان
    في كل مكان حطي في بالك انتي مش في بلدك و اكيد طبيعه المعامله راح تختلف " ياغريب كن اديب "
    وحكايه اللغه .. حتى لو كنتي بامريكا وبتمشي مع عرب اكيد ما راح تتكلمي ولا كلمه
    انا صراحه اول ماجيت ماليزيا انصدمت منها كبلد .. اول شي ماكنت اتخيلها كذا بكثر ما سمعت عنها ولا اتخليت انها ممكن تكون اسلاميه و هيا كذا .. لكن للحق وربي شاهد على كلامي اني حسيت فيها براحه نفسيه ماحسيتها بدول الخليج .. وغير كذا انو المجتمع يقبلك زي ما انتي .. مايفرض عليكي تصيري زيو او تغيري من شكلك ..
    نصيحه مني .. تجربتك مو بالمثل ممكن تكون نفس تجربه غيرك..
    هذا الكلام الي يحضرني حاليا ..
    7 "

3. وعليـكـم الـسـلآم ورحمـة الله وبـركـآتـه

انـآ قـريـت كـثـيـر مـن الـمـوآضـيـع

وبـآلـفـعـل فـيـه إربــآكـ مـن طـلآبـنـآ : )

بـس لـمـن فـرفـرت مـثـلـكـ عـلـى كـل الأقـسـآم الخـآصـه

بـآلـدول الـثـآنـيـه لـقـيـت اللي

يـسـب واللـي يـمـدح

وبـعـدهـآ عـرفـت ان الـمـسـألـه شـخـصـيـه

وتـرجـع لـ تـقـبـل الـشـخـص نـفـسـه للـبـلـد اللي يـدرس فـيـه : )

واخـيـرآ قـررت أروح مـآلـيـزيـآ

ورحـلـتــي يـوم الـجـمـعـه الجـآيـه الـسـآعـه 10 ونـص بـآلـلـيــــل

انـتـي إسـتـخـيـري ربـكـ قـبـل كـل شـي

واذا نويتي الـدآسـه

تـوكـلـي عـلـى ربــــكـ ولآيـردكـ شـي : )

هـذآ الـلـي عـنـدي و خـيـتـو UM student

مـآقـصـرت بـردهـآ عــلـيـكـ مـن وآقـع خـبـرتـهـآ بـآلـبـلـد : )
    7 "
  4. السلام عليكم .. لو مافيه بماليزيا ميزة الا ان المسلم ياخذ حريته كاملة وانك تسمع صوت الاذان كان كفااااها .. فكيف لو اضفنا لها قوة التعليم >> مقارنة باللي عندنا وفوقه رخص الاسعار نسبيا ..!! .. انا من ناحيتي ادرس هنا وماراح ابدلها باي مكان ان شاالله ..
    فيه نقطة وهي اللغة .. صحيح انها ماتقارن بامريكا وبريطانيا لكن بالنهايه البلد الانجليزيه مو من لغاته الرسميه ..

اللي حاط فباله انه راح يعيش نفس السعودية ماراح تعجبه ماليزيا واللي حاط فباله ان ماليزيا نفس اوروبا وامريكا بالتعليم ف راح يتحطم ..
    7 "
  5. هلا فيكي عزيزتي

اول شئ صدقيني الكلام الي قالوه الاخوان عن ماليزيا ومستواها التعليمي ما جاء من فرااااغ يعني اكييد بيكون من تجربه وواقع

انا عن نفسي من الطلاب الي حولو من ماليزيا لدولة ثااانيه لأني ابدا ما ارتحت فيها ابدا ( ليا سنه ونص تقريبا )

((في نظري ماليزيا سياحيه اكثر من انها دولة للتعليم ))

واذا انت مبتعثه حاولي تغيري وجهتك لأي دولة أروبيه وهذه اعتبريها نصيحة أخ

دمتي بوود
    7 "
  6. كل إنسان ذاهب لتحقيق هدف معين .......... وهو أكمال تعليمه .
    أول يقولون فلان ذهب يدرس في الخارج ، ولا نعلم ما هو الخارج ، إلأ أنه خارج الدولة فقط ، ولا نعلم كذلك عن الجامعة وتصنيفها ...

أخي / أختي ...

التعليم الآن يختلف ، وأمريكا وبريطانيا أصبحت ثقافة قديمة ، وأصبح غالبية الشعب يحمل شهادة من أمريكا وبريطانيا ..
    أخي الجامعات والشركات الآن تفضل خريجي جامعة الملك سعود ، وجامعة الملك فهد للبترول والمعادن ، فالخريجين من جامعاتنا أثبتوا تفوقهم على من تخرج من خارج السعودية ، حتى البعض منهم درس اللغة داخلياً وأصبح أفضل من الذي تعلمها خارج الدولة ..

أتذكر عندما كنت أعمل في أحد البنوك ، كان هناك شباب من بريطانيا وأمريكا ، بعضهم تم الأستغناء عنهم والآخرين مشي حالك .. " طبعاً لا أعمم " .. فهناك كفاءات سواء من الداخل أو الخارج ...
    عندما قررت الدراسة خارج المملكة ، تم توجية نصيحة لي من أحد أساتذة الجامعات بأن أذهب إلى الصين أو سنغافورة أو ماليزيا أو اليابان ، وبرر قوله بأن هذه الشهاده سوف تعطيني تميز عن غيري من الناس ، فالكثير الكثير هم من بريطانيا وأمريكا من أكثر من 40 عاما .. وهناك دليل على صدق قوله عندما أكد ذلك وزير التعليم العالي في كلمته للطلاب في بريطانيا حيث قال أذهبوا إلى أي مكان غير بريطانيا واستراليا ونيوزلاندا ... إذ لا يعقل أن يتجمع الطلاب في مكان واحد ..

أخواني أبحثوا عن الندرة في أي مكان ، قال أحد المسئولين لو أتى شخص يحمل شهادة من فرنسا لأستقطبناه مباشرة ، مؤكدا بأنها ثقافة جديدة وتعليم جديد ..

ماليزيا تعتبر من أفضل الدول في التعليم حالياً ، ومطلوبة من جميع القطاعات ... عندما تكون هناك وظيفة يراد شغلها بشخصين وتقدم 6 أشخاص 5 من أمريكا وواحد من ماليزيا ، من تتوقع يشغل هذه الوظيفة ، تم توجيه هذا السؤال لأحد المسئولين ، فأجاب 1من أمريكا والآخر من ماليزيا ..
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.