الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ما الفرق بين Graphic design و Multimedia design

ما الفرق بين Graphic design و Multimedia design

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5390 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية r7r7
    r7r7

مبتعث مجتهد Senior Member

r7r7 الولايات المتحدة الأمريكية

r7r7 , أنثى. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Graphic Design , بجامعة .
    • .
    • Graphic Design
    • أنثى
    • San Francisco, CA
    • السعودية
    • Jul 2009
    المزيدl

July 16th, 2009, 06:08 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اذا سمحتوا انا حابه أسألكم عن الفرق بين هادي التخصصين

Graphic design و Multimedia design

يعني ايش ندرس في كل وحده منهم وايش الافضل بينهم ؟؟

وسؤالي التاني هو : ابا اكمل ماجستير في احد هدول التخصصين ان شاء الله .. فإيش تنصحوني
    في اي دوله أكمل وفي اي جامعه ؟؟؟

وهل هادي التخصصين معتمده وللا لازم اقدم بعثه مثلا على تسويق وبعدين احول هناك من قسم لقسم ؟؟؟

بالله اللي عنده اي معلومه لا يبخل عليا لأنو قرب تقديم البعثه ومرررره محتاااااااره
  2. السلام عليكم
    1- استفيدي من تجارب الاخوان واول شي الملحقيه ممكن ماراح توافق على التخصص ممكن ( انا ماافتي)
    2- ثانيا حددي التوجه يعني القرافكس يجي تحت ( العماره والتسويق والدعايه والاعلان والفنون وتحريك السينمائي والبرمجه والبرمجيات الصغيره السكربت والاخراج وشغل الاستديوهات العريقه ومليون حاجه وفي منه ال 2d وال 3d فانت وين بتروحين هنا ولاهناك وباي جامعه وبصراحه المكان الوحيد لهذه الامور هي امريكا لوجود الفنانين العالمين والشركات وبعدها بريطانيا وبعدها ماليزيا وفي دول ولكن مساله اللغه معقده زي فرنسا وايطاليا واليابان
    3- http://www.ncsu.edu/graphicdesign/MGD/
    ممكن تشوفي هذا الموقع http://thunder1.cudenver.edu/cam/va/3danimation.htm
    4- لازم يكون عندك بروتفوليو جيد
    5- انتبهي من اللي يقولك روحي هنا ولاهناك من دون علم وفي اصحاب رجعوا من كذا دوله لعدم توفر هذا التخصص على الوجه المطلوب ولعدم حصولهم على قبول مع انهم جيدين بهذا المجال واضطروا للذهاب الى امريكا وامورهم ماشيه هناك 100 بالميه

بالنسبه للفرق بين الاثنين ان الملتميديا يتخصص بمواقع الانترنت وتصميم البرامج والفلاش وبرامج السكربت الخاصه بالموقع وفيه من التصاميم واستخدامه لبرامج مثل الفوتوشوب وغيره وكل واحد له طريق بس القرافيكس ممتع وخرافي اتمنى انك ماتتحطمين بامريكا .
    7 "
  3. جزاك الله ألف خيــــــــــــــــر أخ A OF A

استقريت على تخصص جرافيك ديزاين بإذن الله
    ولقيت كذا جامعة تدرس هادا التخصص في ايطاليا خصوصا وفي السويد واستراليا وبريطانيا وماليزيا عامة

احببت ايطاليا فإيش تنصحني أخوي .. قد زرت المواقع اللي اعطيتني هيا لكنني لا أحبذ امريكا لأغراض كثيرة

ايطاليا صحيح ضروري لغتهم اتعلمها لكن في الآخر يهمني التعليم نفسه والتصميم .. فإيش رأيك بالابتعاد عن امريكا ؟؟؟
    7 "
  4. هههههههه
    المشكله ان امريكا هي المصيبه فهالمجال فمثلا استوديو بيكسار بامريكا بينما ايطاليا ممكن اللغه والله اعلم هذا امر راجع لك اولا واخيرا بالنسبه لكندا ابعدي ترى ماعندهم هذا الشي وغير كذا ان المستخدمين والشركات اكثرها هناك يعني الاستفاده اكثر هناك وتبقى ايطاليا اهل الفن والذوق يعني قرار راجع لك وشيلي من بالك الابتعاد من امريكا هذا والله وهم لانها الاول والاخير بهالمجال وانا عارف 100 بالميه ايش اللي براسك وممكن عارف اللي براسك اكثر منك والله اهم شي لاتضعين قدمك بالمكان الخطأ ولسه بدري عليك تعرفي الامريكان بهالمجال سلام
    7 "
  5. شكرا لك أخي A OF A كثييييراااا على توجيهاتك القيمة

