الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار قصتي ومآليزيـآ :)

حوار قصتي ومآليزيـآ :)

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5273 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية NaWaF AlBaQaWi
    NaWaF AlBaQaWi

مبتعث جديد New Member

NaWaF AlBaQaWi غير معرف

NaWaF AlBaQaWi , ذكر. مبتعث جديد New Member. , تخصصى Secondary , بجامعة Multimedia University
    • Multimedia University
    • Secondary
    • ذكر
    • Malaysia, Damen Sarah
    • غير معرف
    • Nov 2009
    المزيدl

November 12th, 2009, 02:39 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

كيفكم يـآ آخوآني وخوآتي آعضـآء منتدى مبتعث ..
    إن شـآء الله انكّـم بخير وصحـه وعـآفيـه
    بصرآحـه آنآ بحكي قصتي لكّـم كلها وابيكّـم تسآعدوني وتفيدوني اكثر
    وبعيدا عن الإحتمالات وسمعت وقال وقيل .. !!
    يعني خلونا نكون واقعين بشكل جدي ونتكلم بصرآحه بدون عضلات
    ما راح اطول في المقدمه ونخش في آلموضوٍع ..

هذا سلمكم الله بعد ما خلصت من الثانوية العامة ..
    قلت ما راح ادرس بجآمعات السعودية..
    ودي اطلع ادرس برآ عشان اكسب لغة اكثر واكون لوحدي واشد حيلي ..
    فاحترت وين اروح .؟ ( كندا امريكا نيوزلندا ماليزيا .. الخ )
    اكثر اللي نصحوني قآلوآ رح لـ ( مآليزيـآ )
    فأسست نفسي على اني بروح لمآليزيا ..
    لكن ليس بنظام ( الإبتعآث ) بل ( الإلحـآقيـة )
    يعني اجي ادرس على حسآبي وبعد ما تتوفر فيني كامل الشروط يحلقوني على حساب الدوله ( يلحقوني للبعثة )
    فسألت كيف اروح ؟ ووين ادرس ؟ وما عندي لغة وابي احد يكون فاهم وعارف ..
    بصراحه ما جت على بالي موقع مبتعث ..
    ( آلعجله ) شينه هههههههه
    قمت وسألت لقيت مكتب آسمه ( آريج العآلم ) بآلريـآز ..
    رحت لهم وسالت وعطوني زبده الكلام كله وبدت الأمور تزين بالنسبه لي وحسيت ان الامور هانت شوي
    طبعا ما اتخذت قراري على طول
    ( تعرفون آهم شي رضىآ آلآهل آوٍلآ وبعدين آتخذ قرآركّـ بعد ما تفكر وتحسبها صح )
    رجعت وجلست كم يوم لين حسبتها وجاني آلضوء الآخضر
    نطيت لهالمكتب حق اريج العالم وقدمت منه على ( جآمعتيـن ) ..
    على جامعة ( ملتميديا ) في ماليزيا تخصص هندسة إتصالات ..
    وعلى جامعة ( بترو ناس ) في ماليزيا تخصص هندسة بترول ..
    وتم قبولي في جامعة ( ملتميديا ) بعد آسبوعين تقريبـآ من التقديم بتاريخ..
    وكان بالقبول مكتوب ان بداية دراستي في شهر 10 ميلادي
    ولكن في بداية الامر كان قدامي شهر ونصف على الجامعه ..
    وقلت خلني اروح لماليزيا اشوف الاوضاع هناك واحسن لغتي شوي على انها سياحة ..
    فبعد بحثي بالنت وجدت ان لغتهم الإصليـه ليست الأنجليزية ..!!
    فقلت اروح آدخل معهد لغآت في مآليزيـآ ..
    ونفس الحكـآيه رجعت للمكتب اللي قدمت عن طريقة وقلت له ابي معهد لغآت ..
    وسألني عن اللي احتـآجه انا بالضبط في اللغة انا بصراحه ما ابغى اتكلم بدون قواعد واساس ..
    فقلت له ابغى قرمر ( قواعد ) في اللغة ونصحني بمعهد اسمه ( The language house )
    وقال انه يعتمدون على القرمر بنسبـه 60 بالمية تقريبا والـ 40 بالمية الباقية ما بين نطق وكتابة
    فوافقت عليه بدون اي سؤال وإستفسآرٍ لعدم وجود فرص امامي ومتعجل على السفر والدراسـة هههههههههه
    صحيح اني اكلتها لكن الحمد لله اني حجزت شهر واحد بالمعهد + سكن ..
