الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الى كل من له رغبة في اكمال دراسته في ماليزيا ..!!

الى كل من له رغبة في اكمال دراسته في ماليزيا ..!!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6549 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية دحوم8
    دحوم8

مبتعث مجتهد Senior Member

دحوم8 غير معرف

دحوم8 , تخصصى طالب , بجامعة جامعة ملتميديا
    • جامعة ملتميديا
    • طالب
    • غير معرف
    • غير معرف , ملاكا
    • غير معرف
    • Apr 2006
    المزيدl

May 21st, 2006, 11:59 AM

الاخوة / الاخوات

تحية طيبه

فيما يخص الدراسه في ماليزيا فانها تقسم الى اكثر من قسم من حيث الكلفه والاعتماد فاغلب جامعات ماليزيا معترف بها عالميا حيث ظهر ترتييب قسم منها في هذا العام 97 من بين جامعات العالم والسنه الماضيه كان ترتيبها 111 من بين جامعات العالم . اما كلفة الدراسه للماجستير والدكتوراه فتعتمد على الاختصاص حيث تكون الطبيه اكثر كلفتا وبعدها الحاسوب ومن ثم بقية الاختصاصات ولكنها عموما ارخص من اغلب جامعات العالم وتتراوح الكلف ما بين 1500 دولار الى 3000 دولار للسنه الواحدة اما بالنسبه الى الاكل والسكن وهذا يعتمد على حالة الفرد هل هو مع العائله ام بمفرده ففي حالة انه غير متزوج يستطيع السكن في الجامعه والتي يكون ايجار الغرف فيها لا يتعدى 50 دولار شهريا اما اذا ارد السكن خارج الجامعه فهذا ايضا يعتمد على امور الشخص ومدى قدرته الماديه حيث تتراوح الايجارات من الفلله المؤثثه بالكامل ويكون ايجارها بحدود 350 دولار نزولا الى شقق مؤثثه وسط بحدود 200 دولار الى شقق فارغه بدون اثاث بحدود 120 دولار واغلب الطلاب يتشاركون بشقه مؤثثه تتكون من ثلاث غرف اغلب الاحيان حتى يتقاسمو الايجار . اما عن الطعام والشراب فغالبا مايكون الطعام داخل الجامعه ارخص من خارجها فعلى سبيل المثال وجبه من رز وقطعة دجاج مع عصير او ببسي تكون بدولار داخل الجامعه وتقريبا دولارين خارج الجامعه. اما عن فرص العمل في ماليزيا عموما القانون الماليزي لايسمح للطلاب بالعمل ولكن هناك بعض الفرص الرسميه لعمل الطلاب الاجانب وخصوصا ذوي الخبره للاستفاده من خبرتهم فهناك مثلا بعض الاقسام تحتاج الى حلول مسائل لطلاب البكلوريوس فبهذا يستعينون بطلاب الدراسات العليا الماجستير او الدكتوراه علما انه يفضلون الماليزي على الاجنبي في هذه الحاله وهذا امر طبيعي ويكون الراتب مابين 250 دولار الى 350 دولار والفرصه الاخرى والتي هي اكثر ضمانا من غير بالنسبه للاجنبي ولكن تعتمد على خبرته اولا وعلى مشرفه ثانيا فاذا كان لمشرفه مشروع مدعم من قبل الدوله فهناك امكانيه لتشغيل طالبه اذا كان المشرق مقتنع بخبرته مقابل 375 دولار شهريا اما الفرص الاخرى وهي ضعيفه نوعما انتظار المنح الدراسيه من الجامعه او من الحكومه الماليزيه فمنح الجامعه تفضل الماليزي ومازاد عن ذلك يعطوه الى الاجنبي اما منحة الحكومه فلهم منحه تاتي كل سنه مقعدين لكل دوله من دول العالم الثالث للاختصاصات العلميه فقط ويكون الراتب فيها 250دولار شهريا ومعفي من تكاليف الدراسه ولك كل سنه 100 دولار للقرطاسيه وتدفع لك تذكرت السفر في بداية قدومك الى ماليزيا وعند انهاء دراستك . شيء اخر نسيت ان اذكره هو الدراسه للماجستير تكون بشكل ثلاثة انواع كورسات فقط او كورس مع بحث صغير او بحث فقط اما الدكتوراه فبالبحث فقط لايوجد كورسات وبالنسبه الى اللغه الانكليزيه اغلب الجامعات لاتحتاج الى توفل رغم انها تكتب في اعلاناتها تريد التوفل .
    توجد هناك الكثير من الاشخاص يتسائلون عن اللغه الانكليزيه وخاصة اللذين لغتهم ضعيفه انا سوف اقول لكم شيء مهم جدا جدا وهو يوجد طلاب قدمو من ليبيا ومن اليمن لايعرفون شيء باللغه الانكليزيه وليس لديهم كثير من المفردات ولكن حينما دخلو مع اخوانهم الماليزييين هنا تعلمو المفردات ودبرو امورهم وشاركو مؤتمرات عالميه ومحليه واقليميه ونشرو بحوث .
    اخي العزيز ان كانت لديك الرغبه في اكمال دراستك فلا تجعل اللغه عائق لديك فانك صدقني تتعلم بالاختلاط وكثير من الناس اتت لاتعرف كيف تخرج من بوابة المطار لانهم لايعرفون التفاهم بالانكليزي ولكن عدة هذه الامور بخير ومع كل هذا هنا في ماليزيا توجد في الجامعات كورسات لغه انكليزيه وباسعا زهيده جدا للكورسات غير المكثفه اما الكورس المكثف فقد يكون سعره بين 300 الى 600 دولار للكورس .
    مع الشكر والتقدير ..................................
    الرجاء أي استفسار او مساعده للتقديم الى الجامعات راسلوني على الايميل التالي
    Nas_tiji@maktoob.com
    واما تلفوني الخلوي فهو 0060125512848
    مع التقدير
    اخوكم
    ناصر الراوي
    ماليزيا

( منقول للفائدة دون أدنى مسؤولية )
  2. [grade="00bfff 4169e1 0000ff 00bfff 0000ff"]معكم دحوم مراسلكم بخصوص اى موضوع يتعلق بماليزيا ...

