الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار للدراسة في دولة ماليزيا..

استفسار للدراسة في دولة ماليزيا..

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4681 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية b-a-s-s-a-m
    b-a-s-s-a-m

مبتعث مجتهد Senior Member

b-a-s-s-a-m الولايات المتحدة الأمريكية

b-a-s-s-a-m , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى ME , بجامعة UDC
    • UDC
    • ME
    • ذكر
    • DC, DC
    • السعودية
    • Jun 2011
    المزيدl

June 27th, 2011, 08:08 AM

بسم الله الرحمن الرحيم

اخواني واخواتي جميعا السلام عليكم..

لدي استفسار بالنسبة للدراسة في دولة ماليزيا

اريد الذهاب على حسابي الخاص لدراسة الهندسة الكيميائية او هندسة الات دقيقة..

وبعد بحثي عن جامعات ماليزيا في موقع الوزارة وجدت اكثر من جامعة ومنها:

اريد الافضل منها لدراسة تخصصي وبالنسبة للمبالغ الى ان يقبلوني للابتعاث ان شاءالله

هلى هي كثيرة جدا.

سوف اعطيكم ملف للجامعة الاسلامية العالمية وهو عبارة عن تكاليف الدراسة للسميستر

بأمكانكم مشاهدت الملف وتحميله على الرابط

اخواني ماذا تنصحوني فيه وانتم اهل خبرة بذلك اتمنى ان تفيدوني بالجواب الكافي

واخيرا كم المدة التي انتظرها لاجل ان التحق بالعثة على حسب تقديركم وتجربتكم

الرجاء من اخواني افادتي.
  2. اخوي الجامعه ممكن ممتازه وانا لا اعلم شي عنها وانتظر اهل الخبره مثلك يجاوبوني

ولكن اخي انت تقول الاعتراف يعني كيف؟

وبالنسبة للتكاليف كيف
    ومع العلم لك اخي ولمشاهد موضوعي انا متزوج واريد الذهاب بزوجتي معي

يعني اريد كيف الطريقة وهل انتظر طويلا لاجل الالتحاق بالبعثة هل ماليزيا متعثره ام لاء
    7 "
  3. وعليكم السلام ورحمة الله
    اخي الكريم بسام اولا: اسال الله ان يوفقك ويفتح عليك ابواب الخير وينفعك وينفع بك انت وكل انسان يريد ان يطلب العلم ابتغاء وجه الله ,
    ثانيا: احب اقولك يخوي يجب ان توضح كم معدلك بالثانوية واذا كنت حاصل على دبلوم ام لا لكي يتم اجابتك بتفصيل اكبر من قبل الاعضاء الذين لهم خبرة مثل اخونا student ( رمزي القواسمي ) ,
    واعلم اخوي العزيز بان الجامعات الحكومية التركيز فيها على الماليزيين ولا تقبل طلبة اجانب الا بنسبة 5%فقط يعني الحصول على قبول فيها شبه مستحيل بالنسبة للبكالوريوس كحالتك لان التنافس شديد من الطلبة الاجانب خصوصا ان البعض حاصل على شهادة الثانوية البرطانية او الامريكية او غيرها,المهم اخوي العزيز عندك اما الجامعه الاسلامية العالمية وهي من اسمها عالمية مشتركة فيها الحكومة الماليزية وحكومات دول اسلامية اخرى اوجامعة تناغا اوجامعة الملتميديا او جامعة بتروناس او جامعة موناش وجامعة موناش غالية جدا وبخصوص هندسة الالات الدقيقة ماعندي علم فيها اما فيما يخص الهندسة الكيمياوية فمن بين الجامعات الخمسة التي ذكرتهن لك امامك جامعة بتروناس وموناش فقط متاح لك القبول وطبعا بالاعتماد على معدلك والجامعة الاسلامية فيها هندسة بايوكيمياوية يعني قريب من الكيمياوي وبالنسبة للتكاليف :
    موناش اكثر من 11الف دولار تقريبا بالسنة
    بتروناس 4000دولار تقريبا بالسنة
    الاسلامية 4000دولار تقريبا بالسنة
    بالنسبة لاتحاقك بالبعثة ان شاء الله اخونا رمزي القواسمي يوضح لك الامر وعلى ما اظن التحاقك بالبعثة سهل غير متعثر ويتطلب منك اكمال 30 ساعة دراسية من غير معهد اللغة يعني الساعات الي تدرسها في معهد اللغة غير محسوبة
    وتكاليف المعيشة بالشهر تقريبا مثل مصاريفك الشهرية بالسعودية انت وصرفك ما اقدر اقول لك كم تصرف الى ان تلتحق بالبعثة اعذرني
    هذا الي عندي من معلومات ارجو ان اكون قد افدتك وارجو من الله ان ييسر امرك وامر كل طالبعلم يبتغي وجه الله في علمه
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    7 "
  4. وعليكم السلام اخوي اسد بارك الله فيك افدتني وان شاءالله الاخ ستيودينت يعطينا من خبرته