    وصلت لمآليزيا بـ 14 / 8 / 2009 م يوم الجمعة وكما تعرفون ان ماليزيا نظامها موب مثل السعودية يعني
    ( إجازٍهـ ربوع وخمس وجمعه ) لااا
    هنـآ آلوضع يختلف إجآزتهم ( جمعة وسبت وأحد ) فلما وصلت لماليزيا كان بوقت إجآزه وما فيه دوامات وعشان كذا سكنت انا بفندق
    واخذت هاليومين سيآحه ويوم الإثنين بديت بالمعهد وسوو لي اختبار تحديد مستوى والحمد لله مستواي صفر وبديت من البدايه ههههه
    بوقت دراستي لهالشهر اللي اخذته ..
    كنت بصرٍآحّـه محتار جدا وكثير اشيـآء تدور في رآسي عن الجامعات في ماليزيا ووين ادرس وش افضل التخصصات اللي موجوده
    واحترنا مع الجامعات الموقوفة والمفتوحّه والمعتمده واللي ماهي معتمده ..
    فبعد ما جيت لماليزيا ودخلت على موقع التعليم العالي تفأجأت أن جامعه ملتميديا ( موقفه ) لكنها ( معتمده ) وسبب الإقفآل ( تكدس الطلاب العرب فيها )
    فقلت ما راح ادرس بملتميديا راح انتظر قبولي الثاني بجامعه ( بتروناس )..
    دارت الآيآم وقبل نهايه الشهر بـكم من يوم قلت بمدد شهر ثـآني ..
    اتصلت على الآهل وعطيتهم الكلام كله قالوا سو اللي يريحكّـ انت هناك وتعرف اكثر منننا ..
    بعد ما شاورت كم من واحد من الآخوان في ماليزيا ما قصروا وقالوا كنسل اوم ( ملتميديا ) واصبر على قبولك في
    ( بتروناس )
    هههههه وليتني ما كنسلت وسحبت ..
    فقمت وخربتهّـآ سألت عن بدايه الترم في جامعة بتروناس ..!!
    قآلوآ ان عندهم ترمين واللي يقول ثلاثة وكل واحد يزود على كيفه ( هذا اللي منقهر منه انا )
    فقمت قلت يا ولد .. على كلام كثير من العيال يقولون إن الدرآسـه تبدا تقريبـآ بداية السنه الجديدهـ .. وكان قدامي تقريبـآ 4 شهور وكم من يوم ..
    فقلت اقول مدد على العرض اللي في المعهد ( 4 شهور ) لأني حسيت اني استفدت بنسبه حلوهّـ كثير ..
    درست في المعهد وما رحت للجامعه حقت ملتميديا وسحبت عليهم ههههههههههههه
    والسبب إنتظاري للقبول في جامعة بتروناس ..
    قالو لي بشهر 11 والحين حنا بمنتصف شهر 11 ماجانا شي ...!!
    الحين خلااص انا قررت ادرس بجامعة ملتميديا .. على بال ما ادرس فيها الـ 30 سـآعه إكادميـه يرجعون لهأ الإبتعـآث بإذن الله لآن لهم سنتين موقفينهـآ ..!!
    فقمت وقدمت عن طريق المكتب على ( تأجيل ترم ) من نصف شهرٍ ( 10 ) ميلآدي .. وإلا يومكّـم ( 12 / 11 / 2009 م ) ما شفنا شي ولا موافقة على التأجيل ..
    ابي شوركم يا اخوان ؟ انتظر لين يجيني قبول التاجيل وادرس بجامعة ملتميديا ونكمل الـ 30 سآعة وندرس فيهـآ ؟ مع العلم إني خلصت معضم الإجرآئآت حقت الملحقيـه ..
    وتمت الموآفقـة على ( آلدرآسـة ) في جآمعه ملتميديا على حسآبي الخـآص ......!!!! << نقطه مهمـه
    ( آلملحقيـه آعطتني موافقة للدراسة على حسابي الخاص في ملتميديا )
    وبإمكآني افتح ملف ... لكن ما حبيت اتعجل وافتح ملف لين يخلص شهر 11 آخآف يجيني القبول من بترو ناس في نهايته ؟
    واتوهق وابدا من جديد اروح اقدم على موافقة وقلق والخ ..
    على العموم
    اتمنى انكم تفيدوني بآقرٍب وقت ..

تحيآتي
    آخوكّـم
    نواف البقعاوي
  2. خيتوٍ ـآلحيـآة مبدأ

والله قصتك قصه ,,,يعطيك العافيه ع الكتابه << ايه والله قصتي قصه ويعآفيك يآرب

ربي يوفقك,,, << آميـن ويـآكّ إن شـآء آلله

والله ماليزيا مآدري عن شئ ,,بس ان شاء الله تلاقي الافاده من الاعضاء << آفضل لك لا تعرفين عنها شي
    وإن شآء الله نلقى الإفآده من الآخوآن ..