الف شكر اخوى دحومى .. معلومات قيمه جدا .. انا افضل اسكن مع عائلة اجنبية لكن هل يقبلون بوجود اخى معى ؟؟ خاصه واننا سنشغل غرفتين ؟؟ وبالنسبة للسكن الجامعي هل يوجد سكن طلاب بقرب سكن الطالبات ؟؟ شكلنا بناخذ شقه .. [/grade]
    7 "
  3. يسلموووو أختي موني على مرورك الكريم

و على كلامك الأجمل :gr_906:

أعرف واحد من الشباب في ماليزيا

يقول إنو السكن في شقة قريبة من الجامعة أفضل من سكن الجامعة

يعني أختي موني لو تسكني إنتي و أخوكي في شقة ترى أحسن لكم كثيييييير وبتاخذوا راحتكم

و إن شاء الله تكوني استفدي من المعلومات :gr_876:

و بالتوفيق لنا جميعا

آميييييييييييييييييييييين
    7 "
  4. [grade="00bfff 4169e1 0000ff 00bfff 0000ff"]الف الف شكر دحوم .. طيب ممكن اسألك .. انت موعد السفارة اللى موجود فى توقيعك للسفارة الامريكية ؟؟ طيب مو انت جايب قبول فى ماليزيا ؟؟ طيب رايك اجيب قبول من ماليزيا وبس ولا اجيب قبول من امريكا بعد .. يعنى علشان العب بالمضمون !!
    ياليت تعطينى رقم السوداني اللى بالسفارة الماليزية .. واكون شاكرة لك ..
    متحمسه مره وخايفه مررررره .. الل هيكتب اللى فيه الخير ..[/grade]
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة moni
    [grade="00bfff 4169e1 0000ff 00bfff 0000ff"]الف الف شكر دحوم .. طيب ممكن اسألك .. انت موعد السفارة اللى موجود فى توقيعك للسفارة الامريكية ؟؟ طيب مو انت جايب قبول فى ماليزيا ؟؟ طيب رايك اجيب قبول من ماليزيا وبس ولا اجيب قبول من امريكا بعد .. يعنى علشان العب بالمضمون !!
    ياليت تعطينى رقم السوداني اللى بالسفارة الماليزية .. واكون شاكرة لك ..
    متحمسه مره وخايفه مررررره .. الل هيكتب اللى فيه الخير ..[/grade]
    العفو أختي موني

ولو هذا واجبنا

بالنسبة لموعد السفارة اللي في توقيعي للسفارة الأمريكية ( إحتياط لأي شي يصير )

و أنا من رأي أختي موني إنك تقدمي في أمريكا وماليزيا ( ماليزيا قبولهم أسهل بكثير )

علشان تصيري زي تلعبي على المضمون معايا قبول من ماليزيا و بجيب قبول من جامعة
    أمريكية أول ما تفتح البعثات

بالنسبة لرقم السوداني والله للأسف ما عندي رقمه بس بإذن الله استفسر لك عن الرقم وأجيبة

بس إنتي حاولي تدقي على السفارة و تستفسري عن أي شي تبغيه

و هذا رقم السفارة 014887098

و أي شي حاب تستفسري عنه أنا حاظر

والله يعينك ويعيننا

والله يوفقنا كلنا

آمييييييييييييييين
    7 "
  6. العفو أختي فلورا

بالنسبة لسؤالك والله ما أدري

بس أعتقد إنو الضمان المالي مكتوب فيه لمن يهمه الامر صح

يعني تقدري تجيبي قبول من أمريكا وماليزيا و تقدمي على اللي يعجيك

مني متأكد من إجابتي

بس إن شاء الله الأخوان اللي عندهم خلفية عن الوزارة يعطوكي الجواب الكافي

و ألف شكر على مرورك الكريم
    7 "
  7. السلام عليكم دحوم الله يعطيك العافية وكثرالله من امثالك.إن شاء الله حأ قدم على البعثة القادمة الى امريكا بس حبيت اتأكد منك على إن الضمان المالي اقدر احوله لاي دولة.أفيدني الله يرزقك الفردوس الاعلى في الجنة.
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نبيل بخاري
    السلام عليكم دحوم الله يعطيك العافية وكثرالله من امثالك.إن شاء الله حأ قدم على البعثة القادمة الى امريكا بس حبيت اتأكد منك على إن الضمان المالي اقدر احوله لاي دولة.أفيدني الله يرزقك الفردوس الاعلى في الجنة.
    و عليكم السلام أخوية نبيل

الله يعافيك حبيب ألبي :gr_876: <<<<<<<< مسوي لبناني

بالنسبة لسؤالك يا عزيزي

أعتقد إنو يمديك تقدم بالضمان المالي على أي جامعة في أي مكان

لأنو مكتوب في الضمان لمن يهمه الامر

بس مني متأكد من إجابتي <<<<<< مسوي إنو في من سيربح المليون

بس إن شاء الله الأخوان اللي عندهم خبرة في الوزارة يفيدوك

و الله يوفقنا كلنا

آمييييييييييييييييين
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.