بالنسبة لمعدلي الثانوي 88% تخصصي علمي وليس معي دبلوم انا موظف حاليا ولي 3 سنوات والحمدلله

بالنسبه للجامعتين التي قلتها اخي اسد ان شاءالله تكون ممتازه ولكن اذا التنافس قلت شديد في بعضها

فأذا ممكن القبول صعب ولا اريد ان اترك وظيفتي ولم اجد شيئا

والان انا عرفت منك تكاليف الجامعات الثلاث التي ذكرتها اما موناش غالية جدا

اما الاسلامية وبتروناس بمعدل متوسط يعني جيده جدا من ناحية المبالغ وان شاءالله بنقدر عليها الى ان نلتحق

ولكن بالنسبة للمعهد هل تكاليفه غاليه هل هو تابع للجامعه ام لاء

وياليت ان احصل ناس يدرسون من نفس الجامعه لاجل ان نعرف كيف طريقة الجامعات او من جربها من قبل

والرجاء من اخ student ان يعطينا من خبرته
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة b-a-s-s-a-m
    وعليكم السلام اخوي اسد بارك الله فيك افدتني وان شاءالله الاخ ستيودينت يعطينا من خبرته
    وفيك بارك اخوي وان شاء الله اخونا ستودينت ما يقصر معاك
    بالنسبة لمعدلي الثانوي 88% تخصصي علمي وليس معي دبلوم انا موظف حاليا ولي 3 سنوات والحمدلله
    ما شاء الله معدلك كافي انك تحصل على قبول بالجامعة الاسلامية وبجامعة بتروناس باذن الله

بالنسبه للجامعتين التي قلتها اخي اسد ان شاءالله تكون ممتازه ولكن اذا التنافس قلت شديد في بعضها
    التنافس شديد جدا على الجامعات الحكومية ومثل ماقلت لك شبه مستحيل والجامعات الحكومية (من خلال الجامعات التي جلبتها انت ووضعتاها في اول مشاركة لك )هي :

اما الجامعات الخمسة التي ذكرتها لك فان شاء الله معدلك يكفيك ان تحصل على قبول في اي واحدة منهن ومن ضمنها الجامعتين الاسلامية او بتروناس
    فأذا ممكن القبول صعب ولا اريد ان اترك وظيفتي ولم اجد شيئا

والان انا عرفت منك تكاليف الجامعات الثلاث التي ذكرتها اما موناش غالية جدا

اما الاسلامية وبتروناس بمعدل متوسط يعني جيده جدا من ناحية المبالغ وان شاءالله بنقدر عليها الى ان نلتحق

