الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار بخصوص الانضمام للبعثه في ماليزيا

استفسار بخصوص الانضمام للبعثه في ماليزيا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4599 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية مشكلتي صريح
    مشكلتي صريح

مبتعث جديد New Member

مشكلتي صريح ماليزيا

مشكلتي صريح , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى ماليزيا , تخصصى علوم حاسب , بجامعة ...
    • ...
    • علوم حاسب
    • ذكر
    • .., ..
    • السعودية
    • Aug 2011
    المزيدl

August 26th, 2011, 04:21 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يعطيكم العافيه جميعاً

لو سمحتم سؤالي

هل تعرفون احد راح الي ماليزيا يدرس على حسابه الخاص وانضم الي بعثة خادم الحرمين الشرفين ؟؟

وهل يسمح الانضمام هناك ؟
  2. صباحكم / مساكم بالخير جميعا

انا ان شاء الله طالع اكمل الماستر بماليزيا

لآكن على حسابي

اللي حاب اعرفه

في احد قبلي طلع على حسابه وانضم للبعثه؟

وكم المده من درس الى ان ضموهـ بالبعثه؟

عذرا على الاطاله , وارجو الرد على الموضوع .
    7 "
  3. شوفو والله ما اتمنى احبطكم ..
    بس باشرح لكم تجربتي الى الان ..
    بس انا مستغرب انه كثير من الدول انهم يرفعون اوراقك للوزارة من دون مايدققون في الشروط ..
    بس ماليزيا ما ادري ايش القصه فيها ما ادري والله ..
    يقولك ماترفع اوراقك للوزارة حتى تكمل الشروط انا كملت كل شروطهم بس يقولولي انت جيت بعد القرار لازم تكمل اللغه و30 ساعه تخصص ..
    مع انه فيه ناس جو في نفس فترتي في دول ثانيه وبعضهم بعدي ورفعو اوراقهم للوزارة وانا منتظرين اكمل الشروط ..
    مثل صاحب الموضوع هذا
    http://www.mbt3th.us/vb/forum55/thread301783.html
    هو طالب بالهند ..
    انا زعلان بما اني في جامعة تناقا والله مرمطونا عشان الفيزة وفي النهايه قالو كمل باقي الشروط الي هي اللغه والـ 30 ساعه ..
    بالمفتوح ولاتزعلون علينا الواضح الي يبغى يلتحق يكون معه واسطه هذا من شروطهم المخفيه ..
    لانه فيه ناس رفعو اوراقهم للوزارة بالواسطه ..
    والله يسهل لكم ولنا الى سواء السبيل ..
    7 "
  4. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وكل عام وانتم بخير وجعلكم الله من المقبولين

أخي الفاضل عندما ينقطع املنا من الخلق فأملنا في الخالق لا ينقطع فهو واسطتنا دون الخلق وهو اقوى واسطة في الكون اذا احسن اللجوء والتوكل عليه سبحانه بيده مقاليد الحكم

وبيده امور العباد والبلاد فخليك من الخلق وضعفهم وتوجه الى رحمة الخالق وقوته سبحانه فما يعجز عنه البشر يقوى عليه رب البشر سبحانه اذا اراد شيئا ان يقول له كن فيكون

ولكن احسن الظن بالله واحسن العمل فسترى الخير كله من الله سبحانه وتعالى فسيسخر لك بأمره الملحقية واللي فيها واهل ماليزيا كلهم لخدمتك واكثر من الإستغفار

فوالله ان امر الإستغفار عظيم وياما ربي فرج على ناس اصعب الأمور ببركة الإستغفار ولقد مرت عليا اعاصير رعدية وبرقية مدمرة لم ينجيني من هولها الا الله سبحانه وتعالى

فنصيحتي لك ولكل متعسر ان يترك الكون بمخلوقاته ويتوجهوا للخالق وقدرته سبحانه جل في علاه .

