الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

االفيزا والدراسه في ماليزيا

االفيزا والدراسه في ماليزيا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4469 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية satu
    satu

مبتعث فعال Active Member

satu ماليزيا

satu , ذكر. مبتعث فعال Active Member. من ماليزيا , مبتعث فى ماليزيا , تخصصى هندسه , بجامعة IIUM
    • IIUM
    • هندسه
    • ذكر
    • كوالا لمبور, كوالا لمبور
    • ماليزيا
    • Jan 2012
    المزيدl

January 25th, 2012, 04:20 AM

السلام عليكم ورحمه الله

عند قدومك الى ماليزيا ستعطيك الحكومه الماليزيه الاقامه ل 3 اشهر فقط تعطيك التاشيره من المطاروهذا ينطبق على بعض الجنسيات منها الخليجيه وكثير من الدول العربيه وهذه ال3 اشهر قابله للتمديد لمده شهر واحد في حال الضروره.

قبل انتهاء الاقامه يجب تغييرها الى فيزا طالب او الى فيزا عمل حسب الحاجه.و وبعد انتهاء الاقامه يجب مغادرة البلد

1_بالنسبه الطلاب الذين يأتون لدراسة اللغه الانجليزيه فقط ل 3 اشهر ثم المغادره
    بامكانهم الحصول على هذه التاشيره ( 3 شهور) في حالة تحديد مدة دراسة اللغه الانجليزيه بفترة الاقامه فقط ويستطيعون التسجيل في المعهد البريطاني لمدة 3 شهور او الامريكي طبعا
    2-الطلاب الذين ياتون لدراسة اللغه الاجليزيه فقط سنه ثم المغادره
    بما ان الفيزا المتحه هي فقط ل 3 اشهر فبا الامكان التسجيل في المعهد الامريكي فقط لانه هو الوحيد الذي يمنح الفيزا لسنه كامله اما البريطاني فلايمنح الفيزا وهو غير مسؤول عن الاقامه
    3-الذين ياتون لدراسة اللغه الانجليزيه على ان يتبعها التسجيل في الجامعات الماليزيه
    معظم القبولات تصدر من جامعات ماليزيا في ابريل فبا التالي هو اما خيارات

لمن يريد القدوم قبل صدور القبول ب شهرين والتسجيل في المعهد اليريطاني ل 3 اشهر وعند صدور القبول تمنح الجامعه المقبول فيها الاقامه مدة سنه قابله للتجديد
    لمن يريدون القدوم قبل صدور القبول ب خمسة اشهر ويجب عليه هنا التسجيل في المعهد الامريكي لانه يمنح الاقامه سنه وهو الوحيد الذي تتوفر فيه خاصيتي الكفائه ومنحه الفيزا

هناك جامعات تتكفل في دورة اللغه الانجليزيه للمعهد التابع لها مثل ال um . tnaga.
    والاسلاميه وال ukm حيث تعطي امتحان لغه انجليزيه بعد القبول مباشره ويكون القبول في شهر فبروري او مارش واذا لم ينجح الطالب تعطيه كورس لغه من شهر 2 الى 5 اي قبل بداية الدوام الرسمي الذي يكون غالبا في شهر 7

بالنسبه للطلبه المقدمين وينتظرون القبول الجامعي

لديكم خيارين

اولا انتظار القبول وانتم في بلادكم وهذا الخيار الافضل لمن يخاف الحصول في مشاكل فيزا او ان لا يُقبل
    الخيار الثاني ان ينتظر القبول مع دراسته اللغه الانجليزيه سواء في بلده او في ماليزيا.
    يُفضل لمن يريد ان يدرس لغه.ان يدرسها خلال انتظاره للقبول اختصارا للوقت.

