الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

عدة أسئلة عن دراسة الماستر في ماليزيا

عدة أسئلة عن دراسة الماستر في ماليزيا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5427 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Engr. Manager
    Engr. Manager

مبتعث مجتهد Senior Member

Engr. Manager السعودية

Engr. Manager , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى مهندس , بجامعة قريبا بإذن الله
    • قريبا بإذن الله
    • مهندس
    • ذكر
    • قريبا بإذن الله, قريبا بإذن الله
    • السعودية
    • Feb 2009
    المزيدl

June 16th, 2009, 01:51 PM

السلام عليكم

عندي عدة الأسئلة عن دراسة الماستر في ماليزيا

1. أين أجد أفضل الجامعات التي تقدم برنامج MBA ؟ و نفس السؤال عن هندسة الاتصالات أو هندسة الشبكات ؟
    2. كم تكلفة البرنامج فيما يخص الـ MBA و فيما يخص الهندسة ؟
    3. كم تكلفة السكن شهريا ؟ ( في حالة فرد واحد و في حالة عائلة مكون من زوجة و ثلاثة أطفال - اثنان يدرسان في المرحلة الابتدائية )
    4. كم تكلفة المعيشة شهريا ؟ ( في حالة فرد واحد و في حالة عائلة مكون من زوجة و ثلاثة أطفال - اثنان يدرسان في المرحلة الابتدائية )
    5. التنقل .. كيف يكون ؟ هل مثل أوروبا تتواجد شبكة القطارات و الباصات في كل مكان ( على الأقل من المنزل إلى الجامعة ) ؟
    6. مدارس المرحلة الابتدائية .. هل توجد مدارس سعودية ؟ و ماذا عن المدارس الماليزية .. هل يقبلون بكل سهولة و هل هي برسوم و كم الرسوم ؟
    7. كم سنة يستغرق الماستر ؟
    8. هل الإلحاق في البعثات متيسر ؟
    9. هل الدراسة في ماليزيا باللغة الإنجليزية تماما أم هناك عدم التزام بهذا الأمر مثل ما يحصل عندنا ؟

و شكر الله لكم
  2. عندي عدة الأسئلة عن دراسة الماستر في ماليزيا

1. أين أجد أفضل الجامعات التي تقدم برنامج MBA ؟ و نفس السؤال عن هندسة الاتصالات أو هندسة الشبكات ؟
    بما انو اخر سؤال لك عن البعثه .. فمعناه انك لازم تفكر بالجامعات الحكوميه .. بالنسبه للجامعات القريبه من كوالالمبور UM , UPM, UKM , UIA
    2. كم تكلفة البرنامج فيما يخص الـ MBA و فيما يخص الهندسة ؟
    انا درست ماجستير هندسه اتصالات و كانت تكلفه الدراسه 3 سنوات 17 الف
    3. كم تكلفة السكن شهريا ؟ ( في حالة فرد واحد و في حالة عائلة مكون من زوجة و ثلاثة أطفال - اثنان يدرسان في المرحلة الابتدائية )
    السكن ممكن يكون مو مفروش و يكون ارخص طبعا بس بالعاده الاسعار تتروح بين 1200 الى 2500
    4. كم تكلفة المعيشة شهريا ؟ ( في حالة فرد واحد و في حالة عائلة مكون من زوجة و ثلاثة أطفال - اثنان يدرسان في المرحلة الابتدائية )
    يعتمد على صرف الشخص نفسه للشخص ممكن يكون 3 الالاف بالشهر مع ايجار الغرفه و الكهرباء و المويه
    5. التنقل .. كيف يكون ؟ هل مثل أوروبا تتواجد شبكة القطارات و الباصات في كل مكان ( على الأقل من المنزل إلى الجامعة ) ؟
    في قطارات و باصات
    بالنسبه للتكاسي غاليه
    6. مدارس المرحلة الابتدائية .. هل توجد مدارس سعودية ؟ و ماذا عن المدارس الماليزية .. هل يقبلون بكل سهولة و هل هي برسوم و كم الرسوم ؟
    في مدارس سعوديه و الستجيل فيها رمزي .. بس نظرا لكثره الطلبه .. اغلبهم يدرس انتساب
    ماعندي علم عن المدارس الماليزيه
    7. كم سنة يستغرق الماستر ؟ من سنه ونص الى 3 سنوات المواد 12 ساعه و 12 ساعه البحث و كل مكان المشرف كويس ممكن تخلص بسنه ونص
    8. هل الإلحاق في البعثات متيسر ؟ لا اعلم
    9. هل الدراسة في ماليزيا باللغة الإنجليزية تماما أم هناك عدم التزام بهذا الأمر مثل ما يحصل عندنا ؟ بالانجليزي

