الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

عن ماليزيا والدراسة فيها لهذا العام 2010

عن ماليزيا والدراسة فيها لهذا العام 2010

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5165 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. مشكور أخي سالم

الحقيقة أنا في فترة لخبطة ذهنية في إختيار تخصص وتحت ضغط كبير فشكراً جزيلاً على المساندة

بس سؤال أخير السعر المدرج بالدولار أم بالرنجت

وأيضاً كم بعد المنطقة عن كوالالمبور

أدعوا من الله أن يوفقني ويوفقكم جميعاً

وشكراًً جزيلاً

ماقصرت بالمرة

شكرا شكرا شكرا
    7 "
  2. ابدا ً أخي الكريم.. لا شكر على واجب..

1- بالنسبة للسعر بالرنجت الماليزي..
    2- تبعد الجامعة عن وسط العاصمة كوالالمبور 215 كم .
    3- الرنجت الماليزي الواحد يساوي 1.30 ريال سعودي, وفقا لسعر صرف اليوم.. لذا عند تحويل مبلغ الدراسة من الماليزي الى السعودي يعادل 14626 ريال سعودي.

عموما أخي الكريم, جميل انك تتعرض لضغط, لأنه هذا يدل على حرص من حولك بمستقبلك. والإ بالمقابل لو لم تكن متعرض لضغط, ستجد نفسك تائه, عندها ربما ستختار تخصص لايوافق ميولك مما ينتج عنه مستقبلا عدم استقرار معيشي و اجتماعي. لكن أعيد واكرر, تخصص هندسة البترول عندما وضعته كأحد خياراتك, هو يشير الى نبوغ تفكيرك بدون أي إطراء متعمد. لأنه أحيانا ً عندما نختار التخصص, ونبحث في الأسباب التي دفعتنا لإختياره, فهي لا تخرج عن التالي:
    - أما تقليد ومحاكاة لتخصص اختاره قريب أو صديق لك
    - إطلاع وشغف في التخصص المستهدف
    - أو تجده مفروض بشكل الزامي على الشخص نتيجة ضغوط مثلا ً.
    - ظروف سوق العمل.. الى غيرها من الأسباب
    لكن المعيار هنا يبقى قدرات ومهارات الشخص.. (الفروق الفردية)

ختاما, طريق الاف ميل يبدأ بخطوة, وخطوتك الأولى هي قياس مهاراتك وقدراتك وطبيعة المجتمع الذي تعيش فيه, لأنك عندما ستعود لسوق العمل, لابد أن توفر شهادتك خيارات عديدة عند البحث عن وظيفة, فلا تجبر نفسك على تخصص ليس له الإ خيار واحد عند البحث عن وظيفة, فتصطدم عندها بعقبة الإنتظار الطويل, لأنه حينها شهادتك لا تؤهلك مثلا للعمل في القطاع الخاص. فستجد نفسك أمام خيار واحد في القطاع الحكومي.

لذا حدد التخصص وضع اكثر من خيار.. واستعن بالله وليكن سلاحك الإصرار والثقة.. لأنك عندما تبدأ الدراسة في تخصصك الذي ترغب الدراسة فيه, ستتلاشى الضغوط عنك. لماذ؟ لإنك أثبت نفسك.. وفي كلا الأحوال.. اخترت التخصص أو اختاره أحد لك.. ستتحمل المسؤولية وحدك فقط ! ولتصل الى ما تريد.. ضاعف مجهودك الدراسي, حتى تزيد خياراتك عند اختيار التخصص.. ومعذرة على الإطالة.

تمنياتي لك بالتوفيق في حياتك العلمية والعملية
    7 "
  3. سالم الزهراني

أخي بارك الله فيك وكثر الله من أمثالك وجعلك دخراً لأهلك
    الحقيقة ما قصرت أخوي بالمرة أبداً

بس أخر إسفسار عن طريقة الإتصال بالكلية والأوراق المطلوبة

وهل درست بهذه الكلية أيضاً

وأتمنى أني يستفيد غيري بهذه المعلومات

سلام

7 "
  4. السلام عليكم
    كيفك اخوي سالم الزهراني,,
    والله انا من جد استفدت من كلامك واحسك انك شخص من جد فاهم...ربي يوفقك يا اخوي
    رجاء خاص ..لو تكرمت وترسل لي رقمك في ماليزيا لاني من جد ابغا اسألك اشياء مهمة وان شاء الله ما راح اطول عليك بالكلام الفاضي,,لاني ان شاء الله ناوي من جد اروح لماليزيا وباقي لي فقط شهرين على نهاية الدراسة..
    بالتوفييييق

اخوك فارس حجاز
    7 "
  5. يا سلالالالالالالالالالالالالالام كلام درر
    بس انا وش استفيد من كلامكم اذا ميولي هندسة ميكانيكية
    وحالياً ادرس ثالث ثانوي شرعي واحتمال كبير احول علمي واتمغط مع المدرسين
    الخصوصيين عشان سالفة النسبة .
    اخي العزيز والحبيب على قلبي سالم الزهراني
    <<+=== متى المعرفة
    ابي اسألك سؤال واحد فقط
    تخصص الهندسة الميكانيكية وش افضل قسم فيها الأنتاج ام المواد
    وهل كلية الهندسة في جامعة بتروناس فيها هالتخصص
    وش رايك في جامعة ملتيميديا هل هي قوية وعلى ماقالوا الأخوان معترف فيها بارامكو
    <<=== ارامكو
    7 "
  6. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخي سالم نسأل الله انك بصحة طيبه
    انعرفك علي نفسي اولا انا المهندس حاتم حاليا موجود في ماليزيا بس طريقة التفاهم مع الماليزين صعبه شوية ممكن لو سمحت نستفسر منك بعض الاستفسارات بخصوص الجامعات هنا في ماليزيا بخصوص المجال النفطي للماستر حيث ان الوقت ضيق وسوف اعود لليبيا في يوم 3-5-2012 ممكن تضع لي رقم هاتفك او تتصل بي علي 0147139316
    او عنطريق الايميل
    hatem.elmehrik@gmail.com
    مع فاق التقدير والاحترام وشكرا
    7 "
2 من 2 صفحة 2 من 2 12
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.