الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تحذير هام من سنغافوره (للكل ولطلاب المرحله الخامسه بالذات)

تحذير هام من سنغافوره (للكل ولطلاب المرحله الخامسه بالذات)

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5371 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية jedawycool
    jedawycool

مبتعث مستجد Freshman Member

jedawycool سنغافورة

jedawycool , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى سنغافورة , تخصصى موظف اهلي , بجامعة الملك عبدالعزيز
    • الملك عبدالعزيز
    • موظف اهلي
    • ذكر
    • جده, مكه المكرمة
    • السعودية
    • Nov 2008
    المزيدl

August 3rd, 2009, 10:29 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,,,,
    الى اخواني واخواتي المسلمين والسعوديين وغير السعوديين ارجوا منكم من فكر للذهاب لسنغافوره للدراسه يلغي هذه الفكره تماما او حتى سمع واحد من اصحابه او اقاربه يبغا يروح هناك يخليه يغير رأيه وذلك لاكثر من 100 سبب ولانه لا يوجد سبب واحد يجعلك تذهب هناك.

انا كنت مبتعث لهذي الدوله للاسف مع الاوضاع الصعبه والمعيشه الفاحشة الغلاء والعنصرية التي ليس لها حد ضد العرب جلست فقط 5 شهور ومن بعدها قطعت البعثه ورجعت لبلدي الحبيبة لكن بعد فوات الاوان وضياع كل شي (عمل, سيارة,بيت)الله يعوض اهم شي الصحه والله يسامح اللي كان السبب. سأسرد لكم بعض الاسباب ولكني احذركم أن هناك شرذمه ممن يتغنون بهذه البلد ويمدحون فيها ليس حبا في البلد لا والله لكن لأنهم اناس مرضى (يقولو احنا ورطنا هنا ما نورط لحالنا خليهم يجو وش عليك) المهم فأنا احذر واتوقع انه اغلبية الشعب سيوافقني الرأي في عدم كفاءة سنغافوره لتكون دوله تبتعث اليها:
    1- غلاء المعيشه: الدولة جدا غاليه ومتوسط السكن فيها اغلى من بريطانيا وتصنيف الوزارة لها (ب) وليست (أ) كاستراليا وبريطانيا فالفرد في سنغافوره ياخذ تقريبا بين ال5000 وال 6000 ريال للمبتعث الاعزب بينما في بريطانيا واستراليا ياخذ بين 7500-9000.
    2- الاكل وندرته: 90% من الطعام هناك غير حلال وحتى اذا كان حلال لا يمكنك اكله من طعام غريب للصينيين ولكن 10% الباقيه هم ماكدونالدز وبرجر كنج وكنتاكي وقليلا من المطاعم الشامية واللبنانيه والايرانيه الغالية جدا وجودة الاكل عادية جدا فمثلا شخصين لو راحو ياكلو في مطعم الحمرا او القصر ( وهم مطاعم لبنانيه حلال) ما راح يخرجو باقل من 250 الى 300 ريال. لدرجة انه بعض الشباب يذهب لماليزيا في عطلة الاسبوع لتقضية حوائج المنزل والأكل في المطاعم هناك.
    3- العنصرية: والله انك تحس انه الصينيين ملوك الارض من كتر ما هم شايفين نفسم وفي الاصل هم وسخين معفنين ما تشغلو سواق عندك. انا حصلي كم موقف منهم عندما كنت انتظر الباص كان لا يوجد احد معي في المحطه فسواق الباص الصيني اللعين ما وقفلي. موقف اخر رحت الجامعه ابغا اقدم بنفسي (لانه الملحقيه ما قصرت ما شاءالله وما قدرت تجيب قبولات لاحد لاكتر من 50 مبتعث و35 مرافق)فلمن رحت ابغا اتكلم مع مسئول في القبول يقولولي حط الاوراق وامشي. يا ناس ابغا اتكلم مع المسئول أو المسئوله لالالالا اذهب هذا كان ردهم لي. موقف اخر كنت في محل الكترونيات ابغا اشتري شي اقله بكم يقلي 400 دولار قلتله ما يجي ب 350 يقلي يالله اخرج انقلع وياشرلي بيده زي كاني حيوان ( لعنت سلسفيل ابوه وعلمته الادب) بس والله قلت حيا.
