الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تحويل البعثة الى ماليزيا

تحويل البعثة الى ماليزيا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4210 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية mashan1116
    mashan1116

مبتعث جديد New Member

mashan1116 ماليزيا

mashan1116 , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى ماليزيا , تخصصى . , بجامعة .
    • .
    • .
    • ذكر
    • ., .
    • السعودية
    • Sep 2012
    المزيدl

October 14th, 2012, 07:49 PM

السلام عليكم ورحمت الله وبركاتة

انا عندي معلومات عامة عن الدراسة والشعب وطبيعت البلد قصدي ماليزيا

بس في حاجة محيرتني ومخوفتني

اغلب الي يروحون لـ ماليزيا ينقسمون الا قسمين

الاول يمدحها ويمجدها

الثاني يسبها ويبي ينقل منها بالي هي فية

وفي نماذج كثيرة بـ المنتدى هذا

ممكن احد يوضحلي وش التناقض العجيب بين هـ القسمين انا وبعض الزملاء في حيرة شديدة

هل ننقل او لا

ممكن تساعدوني الله يساعدكم
  2. شوف اخوي ..

اذا انت في استراليا ..
    اقضب ارضك واحمد ربك واترك عن هاجوس التحويل ..

اما اذا انت بالسعودية وتفكر تدرس .. اجل حياك في ماليزيا ..

اقولك تجربة 4 سنوات في ماليزيا في كلمتين ؟؟
    ( ماليزيا حقت سياحة فقط )

