الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار ماليزيا .. مالها و ما عليها ؟؟

حوار ماليزيا .. مالها و ما عليها ؟؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5114 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية تحت الطلب
    تحت الطلب

مبتعث جديد New Member

تحت الطلب السعودية

تحت الطلب , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى IT , بجامعة ---------
    • ---------
    • IT
    • ذكر
    • ----------, ------------
    • السعودية
    • Apr 2010
    المزيدl

April 25th, 2010, 12:57 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

الاخوة الاعضاء الاكارم في هذا المنتدى الرائع .. وهدفه الاسمى الا وهو خدمة طلاب العلم .

ماليزيا .. مالها وماعليها ؟؟

الكثير منا عندما يسمع عن هذا البلد . يرى الخضرة وجمال الطبيعة الساحرة ..

و ايضا ما تتميز به ماليزيا من الحداثة والتقدم ..

وربما ايضا توسط المعيشة ورخصها او على الاقل مقاربتها لاسعار المعيشة في السعودية .. طبعا هذه كلها مميزات تعد عامل جذب لطلاب العلم والراغين في الدراسة فيها .

ولكن في الفترة الاخيرة .. نسمع اصوات والكثير من الطلاب المبتعثين هناك .. او من الذين عادوا . اصبح يذم فيها .. و هناك من يتهمها بانخفاض جودة التعليم فيها .. والبعض الاخر يحذر من عنصرية شعبها وربما تعصبه.. وايضا يتهمها بانها بلد متخلف في قالب حديث .. والبعض الاخر يصفها انها فقط بلد سياحة ولا تصلح للدراسة .

ولكن ايضا نسمع في الجانب الاخر ان هناك من يمتدح هذه البلد .. ويشجع للسفر اليها .. ربما بحجة انها دولة مسلمة .. والبعض قد يصفها بالمتقدمة . وقوة الدراسة فيها . ويرد على من ينفّر منها .. بانهم ربما قد تعرضوا لحوادث شخصية .. او لقوة الدراسة فيها وعدم قدرتهم على المواصلة هناك لصعوبتها .

وقد يقول اخرون ان السبب هو ان البعض اليوم يقوم بمقارنتها بالدول المتقدمة (كندا وامريكا وغيرها)
    بالرغم بأن كثير منا يعلم ان الخبرة والتمكن في المادة والتخصص يعد الاهم .. حيث ان لو كان شخص يحمل شهادة ولو كانت من افضل جامعة في العالم ولكنه لا يكاد يفقه شيئا في هذه المادة في الحياة العملية فيعتبر لا شيء .. وان الامر في النهاية يعتمد على الشخص نفسة ورغبته في التعلم

ولذلك قمت بوضع هذا الموضوع .. للنقاش .. وتبادل الاراء .. وربما الاجابة عن كثير من هذه التسأولات .

فا اصبحنا في حيرة .. لا ندري من نصدق .. ولماذا نصدق . حيث ان الباحث في الانترنت يرى ردودا تذم وردودا اخرى تمدح . وهو لايدري من يصدق

فارجوا تفاعلكم .
  2. ... عليكم السلام ....

انا لي سنتين هنا ولا شكيت الا من الجو فقط .. والسلبيات لو تبغاها بتحصلها بأمريكا وسويسرا افهم شعوب العالم ..!

ولكن الخطأ هو ان تبحث للسلبيات وتترك الايجابيات .. لازم تكون محايد ومنصف في وصف الشئ ..!

عزيزي ... ماراح اكثر كلام زياده ..!

ماليزيـآ لو فهمتها .. والله تعيش فيها وانت مرتاح لدرجة بعض الاجازات الطويله ماترجع للسعوديـة..!

عزيزي طبعآ انا ماقارنها بأوروبا ولا اليابان اكيد افضل .!

لكن شئ عن شئ يفرق .. انا بماليزيا خلاص ارضى بالمكتوب واعيش يومي ولا اناضر بالاعلى لاني بتعب ..!