    4- اللغه الانجليزيه: ومادراك ما هذه اللغه والله اتحدى واحد يعرف انجليزي 100% يروح يفهم كل الكلام (من كتر العنصريه مسويين لغه خاصه بيهم خالطين بين الانجليزي والصيني ويسمونه السنجلش) singlish not english
    طبعا تسمية اللغة تتكون من جزئين eng lish الجزء الاول جاي من england فمن العنصرية قامو بتاليف sing lish وهي جايه من singapore.
    5- الكره والحقد على المسلمين: السنغافوريين يشبهون انفسهم باليهود وبل يطلقون على انفسهم اسم يهود شرق اسيا وذلك لانهم كفرة بين مسلمين ولانهم صينيون بين جاوا او كما يعرف بالملاويين. واليهود كفرة بين مسلمين واوربيون بين العرب. ويخافون من التخالط الفكري لدرجة انهم منعو الدش ( الطبق الذي يتم استلام الترددات فيه لاستقبال القنوات) عشان لا يخرب فكرهم.
    6- القبولات: انك تجيب قبول دا شبه مستحيل واللي يقول انه في 10 او 12 جاهم قبول دا كداااب اللي صار انه الملحقيه رفعت الاوراق لوزارة التعليم السنغافوري ووزارة التعليم ارسلت الاوراق للجامعات والجامعات ردت بانه 12 بين 55 ممكن ينقبلو بشروط وهي درجة الاختبار الانجليزي والمقابله والgemat or gre واللي ما يعرفو كتيير من الناس انه حسب العدد اللي مقدم طبعا ييعني بالعربي لو في ناس مقدمه من الصين ومن دول تانيه راح يفضلوهم على السعوديين لانه عارفين انه السعوديين ما راح يمشو في الدراسه وذلك اثبت من تجارب سابقه ( ولمن اقول تجارب اعني حقل تجارب) لانه من الدفعه الاولى 90% منهم رجعو او الغت بعثتهم والباقي مهدد بالفصل في اي وقت ماعدا واحد سالكه اموره ماشاءالله.
    7- الاضرار الصحيه: البلد جدا مرتبه ونظيفه لكنها ملوثه تلويث عجيب وذلك لانه البلد مرره صغيره واقتصادها قائم على الميناء والكم مصنع والمطار فبسبب الميناء والمصانع الجو جدا ملوث ولو تسال اي اجنبي في سنغافوره تقولو اروح البحر اسبح يحذرك 100 مره انه المياه ملوثه انا بنتي وزوجتي عانو صحيا كتيييير.
    8- دولة ممله: دولة جدا صغيره قد جده او اصغر كل الدوله وممله يعني اللي ناوي بس ياخد لغه ويرجع يبغا يتمشى لا يروح لانه الدوله بالزبط ما فيها غير (جزيرة سنتوزا- حديقة الحيوان- اورشارد والاسواق- والكلارك كي- والنهر) يعني لو رحت سنغافوره سياحه وانا ما انصح احد يروح ابدا 3 ايام تكفي تخلصها.

يمكن في ناس تقول هادا راح فشل عشان كدا يقول الكلام دا لعلمكم الانجليزي اجتزته من اول شهر وانا الوحيد اللي جاني قبول غير مشروط في يدي وعن طريقي وبنفسي وليس عن طريق الملحقية لكن لم اكن مرتاحا لا نفسيا (عنصرية وسوء معاملة), ولا ماديا(غلاء فاحش وراتب ما يكفي), ولا صحيا (امراض متتالية لبنتي واهلي). فقررت مع كل الخسائر اني كمان اخسر البعثه.