-------

ويعطيك العآفيه خيتو على المرو و آلرٍد
    7 "
  3. عـلـيـكم الـسـلام ورحمة الله وبـركـآتـة

هلا بك اخووووي
    ابــشـرك الـدنيـآ بـخـيـر لاتـشـيـل هـم مررررره...وكل شئ مكـتـوب ومقـدر...
    بالـنـسـبـة لـقـصـتك مافيها اي مشكـلـة وكل اللي سويـته مـضبوط وتمام
    اما بالنسبـة لحيرة الـجـآمـعـات عندك...من ناحية مالتميديا لايهمك متى راح يبدؤ الدراسة فيه سمستر جديد بيبدآ بعد اربعة شهور
    وفـية سمستر بدآ الشـهـر هذا وماتقدر تلحق علـيـه...ومن ناحيـة القبـول مفتووح لك سنة كاملة وقبولك بالجامعة موجود
    متى ماصنفـت براسك تبدا تدرس اللهم تسوي اختبار تحديد اللغة وتدرس ان شاءالله...

اما من ناحـية جامعة بترو ناس فقبولـهـآ صعب ولاتعـلـق امـآلـك كثيـر بها ..اما اذا قبلوك باذن الله بيطـلـبون منك
    5.5 بالايلتس وبتبدا تدرس عـنـدهم ان شاءالله..والجامعة قوية معترفة وشهـايدهـآ تكلم بنفـسـها>>>اوماا تكـلم قوية

امـآ بخصوص الملحـقـية>>حسبي الله عليهم حقين الواسطات<< فشروطـهم ماتخفى احد .. ولاتظمن البعثة منهم بعد الشروط لان والله واحد من الشباب خلص 50 ساعه سنه وشوي بالتخـصص حقه ولاظموه للبعثة بس مشكلته ناقصته اجزاء من الدرجه المطلوبه للملحقية...والواسطة تلعـب دور ونا خوك...

اما بخصوص الموافقه من الملحقية مثل عدمه..اللهم تجيب لهم قبول اي جامعة ويقولن لك يابطل فتحنا لك..طيب ياحلوين ارسلوه للرياض..يقولون والله جانا خطاب من الوزير يقول ممنوع ترسلون لنا خطاب لاي طالب على حسابه لانكم وهقوتونا بهم وقرواشتونا الا اذا كمل جميـع شروط الالحاق..والله هذا كلامهم..>>ومسك يدي الموظف وقال الا اذا عندك واسطة بعد الله بنرسله لك وهو يستقبله من الرياض ويكلمهم ويجينا امر وبنصرف لك البعثة>>حسبي الله عليهم<< لكن ماهميناهم الله سبحانه معنا..

فنـصيحتي لك ادرس الحين لغة وطورها وشوف لو تقدر تجيب الايلتس فوق الخمسة وقدم ع الجامعات الثانيه لو ماجاك قبول من بترو ناس..تراها مو شغله اللهم عب الاستماره وادفع 200رنقت او 100 حسب الجامعه وصور جوازك وشهر ولا شهرين والقبول معك..
    وش فـيـك مستعجل انت ع الجامعة..لاتشيل هم بتلحق عليها وبتطفش من الدكاتره فيها..الدنيا ركاده ونا خوك بخيـر والصبر زين...

والله يـوفـقـك

امــيــر الــشــوق
    7 "
  4. خيو آمير الشوق

عـلـيـكم الـسـلام ورحمة الله وبـركـآتـة

هلا بك اخووووي
    ابــشـرك الـدنيـآ بـخـيـر لاتـشـيـل هـم مررررره...وكل شئ مكـتـوب ومقـدر...
    بالـنـسـبـة لـقـصـتك مافيها اي مشكـلـة وكل اللي سويـته مـضبوط وتمام << آلحمد لله اجل
    اما بالنسبـة لحيرة الـجـآمـعـات عندك...من ناحية مالتميديا لايهمك متى راح يبدؤ الدراسة فيه سمستر جديد بيبدآ بعد اربعة شهور << بعد اربع شهور ...!!
    تيب تعرف تاريخ بدايته بالزبط ؟
    وفـية سمستر بدآ الشـهـر هذا وماتقدر تلحق علـيـه... << السمستر اللي معي عندي له قبول .. بس صار له بادي شهرٍ ولا اقدر الحق عليه
    ومن ناحيـة القبـول مفتووح لك سنة كاملة وقبولك بالجامعة موجود

