الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ذهبت لماليزيا وتفاجئت في دراستها وتستمر قصتي

ذهبت لماليزيا وتفاجئت في دراستها وتستمر قصتي

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4581 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية saad 1
    saad 1

مبتعث جديد New Member

saad 1 الولايات المتحدة الأمريكية

saad 1 , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى حاسب , بجامعة ع باب الله
    • ع باب الله
    • حاسب
    • ذكر
    • جاري البحث, ربك يسهل
    • السعودية
    • Sep 2011
    المزيدl

October 10th, 2011, 03:34 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

اسعد الله اوقاتكم بكل خير

طبعا كنت كاتب موضوع عن الدراسة بماليزيا وقوت شهادتها واستفسارات اخرى

انا موظف في بنك ومعاي دبلوم حاسب الي من كلية التقنية بالرياض بمعدل 3.64 من5 فافكرت اكمل دراستي واخترت ماليزيا

بحث في المنتديات وقلت اخذ اجازة من الدوام وطلع لماليزيا

طبعا طلعت لماليزيا قبل اسبوعين وانا الى الان فيها

فاتفاجائت بالسكن نوعا ما حيث ان السكن في شقة وتاجر الغرف

فاذهبت الى معهد els
    وسجلت لشهر بـ2750 رنجت

فابديت الدراسة وتفاجائت بالعرب يعني الكلاس يشيل 20 طالب
    تقريبا 90% سعوديين يعني كئني ماخذ هالكورس في السعودية

واللغه اللي تدرس ماهي اللغه اللي كنت متوقعها حيث ان الاكسنت ماينفهم نوعا ما طبعا المدرسين ماليزيات

فا انا احترت كثير جدا وسئلت طلاب عرب لهم من 8 اشهر الى سنتين والغريب محد مدح لي الدراسة وكلن قام يقولي عندك استطاعه مادية ادرس برا في امريكا افضل لك
    فانا واقف اليدين الان هل ارجع بعد شهر لسعودية وشوف دولة ثانية
    مع العلم اللي رغبني بماليزيا انهم يعادلون لي الدبلوم واخذ البكلوريس بسرعه

فانا ابي رد ونصيحه اخوية منكم ماذا افعل
    وهل هل التحق ع حساب الحكومة مع تطبيق 30 ساعه بعد اللغه بيصير عندي عدد ساعات قليلة على التخرج

وربي مانام الليل من التفكير وعسى احد من طلابها ينصحني ويوجهني مابي استقيل من عملي الا ونا مضبط اوضاعي
  2. بصراحه أخوي الله يكون بعونك وأنا ناويه أدرس فيها ماستر علوم حاسب وأسمع دايم إن جامعاتهم قويه خصوصا هندسة وعلوم الحاسب ورحت درست ترم صيفي هناك وحسيتها كويسه ،الكل يدري إن الشهاده من أمريكا او بريطانيا أو كندا أفضل بس أكيد غاليه وأحيانا القبول صعب على بال ماتنلتحق بالبعثه بس نصيحتي لك عليك بالإستخارة

والله يوفقك للي فيه خير لك ويرتاح بالك
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bebo sam
    بصراحه أخوي الله يكون بعونك وأنا ناويه أدرس فيها ماستر علوم حاسب وأسمع دايم إن جامعاتهم قويه خصوصا هندسة وعلوم الحاسب ورحت درست ترم صيفي هناك وحسيتها كويسه ،الكل يدري إن الشهاده من أمريكا او بريطانيا أو كندا أفضل بس أكيد غاليه وأحيانا القبول صعب على بال ماتنلتحق بالبعثه بس نصيحتي لك عليك بالإستخارة

والله يوفقك للي فيه خير لك ويرتاح بالك
    الله يعافيك
    انا كنت ابي ملتيميديا
    بس ربي يكتب اللي فية خير
    7 "
  4. بصراحه اخوي واقولها لك معهد els رجونا فيه قوي واكاديمي وتعال شوف الاساتذه فيه كلهم ماليزيات وليش هالسمعه وهالسعر الغالي واالاغلب سعوديييييين وترى هنا بماليزيا اغلب المعاهد عرب لانهم يتكدسون في معاهم معينه بس انصحك جرب معهد ايليت اللي هو النيوزيلندي مره انا ناسبني صراحه صح فيه عرب بس اساتذه اهل لغه استراليين وبريطانيين من ايرالندا
    والله يوفقك واستخير اهم من هذا كله ..
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابي اروح بعثه محتاره
    بصراحه اخوي واقولها لك معهد els رجونا فيه قوي واكاديمي وتعال شوف الاساتذه فيه كلهم ماليزيات وليش هالسمعه وهالسعر الغالي واالاغلب سعوديييييين وترى هنا بماليزيا اغلب المعاهد عرب لانهم يتكدسون في معاهم معينه بس انصحك جرب معهد ايليت اللي هو النيوزيلندي مره انا ناسبني صراحه صح فيه عرب بس اساتذه اهل لغه استراليين وبريطانيين من ايرالندا
    والله يوفقك واستخير اهم من هذا كله ..
    الله يعطيكي العافيه
    والله ماقصرتي من نويت اطلع ونتي الله يجزاكي خير سهلتي لي امور كثيرة

