الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

عندي استفسارات ان شاء الله مااسبب ازعاج لاحد

عندي استفسارات ان شاء الله مااسبب ازعاج لاحد

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6527 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية سارا-الرياض
    سارا-الرياض

مشرفة سابقة في ملتقى آسيا

سارا-الرياض غير معرف

سارا-الرياض , تخصصى Student , بجامعة usm
    • usm
    • Student
    • غير معرف
    • Penang, penang
    • غير معرف
    • Jun 2006
    المزيدl

June 11th, 2006, 03:26 AM

مرحبا كيف حال الجميع ان شاء الله بخير :gr_884:

انا جديدة بالمنتدى وحابة استفيد وافيد(الخدمة الثانية غير متوفرة حاليا) لاني طبعا ما اعرف شيء:gr_907: بس المستقبل ان شاء الله
    انا سارا خريجة بكالوريس جديدة وان شاءالله باقدم على البعثة لماليزيا عندي بعض الاستفسارات ياليت البعض منكم يتكرم ويساعدني وان شاء الله تكون في ميزان اعماله ويوفقه ربي ويسهل امور ابتعاثه ونفرح برجوعه مع الشهادة ...:gr_917:
    اولا" احمدوا الله اني قريت الكثير جدا من مواضيع المنتدى وجميع مواضيع هذا القسم والا وصلت استفساراتي الى 100 الله يعينكم بس امانة وسعوا صدركم لي شوي..
    س1: ماهي الفرصة بالنسبة من مئة لصدور قرار الابتعاث لأي طالب يعني ماهي حظوظ الطالب بقرار ابتعاثه وانا نسبتيى 90% عند تخرجي من الكلية وتخصص رياضيات ولاني الصراحة قريت عبارات مثل وزارة التحطيم العالي والله يعين على الوزارة ومن هالكلام.... وخايفة صحيح بأجرب حظي واشوف فرصتي بس ابي النسبة يعني كم حتى اجهز نفسيتي من الان ..:gr_908:
    س2: متى تنتهي التأشيرة الماليزية من الحصول عليها الى قبل السفر هل بعد 3 شهور مثل الامريكية؟
    س3: اقدر اراسل الجامعة اللي باقدم عليها من الانترنت ويعطوني القبول مع العلم اني باقدم على جامعة غير جامعة دحوم8 اللي لها مكتب في جدة؟
    صحيح حبيت ابارك لك على قرار الابتعاث وربي انك تستاهل كل خير الله يوفقك وين ماكنت:gr_884:
    س4: بالنسبة لبرنامج الملك عبد الله للابتعاث اللي بيبدا في 28\5\1427هـ المدفوع التكاليف بالكامل من قبل الدولة كيف راح يكون وضعي مع السكن علما اني متزوجة بس بدون اولاد والمرافق زوجي وين بيكون السكن ؟
    س5: وانا رايحة للسفارة الماليزية اخذ تأشيرة طالب طبعا ياخذ زوجي فيزا ايش ؟ وهذا المطلوب بالنسبة له بس تأشيرة والا في اوراق تانية؟ وخطاب السفارة يعطوني اياه وانا رايحة لهم او كيف طريقة حصولي عليه؟
    س6: فيه سؤال انا مستحية أسأله بس ماعليه حبايبي جاوبوا وانتوا مغمضين ههههه يعني ايش i-20:gr_907:
    قريتها مليون مرررة في المنتدى وباقي مو عارفة ايش هي؟
    س7: هذي الاوراق اللي راح احضرها خلال مدة بسيطة ان شاء الله لو فيه ناقصني حاجة ياليت تقولوا لي
    1 قبول من جامعة
    2 ضمان مالي
    3تأشيرة
    4خطاب السفارة
    5 طبعا بعد ماتقولوا لي ايش هوi-20

وانا شاكرة لكم جدا جدا:gr_905:

2. س1: ماهي الفرصة بالنسبة من مئة لصدور قرار الابتعاث لأي طالب يعني ماهي حظوظ الطالب بقرار ابتعاثه وانا نسبتيى 90% عند تخرجي من الكلية وتخصص رياضيات ولاني الصراحة قريت عبارات مثل وزارة التحطيم العالي والله يعين على الوزارة ومن هالكلام.... وخايفة صحيح بأجرب حظي واشوف فرصتي بس ابي النسبة يعني كم حتى اجهز نفسيتي من الان ..:gr_908:

ج1 )هاذي العبارات ماعليكي منها فهي لطلاب أمريكا واللي تعبو مع الوزارة ، وعشان تأخيرهم للبعثات لاتشيلي هم

س2: متى تنتهي التأشيرة الماليزية من الحصول عليها الى قبل السفر هل بعد 3 شهور مثل الامريكية؟

ماتتجاوز 4 أيام حسب كلام الكثيرين وأزيدك من الشعر بيت انه هذي ممكن تسويها في الجامعة اذا رحتيلهم تدفعي 500 ريال ويسووها

س3: اقدر اراسل الجامعة اللي باقدم عليها من الانترنت ويعطوني القبول مع العلم اني باقدم على جامعة غير جامعة دحوم8 اللي لها مكتب في جدة؟

ترى أحسن جامعتين في ماليزيا هي الجامعة الإسلامية وجامعة ملتميديا ( دحوم8) بعدها لاتدوري لكن بالنسبة للتقديم الله أعلم ، بس حسب رأييي انه افضل عن طريق المكتب وترى أرخص بس 200 ريال وخلال 3 أسابيع القبول

س4: بالنسبة لبرنامج الملك عبد الله للابتعاث اللي بيبدا في 28\5\1427هـ المدفوع التكاليف بالكامل من قبل الدولة كيف راح يكون وضعي مع السكن علما اني متزوجة بس بدون اولاد والمرافق زوجي وين بيكون السكن ؟

هم فقط بيعطوكي مكافأة وانته عليكي تدوري على سكن وزوجك لو هو مرافق بيعطوه مكافأة وانته كمان بيزيدون مكافأتك

س5: وانا رايحة للسفارة الماليزية اخذ تأشيرة طالب طبعا ياخذ زوجي فيزا ايش ؟ وهذا المطلوب بالنسبة له بس تأشيرة والا في اوراق تانية؟ وخطاب السفارة يعطوني اياه وانا رايحة لهم او كيف طريقة حصولي عليه؟

هذي ما أدري لكن ممكن انته تسوينها من الجامعة وزوجك تخليه زي ماهو تأشيرة سياحة

س6: فيه سؤال انا مستحية أسأله بس ماعليه حبايبي جاوبوا وانتوا مغمضين ههههه يعني ايش i-20:gr_907:

[B]لاتستحي حنا هنا بنساعد بعضنا ، هذي ورقة تقلك الجامعة انك أنقبلتي فيها وهو كإثبات تستخدمينة في كل الدوائر الحكومية اللي راح تمري عليها زي الوزارة والسفارة وغيرها

س7: هذي الاوراق اللي راح احضرها خلال مدة بسيطة ان شاء الله لو فيه ناقصني حاجة ياليت تقولوا لي
    1 قبول من جامعة
    2 ضمان مالي
    3تأشيرة
    4خطاب السفارة
    5 طبعا بعد ماتقولوا لي ايش هوi-20

والله ما ادري بس على ما أظن كفيتي وفيتي
    7 "
  3. هلا بيكي اختي سارا الرياض

الله يبارك فيكي عزيزتي و مشكورة على كلامك اللي زي العسل

أعتقد أخوي welcome_ha

ما قصر معاكي

و بالنسبة للفيزا حقة زوجك تقدري تستفسري عنها من السفارة الماليزية

هواتف السفارة :

هاتف : 014887098
    فاكس : 014824172

و أي إستفسار ثاني أنا حاظر
    7 "
  4. ياقلبي ياقلبي :gr_905:
    على صفاء قلوبكم ربي يساعدكم مثل ماتحبوا تساعدوا الناس مشكور اخويwelcome_ha من أعمـــــاق قلبي:gr_884: ........ وانت اخوي دحوم8 تسلم لي يارب الله يسعدكم وينول كل منكم اللي في باله.............:gr_884:
    وان شاء الله غيري يستفيد مثلي من كلامكم ونتوفق جميعا بالدراسة..
    7 "
  5. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

مرحبا فيك اختي سارا

ج1 الفرصه = اللي ربك كاتبه قبل كل شي

بعدين اذا انتي خريجه جامعه يعتمد على معدلك هل هو فوق 3.5 او لا

ج2 على حد علمي التأشير الماليزيه سهله ماتتأخر بس يكون في علمك ان الفيزا الامريكيه
    ما تخلص بعد 3 شهور واللي قالك عنها (( اشاعه)) وكلامي متأكد منه 100%

ج3 تقدرين تقدمين على جامعه من الحين وهو الافضل انك تجهزين حالك بس يبيلك تطلعين ضمان بنكي وغيره من الامور.

