الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

والله العظيم لن اقول الا الحق . ( اي سؤال انا جاهز ) وسابين بعض الامور في باديء الامر

والله العظيم لن اقول الا الحق . ( اي سؤال انا جاهز ) وسابين بعض الامور في باديء الامر

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5299 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية الناقد الصريح
    الناقد الصريح

مبتعث جديد New Member

الناقد الصريح غير معرف

الناقد الصريح , أنثى. مبتعث جديد New Member. , تخصصى it , بجامعة britich council
    • britich council
    • it
    • أنثى
    • singapore, napair road
    • غير معرف
    • Feb 2009
    المزيدl

October 24th, 2009, 10:00 AM

بسم الله ابدأ وبحمده وبركته نسير

انا ااسف كثيرا لاني اتخذت الله عرضة ليميني في موضوع مثل هذا ولكن كان الامر يتطلب ذلك لكثرة التناقضات

عموما

بالنسبة للطلاب القادمون الاى سنغافورة في الدفعة الجديدة اسأل الله العلي القدير ان ييسر لكم ما طلبتم ويحقق لكم ما تصبون اليه انه ولي ذلك والقادر عليه

(( انتم محظوظون) سابدا بهذه العبارة وخاصة لاخواتي البنات والمتمسكات بالحجاب وخاصة النقاب

بسم الله
    نعم انتي محظوظة اختي المحجبة ووالله العظيم لقد احسنتي الاختيار فهناك اخوات لنا متمسكات بحجابهن وانا حين اذكر الحجاب (فاعني تغطية الوجه على وجه الخصوص ولبس العباءة) فلن ينظر اليك احد بنظرة استهجان او احتقار فيكفيك انك تجاهدين نفسك لارضاء رب العالمين ووالله العضيم ان لك قيمتك اينما ذهبت في هذا البلد الامن ويكفيك انك تخرجين من بيتك وانت في غاية الامان مهما كان الوقت ومهما كان المكان وهذه والله العظيم نعمة لا يشعر بها الا من فقدها ولا ابالغ ان قلت انك تكونين امنه اكثر من امان السعودية
    اردت توضيح الحجاب بشكل خاص لان الاشكالية غالبا في ذلك

تناقضات (نعم تناقضات بعض الاخوة الذين يكتبون في المنتدى )
    الاخ جداوي كول ( القافله تسير والكلاب تنبح )
    تبقى الاسود اسود والكلاب كلاب ( ااسف على استخدام بعض الالفاظ ولكن للاسف بالعاميه ((مصخها وكمان زودها حبتين)
    حقد هذا الاخ كيف ومن اين نبع وما سبب حقده على سنغافورة
    هذا الاخ كان من اول القادمين الاى سنغافورة وكان يريد ان يستاجر شقة ليعيش بها ومن سوء حضة اسقطه في يد احد السماسرة الدلالين النصابين ووثق فيه الاخ فاراه شقة واتفق معه على السعر ودفع له كافة المبلغ من دون ان يكتب العقد
    ومن سوء حضة ذهب في اليوم التالي سعيدا ليقطن في شقته الجديده وتفاجأ واذا بهذه الشقة قد اجرت لشخص اخر واراد ان يتصل على النصاب الذي اجرى معه الاتفاق ولكن للاسف طارت الطيور بارزاقها ( السمسار غير ارقامة ولم يتمكن من العثور عليه حتى هذه اللحظة ولهذا السبب تغلغل في اعماق قلبه كره ابدي لهذه البلد الامنه ويريد الاخ جداوي كول ان يورث هذا الحقد على هذه البلد الامنه لكل شخص قادم الى سنغافورة .
    وكما يقول الشاعر
    لقد ذهب الحمار بام عمر ............. فلا رجعت ولا رجع الحمار
    واذا اردنا تحليلل الامر فنجد ان الاخ جداوي هو من ارتكب الخطاْ على نفسه والا كيف يثق في شخص لا يعرفه ويسلمه كل امواله من دون ان يكون بينهما عقد.
    وانا والله لا اتشمت ولكن حتى لا يورث حقده الدفين لاخوانه القادمون الى سنغافورة.

