الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

لطلاب ماليزيا .. إذا تبوني .. تراني أبيكم ( ومعي بشششششكة ) .. جاد جداً

لطلاب ماليزيا .. إذا تبوني .. تراني أبيكم ( ومعي بشششششكة ) .. جاد جداً

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4555 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية عباد
    عباد

مبتعث مميز Characteristical Member

عباد أيرلندا

عباد , ذكر. مبتعث مميز Characteristical Member. من السعودية , مبتعث فى أيرلندا , تخصصى بتاع كلّو , بجامعة not yet
    • not yet
    • بتاع كلّو
    • ذكر
    • دبلن, دبلن مافيها ولايات !!
    • السعودية
    • Jun 2011
    المزيدl

November 6th, 2011, 01:14 AM

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم

سؤال عام ..

ماهي اللغة الرسميّة في ماليزيا .. وماهي لغة الشارع .. وماهو وضع اللغة الإنجليزية (وهل الأكسنت جيد لديهم)

=====

أنا مرافق .. لزوجتي وأختي .. في إيرلندا .. الوضع طيب .. ولله الحمد ..

معي ماجستير لغة عربية .. أريد التقديم على الدكتوراة ..

س1 : إجراءات الفيزا ( سهلة لنا كلنا ولا لأ + كم تاخذ من وقت ) إذا أمكن الشرح ياريت .

س2 : الشعب طيب ولا ملعون والدين ؟ وهل فيهم نزعة إجرامية .. وهل فيهم هياط ومَشْكَلَة .

س3 : وضع الحجاب (( نقاب )) .. ( في الشارع + المعاهد والجامعات ) ؟

س4 : العمران والفلة .. ومدارس الأطفال ؟

س5 : كم المكافأة للمبتعث .. وكم للمرافق , وكم تساوي بالريال .. وهل هي كافية (تكلموا عن مبتعثة ومرافق ولا تنظروا لوضعي) , ياريت تفصيل .

س6 : كم أجار الشقق .. وتفصيلها .. وهل فيها أمان ؟

س7 : كيف القبولات ( دكتوراة .. لي ) + ( الماجستير = رياضيات ) ؟ إذا ممكن تفصيل .

أخيراً .. هل تنصحونني أجي .. وأنا مرتاااااح في إيرلندا ؟

بارك الله فيكم ..
  2. اللغة الرسمية هي اللغة الماليزية.. وهي لغة الشارع تقريبا اما اللغة الانجليزية فهي منتشرة بشكل كبير لانها اللغة الثانية في البلد والاكسنت شويه ضعيف

س1 : إجراءات الفيزا ( سهلة لنا كلنا ولا لأ + كم تاخذ من وقت ) إذا أمكن الشرح ياريت .

اجراءات الفيزا تاخد حوالي شهر الى شهرين.. طبعا في المطار يعطوك فيزا سياحية بعدين تحولها لطالب في الجامعة
    س2 : الشعب طيب ولا ملعون والدين ؟ وهل فيهم نزعة إجرامية .. وهل فيهم هياط ومَشْكَلَة .
    الشعب طيب نسبيا اذا انت كنت معاهم طيب.. لكن اذا حاولت تسوي مشكلة او شفت نفسك عليهم فحتشووف انواع العصابات والهياط
    س3 : وضع الحجاب (( نقاب )) .. ( في الشارع + المعاهد والجامعات ) ؟
    الحجاب والنقاب عادي جدا في الشوارع والجامعات حتى انه في طالبات ونساء ماليزيات يلبسون النقاب
    س4 : العمران والفلة .. ومدارس الأطفال ؟
    كل شي موجوود حتى مدارس عربية موجودة
    س5 : كم المكافأة للمبتعث .. وكم للمرافق , وكم تساوي بالريال .. وهل هي كافية (تكلموا عن مبتعثة ومرافق ولا تنظروا لوضعي) , ياريت تفصيل .
    المبتعث يصرفله حوالي 6000 رينجت زايد او ناقص ماني متأكد بالضبط والمرافق ياخد زيها بالضبط وبالنسبة لسؤالك هل هي كافية بقلك نعم كافية والله
    لكن برضه كل شي يرجع لحسب استخدامك وطريقة معيشتك.. معلومة بسيطة راتب الدكتوور اللي يدرسك ما يوصل 8000 ربنجت
    س6 : كم أجار الشقق .. وتفصيلها .. وهل فيها أمان ؟
    تختلف الاسعار حسب المناطق وحسب المبنى.. بس بصفه عامة الشقق في ماليزيا تتكون من 3 غرف نوم ومطبخ وصالة
    س7 : كيف القبولات ( دكتوراة .. لي
    ) + ( الماجستير = رياضيات ) ؟ إذا ممكن تفصيل .
    القبولات بالنسبة للماستر والدكتوراه انا ما عندي فكرة جيدة عنهم فحسيب السؤال هذا لأهل الاختصاص

ةانت طلبت الرأي تيجي ولا لا؟ انا اقوول دام انك مبسووط في ايرلندا احسن لك لا تيجي وكمل في ايرلندا لانه انا اتوقع انك حتندم لو جيت هنا وسبت ايرلندا
    انا ما اعرف ايرلندا بس هذا رأيي بعد ما انت فلت انك مرتاح هناك معناها الوضع هناك اوكي
    واسف على التقصير

7 "
  3. بارك الله فيك أخوي ( يو يو ) وجزاك الله خير ..

