الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

إستفتاء لمبتعثي ماليزيا الله يوفق اللي يرد علي

إستفتاء لمبتعثي ماليزيا الله يوفق اللي يرد علي

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5960 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية أستاذة ريم
    أستاذة ريم

مبتعث فعال Active Member

أستاذة ريم المملكة المتحدة

أستاذة ريم , أنثى. مبتعث فعال Active Member. من السعودية , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى Machine Learning & Data Mining , بجامعة Manchester
    • Manchester
    • Machine Learning & Data Mining
    • أنثى
    • لا أعترف بحدود اليوم هنا..وغدا لاأعلم.., داخل أعماق قلب والدتي..
    • السعودية
    • Jan 2006
    المزيدl

November 25th, 2007, 06:04 AM

السلام عليكم

أخواني واخواتي أتمنة ان تكونوا جميعا بخير...انا بفكر بماليزيا وبريطانيا وحبيت اخذ رايكم بحكم انكم تعايشتم بالوضع فرأيكم راح يكون صادق لانه من الواقع...وش تنصحوني فيه طلاب بريطانيا ينصحوني بماليزيا بسبب غلاء الاسعار...وانتم وش رايكم؟؟؟
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أستاذة ريم
    السلام عليكم

أخواني واخواتي أتمنة ان تكونوا جميعا بخير...انا بفكر بماليزيا وبريطانيا وحبيت اخذ رايكم بحكم انكم تعايشتم بالوضع فرأيكم راح يكون صادق لانه من الواقع...وش تنصحوني فيه طلاب بريطانيا ينصحوني بماليزيا بسبب غلاء الاسعار...وانتم وش رايكم؟؟؟
    السلام عليكم
    تكاليف المعيشه في ماليزيا رخيصه وماليزيا بلد جميله والشعب جدا بسيط وهذه اهم مميزاتها
    با النسبه لبريطانيا التعليم افضل وعلى الاقل كلغه انجليزيه لانها بلد ناطقه با الانجليزيه
    اذا اردت مقارنة الاسعار انصحك بماليزيا
    7 "
  3. استاذتي الفاضله ريم بعد التحية السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    احب اقولك انا من طلاب اللي يدرسون حاليا بماليزيا
    ترا كل الكلام اللي يقولونه عنها كذب بجد انا احكي لك واقع حقيقي
    ترا ما يتكلمون اللغة صح حدك بس بالمعخد وان اتكلمتيها برا الجامعة يدخلون معاها شوي صيني وشوي ياباني وعلى كيف كيفك
    افضل الغلاء ولا عدم الاستفادة من اللغة ؟
    هذا احنا كل اللي يدرس فيها يفكر يدخلمعهد اضافي عشان نقوي اللغة عشان نقدر نواصل
    ابد استاذتي الفاضلة لاتغلطي الغلطة اللي احنا فيها
    ولكي كل الاحترام والتقدير
    والله يوفقكم وادعوا لنا
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شعولة
    استاذتي الفاضله ريم بعد التحية السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    احب اقولك انا من طلاب اللي يدرسون حاليا بماليزيا
    ترا كل الكلام اللي يقولونه عنها كذب بجد انا احكي لك واقع حقيقي
    ترا ما يتكلمون اللغة صح حدك بس بالمعخد وان اتكلمتيها برا الجامعة يدخلون معاها شوي صيني وشوي ياباني وعلى كيف كيفك
    افضل الغلاء ولا عدم الاستفادة من اللغة ؟
    هذا احنا كل اللي يدرس فيها يفكر يدخلمعهد اضافي عشان نقوي اللغة عشان نقدر نواصل
    ابد استاذتي الفاضلة لاتغلطي الغلطة اللي احنا فيها
    ولكي كل الاحترام والتقدير
    والله يوفقكم وادعوا لنا
    اخوي اذا قصدك المعهد 3 شهور ممكن لاكن اللي بيريد يدرس با الجامعه اكيد الوضع مختلف
    لانك راح تمضي فتره طويله تتكلم با الغه الانجليزيه غير هيك من خلال الدراسه بيصير عندك لغه
    والله اعلم
    7 "
  5. اختي الغالية من وجهة نظري أنصحك بماليزيا
    اولا : بسبب المعيشة ...ونوعا ما نسبة الامان ..خصوصا نحن كبنات أو اذا كان عندك اولاد

ثانيا : اما من ناحية اللغة ..إلي يبغ يتعلم حيتعلم حتي لو كان فين ..عندي اخويا بسم الله علية
    اكسنت ممتاز تحدثا وكتابة وقراءة وعمرو في حياتة لادخل معهد ولا سافر درس بره

ثالثا : احب اقولك طبعا لاتقارن علم بريطانيا بماليزيا ......بس احسبيها صح ...حتجلسي كم سنة
    تري الي في بريطانيا بيجوعو ....مخنوقين ...لكن الحق يقال علمهم تمام........
    والقرار الاول والاخير لك

انا من الناس الي طالعين ماليزيا

اقولك علي فكرة حلوة ....أنا حطيتها خطة بديلة (( بدأت اخذكورسات في البريطاني وحسافر كمان 3 شهور ..بإذن الله...وحروح اشوف الوضع .....إذا مرة اللغة مضروبة حسافر في الإجازة بريطانيا آخذ لغة في الاجازة حوشي من الراتب لاخر السنة )) مجرد راي لا اكثر ....

