الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

احذروا من مكاتب القبول

احذروا من مكاتب القبول

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6145 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية arabic
    arabic

مبتعث مستجد Freshman Member

arabic غير معرف

arabic , تخصصى طالب , بجامعة KSA
    • KSA
    • طالب
    • غير معرف
    • AUS, UNTIL NOW
    • غير معرف
    • Mar 2007
    المزيدl

June 24th, 2007, 02:35 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على اشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبة ومن سار على نهجة إلى يوم الدين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد

اخواني واخواتي الطلبة

الذين يدرسون على حسابهم الخاص او المبتعثين للدراسة بالجامعة او دراسة لغة فقط

قامت الوزارة بالتحذير من مكاتب القبول واتهامهم بانهم يفكرون بمصلحتهم الذاتية
    طبعا انا ما اقتنعت بهذا الكلام وكنت دائم وإلى الان القي اللوم في القبول على الوزارة
    لماذا لاتكون هناك مكاتب معتمدة من الوزارة إذا كانت الوزارة لاتوفر قبول

على العموم

انتشرت ظاهرة المكاتب القبول وأغلبيتهم مكاتب سياحة وسفر ومنهم من يجيب لك القبول باسعار مختلفة ومتفاوته منهم من حدد سعر للقبول 5000 ريال ومنهم 3500 ريال ومنهم 800 ريال إلى آخره

وكل العملية نصب في نصب

يعني يقول لك المكتب نحن نظمن القبول اعرف انه كذاب انا اتكلم عن ماليزيا لأنني ذهبت لها
    كل ما ذهبت لمكتب قال لي الجامعة ..... قبولها صعب ولا تقبل اي طالب ونحن وكلاء جامعة ..... في السعودية ومكتبنا معتمد وإجراءات الفيزا هنا صعبة ولو قدمت بتأشيرة سائح وأنت تدرس على حسابك الخاص ولم تاخذ ختم من السفارة الماليزية او القنصلية في بلدك فأنه سوف تمنع من دخول ماليزيا ولو انتهت تأشيرتك السياحة لن تستطيع ان تذهب لأندونيسيا وتحصل على تأشيرة جديده لمدة ثلاثة شهور والله يالجماعة انواع الكذب والاحتيال ونحن واقصد نحن بالسعوديين على نياتنا وقلوبنا صافيه وننظر للأخرين باحترام خاصة العربي المقيم بماليزيا والذي يريد مساعدتنا

على العموم تجربتي الشخصية

ذهبت لماليزيا بدون آخذ ختم من السفارة الماليزية او القنصلية بجدة ودخلت ماليزيا بدون اي مشاكل ، يعني المكتب طلع كذاب هذا في بداية الطريق

طبعاً التأشيرة ثلاث شهور لأني سائح

قدمت على جامعة مالتميديا اللي المكتب يقول عنها مسكرين القبول طلع نصاب واقبلوني طبعاً اعطيتهم فقط رسوم التسجيل الاوراق فقط للأبليكيشن يعني 100 ريال

وبعدين رحت للجامعة ثانية اللي كنت ناوي اسجل فيها بالسعودية وكل مارحت مكتب قال لي القبول صعب والله ياجماعة

اجراءات القبول والتسجيل سهلة وسألت المسجل كان من جنسية هندية بس يتكلم لغة كأنه بريطاني قلتله انا اسمع وانا في السعودية ان القبول عندكم صعب ما كنت متوقع بالسهوله هذاي وانا كلمت مكتب اسمه ....... ومكاتب كثيرة اسمهائها ............... وجميعهم اجمعوا على ان القبول صعب والجامعة لا تقبل اي طالب

فقال لي بالحرف الواحد : نحن لا نتعاون مع المكاتب القبول تريد الدراسة بالجامعة إما بحضورك او بالمراسلة

وفعلاً اكتشفت ان مكاتب القبول يروحون للجامعات ولنأخذ مالتيميديا لكون اكثر الطلبة الذين يدرسون على حسابهم الخاص او المبتعثين يدرسون تخصص الحاسب الآلي او تخصص الهندسة والمعروف ان هذه الجامعة تخصص قوي في هذين التخصصين

