الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

محتار ما ليزيا ولا امريكا؟؟؟؟؟؟؟؟؟

محتار ما ليزيا ولا امريكا؟؟؟؟؟؟؟؟؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4729 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية سواح21
    سواح21

مبتعث جديد New Member

سواح21 السعودية

سواح21 , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى علوم , بجامعة لايوجد
    • لايوجد
    • علوم
    • ذكر
    • لايوجد, لايوجد
    • السعودية
    • Mar 2011
    المزيدl

May 16th, 2011, 03:45 PM

السلام عليكم ورحمته وبركاتة
    يا خواني وخواتي انا محتاااااااااااااااااااااار
    انا متزوج وعندي بنت وانا معي بكالريوس كلية المعلمين وزوجتي معاها بكالريوس مختبرات طبية
    وناوين نقدم على البعثة وندرس ماجستير ومحتار بين امريكا لأن سمعت ان شهادتهم قوية
    وبين ماليزيا لكن مادري عن شاهدت ماليزيا قوية وإلا ماهي قوية
    ونفسي اني ادرس في ماليزيا لانها بلد اسلامي ورخيصة وسبق ان زرتها
    وماادري اش رايكم
  2. اذا تفكر فيك وفي زوجتك ..
    فالافضل امريكا لسبب واحد ماينصح بدراسة التخصصات الطبيه والصحية بماليزيا لضعفها ..
    بالعكس الماليزيين يتجهون للمناطق العالمية والعربيه لدراسة التخصصات الطبية والصحية
    انا افضل لك استراليا احس انها افضل من كل الجهات وكويسه للعوائل
    7 "
  3. ^^^^
    لا تقيّمي البلد من صرفيتك فيها ،، كثيرين يصرفون هنا شهريا مبلغ اقل من راتب البعثه وعايشين الحمد لله ،، البلد تعتبر ارخص اذا قارنّاها بامريكا او كندا او استراليا

واغلب اللي يجون ماليزيا للدراسه ويفضلونها هم من فئه المتزوجين لان يفضلونها من ناحيه انها اسلاميه واغلب الاشياء متوفره من حضانه وخادمه واكل حلال وصرفيه قليله للاهل و و

عزيزي صاحب الموضوع ،، انت رحت ماليزيا قبل وعارف كيف صرفيتها وكيف اجوائها ،، شوف اللي يناسبك والله يوفقك انشالله
    7 "
  4. والله غاليه غاليه يعني اعيش في قحط مثلا ؟ المصروف العادي وغاليه زي استراليا اتوقع ماتفرق عنها
    اكيد كندا اغلى بس مو معناته ماليزيا رخيصه العيشه فيها
    بلد اسلامي؟ طيب لو راح استراليا مافيها صلاة واكل حلال؟ نفس الشي هي بلد اسلامي لانها فيها مسجد وصلاه واكل حلال بس غير كذا زي غيرها صراحه
    7 "
  5. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أولا اخي الكريم صاحب الموضوع

دائما نسمع ردود من هنا ومن هنا ونسمع تعميم تجارب فرديه من هنا او هنا

كل انسان وظروفه ووضعه الخاص فيه

مثلا أنا بحكي لك تجربتي الشخصية واترك لك الحكم

انا كنت ناوي اذهب لامريكا ولكن انا متزوج ومعي اولادي ثلاث اطفال ولله الحمد

وعندي مبدأ اني لا يمكن اسافر بدون اولادي

المهم اخترت ماليزيا للدراسة ولله الحمد لم أندم لهذه اللحظة على اختيار ماليزيا من عدة جوانب

أولا / ارتياح أولادي للمناخ والجو ...
    ثانيا / قلة المصاريف نوعا ما وخصوصا أني كنت على حسابي حتى لتم الحاقي بالبعثة .. ومن ناحية أنها غالية

أنا لا ارى أنها غالية أبدا بل هي نفس السعودية نوعا ما وتذكر أن المنطاق تختلف عن بعضها في الصرف فمثلا هل الصرف في الرياض

مثل الصرف في حائل أو .... ؟؟ الصرف يختلف أكيد

ثالثا / أرى ان الجامعات الماليزية قوية ولا تقل عن استراليا وبريطانيا المهم هو تميزك بعد الحصول على الشهادة من حيث الندوات والمؤتمرات

اوراق بحثية قمت بتقديمها وهكذا تستطيع اثبات نفسك فالمسألة نسبية قد يكون هناك شخص متخرج من امريكا ولكنه ضعيف في جانب البحث العلمي

رابعا/ ماليزيا بلد مسلم سترتاح فيه كثير كونك تستشعر المعالم الإسلامية حتى في الناس تجد من تسلم عليه ويرد عليك السلام وهذا أمر يشعر الشخص بالارتياح

أما بالنسبة للأمور الطبية فأعتقد أن ماليزيا ضعيفه في هذا الجانب لدرجة انهم يرسلون ابناءهم لمصر والاردن لدراسة الطب وباقي التخصصات الطبية .

والكراسي المتاحة للدراسة في المجالات الطيبة متاحة فقط للماليزين حسب ماسمعت ... ركز على كلامي حسب ما سمعت

وفي النهاية اقولك بأمانة أنت لا تعرفني ولا أعرفك ولكن وجب علي أن اقوولك كلمة حق أشعر بها وأعيشها الان أني مرتاح جدا في ماليزيا .. والدراسة ماشية ولله الحمد

والأمور تمام بفضل من الله ... يبقى اخوي أنك تدعي لنا جميعا وخصوصا من رد عليك في هذا الموضوع بالتوفيق والسداد
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.