أسفة جدا علي الاطالة
    7 "
  6. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

أعرف أن بعضكم قد يغضب من كلامي هذا ولكن الحقيقة هي أنه لا يجوز الذهاب للدراسة في بلاد الكفر ما دام |أنها موجودة في بلاد المسلمين...ومهما قيل عن ماليزيا فهي تظل بلد إسلامي بغض النظر عن مستوى الدراسة...فلا أحد يقول أنه توجد جامعات في العالم أفضل من التي في أمريكا وبريطانيا وكندا...ولكن لماذا نعرض أنفسنا للتهلكة في بلاد وجدت بها حالات عدائية للمسلمين ومعتقداتهم كالحجاب وغيره...أما المضطر لتخصصات معينة فلا حرج عليه؟؟؟

بعض الشباب يريدون أن يتعلموا الطب وبعض العلوم الأخرى ولكن هناك عوائق مثل الاختلاط والسفر إلى بلاد الخارج فما الحل؟ وما نصيحتكم لهؤلاء الشباب ؟.
    الجواب:الحمد لله نصيحتي لهؤلاء أن يتعلموا الطب , لأننا في بلادنا في حاجة شديدة إليه وأما مسالة الاختلاط فإنه هنا في بلادنا والحمد لله يمكن أن يتقي الإنسان ذلك بقدر الاستطاعة .
    وأما السفر إلى بلاد الكفار فلا أرى جواز السفر إلا بشروط :
    الأول : أن يكون عند الإنسان علم يدفع به الشبهات ، لأن هناك في بلاد الكفار يوردون على أبناء المسلمين الشبهات حتى يردوهم عن دينهم .
    الثاني : أن يكون عند الإنسان دين يدفع به الشهوات ، فلا يذهب إلى هناك وهو ضعيف الدين , فتغلبه شهوته فتدفع به إلى الهلاك .
    الثالث : أن يكون محتاجاً إلى السفر بحيث لا يوجد هذا التخصص في بلاد الإسلام .
    فهذه الشروط الثلاثة إذا تحققت فليذهب , فإن تخلف واحد منها فلا يسافر ؛ لأن المحافظة على الدين أهم من المحافظة على غيره .
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــ
    المصدر : انظر تفصيل هذه المسألة في (مجموع الفتاوى) للشيخ ابن عثيمين 3/28
    من فتاوى الشيخ محمد بن صالحالعثيمين , كتاب العلم , الصفحة (144) .
    7 "
  7. ماليزيا بلد متقدم وجميل جداً ( وأنصحك بالدراسة بها)

لا تسمع كلام اي شخص عن أي تشوية لماليزيا لان من الممكن جالس في منطقة بعيدة عن المدن ومن المعروف بأن ماليزيا كانت مستعمرة من دولة بريطانيا قبل 50 سنة يعني من ناحية الدولة مافيها فرق عن بريطانيا من ناحية الجمال وقوة التعليم
    ومن أهم مميزاتها /
    _ رخص المعيشة
    _قوة التعليم
    _السفر بدون تأشيرة وسهولة الحصول على تأشيرة طالب من ماليزيا
    _
    _
    _
    _ وأشياء لاتنحصر لماليزيا أدهب لماليزيا وراح تلاقي الفرق
    7 "
  8. أستاذتي ريم ... وفقك الله لكل خير ... أنا لي في ماليزيا فترة أستطيع أن أحكم عليها لو أردت ..
    ليتك تحددي بالضبط من أي ناحية نحكم ... من ناحية الغلاء فلا يوجد أي مقارنة .. أنا لست مبتعث على حساب الحكومة .. لكن أسمع أن مكافأة البعثة تخليكي هنا ملكة ... وتستطيعين ترفيه نفسك مثلا في عطلة الأسبوع ونحو ذلك لتعودي نشيطة للدراسة في وسط الأسبوع .. أما في بريطانيا فالوضع مختلف من الناحية المادية .. فالوضع المادي صعب حتى على المبتعثين على حساب الحكومة ..
    لكن إذا بنتكلم على اللغة والدراسة فبريطانيا بلا شك أفضل من جميع النواحي ... والخيار أولا وأخيرا لك .. واسألي الله التوفيق ..

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ههههه ههههههههههههههههه
    شكرا اختي منار .........من زمان ماضحكت زي كدا بصراحه
    أختي إيمان ... ألاقيك في كل موضوع !! ليش الضحكة هذي !! الأخت بتنقل كلام العلماء ..
    ماني سامع ... ارفعي صوتك !! تقولي أيش دخلك ؟؟ ..
    وفقكم الله ..
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.