اربطوا الاحزمة(((( نعم اربطوا الاحزمة وقبلها توكلوا على الله واستخيروا واستشيروا اصحاب الخبرة فما خاب من استخار واستشار )))))

القبولات (( نعم القبولات ))))
    كما نعرف ان امر القبولات هو نصيب ورزق من رب العالمين فعش ليومك واكمل انجليزيتك وعلم انا ما قدر الله يكون ومالم يقدر لم يكن ))
    وانا اريد وانت تريد والله يفعل ما يريد
    ويكفيك ان لم ياتيك القبول هنا انك عشت في سنغافورة وستذكر ايامك وستكون من اسعد ايامك

كلام اعجبني (( نعم بالفعل اعجبني)
    وهو كلام الاخ kaream125 احد الاخوة الذين ينقلون تجربتهم الصادقة لهذا البلد
    ووالله العظيم يكفيك انك لو لم تقل الا هذه العبارة القادمة . فهي تبين لكم حقيقة التناقض) يقول الاخ كريم
    قبل ان اتي الا سنغافورة كنت اقرا كل الكلام الذي يقال بالمنتدى وما كان هناك من تناقضات واعتقدت انني اذا قدمت الى سنغافورة اني قادم الى مهلكة او الى نهايته. ولكن عندما قدمت رايت العكس تماما وفيما معنى كلامه انه يرى سنغافورة افضل بلد في العالم )
    لافظ فوك وانطق الله سنك ( في غاية الروعة والاتقان جعلها الله في موازين حسناتك)
    وحتى نكون مدركين فالاخ كريم كان من اخر الطلاب القادمون الى هذه البلد. وهو يعبر عن رايه بكل حيادية

القادم احلى .
    يكفيني انني لا ابحث عن شهرة ولا ابحث عن عبارات منمقة تكتب خلف ما اقول فاسكتب بكل حيادية وبكل قوة راي
    ثبتكم الله وايدكم

قبل ان انته مما كتبت لهذا اليوم
    لن انسى
    ومضات لعشاق الومضات
    اجمل ما في الحياة انك لا تزال على قيد الحياة
    غدا ستجد امراة جميلة تبتسم لك وصباح باكر جميل اذا امنت انك لا تزال على قيد الحياة
  2. يعطيك العافيه اخووي

بالنسبه للحجاب,,

والله إحنا اخترنا الدوله للنقاب ,,ذا أهم شئ عندي

تشكر سلفآ ع الكلام الجميل في حق المرأة,,,رفعت معنوياتنا

والله صدق لما قريت كلام المنتدى ,,,خلاص قلت لو تطلع لي إيش اكنسل البعثه ولا راح ارووح

بس الحمدلله فيه ناس طمنونا ,

مثل الاخ كريم

وجزاه الله خير في غيابه ,,,ولا انكر معروفه ,,بعد ماكنت خلاص بغير ,,تراجعت وتوكلت على الله

والاخ كريم / الشهاده لله انسان ماقصر خاصه معي ,,وله حضوره رغم غيابه

الاخ جدواااي

يالناقد الصريح بدايه كلامك قمه ورائع

بس كلامك ل الجدواااي ,,من جد مو حلوه بحقك كاكاتب موضوع ,,قبل لا تكون بحق جدوااي

ومهما كان مايصير نتكلم عليه ,,,كلنا اخوان

بعدين هو لا تلومه ,,يعني ماتكلم من فراغ او من عقله انت تقوول من واقع تجربه

الشئ اللي حصل له مو بسيط ,,ومعه حق لو ينظر لسنغافورا كذا

انا اول اقول يتكلم من راسه بس تو عرفت قصته من موضوعك

يعني لو حطيت نفسك بمكانه ,,راح تحب وتمدح سنغافورا ...؟؟

وكل انسان من حقه يقول وينقل تجربته ,,عشان نستفيد

دامك ناقد وصريح بعد ,,لك حق في قلمك والتعبير والنقد بما شئت ,,لك الحريه طبعآ

واحترامي لك بس حبيت اوضح لك هالنقطه بالاخ جدااوي

اتمنى ان تتقبلها مني ,,

انا شخصيآ استفدت واعتبرت من تجربته ,,إذا الله راد ورحت بأخذ حذري من الدلاله النصابين