مع العلم بان الطالبه او الطالب يحصل على فيزا لها وللزوج والام والاب والاولاد فقط
    رسوم الفيزا لكل فرد من العائله "كل جواز " 200 دولار امريكي "

[FONT='Simplified Arabic', Verdana, Arial, Tahoma, Calibri, Geneva, sans-serif]
    [/FONT]لمن يرغبون في الدراسه على حسابهم الخاص والتحويل للبعثه ..عليكم بالخطوات الاتيه

1: حصول الطالب على موافقة وزارة التعليم العالي على الدراسة في الخارج من الملحقية الثقافية في بلد الدراسة وذلك عند وصوله.
    2-يكون القبول والدراسه في جامعه موصى بها
    3:التخصص يكون مقبول وموصى به لدى الملحقيه

4: يجب على الطالب انهاء (30) ساعة دراسة لمرحلة البكالوريس بمعدل لايقل عن 2.5من 4 او 3.75 من 5 او 75 من 100 حسب تصنيف الجامعة للمعدل التراكمي
    وانهاء ( 9 ) ساعات دراسية لمرحلة الماجستير او الدكتوراة بمعدل لا يقل عن 3.3 من 4 نقاط.

** وبعد انطباق هذه الشروط: يقوم الطالب بتعبئة نموذج الالتحاق بعضوية البعثة وتقديمه للملحقية الثقافية السعودية التابعة للدولة التي يدرس بها.
    ** وبعد وصول المعاملة من الملحقية الى الوزارة: يقوم الطالب بمتابعة طلبه عن طريق موقع الوزارة وهو
    www.mohe.gov.sa
    ثم الدخول الى تطبيقات الوزارة ومن ثم الدخول الى ( نظام متابعة الالحاق بالبعثة ) واتباع الخطوات اللازمة

-جامعات ال ukm و utm البكالوريوس با اللغه الماليزيه

المعهد الامريكي

عند التسجيل لابدك من انتظار اسبوعين حتى يتحدد امتحان الكفائه الذي يحدد المستوى الذي تسمح بدخوله حيث هناك 9 مستويات مدة كل مستوى شهر كامل وعلى الاقل يجب ان تلتزم بأربع مستويات والتكاليف كا الاتي
    فيزا سنويه 1500 رنجت
    المستوى الواحد ومدته شهر 1600رنجت
    200 رنجت كتب ومكتبه تدفع كل شهر
    300 تأمين وتدفع مره واحده
    100 امتحان الكفائه
    (2100(في كوالا لمبور: 1950 في فرع سوبنج جايا

لمن يريد الحصول على فيزا يجب دفع مستحقات 4 اشهر اول دفعه

عنتد التسجيل تحتاج ما يلي

صوره جواز كامل "صوره عن جواز السفر

صوره عن اخر شهاده علميه وكشف علاماتها
    7 صور شخصيه

المعهد البريطاني

مدة الدوره اسبوعين والتكلفه 700 رنجت
    هناك اختبار للغه الانجليزيه قبل تحديد المستوى
    ومدة المحاضره ساعه ونصف يتخللها 15 دقيقه استراحه وفي الاسبوع مرتان بمعنى 3 ساعات فقط*

العمر من 16 سنه فمافوق

شروط القبول في جامعات ماليزيا
    يجب تقديم طلب القبول قبل انتهاء المده المحدده والا سوف يعرض للفصل الذي يليه
    متطلبات مرحلة الماجستير( جميع الاوراق يجب ان تكون مصدقه وبا اللغه الانجليزيه) جميع الجامعات الماليزيه
    الماجستير
    صوره عن جواز السفر جميع الورقات حتى الفارغه منها
    كشف علامات مرحلة البكالوريوس با الاضافه للشهاده
    5 صور شخصيه ويجب ان تكون الخلفيه زرقاء
    3 توصيات من القسم الذي تخرجت منه بمرحلة البكالوريوس
    كشف حساب او كفاله بنكيه ( ضمان مالي) والمبلغ غير محدد بل هو للاثبات للجامعه انك قادر على الدراسه على حسابك الخاص وهو مجرد اجراء روتيني ولاكنه من ضمن المتطلبات
    لطلبة البحث فقط بروبوزل مصغر عن مشروع البحث
    علامة 550 لTOEFL و 6 ل IELTS واذا لم تملك هذه الشهادات لابد
    من النجاح في اختبار اللغه الانجليزيه الذي تجريه الجامعه واذا لم تنجح تأخذ
    كورس لغه انجليزيه يعتبر اجباري من ضمن المواد ويجب النجاح فيه
    بعض التخصصات لابد من التوفل كا التخصصات الطبيه
    _اصعب جامعه من حيث متطلبات القبول هي uitm حيث ترفض الطلبات التي لاتحوي توفل او ايلتس