والله تفاجائت مرة بالمعهد
    كله عرب في عرب يعني كل الكلاسات عرب ويتكلمون بالعربي

بس يمكن لو فكرت ارجع هنا بدور لي بمعهد غير els بحكم ان اي سعودي بيدرس برا بيروح لـels

عسى الله يكتب الخيرة

ننتظر اللي انضمو كم مدة الانضمام
    ننتظر باقي الاخوان ونصايحهم
    7 "
  6. في عشرين معهد غير els ،، عندك البرتش كونسل والنيوزلندي ،، وعندك فروع للels غير اللي بكوالا لامبور

كل دوله ولها ايجابياتها وسلبياتها ،، من اهم ايجابيات ماليزيا هو رخصها وانك يمديك تعيش هنا الى فتره الابتعاث انشالله ،، والشي الثاني هو سهوله اجراءاتها بالفيزا وهالخرابيط ،، وشي ثالث ان البلد ماعندها القوانين والشروط القويه اللي تخلي الشخص يخاف يخطي خطوه وتنحسب عليه مثل بامريكا وغيرها ( هنا نظامك كانك بالسعوديه )

السؤال اللي بطرحه عليك ،، هل تقدر على تكاليف امريكا لين تنضم للبعثه؟؟ ،، خصوصا ان معيشتها غاليه وتكاليف السمستر الواحد توصل اكثر من 20 الف ريال ،، وقوانينها الكثيره اللي ماتعرف راسك من رجولك بسببها

قوه الشهاده موجوده بكل مكان ،، ولو شهاده ماليزيا مش قويه كان ما اعترفو بجامعاتها

الله يوفقك انشالله وين ماكان ،، انت احسبها صح وشوف اللي من صالحك

موفق
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الوجيه 1430
    ياخوي إذا المعهد ما أعجبك كمل شهر فيه ثم حول لمعهد ثاني وأنصحك بمعهد سيدايا ترا العرب فيه قليل ممكن 30-40%
    وخل تفكيرك بالرجعة آخر شيئ
    الله يوفقك
    الله يعطيك العافية وماقصرت
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة crazy_d7o0om
    في عشرين معهد غير els ،، عندك البرتش كونسل والنيوزلندي ،، وعندك فروع للels غير اللي بكوالا لامبور

كل دوله ولها ايجابياتها وسلبياتها ،، من اهم ايجابيات ماليزيا هو رخصها وانك يمديك تعيش هنا الى فتره الابتعاث انشالله ،، والشي الثاني هو سهوله اجراءاتها بالفيزا وهالخرابيط ،، وشي ثالث ان البلد ماعندها القوانين والشروط القويه اللي تخلي الشخص يخاف يخطي خطوه وتنحسب عليه مثل بامريكا وغيرها ( هنا نظامك كانك بالسعوديه )

السؤال اللي بطرحه عليك ،، هل تقدر على تكاليف امريكا لين تنضم للبعثه؟؟ ،، خصوصا ان معيشتها غاليه وتكاليف السمستر الواحد توصل اكثر من 20 الف ريال ،، وقوانينها الكثيره اللي ماتعرف راسك من رجولك بسببها

قوه الشهاده موجوده بكل مكان ،، ولو شهاده ماليزيا مش قويه كان ما اعترفو بجامعاتها

الله يوفقك انشالله وين ماكان ،، انت احسبها صح وشوف اللي من صالحك

موفق
    صدقت والله
    بس والله احترت
    كلن يقول لي كلام
    اللي في امريكا يقولك بيعادلون الدبلوم وتنضم بسرعه
    واللي في ماليزيا ماحمسوني وقالو بتطول على ماتنضم
    ونا والله راغب ماليزيا من قبل
    وعسى ربي يكتب اللي فية الخير
    7 "
  9. ^^
    طيب روح الملحقيه وكلم الملحق نفسه ،، اشرحله وضعك وشوف اش ينصحك

ترى الرجل اخلاق ومتعاون ،، انشالله ماتطول على بال ما تنظم

اذا تقدر حاول تجيب قبول مشروط من جامعه حتى لو انت لسا بمعهد ،، عشان تقدر تفتح ملف بالملحقيه
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.