الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

قبول غير مشروط جامعه بوترا مساعده

قبول غير مشروط جامعه بوترا مساعده

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4310 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية CS. My
    CS. My

مبتعث جديد New Member

CS. My ماليزيا

CS. My , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى ماليزيا , تخصصى CS , بجامعة upm
    • upm
    • CS
    • أنثى
    • Seri Kembangan, Selangor
    • السعودية
    • May 2012
    المزيدl

June 10th, 2012, 02:00 PM

السلام عليكم ورحمه الله

انا ان شاء الله ناويه اكمل ماستر بماليزيا بحثت عن الجامعات ودخلت مواقعهم و الخطط الدراسيه للتخصص اللي ابغاه

افضل شي حصلته جامعه بوترا تخصص كمبيوتر ساينس لمده سنه كورس وورك

انا تخرجت قبل سنه تخصص كمبيوتر ساينس معدلي 3.443 مع مرتبه الشرف وحالياً معيده بالجامعه بس لازم اكمل الماستر

ابغى قبول غير مشروط بجامعه بوترا انا ما اختبرت ايلتس ولا توفل عندي شهاده من جامعتي ان
    دراستي بالبكالوريوس خمس سنوات انجلش مع مدرسين يتكلمون انجلش
    هل هالشهاده كافيه وتجيب لي قبول غير مشروط ولا لازم الايلتس؟؟

- - - مشاركة محدثة - - -

اي احد درس بجامعه بوترا ياليت يعطيني معلومات عنها
  2. بالنسبة للغة تستطيعي الحصول على قبول من غير ايلتس
    لكن فور وصولك للجامعة راح يدخلوك على اختبار لغة اذا اجتزتي تبدأي التخصص واذا ما اجتزتيه راح يحدد لك مستواك في اللغة ويتم ادخالك في احد فروع الايلتس المتعاون مع جامعة بوترا
    7 "
  3. اختي اذا جبتي درجة اقل لازم تدخلي معهد اللغة بالجامعة او تمتحني مره ثانيه لتحقيق الدرجة المطلوبة
    والدرجة المطلوبة بالنسبة للايلتس فهي 6 واذا انتي درستي بالانجلش اعتقد ما راح تكون صعبه
    موفقه باذن الله
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة CS. My
    السلام عليكم ورحمه الله

انا ان شاء الله ناويه اكمل ماستر بماليزيا بحثت عن الجامعات ودخلت مواقعهم و الخطط الدراسيه للتخصص اللي ابغاه

افضل شي حصلته جامعه بوترا تخصص كمبيوتر ساينس لمده سنه كورس وورك
    اختي تأكدي ان البروقرام ممكن تنتهي منه بسنة
    11 مادة + بروجكت كيف تخلص بسمسترين؟
    7 "
  5. اخ osman شكراً لك وان شاء الله راح اختبر هنا والله ييسر لي واجيب الدرجه .
    اخ احمد بحط لك رابط فيه الخطه الدراسيه للماستر وهو عباره عن ٤٠ ساعه يعني بالسمستر ٢٠ ساعه
    يخلص بإذن الله البروجكت ضمن ال٤٠ ساعه وهو بالسمستر الثاني حتى جدول الرسوم مخصص على انه سمسترين
    http://www.fsktm.upm.edu.my/html/pdf...0cr_upload.pdf
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة CS. My
    اخ osman شكراً لك وان شاء الله راح اختبر هنا والله ييسر لي واجيب الدرجه .
    اخ احمد بحط لك رابط فيه الخطه الدراسيه للماستر وهو عباره عن ٤٠ ساعه يعني بالسمستر ٢٠ ساعه
    يخلص بإذن الله البروجكت ضمن ال٤٠ ساعه وهو بالسمستر الثاني حتى جدول الرسوم مخصص على انه سمسترين
    اختي 20 ساعه بفصل واحد اعتقد انها كثيرة .... ادرسي الموضوع جيداً وشوفي المواد قبل لا تسجلي وتلاقي المواد كثيرة وما تقدري دراستها كلها بفصلين وتنضغطي مره
    انا باعتقادي فتره 3 فصول مناسبة لكن في النهاية انتي ادرى بمقدراتك
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة CS. My
    اخ osman شكراً لك وان شاء الله راح اختبر هنا والله ييسر لي واجيب الدرجه .
    أختي انا شفت الخطة من اول لهذا السبب قلت لك انها 11 مادة (33 كريدتز) + بروجكت (6 كريدتز) + سيمينار (1 كريدت) المجموع 40 كريدتز
    فمو ممكن تتقسم 20 / 20 بالتساوي. التقسيم بلغة الارقام ممكن يكون 21 / 19 او 18 / 22.