الدكتوراه
    اسهل الجامعات بالنسبه للقبول من الجامعات الموصى بهى .الاسلاميه.بوترا.مع العلم بانها تاخذ وقت لا يقل عن شهر *

متطلبات مرحلةالدكتوراه ( جميع الاوراق يجب ان تكون مصدقه) جميع الجامعات الماليزيه

_صوره عن جواز السفر جميع الورقات حتى الفارغه منها "ليس لكل الجامعات "
    _كشف علامات مرحلة البكالوريوس با الاضافه للشهاده
    _كشف علامات مرحلة الماجستير با الاضافه للشهاده
    _6 صور شخصيه ويجب ان تكون الخلفيه زرقاء
    _3 توصيات من القسم الذي تخرجت منه بمرحلة البكالوريوس..........
    _كشف حساب او كفاله بنكيه ( ضمان مالي) والمبلغ غير محدد بل هو للاثبات للجامعه انك قادر على الدراسه "ان وجد وليس شرطا اساسيا

_لطلبة البحث فقط بروبوزل مصغر عن مشروع البحث ( الكتوراه بحث فقط)
    علامة 550 لTOEFL و 6 ل IELTS واذا لم تملك هذه الشهادات لابد من النجاح في اختبار اللغه الانجليزيه الذي تجريه الجامعه واذا لم تنجح تأخذ كورس لغه انجليزيه يعتبر اجباري من ضمن المواد ويجب النجاح فيه

_البحث في الدراسات الاسلاميه با اللغه العربيه
    _بعض التخصصات لابد من التوفل كا التخصصات الطبيه
    _اصعب جامعه من حيث متطلبات القبول هي uitm حيث ترفض الطلبات التي لاتحوي توفل او ايلتس

البكالوريوس

_صوره عن جواز السفر جميع الورقات حتى الفارغه منها"على حسب الجامعه
    _كشف علامات الثانويه العامه با الاضافه للشهاده
    _6 صور شخصيه ويجب ان تكون الخلفيه زرقاء
    _كشف حساب او كفاله بنكيه ( ضمان مالي)ان وجد فقط

علامة 550 لTOEFL و 6 ل IELTS واذا لم تملك هذه الشهادات لابد من النجاح في اختبار اللغه الانجليزيه الذي تجريه الجامعه واذا لم تنجح تأخذ كورس لغه انجليزيه يعتبر اجباري من ضمن المواد ويجب النجاح فيه

التخصصات التي لا بد فيها من التوفل

_القانون يتطلب توفل في بعض الجامعات

Structure B هو المقصود به البحث فقط من دون اي ماده متطلبه
    Structure B المقصود به مواد وبحث وتكون المواد فيه قليله وعلى الاغلب 4 مواد والتركيز فيه يكون على البحث
    Structure C المقصود به مواد ومشروع وتكون فيه المواد متعدده وعلى الاغلب 10 مواد والمشروع الذي يعتبر كمادتين
    تخصصات الماجستير لكل جامعه على الاغلب تشمل الدكتوراه ايضا
    الدراسات الاسلاميه با اللغه العربيه ولاكن لابد من النجاح في امتحان اللغه الانجليزيه الخاص لكل جامعه
    الدكتوراه هي فقط بحث ولاكن يوجد 4 مواد اجباريه يجب الالتزام بها في بعض الجامعات

لمن لديه اي استفسارت انا موجود .
    اخوكم أحمد
    تحياتي

2. مرحبا اخي الكريم

اشكرك على الموضوع القييم بصراحة كفييت ووفيت

بس انا حاب اسئل بعض الاسئلة:

1- انا راح ادرس ماجستير قانون فبأي الجامعات تنصح؟ علما ان هذه الجامعات هي التي في بالي حاليا um ukm uum ولا اعرف هل يوجد اختصاصي في جامعات اخرى ام لاء؟