ج4 اما من ناحيه السكن فهم مالهم دخل فيك اللي عليهم ان هم يعطونك راتب شهري انشاء الله انه يكفي ويوفي وانتي دبري حالك مع زوجك بالاجار.

ج5 انتي اكيد تأشيره طالب ,,,لكن زوجك تأشيرته سائح.
    اما من ناحيه الخطاب فلا تستعجلي عليه ,,,, اذا صدرلك ضمان من الوزاره بيكون سهل عليك اخذ الخطاب.

ج6 اختي I20 هذي ورقه حكوميه تتبع للجوازات وهي اختصار Immigration بعدين عادي الدعوه مافيها مستحى.

ج7 اذا انتي لك نيه انك تتحضرين من الحين طلعي لك ضمان مالي على حسابك او زوجك او ابوك وقدمي على الجامعات من الحين على شان تحصلين قبول وتجهزين حالك انه في حين اعتمدوا الوزاره لك الضمان المالي تعطينهم القبول وتأخذي خطاب السفاره وتكون امورك سهالات في سهالات , والله يوفقك

تحياتي ,,,,ابويوسف
    7 "
  6. ج2 على حد علمي التأشير الماليزيه سهله ماتتأخر بس يكون في علمك ان الفيزا الامريكيه
    ما تخلص بعد 3 شهور واللي قالك عنها (( اشاعه)) وكلامي متأكد منه 100%

يا أبو يوسف الله يرحملي والدينا ووالديك تأكد من كلامك قبل ما تتكلم اللي انت تتكلم عنها هي التاشيرة الأمريكية واللي حنا نتكلم عنها هي التاشيرة الماليزية وهي أصلا تحت عنوان ملتقى طلاب دول جنوب آسيا

وجزاك الله كل خير
    7 "
  7. عموما اخوي ابو يوسف يسعدك ربي ويخليك مشكور وماقصرت .......
    بس الى الان ما احد فهم سؤالي من الموضوع الاساسي اصلا انا اقول سمعت ان التاشيرة الامريكية تطلع بعد 6 شهور وهذا مو مهم .. بس قالوا انها تنتهي اذا ماسافرت قبل مرور 3 شهور انا سؤالي والتاشيرة الماليزية هل لها مدة معينة قبل ماتروح علي وانا باقي ماسافرت .... انا بصراحة مادري ايش الظروف لاجل كذا اسأل .............
    وبالنسبة لحظوظي في البعثة انا الحمدلله معدلي 4,5 من 5 بس سمعت ان الترشيح للبعثة يخضع لضوابط واولويات مثل امتداد التخصص يعني اللي يدرس تخصص بكالوريوس ويكمل فيه افضل من اللي يختار تخصص اخر ولازم يكون التخصص مو متوفر في جامعات الدولة .... وهل فيه عدد معين للمرشحين للبعثة لاني بصراحة اشوف امم تقدم الله يوفق الجميع... لكن اعذروني يااخواني متخوفة كثير وربي مريت بظروف وتحطمت واخاف ينعاد الامر نفسه علي >>> بعدين اقول لكم ايش حصل لي شي ماتتوقعونه........تحمسوا وترا نستقبل توقعاتكم على الخاص ههههههه
    وفي النهااااية طبعا اشكر اخوي الذوووووق welcome_ha بس لازم تدري انك عذبتني بكتابة اسمك وتحويل اللغة>>> لكن تستاهل والله التقدير على جهودك ربي يوفقك

بأمان الله>>>>sara
    7 "
  8. لا نعذبك اكتبي زيزو

والله هل هو في مده معينة ولا لا الله أعلم لكن ترى ماليزيا موضوعها ما يطول بس في حاجة وحدة انه الوزارة تسمح بتصدير قرارات الإبتعاث ولو قبل الترشيح ففي هذه الحالة أنا أقلك انك انت وزوجك انشاء الله بعد شهر وانته في ماليزيا

وترى الأمم اللي بتقدم القلة القليلة منها على ماليزيا والأغلبية أستراليا وكندا وأمريكا

وترى بتتيسر الأمور ماعليكي
    وسلامتك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.