حبيبي اي واحد يذم في ماليزيا .. ابصم لك بالعشره انه ماجلس الا فتره من شهر الى خمسة شهور ..! فقط

اتحداك تجيب لي شخص ذم في ماليزيا بعد ماتخرج ..! ولكل قاعدة شوااااااااذ لازم واحد اثنين ..!

انا مامدح في ماليزيا ولا شئ .. لكن الحق يقال شاء من شاء وابى من ابى

ماليزيا سوف تصبح من دول العالم الاول بأذن الله قريبا على حسب ماسمعت من صحفهم ..!

(( واخيرا هذه وجهة نظري الشخصيه الخاصه وكلام ناس ))

ومستعد للنقاش المفيد غير العقيم اذا في اي مداخلة من الاخوان او الاخوات حول ماليزيا والحجه بالحجه..

اخوكم عذب .. والسلام عليكم
    7 "
  3. تشكر اخي الكريم عذب السجايا .. على مشاركتك الرائعة . ورأيك الصريح .

وبصراحة انا مؤيد لك في كثير مما تفضلت به .

اخي الكريم انا احترم وجه نظرك ..ولكن اخي ما الذي ازعجك في الجو .. فا انا اسمع الكثير من يذكرون ماليزيا يشيدون بجوها الرائع و طبيعتها الخلابة .

وارجوا من باقي الاعضاء المشاركة .. و باب النقاش مفتوح للجميع

تقبلو تحياتي .
    7 "
  4. هلا فيك اخوي ..

عوافي

من ناحية الجو .. ؟

الجو يا اخوي .. ليس معمم على ماليزيا كلها .. على حسب المناطق مكانها مرتفعه او منخفظه او قريبه من البحر او بعيده ..!

فأنـآ بمـآ انني من سكان العاصمه كوالالمبور .. الجو بالعاصمه :

الطقس في مدينة كوالالمبور في شهر 7و8 تكون درجة الحرارة عالية وما يرفع درجة الحرارة هو الرطوبة العالية بالرغم ان درجة الحرارة المعلنة لا تتعدى 34 او 32 درجة مؤية
    . وتكون الحرارة عالية من الساعة 11 صباحا حتى الخامسة مساء فتخف نسبة الرطوبة . ويعتدل الجو . الاخوان الاعزاء من المنطقة الشرقية او جدة لا يشعرون بفارق نظرا لتشابه الاجواء ,
    اما الاخوان الاعزاء من الرياض فهم غير متعودين على الجو الرطب . وفي المساء يكون الطقس مقبول جدا .

هههه الاخ معك من سكان الرياض واللي يعافيك ..!

وانا ما احب الرطوبة ابدا ... اما بعض الاشخاص مـتأقلم مع الجو ومرتاح .. !

وفيه بعض الاماكن قريبه من كوالالمبور حوالي نص ساعه زي جنتنق هايلاند .. زي السودة في ابها عندنا جوها ..!

وهذا الرابط .. اضغط عالمدينة اللي تبي وتشوف كم حالة الطقس فيها بماليزيا ..
    http://worldweather.met.gov.om:8000/020/m020.htm

ولكن من ناحية المنــآظر والطبيعة .. فوالله بدون مبالغه .. جنة الله في ارضه .. شلالات غابات جبال خلابه الطبيعة بكل معانيها ..

ولو تدخل قوقل بتشوف صور الطبيعه بماليزيا عالواقع ... !

وشكرآ

عذب

7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عذب السجايا
    ... عليكم السلام ....

انا لي سنتين هنا ولا شكيت الا من الجو فقط .. والسلبيات لو تبغاها بتحصلها بأمريكا وسويسرا افهم شعوب العالم ..!

ولكن الخطأ هو ان تبحث للسلبيات وتترك الايجابيات .. لازم تكون محايد ومنصف في وصف الشئ ..!

عزيزي ... ماراح اكثر كلام زياده ..!

ماليزيـآ لو فهمتها .. والله تعيش فيها وانت مرتاح لدرجة بعض الاجازات الطويله ماترجع للسعوديـة..!