بالاخيـــــــــــــــــر

تشكر اخوي الناقد ماقصرت ,,معلومات طيبه بارك الله فيك

والله يوفقنا وياك

اعجبني كلامك عن الحياة ,,والتفاؤل

بعيش وابقى اعتبر,,,واصبر على عيش الحياة

آسفه ع الاطاله
    7 "
  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيف حالك اخوي وإن شاء الله طيب

يعني حتى ولو امتدحت لي سنغافورا, واستخدمت الكلمات المنمقة , وعزفت على الأسلوب العاطفي من خلال ترويج فكرة معينة أي فكرة ليست بالضرورة موضوع سنغافورا ... فلن أصدق

لأسباب ...

أولا لأنك انهلت بالسب على أحد زملائك دون رؤية الطرف الآخر .. اللى هو جداوي .. فلو أنك وضعت لنا بعض الروابط التى توضح أماكن سبه وشتمه لسنغافورا ..

ثانيا / كل إنسان له رؤية وذوق وشعور ورأي فلا تحاول فرض رأيك على الآخرين ولكن اكتب ما تريد كتابته دون حلف ويمين وقسم أو محاولة اقناع .. يمعنى لا تكتب بأسلوب المقنع بل اكتب بأسلوب المحايد

ثالثا / لا يجوز السب والشتم ... ككقولك ... " الكلاب كلاب " أو ما شابه فهذه فيها إشارة بنعت زميلك بأنه كلب

رابع / أنا اكتب من واقع ما قرأته ولست على علاقة مع أحد سوى الأمانة في الطرح

وشكرا اخوي على تقبلك طرحي
    7 "
  4. مشكـــــــــــــــور اخي العزيــز جزيل الشكر على موضوعك وانا هســـافر لماليزيا بعد اسبوع ان شاء الله بصراحة انا نادر اشوف المواضيع المتعلقة ب سنغافورة بس كلامك ورأيك كان جدا رائع ويستاهل الرد
    تقبل مـــروري ،،تحياتي إلــك
    7 "
  5. اخي طارق اشكرك على تعليقك

انا عندما اقسمت بالله وحاولت ان اقنع الاخرين برايي لانني انتظرت حتى تنزل اسماء الدفعة الخامسة وهاهي كما يعلم الجميع قد نشرت
    واردت ان ازيل التردد الذي يجوب في قلوب واذهان الطلاب وخاصة اخواتنا المحجبات والمنقبات على وجه الخصوص .

اذا اردت ان تدافع عن الاخ جداوي كول فليس والله من باب الشميته او من باب الحقد ولكن الاخ جداوي كول عندما يكتب ( بضم التاء) اي موضوع عن سنغافورة تراه اول المعقبين بكلام ليس له اساس من الصحة مما يثير في قلوب اخواننا المبتعثين جدل واسع لا يجعلهم يستطيعون التفكير ويكثر لديهم الهم والغم والندم على اختيار الدوله افلا اساعد اخواني المبتعثين على الطريق الصح ومن باب تجربة ليست باليسيرة.