مع تمنياتي للجميع بالتوفيق والسداد

إ
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة aleez
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وكل عام وانتم بخير وجعلكم الله من المقبولين

أخي الفاضل عندما ينقطع املنا من الخلق فأملنا في الخالق لا ينقطع فهو واسطتنا دون الخلق وهو اقوى واسطة في الكون اذا احسن اللجوء والتوكل عليه سبحانه بيده مقاليد الحكم

وبيده امور العباد والبلاد فخليك من الخلق وضعفهم وتوجه الى رحمة الخالق وقوته سبحانه فما يعجز عنه البشر يقوى عليه رب البشر سبحانه اذا اراد شيئا ان يقول له كن فيكون

ولكن احسن الظن بالله واحسن العمل فسترى الخير كله من الله سبحانه وتعالى فسيسخر لك بأمره الملحقية واللي فيها واهل ماليزيا كلهم لخدمتك واكثر من الإستغفار

فوالله ان امر الإستغفار عظيم وياما ربي فرج على ناس اصعب الأمور ببركة الإستغفار ولقد مرت عليا اعاصير رعدية وبرقية مدمرة لم ينجيني من هولها الا الله سبحانه وتعالى

فنصيحتي لك ولكل متعسر ان يترك الكون بمخلوقاته ويتوجهوا للخالق وقدرته سبحانه جل في علاه .

مع تمنياتي للجميع بالتوفيق والسداد

إ
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    وانت طيبه وبصحه وعافيه ..
    كيفك ان شاء الله طيبه ..
    اختي العزيزة كلنا نعرف ان كل شي بيد الله لا سواه ..
    وهو واسطتنا لانه ببساطه هو خالق ورازقنا وبيده كل شي ..
    ولكن من عظيم حكمته انه جعل لكل شي سبب لقوله عزوجل : {إنا مكنا له في الأرض وآتيناه من كل شيء سببا} صدق الله العظيم سورة الكهف الاية 84
    عشان ما اغلط والف في التفسير
    كلمات :: القرآن الكريم

اختي احب اوضح لك شي حنا بماليزيا مارفعو اوراق الكثيرين من الطلاب في ماليزيا للوزاره بينما في دول كثيره منها قريبه منا لانذكر البعيده منا مثل امريكا وكند لانهم بمجرد مايكونو ملفاتهم كامله ترفع للوزارة من دون النظر للشروط ..
    اذا كانو يرفعون الاوراق للوزارة فلماذا ماليزيا هي الدولة الوحيده التي تتقيد بهذه الشروط ..
    وهذه امثله
    http://www.mbt3th.us/vb/forum55/thread301783.html
    http://www.mbt3th.us/vb/forum60/thread298457.html

هذه الحالات ليست بالوحيده فغيرها الكثير ..
    اعرف واحد رفع اوراقه في ماليزيا بعد ماعرف واحد بالوزارة وراحت اوراقه بالوزاره ..
    على فكره انا جيت بعد القرار بشهر وسته ايام لاني اصلا اخذت القبول قبل القرار هذا بمدة بسيطه ..
    7 "

6. أخي الفاضل انا ما قصدت بكلامي انك ما تعمل بالأسباب بل العكس انا ضد هذا المبدأ لكن اللي قصدته بعد ما عملت بالأسباب وكملت واراقك وتفضل تتابعها وترفع ضغطهم

كل شوية ترحلهم بأروراقك وتسأل متى يرفعوها زي اللملحقيات اللي في بعض الدول بعد العمل بالأسباب اتوجه لله من كل قلبك والواضح انك ما شاء الله عليك ما يحتاج احد

ينصحك من هذا الجانب واقلك نصيحة الوالدة الله يحفظها دايماً تقولها ليا كوني مع الله ولا تبالي نصيحة من ذهب اضعها دائماً نصب عيني والله يا اخي الفاضل لو احكيك قصة