ولكن بالنسبة للمعهد هل تكاليفه غاليه هل هو تابع للجامعه ام لاء

بالنسبة لمعهد اللغة اخي الكريم تكاليفه مناسبة ما اعرفها بالضبط لكن تستطيع تحملها وهذا امر مؤكد ان شاء الله لكن كم بالضبط ماعندي علم لكن هناك امر مهم وهو ان معهد الجامعة الاسلامية يعيبه انه صعب يعني كل الطلبة يبقون فيه سنة تقريبا وبهالحالة هذه راح يكون مكلف لذا افضل شي انك تحصل على توفل او ايلتس وتروح عليهم هذا امر مهم خليه في بالك اما معهد اللغة في بتروناس حسب ما سمعت مافيه مثل هذه المشكلة التي في الاسلامية

وياليت ان احصل ناس يدرسون من نفس الجامعه لاجل ان نعرف كيف طريقة الجامعات او من جربها من قبل

لو كنت اعرف اس شخص موجود بالاسلامية او بتروناس كان اخبرت لكن للاسف ماعندي علم بهذا الامر, وهناك امر اود ان اخبرك به وهو ان الاسلامية تقع على مقربة من مركز العاصمة يعني داخل حدود ولاية سلانكور التي فيها العاصمة كولا لمبور وفيها كثير من الجنسيات المسلمة يعني غير كئيبة بالنسبة لنا كعرب ومسلمين اقدر اقولك ما تحس بالغربة فيها حسب ما رايت لكن بتروناس حسب ما سمعت بعيدة عن مركز العاصمة حوالي 250كم وفي منطقة معزولة يعني كثير ما استساغو البقاء فيها لكن الي يفكر بانه يريد يحصل على شهادة بالدرجة الاولى يستطيع ان يتحمل اي مصاعب واظنك قادر على معرفة الفرق بين الجامعة التي تكون في العاصمة او قريبة منها او بعيدة المهم اخي مثل ماقلت لك الي يريد الحصول على شهادة ما يشوف امامه اي صعوبات وفي كل مكان اكيد موجود عرب لا تقلق,ولا تنسى انه في بتروناس يوجد هندسة كيمياوية وفي الاسلامية يوجد هندسة بايوكيمياوية

والرجاء من اخ student ان يعطينا من خبرته
    ان شاء الله ينورك بالمعلومات اكثر اخونا ستودينت واسال الله لك التوفيق والسداد
    7 "
  6. اخوي اسد صراحة احرجتني جدا جدا جدا جدا ولكن تحملني قليلا

الحمدلله معدلي مثل ماقلت ممتاز ويقبلونه اما الجامعه الاسلامية تقول ممتازه لاني متزوج وصعبه اصير في بتروناس لانها معزوله وهذه من وجهة نظري--مارايك؟

ولكن واعذرني على السؤال بالنسبة للتوفل او ايلتس كيف اخذها هل من ماليزيا؟

يعني لها معهد متخصص او لاء.

واتمنى ان اجد ناس من الجامعه الاسلامية لاجل ان اسالهم عن البايوكيمياوية وانا اريد كيميائية ولكن بترو ناس بعيده جدا يعني ماحولها شي

مشكور اخي اسد صراحة احرجتني ولاتقطعني من اجوبتك الممتازه
    7 "
  7. السلام عليكم
    بمعدلك اخي وتخصص هندسه امامك خيارات تناغا-الملتميديا-البتروناس-موناش فقط
    الاسلاميه بدرجه اقل
    موناش غاليه جدا وتكاليفها السنويه 40 الف رنجت براي غير مناسبه
    البتروناس منطقتها معزوله عدا عن ذلك قبل القبول بيعملو لك مقابله شخصيه !! با التالي غير مناسبه
    خيارك فقط اما تنغا او الملتميديا وبدرجه اقل الاسلاميه(ممكن تقبل حسب حاجة القسم)
    الانجليزي في الاسلاميه سنه كامله والقبول فيها يحتاج وقت وتكاليفها السنويه 10 الاف رنجت
    تناغا والملتميديا قبولها اسرع والانجليزي فيها 6 شهور فقط وتكاليفها السنويه 15 الف رنجت تقريبا