متى ماصنفـت براسك تبدا تدرس
    اللهم تسوي اختبار تحديد اللغة وتدرس ان شاءالله...
    << بعذر العرب متكدسين فيها ههههههه

اما من ناحـية جامعة بترو ناس فقبولـهـآ صعب ولاتعـلـق امـآلـك كثيـر بها ..اما اذا قبلوك باذن الله بيطـلـبون منك
    5.5 بالايلتس وبتبدا تدرس عـنـدهم ان شاءالله..والجامعة قوية معترفة وشهـايدهـآ تكلم بنفـسـها>>>اوماا تكـلم قوية << اجل خلنا على ملتميديا احسن واشطب هالجامعه ماهناش اليلتس عندي

امـآ بخصوص الملحـقـية>>حسبي الله عليهم حقين الواسطات<< فشروطـهم ماتخفى احد .. ولاتظمن البعثة منهم بعد الشروط لان والله واحد من الشباب خلص 50 ساعه سنه وشوي بالتخـصص حقه ولاظموه للبعثة بس مشكلته ناقصته اجزاء من الدرجه المطلوبه للملحقية...والواسطة تلعـب دور ونا خوك... << خلها على ربكّـ بس ..
    والملحقيه هنا ينطبق عليهم المثل اللي يقول ( يد واحدهّـ ما تصفق )
    لازم تسوي اللي عليكّـ انت هنّـآ وتعتبر بمثـآبه يد وآحدهّـ ..
    وآلبـآقي تخلي احد يرآجع بآورآقكـ بآلسعوديه ( آليد الثـآنيه ) وآعتبر آموركـ خآلصهّ
    والسبب ماهي لعآنّـه ولآ شي .. بس مثل ما انت عارف وتقرى وتسمع
    كم من طالب جاء هنا وخسر اهله وخسر نفسه وحرم نفسه من اشياء وبزوط
    ورجع للسعوديه مفصول من بعثه
    اما انه ماهو راعي درآسـه (( مبزوط ) أو الآوضآع مآ آعجبتّـه ( نفسيـه )
    لكن بين لهم انكّـ جآي تبي تدرس وصدقني بيتسآهلوٍن معكّـ وخذ الآمور في بسآطّـه وروآقـآن

اما بخصوص الموافقه من الملحقية مثل عدمه..اللهم تجيب لهم قبول اي جامعة ويقولن لك يابطل فتحنا لك..طيب ياحلوين ارسلوه للرياض..يقولون والله جانا خطاب من الوزير يقول ممنوع ترسلون لنا خطاب لاي طالب على حسابه لانكم وهقوتونا بهم وقرواشتونا الا اذا كمل جميـع شروط الالحاق..والله هذا كلامهم..>>ومسك يدي الموظف وقال الا اذا عندك واسطة بعد الله بنرسله لك وهو يستقبله من الرياض ويكلمهم ويجينا امر وبنصرف لك البعثة>>حسبي الله عليهم<< لكن ماهميناهم الله سبحانه معنا.. << آلله يعيـــن

فنـصيحتي لك ادرس الحين لغة وطورها وشوف لو تقدر تجيب الايلتس فوق الخمسة وقدم ع الجامعات الثانيه لو ماجاك قبول من بترو ناس..تراها مو شغله اللهم عب الاستماره وادفع 200رنقت او 100 حسب الجامعه وصور جوازك وشهر ولا شهرين والقبول معك.. << لآ آجل خلنـآ على ملتميديآ الحين ما عندي الظاهر ولا 2 ايلتس مدري وش اسمه ذا هههههههه
    اروح لملتميديا واكمل اللغه فيهـآ من جديد عآدي

وش فـيـك مستعجل انت ع الجامعة..لاتشيل هم بتلحق عليها وبتطفش من الدكاتره فيها..الدنيا ركاده ونا خوك بخيـر والصبر زين... << انا موب مستعجل على الجآمعّـه بس ابي اخلص من كل شي بدري ما ودي اتاخر لي 4 شهور بماليزيا ومليت بس معهد يعني اهم شي الجامعه ما جيت عشان معهد انا

والله يـوفـقـك << آمين ويـآكّـ

ويعطيك العآفيـه على هالمرور والردٍ آللي ريحنــآ

امــيــر الــشــوق
    7 "
  5. خيتو آلحيـآه مبدا ..

والله ماليزيا مآدري عن شئ ,,بس ان شاء الله تلاقي الافاده من الاعضاء << آفضل لك لا تعرفين عنها شي

ليـــــــــــــش ؟ << دآمكّـ بآلبرآزيل وش تبين بمآليزيـآ

امشي على قولتهم ( مآلكـ ومآل النجوم دام القمر معكّـ ) هههههههههههه

7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.