الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ياطلاب ماليزيا معقوله ما أحد يفيدنا منكم ؟؟؟؟

ياطلاب ماليزيا معقوله ما أحد يفيدنا منكم ؟؟؟؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5378 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية سامر الجهني
    سامر الجهني

مبتعث مستجد Freshman Member

سامر الجهني غير معرف

سامر الجهني , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. , تخصصى علوم الحاسب , بجامعة الجوف
    • الجوف
    • علوم الحاسب
    • ذكر
    • السعوديه, الجوف
    • غير معرف
    • Jul 2009
    المزيدl

August 3rd, 2009, 01:28 AM

بسم الله الرحمن الرحيم .

أخواني وأخواتي الطلاب في ماليزيا ..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

بعد السلام والتحيه
    أتمنى من اللي يحمل أي معلومه عن الدراسه للماجستير في تقنية المعلومات أو أمن الشبكات في جامعة أوتارا لايبخل على أخـوكم فيها لأني ناوي أقدم على هاذي الجامعه وأتمنى أن تكون الإجابات شامله مدة الدراسه وأسعار السكن شامله الجامعه أو السكن الخارجي وأسعار المعيشه هناك من خلال المطاعم أو المولات ونبذه عن المدينه وأهلها وعن الطلاب الدارسين في الجامعه من أي جنسية يكونون وعن رسوم التسجيل وإستفسار عن مدة دراسة اللغة التي تؤهلني لدخول الجامعة وماهي نسبة الإنظمام للبعثه إن إجتزت التسع ساعات ؟ وهل وقوف الإنظمام في ماليزيا يشمل حتى من تحققت فيه الشروط ؟ وكذلك مواعيد التسجيل للترمين مع تحديد التاريخ هجري او ميلادي
    وأكون لكم من الشاكرين .
    وأسأل الله أن يوفق أخي الذي دلني على هذه الجامعه و أن يجعل التوفيق حليفه في كل درب إن شاء الله وأمنوا يالمتصفحين .
  2. اهلا بك ياعزيزي

في البداية سوف اعطيك بعض المعلومات العامة لانه ليس لدي معرفه بتخصصك

بالنسبة لدراسة الماجستير في ماليزيا غالبا سنة ونصف الى سنتين

السكن في ماليزيا يختلف من منطقة لاخرى ولكن متوسط ايجار الشقق 1500 - 2000 رينجت
    وهنالك الضمان تدفع مدة شهرين اما السكن الجامعي فهو ارخص بكثير السمستر الواحد حوالي 1000 - 1200 رينجت
    طبعا حسب ماسمعت من اصدقاء يدرسون في تلك الجامعة انها في منطقة نائية لايكثر فيها الخدمات كالمدن الاخرى وان الجامعة في منتصف الغابات

المعيشة في ماليزيا مناسبة جداً اذا كنت عزابي يعني متوسط مصروفك الشهري 1000 رينجت طبعا انت وصرفك ولكن حسب تجربة وحسب كلام زملاء كثر في ماليزيا

بالنسبة لرسوم الجامعة فهي تختلف اختلاف بسيط من جامعه لأخرى ولكن المتوسط 3500 رينجت رسوم السمستر او الترم الواحد طبعا اضف لها رسوم الخدمات في الجامعه يعني حوالي 700 رينجت

بالنسبة للطلاب الدارسين في تلك الجامعه من مختلف الجنسيات تحصل عرب كثير وتحصل ماليزيين وصينيين وهنود

اللغة في الجامعة أعتقد مدتها فصلين دراسيين وتختلف من جامعه لأخرى وأسعارها غالبا جيدة
    ولكن انصحك ان تدرس اللغة في معهد خاص وليس تابع للجامعات لانها عادة تكون ليست بالمستوى المطلوب ولا اقول سيئة
    عندك معهد ELS و معهد البريتش كونسل و معاهد اخرى كثيرة ولكنها تكون اغلى من معاهد الجامعة
    مثلا عندك معهد ELS كل مستوى مدته 4 اسابيع وسعره 1700 - 1800 رينجت
    وبالنسبة للفترة أنت وجهدك اجتهد واحصل على التوفل او الايلتس بدري ولا تسمع كلام اي شخص بالنسبة للغة لانها تعتمد عليك انت وكل واحد له تجربته الخاصة فانا اعرف البعض ممن انهى اللغة في 6 اشهر ومنهم الى الان له سنتين ولم ينهي اللغة فهي مسالة ترجع لاجتهادك ياعزيزي

بالنسبة للالتحاق بالبعثة هنا في ماليزيا صعبة الا اذا معاك واسطة تلتحق من ثاني يوم تجي هنا
    او انك تنهي الـ 9 ساعات المطلوبة وباذن الله تتيسر
    وترى مرات تكون حظوظ يعني انت وحظك انا لي سنه ونصف من قبل قرار الساعات ولم الحق الى هذا اليوم
    واعرف أناس لهم سنتين في اللغة وكل مستوى يعيده عشرين مره والحقوا في البعثة علما انهم بكالوريوس وانا ماجستير
    ولكن الحمد لله على كل شيء الامور سهالات

في النهاية اتمنى لك وللجميع كل الخير والتوفيق
    نصيحة بسيطة من اخيك الصغير اذا كان امامك هدف لاتدع احد يثنيك عن تحقيقة لا بعثة ولا وزير ولا غيرهـ
    فوالله الذي لا اله الا هو لا احد يعلم اين رزقه وما هو مكتوب له