سأختار بريطانيا أو استراليا ممكن لأن امريكا بجد بجد كارهتها .. ومشاكلها كتير خصوصا انو المرافق حيقدم يدرس معايا بإذن الله

كنت حابه جداااا ادرس في ايطاليا لكن للأسف مافي اي معلومات عن الجامعات المعترف بيها لهادا التخصص هناك

الله يوفق الجميع يارب
    7 "
  6. افضل دولة في دي الدراسة هي امريكا لأنه كل شي بنشوفه في دا المجال من تصاميم واختراعات وبرامج وتقنيات ....إلخ جي من امريكا وفي جامعة انا قدمت فيها على تخصص اسمه computer graphic design وهو جامع بين الملتميديا والجرافيك وانميشن وانتي قبل لا تتخرجي من الماستر تحددي المجال اللي تبغيه وتتخصصي فيه بشكل اكبر موقع الجامعة هو rit.edu والجامعة دي معروفة بكلية الديزاين حقتها وهي من افضل 10 جامعات في امريكا في دا المجال وفي رأي بعد امريكا اكيد اليابان بس اليابان حوسي انتي ولغتهم والله يوفقك ويوفقني يارب ونروح بعثة وندرس التخصص اللي نبغاه
    7 "
  7. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

معليش يا اختي انا بارد على رسالتك الخاصة الي ارسلتيها ليا في هذا الموضوع (ما الفرق بين Graphic design و Multimedia design ) عشان عدد مشاراكتي ما يسمحلي اني ارسلك رسالة خاصة فاعذريني رجاءاً.

اولا يا اختي انا بحثت عن تخصص ال Graphic Design في كندا وامريكا واستراليا وبريطانيا واستقريت على دولة استراليا, كما ان خبرتي الاكبر بالجامعات التي تدرس هذا التخصص هي في استراليا.

لمذا اخترت هذه الدولة عضوا عن بقية الدول لدراسة التخصص ؟ اولا لان هذا التخصص في دولة كندا ليس بتلك القوة الاكادمية في التعليم عضوا عنها في التطبيق ,ولا يوجد الكثير من الجامعات في دولة كندا التي تدرس تخصص ال Graphic Design الا ثماني جامعات فقط وهي ليست بتلك القوة في هذا التخصص كما ان اغلبها لا تملك برامج للطلبة الاجانب عضوا عن حالة الطقس الشدية البرودة في هذه الدولة مما يجعل بعض الجامعات تغلق ابوابها يوم او يومين بسبب حالة الطقس.
    اما بالنسبة لدولة برطانيا فهيا تحمل بعض الجامعات القوية والمنافسة في هذا التخصص ولكن يرجع السبب لعدم اختياري دولة برطانيا هو ان هذه الجامعات تحمل في طياتها بعض التعقيدات بالنسبة للطلبة الاجانب في الدراسة الاكادمية وانا اقصد مرحلة الماجستير والدكتوراه وليس البكالوريوس كما ان دراسة اللغة بها تعتبر للاسف معقدة ايضا ,عوضا عن الغلاء المعشي بها والمعاملة السيئة بالنسبة للطلبة الاجانب وخاصة الطلبة السعودين.