جيتي لماليزيا والصعوبات اللي واجهتني لدرجة اليأس والإحباط في بعض الأحيان ما تتخيل من اي باب ربي فرجها عليا وكيف ربي سخرلي الناس حتى اللي ما يبغى

يخدمني خدمني غصباً عنه بتسخير من الله سبحانه وتعالى ولله الحمد والمنة والله شيئ عجيب ما شاء الله تبارك يارب لك الحمد والشكر وحتى وانا في ماليزيا واجهتني

صعوبات حتى ما توقعت من بعدها الفرج استغفر الله العظيم في لحظات ضعف واحباط لكن تفرج بأمر الله في آخر المطاف واستحي من نفسي واقول ربي بيختبر صبري

وثقتي بفضله سبحانه وتعالى لكن في كل مرة افشل لكن بعد ما استحيت من كرم ربي عليا قررت بمشيئة الله اني ارضى بقضائه سبحانه مع انتظار الفرج القريب لأنه في

كل مرة رغم فشلي في الإختبار الا الله عزوجل بيكرمني فمابالك لو نجحت في ثقتي برحمته وفضله اكيد بيكون رحمة الله عليا وفضله اكبر دي الصورة اللي حبيت

اوصلها لك لا تضجر وتيأس بل اعقلها وتوكل وكلك يقين بأن فرج الله قريب وان الله بيختبر صبرك وثباتك وادعي بدعاء نبينا وحبيبنا عليه افضل الصلاة والسلام

اللهم اني اسألك بالرضى بعد القضاء وخلي شكواك لله وانت بتشوف الفرج قريب .

والله عز وجل يقول
    ( اني عند حسن ظن عبدي بي فليظن بي ما شاء )

والشاعر يقول :
    ضاقت فلما استحكمت حلقاتها فرجت وظننت انها لا تفرج

وعشان ازيدك من الشعر بيت انا مواجهتني صعوبة الآن في الجامعة طلبوني بالشهادة الثانوية الأصلية ومن خيبتي نسيتها في السعودية دا الكلام امس ويوم الجمعة آخر يوم لأستلام الأوراق

وزوجي رسلها ليا بفدكس ومتأملين انها توصل قبل يوم الجمعة والمشكلة اننا دافعين كل شيئ حتى الفيز واعديننا تطلع في اليومين دي ان شاء الله ومع ذلك ولأول مرة اثبت

في اول مواجهتي للمشكلة ولله الحمد والمنة ورضيت وقلت يافلانة ربك كريم وشفتي كرمه في كل امر سعيتي له فهل تتوقعي انه يتخلى عنك الآن لا والله رحمة الله واسعة وقريبة من المؤمنين

وارضي بكل قضاء ربي كتبه عليا لأنه اكيد خير ليا سواء اقتنعت الآن او ضجرت فالله ما يكتب علينا الا كل خير واطلب منك انك تثق تماماً بكرم ربنا مع العمل

بالأسباب طبعاً بالأسباب المتعلقة بخالقنا سبحانه وثقتنا التامة برحمته واسباب متعلقة بالبشر بالسعي للإيجاد الحلول والله ولي التوفيق .

وأخيراً كن مع الله ولاتبالي وبس .

تمنياتي بالتوفيق والنجاح

7 "
  7. الحمدلله ع كل حال ..
    فعلاً فيه اشياء كثير محنا حاسين فيه والله ..
    لاننا بصراحه نحن لاننظر الى نعم الله التي انعمها علينا ..
    لانه لو نظرنا الى نعم الله سوف نسنى كل شي بسبب هذه النعم ..
    لقوله تعالي (وَإِنْ تَعُدُّوا نِعْمَتَ اللَّهِ لَا تُحْصُوهَا إِنَّ الْإِنْسَنَ لَظَلُومٌ كَفَّارٌ) ..
    حنا والله اغبياء ..
    والله بصراحه كنت كاتب كلام كثير بخصوص الي صار لي ..
    لكن والله مسحته لاني استحيت والله من ربي لاننا فعلاً لسنا مقصرين فقط في حقه وانما جاحدين نعمه علينا ..
    اختي اشكرك على كلام الي حسسني اني فقير ومحتاج الى ربي ومن دونه لايصلح شأني مع اننا كنا نرمي للاسباب فقط لان عزوجل وضع لكل شي سبباً ..