و شكر الله لكم

اتمنى اني افدتك
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة UM student
    بما انو اخر سؤال لك عن البعثه .. فمعناه انك لازم تفكر بالجامعات الحكوميه .. بالنسبه للجامعات القريبه من كوالالمبور UM , UPM, UKM , UIA

جزاكِ الله خير على الرد
    طيب إذا كنتِ تشوفين إنه فيه جامعات أفضل في مجال هندسة الاتصالات فيا ليت تتكرمين بذكرها

و أنا مستغرب .. يعني هل الوزارة لا تبتعث إلا للجامعات الحكومية ، و لماذا ؟

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة UM student

انا درست ماجستير هندسه اتصالات و كانت تكلفه الدراسه 3 سنوات 17 الف

يا ليت تعطيني اسم الجامعة اللي درستي فيها و ايش رأيك فيها و خصوصا فيما التخصص هل فعلا الطاقم التدريسي و البرنامج متابع للمستجدات في الاتصالات كالجيل الرابع من الاتصالات المتنقلة و كذلك الوايماكس و شبكات الفايبر الحديثة ( DWDM مثلا )
    و لماذا جلستِ ثلاث سنين ؟ هل الدراسة صعبة إلى هذي الدرجة ، أم خيار اخترتيه بمحض إرادتك ؟
    و يا ليت إذا فيه رابط إنترنت للتخصص اللي درستيه

السكن ممكن يكون مو مفروش و يكون ارخص طبعا بس بالعاده الاسعار تتروح بين 1200 الى 2500
    يعتمد على صرف الشخص نفسه للشخص ممكن يكون 3 الالاف بالشهر مع ايجار الغرفه و الكهرباء و المويه
    في قطارات و باصات
    بالنسبه للتكاسي غاليه

يعني لو قلنا إني راح أدرس لوحدي من دون عائلتي
    هل ممكن نقول أن مصاريف السكن مع الطعام و التنقلات و المصاريف الضرورية الأخرى = 2000 ريال شهريا ؟
    و على هذا الأساس ، 2000 * 18 شهر ( سنة و نصف ) = 36000 ريال
    زائدا 17000 ريال تكلفة البرنامج = المجموع يساوي 53000 ريال
    يعني لنقل بحدود الـ 60000 ريال
    يعني التكلفة الإجمالية ( الدراسة مع الإقامة لوحدي على حسابي ) بحدود الـ 60000 ريال

و إذا مع عائلتي
    3000 *18 = 54000 ريال >>>> لنقل 60000 ريال
    زائدا 17000 = المجموع يساوي 77000 ريال >>>> لنقل 80000 ريال
    يعني التكلفة الإجمالية ( الدراسة و الإقامة مع عائلتي ) بحدود الـ 80000 ريال
    ( من دون حساب مصاريف سياحية )

ما أدري حساباتي هذي قريبة من الصحة و الدقة أم بعيدة ؟

في مدارس سعوديه و الستجيل فيها رمزي .. بس نظرا لكثره الطلبه .. اغلبهم يدرس انتساب
    ماعندي علم عن المدارس الماليزيه

ما أدري عندك فكرة عن مواقع المدارس السعودية ؟

اتمنى اني افدتك
    جزاك الله خير .. ما قصرت
    و معليش ثقلت عليك بالأسئلة لكنها مهمة بالنسبة لي
    شكرا
    7 "
  4. بالنسبه للسؤال الاول عن الجامعات الحكوميه ..
    اغلب الكليات هينا تكون تابعه لجامعات في بريطانيا و كندا و استراليا و طبعا رسومها تختلف ممكن توصل 28 الف بالسنه لبرنامج البكالوريوس . وكل الكليات الي موجوده تقريبا معترفه من وزاره التعليم العالي الماليزي ..
    في جامعه قويه متخصصه بالهندسه و الحاسبات .. بس عيبها بعيده من المدارس السعوديه .. هيا في منطقه اسمها جاهور على الحدود السنغافوريه اسم الجامعه UTM