اما بالنسة لدولة استراليا فهناك عددة جامعات تدرس هذا التخصص وتعتبر من الجامعات الاسترالية القوية والتي لا تحمل ذلك التعقيد بالنسبة لدراسة التخصص المذكور او اي تخصص اخر , عوضا عن المعاملة الحسنة من قبل سكان هذه الدولة للطلبة المبتعثين عامة وبخصوص تجديد الفيزا فإجرآتها جدا ميسرة في هذه الدولة على عكس برطانيا واميركا حسب خبرتي الشخصية.
    اما بالنسبة لكونك يا اختي الكريمة تردين دراسة الجرافيك ثنائي الابعاد وثلاثي الابعاد فنصحيتي لكي ان تختاري واحدا منهم لان الجرافيك ثنائي الابعاد هو تخصص بحد ذاته ,والجرافيك ثلاثي الابعاد هو ايضا تخصص منفصل عن الاخر ولكنهم يدخلون سويا تحت مظلة التصميم الجرافيكي.
    وانا الآن ادرس في جامعة كانبرا CANBERRA في استراليا وسبب اختياري لهذه الجامعة هو ان لديها برنامج صريح جدا وجيد لدراسة تخصص الجرافيك ديزاين ,هذه الجامعة تعتبر من الجامعات الاسترالية القوية في التخصصات العملية ولكنها ليست بتلك القوة في التخصصات النظرية وكما تعرفي يا اختي فان تخصص الجرافيك ديزاين من التخصصات العملية عضوا انه بامكانك ان تنتهي من دراسة الماستر في هذا التخصص خلال سنة واحدة فقط بقوة ,اي انه ليس بالضرور ان تنتهي من دراسة الماستر خلال سنتين او سنة ونص حتى تكون لديك خبرة جيدة في التخصص لان الخطة هنا في هذه الجامعة تعتمد على المهارة العملية والنظرية في هذا التخصص كما انه في نهاية الخطة هناك مشروع تخرج انتي المسؤلة عن تصميمة بالكامل ودراسة بحثية نظرية تتضمن المشروع ايضا , وهذا احد الاسباب القوية لاختياري هذه الجامعة وهو انك تستطيعي الانتهاء من دراسة الماستر في مدة قصير وبفاعلية كبيرة.
    كما ان معهد هذه الجامعة في تعليم اللغة الانجليزية حصل على المركز الاول من بين المعاهد الاخرى في استراليا.وهذه براي نقطة مهمة جدا يجب ان تنتبهي لها في اخياركي للجامعة. كمان المدينة التي تقع بها الجامعة وهي كانبرا هي ايضا مركز الملحقية السعودية ومركز السفارة السعودية ايضا مما يسهل عليكي الاجراءات المطلوبة او الاطرارية.
    اما بالنسبة لدولة ايرلندا و نيوزيلندا و السويد فارجو من كي المعذرة لانه ليست لدي تللك المعلومات الوافيه بخصوص هذه الدول للدارسة بها.
    اسف لاني اطلت عليكي الرد على سؤالك ولكن حتى تكون لديك صورة كاملة عن كون الدراسة في دولة برطانيا واستراليا لانها كانت احدى اختياراتك.
    واذا كان لديكي اي استفسار في تخصص الGraphic Design او عن الجامعات الاسترالية لا تتردي في السؤال.
    اعتذر من كي مرة اخرى لردي على سؤالك في هذا الموضوع ما الفرق بين Graphic design و Multimedia design عضوا عن الرد في رسالة خاصة وشكرا .
    7 "
  8. أخي Abodi لا أعلم كيف اشكرك من اجل هذا الشرح الوافي

اللـــــــــــــــــــــــــــــــــــــه يوفقك ويفتح لك أبواب الخير جميعها

شجعتني على الدراسه بأستراليا اكتر وكنت خايفه اروح وما الاقي جامعات كويسه تدرس هادا التخصص

خلاص بدأ التقديم .. جزاك الله ألـــــــــــــــــف خير
    7 "
  9. بعد فرحتي بأستراليا وتشجيعكم عليها هيا وبريطانيا , فتحت الابلكيشن حق الوزارة عشان اعبيه لقيت بس هادي الدول
    إسبانيا
    ألمانيا
    أمريكا
    إيرلندا
    التشيك
    الصين
    المجر
    النمسا
    اليابان
    ايطاليا
    بولندا
    رومانيا
    سلوفاكيا
    سنغافورة
    فرنسا
    كندا
    كوريا الجنوبية
    هولندا

اتحطمت
    ايش تقترحوا عليا 3 دول من هادي اللي موجوده اللي في الابلكيشن عشان اعبيه

وشكرا لك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.