الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

سؤال بسيط ياأخواني عن ماليزيا والدراسة فيها

سؤال بسيط ياأخواني عن ماليزيا والدراسة فيها

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5946 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية australian boy
    australian boy

مبتعث مستجد Freshman Member

australian boy غير معرف

australian boy , تخصصى طالب مبتعث , بجامعة مدري
    • مدري
    • طالب مبتعث
    • غير معرف
    • برضو مدري, كمان مدري
    • غير معرف
    • Jul 2007
    المزيدl

December 8th, 2007, 09:00 PM

كيفكم شباب

انا طالع على حسابي الخاص بس حبيت أسل بس سؤال

اول خطوة ايش اسوي ..وياليت تردون بسرعة علي لان واحد من الشباب هناك في ماليزيا وهو راح يجيبلي القوبل ..

والسؤال الثاني وين اترجم شهادتي ..انا سمعت ان لازم اترجمها من وزارة التعليم العالي بس وكم تجلس من وقت ؟؟؟
    الله يخليكم انا مستجعل مرة مرة ..ياليت الخطوات بالتفصيل .علشان اطلع
  2. الترجمة ليست من وزارة التعليم هذا ما اعرفه
    وبالنسبة للقبول يمكنك الحصول على قبول من جامعة ماليزية و هذا يعتمد على حسب تخصصك و يفضل بعد اخذ القبول الحصول على قبول مبدئي من وزارة التعليم على الموافقة بالدراسة على الحساب الخاص لنفس تخصصك و الجامعة التي حصلت على قبول فيها حتى تتضمن الانضمام للبعثة مستقبلا
    ولكن اذا كنت ضامن قبول جامعة معترف بها و تخصص مقبول به من الوزارة يمكنك ايضا بعد الوصول الى ماليزيا ارفاق اوراقك الى الملحقية الثقافية باستراليا
    7 "
  3. أخي الكريم

شكلك ما بعد سويت شيء

1- ترجم شهاداتك من مكاتب ترجمة معتمدة

في الرياض الترجمة يمكن الورقة ب35 أو قريب منها

2 - صدق تلك الشهادات وصدق كذلك صور منها وذلك من الجامعة للدراسات العليا أو من وزارة التربية لو كنت خريج ثانوي
    وكذلك صدقها من وزارة الخارجية

3 - لو كنت خريج جامعة وترغب في الدراسات العليا فيلزمك توصيتين أو 3 ممن درسوك في الجامعة لا تقل درجتهم عن الأستاذية وكذلك تكون مترجمة ومصدقة من الجامعة ومن وزارة الخارجية

* وكذلك تترجم السجل الأكاديمي وتختمه وصور منه من الجامعة ومن وزارة الخارجية

4- صور جواز السفر كاملا ( من الغلاف للغلاف )

5 - جيب ضمان مالي من البنك مثلا وذلك بطبع كشف حساب مترجم من البنك ومختوم منه

6 - مبلغ التقديم على الجامعة وهو عادة يسير لا يتجاوز 100 ريال تقريبا للجامعة

7 - صور شخصية أحسن لك تخليها مكشوف الرأس وتكون 6 صور للجامعة الواحدة فلو كنت ستقدم على أكثر من جامعة ف6 صور لكل جامعة

8 - تعبئة الأبليكيشن الخاص بالجامعة المراد التقديم عليها وذلك عبر موقعهم من النت ... ويمكن أن يعبيه لك صاحبك الذي هنا

9 - إذا أتاك قبول من جامعة معتمدة وفي تخصص معتمد فاطلب من وزارة التعليم العالي في السعودية أو ما يمثلها من ملحقية ثقافية اطلب منهم موافقة على الدراسة

أظن أن هذا كل شيء

وفقك الله
    7 "
  4. يعطيك العافية اخوي كفيت ووفيت

بس في سؤال ثاني انا راح ادرس اول لغة بعدين ابي انظم على حساب الوزارة بس السؤال هل لازم اني اجيب قبول من الجامعة او من المعهد بس لاني على حسب معوماتي المتواضعة اني اجيب قبول من المعهد بعدين إذا رحت هناك وتعديت الدرجة المحددة في إختبار المعهد اللغة انقبل على طول في الجامعة ..كلامي صح او خطء .

يعني هذي نفس اللإجراءات الهعهد ..
    7 "
  5. يعطيك العافية اخوي كفيت ووفيت

بس في سؤال ثاني انا راح ادرس اول لغة بعدين ابي انظم على حساب الوزارة بس السؤال هل لازم اني اجيب قبول من الجامعة او من المعهد بس لاني على حسب معوماتي المتواضعة اني اجيب قبول من المعهد بعدين إذا رحت هناك وتعديت الدرجة المحددة في إختبار المعهد اللغة انقبل على طول في الجامعة ..كلامي صح او خطء .
    يعني هذي نفس اللإجراءات الهعهد ..
    ياليت توضح سؤالك أخوي ولد استراليا

أين تريد أن تدرس اللغة ؟؟

في معهد الجامعة أو في معاهد خارج الجامعة ؟؟؟

إذا خارج الجامعة فمالها دخل في قبولك

يعني أنه عليك أن تقدم في المعهد وتقدم على الجامعة

وإذا قصدك معهد اللغة التابع للجامعة فأعتقد بإمكانك أن تدرس فيه قبل أن يأتيك قبول من الجامعة

لكن هل إذا أخذت درجة مناسبة في اللغة يقبلوك في الجامعة ؟؟؟

ما أدري لعلك تتأكد أكثر من أحد الإخوان أو من زميلك اللي في ماليزيا

وفقك الله
    7 "
  6. ياغالي اليوم رحت ترجمعت شهادتي من محل معتمد ورحت صدقت شهادتي من وزارة التعليم بس رفظو يصدقون الشهادة الترجمة يقولون لازم تترجمها من عندنى قلت اوكية رحت الرجال وقالي بعد العيد بعشر ايام لأنه عندة ظغط ؟؟؟؟ تخيلو وزارة كبيرة ما فيها الى مترجم واحد .وهذى وانا طالع على حسابي اجل شلون لو طالع على حساب الدولة ...
    ورحت بعدين لوزارة الخارجة ومسكت انواااع السرى ويوم جاء دوري قال لا يحبيبي ما يصلح هذا قلت ليش قال لازم تترجمها من وزارة التعليم ....
    انا اتوقع ما في حل الى لا زم اجرب اني اراسل المعهد ويمكن يقبلوني بدون الوزارة البايخة ..

على فكرة انا راح ادرس لغة في معهد في الجامعة وبعدين راح احوول الى الدولة ..
    وش رايكم اجرب اراسل المهد
    7 "
  7. لابد يكون فيه قسم لوزارة التربيه والتعليم بالمنطقة اللي انت فيها

تروح عندهم ويترجمون لك الشهاده مجانا نفس اللي سويته انا

والتصديق يكون من عندهم يعني تجيك مترجمه ومصدقه .. وماعليك الا تصدقها من وزارة الخارجيه بعد وخلاص
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.