عزيزي طبعآ انا ماقارنها بأوروبا ولا اليابان اكيد افضل .!

لكن شئ عن شئ يفرق .. انا بماليزيا خلاص ارضى بالمكتوب واعيش يومي ولا اناضر بالاعلى لاني بتعب ..!

حبيبي اي واحد يذم في ماليزيا .. ابصم لك بالعشره انه ماجلس الا فتره من شهر الى خمسة شهور ..! فقط

اتحداك تجيب لي شخص ذم في ماليزيا بعد ماتخرج ..! ولكل قاعدة شوااااااااذ لازم واحد اثنين ..!

انا مامدح في ماليزيا ولا شئ .. لكن الحق يقال شاء من شاء وابى من ابى

ماليزيا سوف تصبح من دول العالم الاول بأذن الله قريبا على حسب ماسمعت من صحفهم ..!

(( واخيرا هذه وجهة نظري الشخصيه الخاصه وكلام ناس ))

ومستعد للنقاش المفيد غير العقيم اذا في اي مداخلة من الاخوان او الاخوات حول ماليزيا والحجه بالحجه..

اخوكم عذب .. والسلام عليكم
    شكرا اخونا عذب على هذه المشاركة الجميلة ....

بصراحة انا تم قبولي في برنامج ابتعاث المدربين التقنيين .. ورغبتي الاولى كانت ماليزيا ... وخوفوني منها ... كثيييييير ...
    عنصرية .. تعصب ... الخ .
    لكن كلامك ريحني ...
    خصوصا انني امرأة ... ولست رجلا اقدر اعتمد على نفسي 100 %

استفساري .. هل المرأة تقدر تعتمد على نفسها لوحدها ..
    ما مدى مستوى الامان هناك ..

لان زوجي سوف يتردد علي .. كل فترة .. حتى يتمكن من الانتقال الى فرع الشركة في اسيا .. يعني بشكل مؤقت .. ربما اول 6 اشهر ..

مارأيك .. اخونا عذب ...
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة NOORY
    شكرا اخونا عذب على هذه المشاركة الجميلة ....

استفساري .. هل المرأة تقدر تعتمد على نفسها لوحدها ..
    ما مدى مستوى الامان هناك ..
    ؟

مارأيك .. اخونا عذب ...

الله يسلمك اختي .. هذا واجبنا تجاه الاخوان والاخوات .. بارك الله فيكـ ..

مبروك القبول اولا ..!

ثانيـآ بالنسبة لاستفسـآركـ هل المرأه قادره على الاعتماد على نفسـهـآ ..؟

حسب ما أشوف انـآ بجامعتي وبرى الجامعه وحول ماليزيـــــآ .. بنات سعوديـآت لحالهن جايات ..

كيف جيتي ؟ اخويا جابني ومشى ..

وبالنسبه للسكن فهناك سكن خاص بالحريم في كل جامعه تقدرين تسكنين فيــه مع نادي صحي
    اما لو بتدرسي بمعهد انجليزي في وسط العاصمه كوالالمبور فعلى حسب المكان ويوجد وبكثره شقق سكنيه عماير
    لو قررتي مكان دراستك وتريدين الاستشاره بالسكن .. فأهلا فأنـآ مستعد .. لان بعض الاماكن غير مناسبه ولا بمنزلة بنات ابو متعب..!

وماصارت اي مشاكل ابدآ .. مع ان السعوديـآت صارن كثير بالفتره الاخيـره .. تقدرين تسوين علاقه مع بنات بلدك او غيرهن

المشاكل مافي مشاكل طالما انك بنت عفيفه تخافين ربكـ ..
    وماليزيــآ دوله مسلمه .. تلبسين النقاب براحتك حتى داخل الكلاس او اي مكان .. اين العنصريه .!.
    والمساجد متوفره بكثره ...