بالنسبه للسؤال الثاني انا خلصت المواد على حسب الجدول المتاح 24ساعه كل سميستر 4 مواد بس للاسف كان اختياري خاطيء " كل شي في خير وصالح للبني ادم " للمشرف عالرساله .. واخرني كثير لانو مافي تعاون ولا كان يشيك عالرساله حقي .. وسلمتها و ادوني تصحيح لها من 6 اشهر الى سنه .
    انا درست UM طبعا اغلب دراسه الماجستير يكون على اعتماد الطالب الشخصي .. وكانت كل الامتحانات تبع المواد اوبن بوك .. وكنا نعمل برزنتيشنز يخص التقنيات الجديده الي نازله ..

بالنسبه للصرفيات
    انا عن نفسي كنت ماخذه استديو ب 1200 بالشهر قريب من الجامعه وغير الكهرباء هينا غاليه ممكن توصل 300 و المويه ومصروف جيبي 1000 ريجنت .

غالبا اذا معاك اطفالك راح تسكن في كولالمبور وهي بعيده عن الجامعه نص ساعه .. وراح تيجي بالقطار للجامعه وبعدها تاخذ باص لداخل الجامعه .. لانو المدارس السعوديه في شارع اسمو Jalan Dami في كوالالمبور .. صحيح ودوامك بالجامعه غالبا بيكون سبت و احد بس .. وراح يكون من 6ونص الى 9 ونص اذا كان باايام الاسبوع .. وهذا الشي عشان يناسب الناس الي تشتغل تقدر وتوفق بين الدوام و الدراسه .. انا دوامي كان سبت و احد

اتمنى اني اكون جاوبت على كل اسئلتك
    7 "
  5. على فكرة أوقات بداية دراسة الماجستير متى ؟
    هل هي تاريخ واحد في السنة ( بداية السنة ) ؟ أم يمكن الدراسة من منتصف السنة ؟
    و متى هذي التواريخ ؟ يعني بداية السنة عندهم متى ؟ هل سبتمبر أو ديسمبر ؟

سبتمبر قريب جدا .. و لذلك أتمنى لو يكون فيه تقديم على دراسة في منتصف السنة .. فبراير أو مارس مثلا .
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Engr. Manager
    على فكرة أوقات بداية دراسة الماجستير متى ؟
    هل هي تاريخ واحد في السنة ( بداية السنة ) ؟ أم يمكن الدراسة من منتصف السنة ؟
    و متى هذي التواريخ ؟ يعني بداية السنة عندهم متى ؟ هل سبتمبر أو ديسمبر ؟

سبتمبر قريب جدا .. و لذلك أتمنى لو يكون فيه تقديم على دراسة في منتصف السنة .. فبراير أو مارس مثلا .
    بالنسبه لدي السنه 2009 .. راح تبدا الدراسه في جولاي
    وراح يفتح التقديم لسنه 2010 في اكتوبر اذا مني غلطانه و شهر 3 تطلع نتائج القبول
    طبعا من الشروط انو يكون عندك توفل
    للاسف ماتقدر تلتحق بنصف السنه الي راح تبدا في يناير 2010 .. لازم تبدا مع الترم الجديد الي هيا جولاي 2010
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة UM student
    بالنسبه لدي السنه 2009 .. راح تبدا الدراسه في جولاي
    وراح يفتح التقديم لسنه 2010 في اكتوبر اذا مني غلطانه و شهر 3 تطلع نتائج القبول
    طبعا من الشروط انو يكون عندك توفل
    للاسف ماتقدر تلتحق بنصف السنه الي راح تبدا في يناير 2010 .. لازم تبدا مع الترم الجديد الي هيا جولاي 2010
    الله المستعان
    يا الله .. فرصة الواحد يحضر نفسه و يجمع فلوسه

بس اللي فهمته منك الآن إن ما راح ألحق إلا على جولاي 2010
    لكن التقديم يكون في أكتوبر القادم
    صح ؟

يعني ما فيه موعد ثاني للتقديم على جولاي 2010 بعد أكتوبر عشان الواحد يمديه يحضر للتوفل بشكل أفضل ؟

و شكرا
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.