الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الرجاء المساعدة ؛ محتار وابغى شوركم

الرجاء المساعدة ؛ محتار وابغى شوركم

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4226 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Oxygen22
    Oxygen22

مبتعث جديد New Member

Oxygen22 المملكة المتحدة

Oxygen22 , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى Materials Science & Enginnering , بجامعة University of Manchester
    • University of Manchester
    • Materials Science & Enginnering
    • ذكر
    • Manchester, Greater Manchester
    • السعودية
    • Oct 2012
    المزيدl

October 1st, 2012, 04:54 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ؛

كيف حالكم جميعا ؟ امل من الله بأنكم جميعا بأتم الصحة والعافية ؛

أنا كنت طالب مبتعث ع حساب شركة ارامكو السعودية في جامعة مانشستر ببريطانيا ؛ حصلت لي ظروف صحية أبعدتني عن الدراسة لفترة (عافانا وعافاكم الله جميعا) وللاسف خسرت بعثتي ومقعدي في الجامعة.

الحمدلله ؛ الله أنعم علي بالصحة والعافية وانا ارغب بالعودة للدراسة واستكمال مسيرتي العلمية ؛

أنا درست سنتين في بريطانيا ؛ خلصت فيها السنة التحظيرية والسنة الاولى من التخصص والجامعة اعطتني شهادة بدراستي والساعات اللي خلصتها ؛

المفروض يكون باقي لي سنتين بس ؛

عموما زي ما قلت لكم خسرت مقعدي في الجامعة وبعثتي والحين محتار ايش اسوي صراحة ؛

وعندي شوية اسئلة ابغى أسألها والشكر جزيل الشكر لكل من يساعدني ؛

انا فكرت اني احول لجامعة ثانية ؛ وابدا الدراسة علطول من السنة قبل الاخيرة لان مو باقي لي غير اخر سنتين ؛ وقدمت لخمس جامعات ومنتظر ردودهم ؛ لكن زي ما تعرفون هنا رسوم الدراسة غالية جدا ؛ فسؤالي هو ؛

هل من الممكن اذا تم القبول في السنة قبل الاخيرة مباشرة ؛ هل استطيع اني التحق ببعثة الحكومة وهم يدفعون لي الرسوم ؟ لان ما عندي استطاعة الصراحة ابدا اني ادفع رسوم الجامعة ولا اعيش هنا ع حسابي للغلاء وعدم توفر السيولة المادية.

اذا مو ممكن ؛ فانا فكرت اني اطلع لماليزيا ع حسابي الخاص لانها رخيصة واسعارها معقولة الين ما يفرجها الله والتحق بالبعثة ؛

فخاطبت اكثر من جامعة ؛ وجالي رد من ٣ جامعات ؛ university putra malaysia, university of malaya؛ university technology mara

قالو لي انه في امكانية اني اعادل المواد والحد الاقصى هو ثلث عدد ساعات البرنامج ؛ يعني تتراوح بين ٣٠ ساعة الى ٤٠ ساعة ؛ بس ما اقدر اقدم ع معادلة المواد الا بعد بداية دراستي في الجامعة ؛

و تخصصي هو Materials Science and Engineering ؛ في ماليزيا حدرس سواء Materials Science UPM او Materials Engineering UM) او Materials Technolgy UiTM

بس كلهم نفس الشي ؛ والشهادة تكون اما بكالوريوس علوم او بكالوريوس هندسة ؛ فبغيت اسالكم ؛ هل تخصصي مقبول في التعليم العالي وهل سيتم قبوله في الالتحاق بالبعثة ؟

وابغى اسالكم برضو عن ارائكم في هالجامعات الثلاث ؟ وايها اسهل في معادلة المواد ؟

اذا التخصص مقبول وتمت المعادلة ؛ فمعناتها راح اكون مستوفي لشروط الالتحاق بالبعثة ؛ فهل اقدر التحق بالبعثة بسرعة ؟ وهل هناك امكانية في استعادة رسوم الدراسة اذا قبل التحاقي بالبعثة ؟

اسف ع الاطالة لكن اخوكم في الله في ازمة وحبيت استفسر ؛ واذا عندكم اقتراحات لحلول ثانية ؛ رجاء لا تبخلو علي بشوركم.

جزاكم الله خير الجزاء ؛ والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

2. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

وحمداً لله على سلامتك ولا بأس طهور إن شاء الله

بصراحة والأفضل لك

ترسل رسالة للملحقية الثقافية السعودية في ماليزيا تسألهم عن وضعك لأنهم هم الوحيدين اللي عندهم الإجابة الشافية الكافية بإذن الله
    ولكن لا ترسل لهم إلا ومعك القبول من الجامعة وتكون جاهز

وبالنسبة للجامعات
    الأفضل من حيث القوة
    UM
    UPM
    UITM

والله يوفقك

إذا تبي أي مساعدة تفضل
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو حمد
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

وحمداً لله على سلامتك ولا بأس طهور إن شاء الله

بصراحة والأفضل لك

ترسل رسالة للملحقية الثقافية السعودية في ماليزيا تسألهم عن وضعك لأنهم هم الوحيدين اللي عندهم الإجابة الشافية الكافية بإذن الله
    ولكن لا ترسل لهم إلا ومعك القبول من الجامعة وتكون جاهز

وبالنسبة للجامعات
    الأفضل من حيث القوة
    UM
    UPM
    UITM

والله يوفقك

إذا تبي أي مساعدة تفضل

الله يسلمك ؛ شاكر لك عزيزي ؛ انا بنتظر القبول وبعد كذا اسال الملحقية ان شاء الله ؛ يعطيك العافية ما قصرت.
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.