تريدني ان اكتب براي المحايد لا براي المدافع
    فانا لم اكتب رايي الا عندما نزلت الاسماء واعتبره صحيا لانني انا من عاش هذه المرحلة التي لم تكن بالقصيرة وانا اسمع اخواني المبتعثين انهم في غاية السعادة والسرور انهم هنا

اذا كنت ممن يوهم الناس ويظللهم فانا لا اكتب الا بواقع صادق وحس مرهف وانا عندما كتبت فكتابتي تعبر عن رايي الخاص والخاص جدا ولم اجبر احد على تصديقي ولم اسلط سيفي على من اخذ بكلامي وصدقني فانا لست الا شخص لا يتجاوز 180سم متر راي يحتمل الصواب كما يحتمل الخطا

احدى الاخوات تسال عن النقاب وانها اختارت سنغافورة بكل رغبة ويطلع لي شخص مثل الاخ جهاد ويذكر ما ذكر ويشتت الاختت وليته سكت عند ذلك ولكنه تمادى بان يذكر موضوع القبولات وكلام ابعد من ذلك
    طالما الاخت سالت عن النقاب فانا عبرت لها بما في جعبتي لانني انا هنا في سنغافورة وارى اخواتي المبتعثات المحجبات . افلا اذكر لها الامر الواقع ( مالكم كيف تحكمون )

اختلاف الراي لايفسد الود قضيه ولكن الساكت عن الحق شيطان اخرس فانا لم انطق الا بالحق واتمنى من اخواتي المبتعثات توضيح الامر حتى يقتنع الاخ طارق وغيره.
    ولكم جزيل الشكر

ومضه
    لا تكن سوداوي النضرة ولكن كن متفائلا فطالما اوصل التفائل للنجاح .
    you want to be really happy . follow MOHAMMED صلى الله عليوسلم
    7 "
  6. هلا بك وغلا يالناقد الصريح ....

بصراحة موضوعك جدا رائع وأكثر من راااااااااائع تسلم يدك والله يرجعك لأهلك بأعلى الشهادات وجميع الطلاب ياااااااااااااااااااارب ...

أخي الغالي/ أنا أتكلمت من أول لكن مع الأسف انو كل ماتكلمت أو حاولت اني اتكلم جا
    أخي الغالي وحبيبي جـــداوي كووول ويقول كلام مختـلـف ويعارض ...

مع العلم بإنو التجارب الشخصية لاتعمم أبــداً !!

وأنا مو من مصلحتي إني أمدح البلد لانو إن يسر لي ربي راح أمشي من دي البلد إلى بريطانيا إنشاء الله و اي بلد مع زملائي اللي راحو واللي راح يروحو أنت منهم يمكن ولكــــن الحقائق تقال ...

الأخ جداوي اتكلم عن الحجاب وعن الحقد وعن العنصرية
    وعن التفرقة وعن وعن .....الخ

أقولو بكل أسف /((كلااااااااااااااامك غير صحيح))

العيب الوحيد اللي في البلد أنها غااااااااااااااالية في كل شي
    وهد الي متفق عليه الجميع....
    وانتا أخي الغالي / الناقد تطرقت لكل شيء في الاعلى وهدي الاشياء هيا مجرد تعليقات واضافات فـــقـــــط
    أما أنت فقد كفيت ووفيت من حيث كلامك ....

وتحية خاصة لاخي جداوي كول

وشكر خااااااااااااااااص لك الناقد الصريح مرة أخرى
    وتقبل تحياتي القلبية
    وأقولك / معليش اللي مايعرفك يجهلك

ويوم سعيد للجميع
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة doodi.6666
    الله يعطيك العافيه ياناقد صريح ويعطيك العافيه ياكريم وجزاكم الله خيرا .. اما جداوي كووووول فحاقد وفاشل ونمام مع الاسف ..
    اتق الله فيه ...
    ولو كان فيه ما قلت فاستر عليه ....

الظرف اللي مر فيه جداوي كان صعب ... والان ما الومه في نظرته السوداويه لسنغافوره

والشكر موصول لكاتب الموضوع لاني اطمأنيت بخصوص الحجاب والقبولات
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة doodi.6666
    الله يعطيك العافيه ياناقد صريح ويعطيك العافيه ياكريم وجزاكم الله خيرا .. اما جداوي كووووول فحاقد وفاشل ونمام مع الاسف ..

انتم اخوان والمفروض توقفوا معه مثل هالظرووووف ,

لولا الفشـــــــــل لم نذق طعم النجــــــــــــاح

تقبلوا مروري
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.