2- انا لم امتحن توفل او أيلتس فهل هذه الجامعات سوف تتطلب مني اللغة كشرط اجباري للقبول؟ ام انها سوف تدخلني في كورس لغة خاص بالجامعة؟

3- ان معدلي 64 من 100 فهل يضمن لي قبول في هذه الجامعات؟

وماذا تنصحني حاليا؟ اقدم على معهد لغة؟ ام على الجامعة مباشرتا ومن ثم اقدم على معهد لغة ام انتهج طريق اخر؟
    انتظر ردك اخي الكريم ان شاءالله لن تبخل علي بمعلوماتك

تحياتي
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المحامي 7
    مرحبا اخي الكريم

1- انا راح ادرس ماجستير قانون فبأي الجامعات تنصح؟ علما ان هذه الجامعات هي التي في بالي حاليا um ukm uum ولا اعرف هل يوجد اختصاصي في جامعات اخرى ام لاء؟

2- انا لم امتحن توفل او أيلتس فهل هذه الجامعات سوف تتطلب مني اللغة كشرط اجباري للقبول؟ ام انها سوف تدخلني في كورس لغة خاص بالجامعة؟

وماذا تنصحني حاليا؟ اقدم على معهد لغة؟ ام على الجامعة مباشرتا ومن ثم اقدم على معهد لغة ام انتهج طريق اخر؟

تحياتي
    اهلا اخي
    كل الجامعات الي ذكرتها تطلب لغه كشرط للقبول ...لاكن انت ممكن تقدم على الجامعه الاسلاميه هي لاتشترط الغه للقبول ممكن تدرس عندهم او في معهد خارجي ..
    بالنسبه لمعدلك ممكن يقبلوك بهذا المعدل ان شاء الله...
    وانا انصحك انك تقدم اولا وممكنتدرس لغه وتقدم ايضا ...

لاي خدمات لتقديم او اي استفسار ايميلي في التوقيع...
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المحامي 7
    مرحبا اخي الكريم

جامعة uum الافضل لدراسة القانون... لكن مثل ما ذكر الاخ ساتو يشترطون لغة...فانت اما تدرس لغة وبعدها تقدم....او عندك الجامعة الاسلامية..ممكن تقدم عليها وموجود فيها تخصصك...
    الجامعة الاسلامية ممكن تحصل فيها على قبول مشروط... باقي الجامعات ما اعتقد تقدر..
    مافي حد يضمن لك القبول..لكن نسبتك ان شاء الله تؤهلك للقبول ولو انها ضعيفة شووي..

اذا بتدرس في الجامعة الاسلامية...قدم عليها وادرس لغة بنفس الوقت...اذا بتدرس في جامعة اخرى...يجب عليك ان تحصل على ايلتس او توفل وبعدها تقدم...
    تحياتي
    الرد داخل الاقتباس
    اي مساعده او استفسار الايميل على التوقيع
    اخوك طارق
    7 "
  5. السلام عليكم
    انا يا اخي حصلت على قبول في جامعة ليمكوكوينج ماستر في الادارة هل استطيع دخول ماليزيا بهذا القبول بدون مشاكل او لازم انتظر الفيزا من السفارة حيث اني قدمت على الفيزا في السفارة وشكرا
    7 "
  6. الاخ طارق اشكرك جزيل الشكر والله ما اقدر اوصفلك درجة امتناني لحضرتك على كل المساعدات الي ابديتها إلي الشكر جزيل الشكر لك اخي العزيز

الاخت حنان مشكورة عالرد والمعلومات الحلوة

اخ طارق ولو اسئلتي كثرت بس استحملني اخوك اني

بالنسبة للجامعة الاسلامية يقولون انه فيها تقييد اسلامي وتشديد يعني متشددين؟ صح هالكلام؟

وبالنسبة لجامعة اوتارا اني تصفحت الموقع واليوتيوب عليها مكانها جميل جدا بس يعني بالنسبة للمواصلات والمطاعم والتبضع؟
    هي منعزلة اتصور؟ يعني ماعرف تفاصيل عن موقعها وعن بعدها عن المدن والعاصمة؟
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.