اتمنى اختي انك تزوري هذا الموقع
    أسرار الإعجاز العلمي في القرآن والسنة

اختي ادعيلي بالهدايه والصلاح وبعد ذالك التوفيق والنجاح وجزاك الله خير الجزاء ..
    7 "
  8. أخي الفاضل اسأل الله ليا ولك ولجميع المسلمين الهداية والصلاح والتوفيق والنجاح في الدنيا والآخرة وما توفيقنا الا بالله عليه نتوكل واليه ننيب .

أخي الفاضل هل سبق وقرأت
    كتاب جدد حياتك للإمام محمد الغزالي من اروع الكتب التي قرأتها جددت حياتي وايماني وساهمت في ترقية فكري .

كل كتب هذا العلامة المفكر المبدع رائعة فهي تسهم في تزكية النفس وتهذيبها وتعني الى ترفيع الأخلاق وترويض النفوس عليها أنصحك بقراءة هذا الكتاب وكل كتاب يزيدك صلة بالله سبحانه زتعالى

وأذكرك بشيئ يا سيدي الفاضل
    لا تحسبن المجد شهداً انت آكله لن تبلغ المجد حتى تلعق الصبرا ........

اعلى الرتب في الدنيا والآخرة ليست سهلة المنال إنما بمواجهة الصعوبات والتحديات بكل اصرار وعزيمة وثبات سنبلغ اعلى الرتب في الدنيا واعلى الجنان في الآخرة

وأغلب العظماء واجهتهم صعوبات وشدائد عظيمة فتجازوها بثبات ويقين وثقة تامة بالنفس حتى نالوا الشهرة والنجاح والرقي ....

ولك في سيرة الأنبياء وسيرة حبيبنا ونبينا محمد صلى الله وسلم القدوة العظمى فهم من العظماء المخلدون الى يوم الدين عليهم افضل الصلوات واتم التسليم ......... إقرأ سيرتهم

وانظرهل تتوقع ان الله لايريد لأنبيائه ورسله الخير او ليس قادراً حاشاه سبحانه ان يسهل امورهم منذ البداية ويسخر لهم العباد والبلاد دون تعب اوعناء ولكن اراد الله لهم يبلغوا

الرسالة بهذه الطريقة للبشر ان النجاح لن يولد مقدوراً عليه منتشر في الطرقات انما نصنعه بالجد والمثابرة ومواجهة الصعوبات ولن تكتسب الحكمة والنضج و الإدراك الكامل الا بإكتساب الخبرات من التجارب الصعبة هذه سنة الخالق في الكون لنشعر بقيمة اعمالنا ونعتز بإنجازاتنا ونحمد الله عليها

فالإيمان الكامل + العلم الكافي + التجارب الصعبة = حكمة بالغة وخبرات قيمة تساعدك على الرقي في الداريين .

أخي الفاضل تقبل كل تجربة قاسية او موقف صعب تمر به في حياتك بصدررحب واعلم ان الله يهيأك للأفضل ان رضيت وثبت وتيقنت بالخير القادم من الله

سبحانه وتعالى فسترى الخير وابوابه تفتح عليك من كل جانب ان شاء الله .

إذاً بالإرادة والعزيمة والإصرار ستبلغ القمة التي يعجز عن بلوغها الكثيرين فقط اثبت ولا تستلم وكن واثق من خالقك سبحانه ثم في قدراتك وسنسمع عنك

كل خير تقريباً ان شاء الله .

ودمت في حفظ الرحمن ورعايته

7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.