بالعكس ماااااااااااااااااااقصرت

بالنسبة للراحة .. أنا قلت مرتاح لكي يكون هناك معادلة (( وإلا فأكيد فيه أسباب هناك خلتني أفكر أغيّر )) منها القبولات .. والايلتس وغيرها ..

السؤال ..

هل يمكن أن ندرس بالإنجليزي , وهل تتوقع ( نسلك في الدراسة ) ؟

قبولاتهم ( كم يطلبون آيلتس و توفل عادةً ) ..

وجزاك الله خير
    7 "
  4. بالنسبة لجامعتي تناقا فالتوفل والايلتس فيها لازم يكونوا
    TOEFL 550
    IELTS Band 5.0
    بالنسبة للجامعات الاخري يعني حتكوون حولها اكيد..
    وبالنسبة لتخصصاتكم فأنا اتوقع انه افضل مكان لكم هو الجامعة الاسلامية وهنك اذا كان درجة التوفل او الايليتس حقتك تحت المطلوب فهم حيحطونك في برنامج اللغة الانجليزي في معهد الجامعة
    والدراسة كلها بالانجليزي في اي جامعة
    7 "
  5. لو مرتاح خليك هناك احسن لك
    والله ماليزيا مو مثل مابصوروها لنا
    ماليزيا بلد فعلا تعبانة ومافيها شي محرز
    فرحانين بالبرج تبعهم وعاملين فيه هيصة
    كلو كلام فاضي
    يا اخي من يوم ما جيت للبلد وانا مشتهي اكل اكل نظيف
    الدجاج يخنق خنق .. شكلو مقزز والدم محسبوس بالعروق
    خليك مكانك نصيحتي والله
    تقبل تحياتي
    7 "
  6. سلام عليكم ورحمة الله وبركاته ....

مساء الخير بتوقيت كوالالمبور .. لسى اليوم واصلة من استراليا ....

المهم ماعلينا ....

ماليزيا ااااااااااااه يا مليشيا ايش اقول ولا ايش اعبر عن رئيي الشخصي ....؟

من مميزات ماليزيا .. القبول الجامعة جدااا سريع وياخذ من اسبوعين الى شهر .. سواا كان ماستر او دكتوراه ...

الجامعات الماليزية حكومية و المقاعد محدوده للطلاب الاجانب .. خاصتا تخصصات البزنس والاقسام الثانيه بس متوفره لي الطلاب الماليزيين

عدد الجامعات المعترف فيها عند الملحقية 9 جامعات...

الشعب الماليزي = مايختلط مع الاجانب ..

اللغة الرسمية هيا الماليزية بس تعاملاتهم كلها بالانجليزي لان اللغة الانجليزية عندهم اجباري ...

امممممم

وضع البلد من كل النواحي ...

كانك عايش في دولة عربية او اسلامية .... مثل ( مصر و وسوريا و لبنان و اليمن و البحرين و الامارات )

نفس التكلفة تقريبا ... الاكل الحلال متوفر في كل مكان + المنتجات العربية والسعودية خاصتا متوفره في البقالات العربية وسعرها دبل اللي عندنا بالسعودية

بالمختصر ماليزيا دولة سياحية درجة اولى يهتموا بالسياحة اكثر ما يهتموا بالدراسة او العلم او الابحاث ...

بس كمان جامعاتهم كويسة نوعا ماااا بالمقارنه مع الدول العربية والاسلامية ... فقط عشانهم يدرسوا باللغة الانجليزية ...

المعيشة ما تشيل هم فيها ...

وتحياتي ,,,,,,,,,,,
    7 "
  7. الاستاذ عباد ...

ايش رئيك تجرب بنفسك تزور ماليزيا وتجلس فيها سياحية حق اسبوعين او شهر تشوف كل شي بعيونك ولا تسئل احد وتحتار.....؟

لانه مهما ما سمعت او الناس تكلمت ماراح تكون نفس انطباعك الاول عن البلد ....؟؟

صدقني ...؟؟؟؟ جرب تزورها شهر وتشوف كل شي بنفسك عشان ترتاح في اتخاذ القرار .........؟

تحياتي ,,,,,,,,
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.