فالخيارات لو فرضنا ان النظام في الجامعة يسمح لك ان تختاري عدد المواد بدون قيود(انا ما اعتقد هذا) كالتالي:
    1- سمستر 1 : 7 مواد سمستر 2 : 4 مواد + سيمينار + بروجكت ---> 21 / 19
    2- سمستر 1 : 6 مواد + سيمينار سمستر 2 : 5 مواد + بروجكت ---> 19 / 21
    3- سمستر 1 : 6 مواد سمستر 2 : 5 مواد + سيمينار + بروجكت ---> 18 / 22
    4- سمستر 1 : 7 مواد + سيمينار سمستر 2 : 4 مواد + بروجكت ---> 22 / 18

1- واقعيا كيف احد يقدر يتحمل 6 او سبع مواد او حتى 5 في سمستر واحد. اعرف ان في مرحلة الباكالوريوس انها تحصل لكن في الماستر المواد تفرق لأن في كل مادة راح تلقي عدد من الاسايمنتز و البريزنتيشنز بالاضافة الى فاينل بروجكت للمادة

2- من الممكن ان ال7 او ال6 مواد ما تكون نازلة كلها في سمستر واحد و هذا شي دائما يصير خصوصا في مواد التخصص و المواد الاختيارية

3- حتى لو كانت المواد كلها في التخصص متوفرة في كل سمستر راح يكون تعارض بالاوقات بينهم

4- وهو المهم و الخلاصة ان في نظام اي جامعة هناك حد معين من عدد المواد اللي ممكن تدرسيها كل سمستر. يعني مو على كيفك تنزلي 5 او 6 او 7. بالنسبة لجامعة UM اربع (4) مواد هو او كان هو الحد الاعلى وعلى ما اظن انه الحد المتبع في كل الجامعات الحكومية. ومع ذلك كنا اغلب الطلاب ما ننزل اكثر من 3 مواد في السمستر لأن 4 مواد تعني ضغط كبير
    بالنسبة لخطة UPM انا ما شفت اي شي يذكر ان الدراسة سمسترين او انها حتى ممكن تخلص في سمسترين او اي شي يدل على هذا

بالنسبة للي مكتوب عن الرسوم:
    First Semester RM1,200.00
    Second and Subsequent Semesters RM 950.00
    المكتوب هنا ان في السمستر الاول تدفعي 1200 و اما السمستر الثاني و السمسترات اللي تعقبه تدفعي 950 في كل سمستر (طبعا هذه الرسوم للماليزيين, الانترناشينال يدفعون 1000 زيادة)
    وهذه مو رسوم المواد!!! هذه الرسوم الاساسية ثابتة تدفع في كل سمستر مع رسوم المواد

The credit-based fees are RM250.00 for each credit with a total amount of
    RM10,000.00 for all the 40 credits.

هذه هي رسوم المواد تحسب بناء على عدد الكريدتز في كل سمستر

اخيرا انا ما اظن ان في اي جامعة حكومية في ماليزيا عندها نظام ماستر كمبيوتر بسنة. النظام البريطاني و الاسترالي هذا ممكن يكون مطبق في بعض الجامعات الخاصة اللي يكون فيها 3-4 سمسترات في السنة وهذه الجامعات بالغالب تستخدم مناهج جامعات بريطانية و استرالية و حتى شهادتك تجي من تلك الجامعات

انشاء الله اكون افدتك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.