فمكاتب الدجل والنصب وش يسوون يروحون للجامعة ويقولون للجامعة نحن نجيب لكم الطلبة مقابل ان تعطونا نسبة طبعاً الجامعة على طول توافق خاصة إذا كانت جامعة خاصة

فعندما يريد مستر طالب ان يدرس في جامعة ..... يذهب إلى مكتب قبول في السعودية او خارجها يكلمهم يراسلهم ...الخ

يقولون له القبول صعب في هذه الجامعة وفيه جامعة اسمها مالتميديا ونحن وكلاء هذا الجامعة بالسعودية او يقولون لك نحن ليس لدينا مكتب بالسعودية ولكننا نسلم اوراقنا لهم يدا بيد

وفي الأخير تكتشف عندما تأتي لماليزيا ان المكتب يتراسل مع الجامعة بالانترنت
    وانتم لكم الغافلين الله

يا اخواني نصيحة لكم

يالشباب مكاتب القبول يدخلون ذهب ياخذون منك فلوس ومن الجامعة وما يههم إلى مصلحتهم
    والضحية انت ايها الطالب

ربما تدفع فلوس للجامعة وبعدين تكتشف ان هذه الجامعة ما ارتحت فيها وانت اصلاً تريد ان تسجل في الجامعة .... لاكن قبولها صعب بحسب كلام مكاتب الدجل والنصب فعندما تذهب بنفسك تكتشف الحقيقة والخسران انت ايها الطالب لأنك سوف تدفع رسوم جديدة مره اخرى
    كذلك انت ما استفت من المعهد اي شيء

المعهد ماذا فعل لك فقط جاب لك القبول
    القبول هنا سهل خاصة مالتيميديا تقدر تمر على الجامعة في اي وقت وتسجل

وفرت على نفسك فلوس التي اخذها منك المكتب النصاب وكذلك وفرت على نفسك اجراءات التسجيل في الجامعة ربما انك تغير الجامعة كذلك وفرت على نفسك انك تستطيع ان تدرس لغة في اي معهد خاص لأنك في حالة تسجيلك بالجامعة لن تسطيع ان تدرس لغة إلا في معهد الجامعة وإلا الجامعة ماذا تستفيد إذا ما اجبرتك ان تدرس وتدفع رسوم الدراسة لو تركوا الامر للطالب كان اغلب الطلبة الدارسين في معهد الجامعة تركوا معهد الجامعة

فنصيحة لأي طالب يريد ان يدرس في ماليزيا خاصة في جامعة مالتيميديا
    عليه ان يبتعد عن مكاتب القبول

وعلية بفعل الآتي
    1- ياتي لماليزيا بتأشيرة سائح لمدة ثلاثة شهور
    2-طبعا ليس لديك لغة لذلك ادرس لغة
    3-تستطيع ان تذهب لأي جامعة وتشوف الجامعة بنفسك فليس من راى كمن سمع
    فعندما تشاهد الجامعة بنفسك افضل بكثير عندما تشاهد فقط صورة او تسمع إلى بعض الكتاب الذين يكتبون في المنتديات لاتفرح ترى بعض المعرفين من نفس اصحاب مكتب القبول ويدخل بأسماء مختلفة وانت مصدق واسلوب احتيال ولا اروع منه
    4- بعد ما تسجل بالجامعة تقدر تدرس لغة في معهد الجامعة او تدرس لغة في اي معهد آخر
    اهم شيء عندما تقرر ان تدرس في الجامعة وانت هنا في ماليزيا قدم اوراقك وجوازك حتى الجامعة يعطونك تأشيرة طالب لمدة سنه
    5- بالنسبة للسكن ومن الذي يستقبلك في المطار ، استقبالك في المطار ليس هناك اية مشكلة لأنك لن تسافر لمدينة اخرى اهم شيء لاتجي العاصمة يوم الجمعة او السبت او الاحد لأنها وقت إجازة ، طبعاً يوم الجمعة دوام لاكن ليس يكون عندك وقت حتى تذهب للمعهد ، فاول ما تاصل لماليزيا اذهب إلى اي فندق واليوم الثاني اذهب إلى معهد إليس راح تحصل طلبة سعوديين كثيرين وسوف يساعدونك في مسألة السكن ، تدرس في المعهد ، بعد ذلك تقدر تروح في اي يوم وتقدم على الجامعة سوف تحصل في كل جامعة عرب سوف يساعدونك ،