وبالتوفيق للجميع يارب
    7 "
  3. أهلا أخي سامر ،،

أتمنى أن يأتي عضو يرد عليك حول تساؤلاتك عن جامعة اوتارا فأنا ليس لي علم بها و هي بعيدة جداً عن تجاربي و بالنسبة للتحويل للبعثه فالقرارات تتغير عادة فبإتصال واحد للإخوة في الملحقية الثقافية بماليزيا تستطيع أن تجد اجابات كافيه و حتى لو تكلم الملحق بنفسه لامانع و إذا جئت للبلد و استقرت أمورك حاول و زور الملحق مره و مرتين و صدقني إذا لك نصيب ستتيسر لك بإذن الله و قد تأتيك قبل الانتهاء من الساعات المطلوبه مثل الكثير ممن نعرفهم .
    بالنسبة للجامعة التي أشرت لها فمنطقتها بعيده جداً عن العاصمه و هي في مكان هادى جداً و بعيده عن المدن الرئيسية فقط حبيت أعطيك معلومة حتى لاتتفاجأ فالبعض لا يحتمل العيش في مثل تلك المناطق .

تمنياتي لك بالتوفيق و النجاح

تقبل عاطر التحايا
    7 "
  4. السلام عليكم
    صراحه يا خوي راح انصحك الجامعه هذه مو معروفه بالتخصصات الي انت قولت عليها
    اقوى التخصصات فيها اداره الاعمال
    واذا تسال عن اغلب الطلاب العرب هناك من الجنسيه الليبيه ومصاريف الجامعه مقارنه مع الجامعات الحكوميه الاخرى ارخص
    بس ماعندي فكره كم
    ولا عندي فكره عن كيف سيستم الجامعه
    ياليت تعيد النظر في اختيارك للجامعه
    الله يووفقك
    7 "
  5. الله يوفقكم ويجزاكم الخير وييسر أمركم ويسهل عليكم دربكم أعجز عن شكركم على طرح مثل هذه المعلومات وماهي مشكله المنطقه ريفيه عادي انا اصلا بدوي ماني متعود على المناطق الزينه ههههههههههههه .
    والجامعه مثل ماذكر اخوي قويه في الاداره صحيح ولكن اسعارها تناسبني بالحيل ولكن فيه معهد else قريب منها ؟؟
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سامر الجهني
    الله يوفقكم ويجزاكم الخير وييسر أمركم ويسهل عليكم دربكم أعجز عن شكركم على طرح مثل هذه المعلومات وماهي مشكله المنطقه ريفيه عادي انا اصلا بدوي ماني متعود على المناطق الزينه ههههههههههههه .
    والجامعه مثل ماذكر اخوي قويه في الاداره صحيح ولكن اسعارها تناسبني بالحيل ولكن فيه معهد else قريب منها ؟؟
    بيني وبينك هيا غابه و جامعه بس ..
    قريبه من جزيره لنكاوي
    مافي معاهد هناك الحل الوحيد انك تدرس في معاهد ELS بالعاصمه الين يبدا الترم ..
    اتمنى انك تراجع نفسك وتغير الجامعه
    الجامعتين القويه بتخصص الشبكات UM, UTM ياليت تختار وحده فيهم
    7 "
  7. أخوي جزاك الله خير طيب ممكن تفيدني عن شروط هذه الجامعه ورسوم التسجيل وكيفية دفع الرسوم ومدة ماجستير تقنية المعلومات وأمن المعلومات وجميع تخصصات الحاسب المتوفره وكذلك مدة الدراسه بالمعهد وهل القبول مشروط في ايلتس او توفل وهل الدراسه بمعهد الجامعه تكفي وماهي مواعيد التسجيل للترمين بالتاريخ الهجري وجزاك الله الف خير لإجتهادك ياغالي
    7 "
  8. أنا ناوي أدرس في جامعة أوتارا ورايح لماليزيا 19 /8 وأنا تعبت من قلة معلومات حول هذه الجامعة وأنا قررت أدرس اللغة في العاصمة وخلال دراستي سوف أذهب للتقديم في الجامعة وراح أوفيك بأي خبر ...
    وأنا أخترت الجامعة أوتارا لكونه منطقة رخيصة لكوني على حسابي الخاص وأيضا غابة حتي لا يكون عندك عذر للخروج والهروب من الدراسة والتسكع في المدينة
    ويتواجد فيه عدد لا بأس به من العرب من ليبيا والسعودية واليمن
    إذ ناوي الدراسة بجد فجامعة أوتارا خيارك الأفضل توكل على الله نفسي أحسن لك لأن التردد يضيع الوقت
    7 "
  9. اخوي ليبيا انا سمعت ان الجماعه ماتشترط دراسة اللغه يعني تسوي لك اختبار من 90 والدرجه المطلوبه 40 يعني اقدر ادرس لغه خارج ماليزيا واجتاز الاختبار فيها ولكن حاب اسئلك ياغالي عن المعهد اللي تدرس فيه اسعاره بالشهر واسعار السكن في المكان اللي تدرس فيه ومستوى المعهد اللي تدرس فيه وموعد التقديمات لجامعة اوتارا للترم الاول وللترم الثاني بالتاريخ الهجري والله يوفقك ويجزاك بالخير ماقصرت بمعلوماتك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.