اعرف بنات سعوديــآت .. لهن سنوات هنـآ مرتاحات ولا واجهن اي مشاكل ولله الحمد

بالتوفيق اختي لكـ ولزوجكـ .. اي استفسار ثاني مستعد ^^

همســة غـــلا

(( عامل الناس مثل ماتريد ان يعاملوكـ ))

عذب دمتم
    7 "
  7. السلام عليكم ... انا كمان ثاني واحد في برنامج التأهيل في جده قبلوني في ابتعاث التقنيين والفنيين تخصصي حاسب آلي شبكات .. وحطيتي اول شئ ماليزيا والمكآفأة هناك قالو لي انها 4512ريال سعودي للأعزب .. ونفس الكلام اللي جالك اخت نوري قالوا انها عنصريه وماادري ايش وغاليه .. وكمان مابتقدر توفر وكلام كثير .. وجالس افكر في كندا لأنها الإختيار الثاني اللي حطيته ... وإلا انا نفسي في ماليزيا .. بس بعد كلام اخوي عذب ارتحت شوي .. وهو كمان مابيقصر معانا جعل والديه في الجنه .. هههههه >>يمون بقوووه ...الله يوفق كل من يساعد الناس يارب.
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملك الحنان
    السلام عليكم ... وحطيتي اول شئ ماليزيا والمكآفأة هناك قالو لي انها 4512ريال سعودي للأعزب .. ونفس الكلام اللي جالك اخت نوري قالوا انها عنصريه وماادري ايش وغاليه .. وكمان مابتقدر توفر وكلام كثير .. وإلا انا نفسي في ماليزيا .. بس بعد كلام اخوي عذب ارتحت شوي .. وهو كمان مابيقصر معانا جعل والديه في الجنه .. هههههه >>يمون بقوووه ...الله يوفق كل من يساعد الناس يارب.

هههههه عليكم السلام .. ربي يسعدكـ آمين ويسمع منكـ

اخي الغالي .. خلنا اتكلم معـآكـ بخصوص المكـآفأه هل تكفي ام لا ..!

لا تستهين بمبلغ 4500 بماليزيـآ .. راتب 2 مهندسين بماليزيـآ مركبين دربيل من كثر الشهايد اللي معهم هههه من جد ..

الطلاب الاغلب بنسبة 85% اللذين يدرسون على حسابهم الخـآص بماليزيا من جميع الدول ..

رواتبهم من اهلهم من 1000 الى 2000 فقط الاغلب قلت ..!

وعايشين مرتاحين مع الفله والسكن والاكل والشرب والرحلات لو فيه ..

طبعآ انـآ على حسابي واستلم حدود السعر اللي قلتلك عليه وحمدلله مرتاح مع اني لعاب شوي لكن احسبها زين ..!

ولكن 4500 .. حلوة جدآ حقت شقه راقيه كامله مع أجار سياره مع المصاريف وتزيد بأذن الله .. عسى الله يزيدك يارب

طبعا بالرنجت الماليزي اتكلم انـآ .. الـ100 رنجت ماليزي تساوي حوالي 93 ريال سعودي .. متقاربة

لكن الدولار الامريكي هالايام الله يرجهم .. طاااايح مدري وش فيه .. كله من الحروب الله ياخذهم اخذ عزيز مقتدر ..ههههه

وبالنسبه للغلا ومالغلا ... ابدآ نفس السعودية وبعض المناطق ارخص وارخص كل مابعدت من العاصمه ..

طبعا من سكان العاصمه انـآ .. ومافيها غلا الفاحش .. لكن بعض الاماكن رخيصه جدا مثل التشاينا تاون وبودرايا وهكذا ..

اخوكم عذب ودمتم ..

دعواتكم لي ..!
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عذب السجايا

بالتوفيق اختي لكـ ولزوجكـ .. اي استفسار ثاني مستعد ^^

همســة غـــلا

(( عامل الناس مثل ماتريد ان يعاملوكـ ))

عذب دمتم
    جزاك الله خير .. اخونا عذب ..
    انت بذلك تخدم اخوانك المسلمين ، من خلال توفير المعلومة المفيدة لخدمة الاسلام وطلب العلم ... جعله الله لك في ميزان حسناتك ..

مع الشكر الجزيل ,,,
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.