وكذلك حاول ان تراسل الجامعة في السعودية من ناحية القبول وكذلك حاول ان تراسل بعض الطلبة الذين يدرسون في هذه الجامعة واخذ ارقام هواتفهم وسوف يساعدونك هناك في بلد الغربة

يا اخوان نحن في بلد غربة نساعد بعضنا الآخر حتى لو كنت ساكن في فندق سوف تجد آخرين سعوديين يرحبون بك ويسكنونك معه في غرفته حتى تجد سكن
    نحن شعب طيب ونحب ان نساعد غيرنا لأن هذا من ديننا ومن عروبتنا واخلاقنا واخلاق ابائنا واجددانا ولا نساعدهم علشان المال ولاكن نساعدهم من باب الاصالة والكرم

هذا ما ارت ذكره عن هذه المكاتب لأن في الآوانه الأخيرة اجد طلبة قاموا يكتبون ويذكرون اسماء من المكاتب لأنهم عرفوا انهم دجالين ونصابين

انا كنت اعرف مكتب قبول في ماليزيا كان يقيب القبول 5000 ريال
    اما الحين 800 ريال
    نزول في السعر بشكل رهيب لنتسائل لماذا هذا المكتب نزل الاسعار تدرون ليش لأن الطلبة عرفوا انه نصاب فتركون وكذلك شاف مكاتب اخرى ينزلوا الاسعار وهو يعرف انهم نصابين مثلة فقال لانريد ان ينفرد هذا المكتب بالصيد ؟ نعم يا اخواني واخواتي المكاتب يدخلون ذهب ياخذون من الجامعة ومنك انت ايها الطالب

فترك عنك المكاتب انا اتكلم عن ماليزيا بحكم ترجبتي هناك

والسلام ختام
  2. اشكرك على موضوعك ..

بس بسالك انا ناويه اخذ لغه فقط ان شاء الله

لو رحت بتأشيرة سائح كيف بعدين اجدد وين وش اسوي ليتك تقول لي التفاصيل

وانا راح ادرس بالمعهد البريطاني هل لازم اجيب موافقه ليت تشرح لي برضه التفاصيل لاهنت
    7 "
  3. مميز مميز مميز.. يستاهل الموضوع وكاتب الموضوع...

والله ياكثر الضحايا من الطلاب السعوديين
    وخاصه مكاتب ماليزيا وبعدين ماليزيا بالذات مو صعبه الواحد يجي يضبط اموره مو مثل غيرها صعبه ومكلفه ..
    وقريب صارت فضيحه لأحد أشهر المكاتب
    والله انا انصدمت فيهم... .وانا كنت واثقه فيهم وراسلتهم
    وكنت باعطيهم اوراقي لكن الوزاره فتحت مركز القبول وفكني الله منهم ...
    يعني الواحد مـايضمن اي احد وهو في نفس البلد..؟
    كيف بترسل اوراقك وفلوسك لمكتب في بلد ثاني...