في تناغا والملتميديا جامعات مشموله في الابتعاث
    حصل قبولك فيها ثم سجل واحصل على فيزة الطالب وبعدها قدم للملحقيه مباشره والامور الان ميسره للالتحاق
    الاسلاميه انمتهى التقديم فيها وقبولك بيكون الان لشهر 2 ميلادي
    تناغا والملتميديا القبول فيها متاح طول شهر 7 ميلادي والدوام الرسمي يبدا شهر 9 في تناغا و 10 في الملتميديا
    اول دفعه مطلوبه منك للجامعه لتكمل اجرائات الملحقيه 10 الاف رنجت شامله رسوم التسجيل والانجليزي اول 3 شهور والفيزا والمستردات الخ

هذه با النسبه للجامعات

السكن شقه كامله كمتزوج من 1000-2000 حسب الشقه وتحوي 3 غرف وصاله و2 حمام
    منطقة تناغا 15 كيلو عن العاصمه جنوبا
    الملتميديا 30 كيلو جنوبا
    الاسلاميه 15 كيلو شمالا

فقط اهتم ب الجامعات ال 3 المذكوره
    واي مساعده حياك الله اخي
    7 "
  8. مشكور اخوي ستيودينت على الرد الجميل وبارك الله فيك

طيب انا وضعت الخيارين وبأذن الله سوف اتخذ واحدا منها وهما جامعة تيناغا وملتميديا

ولكن هل تخصصي موجود فيها هندسة كيميائية او الات دقيقة

ومارايك الذي ياخذ القبول من المكاتب هل تنصح فيها لاني مااعرف شي عن طريقة القبول وعن طريقة دراسة المعهد الذي قبل الجامعه

اعذرني لاني ازعجتك معي ولكن اعرف انك بأذن الله طويل البال وتحب المساعدة دائما
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة b-a-s-s-a-m
    مشكور اخوي ستيودينت على الرد الجميل وبارك الله فيك

طيب انا وضعت الخيارين وبأذن الله سوف اتخذ واحدا منها وهما جامعة تيناغا وملتميديا

ولكن هل تخصصي موجود فيها هندسة كيميائية او الات دقيقة

ومارايك الذي ياخذ القبول من المكاتب هل تنصح فيها لاني مااعرف شي عن طريقة القبول وعن طريقة دراسة المعهد الذي قبل الجامعه

اعذرني لاني ازعجتك معي ولكن اعرف انك بأذن الله طويل البال وتحب المساعدة دائما
    للاسف كيميائيه غير موجود تخصصات الملتميديا كا الاتي بمجال الهندسه
    * بكالوريوس في الهندسة (مع مرتبة الشرف) الكهربائية
    * بكالوريوس في الهندسة (مع مرتبة الشرف) إلكترونيات
    * بكالوريوس في الهندسة (مع مرتبة الشرف) في تخصص الحاسب الآلي إلكترونيات
    * بكالوريوس في الهندسة (مع مرتبة الشرف) في تخصص الإلكترونيات والإتصالات ميكروويف
    * بكالوريوس في الهندسة (مع مرتبة الشرف) الإلكترونيات تخصص في الهندسة الضوئية
    * بكالوريوس في الهندسة (مع مرتبة الشرف) الإلكترونيات تخصص في تقنية النانو
    * بكالوريوس في الهندسة (مع مرتبة الشرف) الإلكترونيات تخصص في مجال الاتصالات
    * بكالوريوس في الهندسة (مع مرتبة الشرف) الإلكترونيات تخصص في الوسائط المتعددة

اما تناغا كا الاتي
    بكالوريوس في الهندسة المدنية (مع مرتبة الشرف)
    بكالوريوس في الهندسة الكهربائية والإلكترونيات (مع مرتبة الشرف)
    بكالوريوس في هندسة الطاقة الكهربائية (مع مرتبة الشرف)
    بكالوريوس في الهندسة الميكانيكية (مع مرتبة الشرف)

وباعتقادي الاات الدقيقه هي الكترونيه والله اعلم

با النسبه للقبول مافي داعي للمكاتب بتريد قبولك برسم الطلب احضره لك فقط انشاء الله
    با التوفيق
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.