ارجو من الاخوان اللي سوف يزعلو مسامحتي ولكن هذه الحقيقه والله يسامح كل من كان السبب في ذهابي الى هناك.
    اللهم هل بلغت اللهم فاشهد

طلب خاص: الرجاء من الاخوان اللي مشتركين في منتديات اخرى ينقلو الموضوع على ذمتي.
  2. بالفعل أخوي انا كنت راح انعمي وأحاول أحصل قبول للماستر فيها ولكن تنبهت من مواضيع كثيره عنها وثق تماما ان في أمرك هذا خيره من رب العالمين والصحه كنز يعجز عنه من ملك ملايين الشهادات والريالات ...

بس أخوي عندي سؤال تنصحني في دراسة ماستر الحاسب في ماليزيا وهل هنالك امكانية للإنضمام للبعثه بعد 9 ساعات ؟
    7 "
  3. صادق بكل كلمه قلتها

انا زيك مبتعث لهذه الدوله و شفت الي الكثير شافو هنا من مرمطه و تعب فحاب إني اضيف بعض الاضافات

السكن : جدا غالي ولمن حتلاقي السكن المناسب لازم تدفع ايجار البيت و لصاحب العقار الي حيشوفلك البيت وكمان تأمين على البيت(( وعقود البيت مدتها سنه و اذا خرجت من البيت قبل انتهاء السنه لازم تدفع كل الايجارات الباقيه وطبعا انسى انه يرجع تأمين وقتها))

الجو : زي ما قولت يا جداوي محمل بالجراثيم ولو الواحد مرض لا سمح الله و راح للملحقيه عشان تعوضو عن الفلوس الي اندفعت في المستشفى ردهم حيكون (( احنا ما نعوض عن انفلونزا..احنا نعوض عن شي كايد مثلا عمليه او اسعاف لازم يجي يشيلك عشان نعوضك )) وبعدها الله يعوضك على ال 200 دولار الي دفعتها و تحرم بعد كدا تمرض هههههههههه ولا خدلك شوية وصفات من الوالده وبيمشي الحال

وحقون الباصات فيهم نداله مهي طبيعيه..مره وقفت و أشرت للباص وكان قدامي يعني ما عليه الا انه يفتح الباب بس الي سواه انو خلاني زيي زي العامود الي جنبي مشي و انا اتفرج عليه ههههههههههه

طبعا الغالب هنا ما عندهم قبولات و لا تفكر انه ممكن الملحقيه تساعد انه تجبلك قبول لااااا ابدا لا يخطر على بالكم..كل واحد لازم يراسل جامعات او يدفع مبلغ لمكاتب عشان تجبلو قبول

البلد ممله ممله ممله فوق ما تتخيلو ما فيها شي الا مولات والكم محل الي قال عليهم جداوي

المطاعم قليل جدا الي حلال و الحلال الي تلاقيه طعم وشي يفتح النفس حتلاقيه غالي و الرخيص تلاقيه اغلبو فيه فلفل وحاار ولا تاكلك فاست فود و تريح راسك

نجي للمكافئه..مكافئة الطالب 1800دولار سنغافوري لمن تدفع منها 1300 ايجار بيت حيبقالك 500 حتدفع منها كهربه و انترنت و قنوات للتلفزيون و مواصلات و اكل وشرب

وكلو كوم و المواصلات كوم..في الغالب ما تلاقي مكان تجلس فيه في القطار فتفضل واقف الين رجلك يطلعلك فيها دوالي ههههههههه ويدك تفضل معلقه.. وغير الروايح لمن تهف عليك روايح اكل على روايح زيوت الهنود على روايح.....

حاسس انه اشياء كتير ناسيها وما كتبتها بس هذه نبذه مختصره عن المعوقات في البلد دي

الله يوفقنا ويخترلنا الطيب
    7 "
  4. ربي يعطيك الف عافيه ....انا اخترت سنغفوره للابتعاث وكلامك احبطني ...

مأدري شالحل ؟؟؟؟
    يعني ممنوع عالبنت تكون متفوقه وعندها طموح <<<<ماحد وصلك انتي خير

عاد انا محتاره وين اروح ؟؟؟
    يااخي اذا تقدر توجهني للافضل ...اكون شاكره لك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.