الله يوفق الجميع ويحفظهم ويحميهم ممن اراد بهم السوء
    والله يعطي كل على قد نيته ..
    جزاك الله كل خير
    7 "
  4. جواب على سؤال اختي مهاجره ..
    اللي اعرفه ان المؤسسه التعليميه اللي بتدرسي فيها ايا كانت (البريطاني) هي مسؤوله عن تأشيرتك تسويها لك
    يعني تروحي بتأشيرة سائح ويضبطوه لك ان شاء الله ..
    بالتوفيق للجميع
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الخط الأحمر
    أخي عربي والله إنك رائع حقا وشهامتك مو بسهله على هذا الموضوع الصريح..
    طيب أسالك ..
    إنك كنت راح ادرس على حسابي أحرك لماليزيا وأضبط أموري بنفسي من هناك؟

حبيبي الاجراءات سهلة
    يعني تروح بتأشيرة سائح صلاحية هذه التأشيرة ثلاث شهور
    طبعاً انت ملزم انك تدرس لغة لأن الجامعة راح تسوي لك اختبار لغة
    وما اتوقع انك تنجح وتجتاز اختبار اللغة كلنا نعلم مستوى التعليم الغة الانجليزية في مدارسنا وجامعتنا وكلياتنا دراستهم مشي الحال

بعد ما تصل لماليزيا بأمكانك التسجيل في الجامعة فقط او مراسلتهم من السعودية قبل قدومك
    تأكد من مواعيد الجامعة وبعد ذلك سجل وإذا كنت تبي تدرس في معهد الجامعة يمكنك ذلك او انك تدرس في معهد خاص طبعاً سوف المعهد يعطيك تأشيرة لمدة 6 شهور تأشيرة الجامعة ارخص من المعهد وتكون صالحة لمدة سنه ،

هذا للتوضيح

اخي الكريم

تجب مكاتب القبول ( مكاتب الدجل والنصب والاحتيال )
    لأنك عندما تصل لماليزيا لن تحتاج لهم

لا تنسى افتح حساب في بنك اسمه
    maybank
    هذا هو البنك الوحيد الذي تتعامل معه الملحقية في حالة إنضمامك للبعثة
    ويعتبر هذا البنك من افضل البنوك في ماليزيا تعاملاً وانتشاراً
    7 "

6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهاجرة
    اشكرك على موضوعك ..

بس بسالك انا ناويه اخذ لغه فقط ان شاء الله

لو رحت بتأشيرة سائح كيف بعدين اجدد وين وش اسوي ليتك تقول لي التفاصيل

وانا راح ادرس بالمعهد البريطاني هل لازم اجيب موافقه ليت تشرح لي برضه التفاصيل لاهنت

بالنسبة يا اختي

الذي اعرفه ان المعهد البريطاني يبدأ دراسته في 30 جولاي
    له فرع واحد في كوالالمبور
    اما فروعة الآخرى ما اعلم متى يبدأ الكلاس لاكن اتوقع انه نفس التاريخ المذكور

بالنسبة للسكن هذي المشكلة التي تواجهة اخواتنا الطالبات المعهد لايوفر سكن

تروحين لماليزيا بتأشيرة سائح لمدة ثلاثة اشهر واعتقد انها كافية وإذا كنتي تريدين الاقامة اكثر المعهد يعطيك تأشيرة طالب لمدة 6 شهور
    لاكن اجراءات المعهد البريطاني القبول بطيئة والسبب الازدحام
    رسومهم
    60 اختبار تحديد مستوى
    670 لمدة اسبوعين رسوم

إن شاء الله بسأل وبرد لك خبر
    انا في السعودية وبراسل شباب اعرفهم في العاصمة وإن شاء الله الامور تتيسر

اهم شيء لاتروحين لمكاتب النصب والدجل

كلمة اجيب موافقة ماني فاهم باضبط المقصود من هذه الكلمة
    لأنك كما ذكرت تدرسين لغة فقط
    ماعرف هل انت طالبة مبتعثة وتريدين ان تدرسي لغة فقط
    اتوقع هذا الذي فهمته من سؤالك
    إذا كان هذا ما تقصيدنه فيمكن ذلك ، الملحقية يعطون الطالب لدراسة اللغة سنه كاملة
    ويمكن ان تغير من معهد لأخر بشرط اعتراف المعاهد لدى الوزارة وكذلك تغير المعاهد يكون بالتنسيق مع ملحقيتك التابعة لها

وبالتوفيق
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.