موفقين
    7 "
  3. شوف اخوي الله يسلمك ان بعرض عليك وجهة نظري وتجربتي الشخصية ,
    و بحاول اتناقش مع نفسي بصوت عالي و انت استخلص النتيجة طال عمرك .
    س: ليه يا مشعل الله يصلحنا واياك اخترت ماليزيا حتى تكمل فيها دراستك مع انه فيه كثير من الدول منها امريكا و كندا و غيرها و حتى فرص الإلحاق بالبعثة في تلك الدول سريعة؟
    ج: و الله يا اخي اول سبب كان الميزانية بحكم اني بدرس على حسابي الخاص , ثانيا بحثت عن مسنوى الجامعات و تصنيفها فوجدتها للأسف افضل بكثير من جامعاتنا ,
    ثالثا دولة اسلامية يعني استماعك للأذان بالشارع و تواجد المساجد و الجوامع هذا من احلى الأسباب , رابعا تعتبر من احدث دول العالم الثالث
    س: الآن و انت في ماليزيا فترة 9 شهور تقريبا "صحيح؟" تقدر تعطينا رأيك ؟
    ج: صحيح 9 شهور , راي عن ايه بالضبط؟
    س: يعني عن الدراسة , البلد , الناس , الامان , , يعني انت عارف عن كل شي ...
    ج: اهااا . عن كل شيء.
    بما انه الهدف من هذه السفرة والمغامرة هو الدراسة و طلب العلم فأسمح لي ابدأ بالحديث عن الدراسة:
    يوجد جامعات و كليات كثيرة منها الحكومي و الخاص و هذا شيء جميل و مؤشر الى انهم يهتمون بالتعليم , و اذكر تقريبا في ثاني شهر لي في الجامعة "USM"
    يوم كنت ذاهب للمحاضرة الصباح و كان فيه زحام شديد في حرم الجامعة و سيارات امن و كرنافالات وانا اقول "يالله صباح خير" المهم حضرنا المحاضرة
    و سألت "الأبله او الميس هههه" ايش الحكاية ؟ فقالت رئيس الوزراء موجود في الجامعة زيارة , حقيقي ما ابغى اقول حسدتهم لكن غبطتهم , مؤشر آخر على اهتمامهم بالتعليم ,
    طول الفترة التي قضيتها قبل بداية دراسة الماستر للأسف كثير من اخواني السعوديين الله يصلحني واياهم ينتقدون الجامعة و الدكاترة و المشرفين و البلد , و هذا كان له اثر سلبي في نفسي و سبب لي إحباط , لكن في الجهة المقابلة ,كان فيه اخوان سعوديين الله يوفقنا و اياهم يشجعون و يثيرون الحماس و يمتدحون , اما بالنسبة للإخوان العرب معضمهم يمدح و اصلا مو فاضي مركز على دراسته و اتوقع انهم يعملون بمبدأ " انا تغربت و أتيت الى هذا البلد للدراسة و ليس لأنتقد الآخرين و اصلاً من اكون حتى انتقد مؤسساااات تعليمية و دولة و ثقافات و مواطني ذلك البلد, و ما هي مؤهلاتي و خبراتي حتى انتقد الآخرين" , اتوقع انه مبدأ جميل , المهم يا استاذي بدأت الدراسة , الفصول و القاعات مجهزة و جميلة و بحكم انه نحن طلاب ماستر انا هيئت نفسي من البداية انه التحصيل العلمي كله منوط على الطالب يعني لم اكن انتظر الدكتور يشرح لنا كل شيء , و حتى لا أسمح لــ نفسي بنقدهم , المهم بالفعل كان المحاضر او المحاضرة يهاجم علينا في محاضرة ساعتين بـ 40 الى 60 سلايد بور بوينت , قلنا متوقعين الشيء هذا , نأتي الآن الى موضوع البحث والمشرف "هنا وصلت الى حد اني كرهت ماليزيا و نفسي الله المستعان بس" و تصورت كلاااام كل الذين انتقدوا ماليزيا و تعليمها , الدكتور قالي انه مزحوم و ما يقدر يقبل طلاب , انا اصبحت في حيرة , استخرت الله و قدمت على بحث آخر عند دكتور آخر , و وافق , و كنت في البداية زعلان لأني مجهز نفسي على البحث الأول , المهم سبحان الله , طلع هذا البروفسور من افضل الموجودين , و "عالم" بمعنى الكلمة , رجعت ماليزيا حلوة بعيوني و رجع تعليم ماليزيا من افضل ما يكون و ناسها احلى ناس و كل شيء تغير,
    الزبدة : اتوقع في كل جامعة في اي مكان بالعالم يوجد اساتذة مخلصين و آخرين "عرض وشو" و ماليزيا ليست بإستثناء,
    و لكن الشيء الذي ادركته و هو ان الكثير من الذين انتقدوا الجامعة و اساتذتها "اقصد الأشخاص القريبين مني و في نفس الجامعة" هم في الحقيقة متكاسلين و للأسف و المشكلة فيهم الله يصلحنا و اياهم ,
    س: اشكرك يا اخ مشعل و حقيقي اعجبني المبدأ العربي , مبدأ رائع , ما ذا عن البلد و الناس و الأمن ؟
    ج: لا شكر على واجب و انا اتفق معك المبدأ العربي شيء رائع , بالنسبة للبلد , انا يا اخي صحيح اني قضيت 9 شهور و لكن حتى الآن لم اتعرف على البلاد كثيرا و حتى المدينة "بينانغ" لا اعرف فيها الا القليل , يعني على مهلنا حتى يكون فيه اماكن شيقة نستكشفها خلال السنين القادمة ان شاء الله , و لكن حقيقي بلد جميل جدا و طبيعة ساحرة و الجو في الظل "جونان" و في الشمس "حراق" , و الامطار شوي هتان و شويات امطار قوية ,
    اما بالنسبة للناس , اعراق مختلفة مالاوي و هنداوي و صيناوي هههه , كلهم بشر فيهم الكويسين و فيهم اللي موش كويسين , اما انا مع اخواننا العرب هنا و السعوديين مسوين مجتمع , على العموم طيبين , الأمان هو بالله سبحانه و تعالى و الانسان يحتاط بالأسباب في اي مكان حتى لوفي جدة و مكة يعني لا تخرج متأخر لا تروح اماكن مشبوهه و و و
    س: كلمة اخيرة تحب تقولها اخ مشعل ؟
    ج: اولا احب اشكركم على سعة صدركم , و ثانيا احب لو تسمحون لي ان أذكر نفسي و اذكر اخواني واخواتي , نحن اغتربنا و سافرنا و بذلنا وأنفقنا و و و , من أجل ان نطلب العلم اسأل الله العلي العظيم ان يوفقنا جميعا , فارجوا ان يكون تركيزنا على اهدافنا و طموحاتنا فضلاً عن انتقاد الآخرين و محاولة انتقاصهم و البحث عن سلبياتهم , و اتمنى من الله سبحانه و تعالى ان يسخر لنا الأسباب لـنيل المقاصد و ان يوفقنا و نعود الى وطننا و اهلنا بالعلم و ان ننال الفرص حتى نشارك في نهضة و تطور بلدنا الغالي حفظه الله و حفظ حكومتنا الرشيدة , اخيرا احب ارسل سلامي الى الأهل و الخلان و الى السلطونه الصغنونه و ابلغكم انه الحمدلله كل شيء تمام و لا تنسونا من دعواتكم ,
    7 "
  4. عذب السجايا
    مشكور وجزاك الله خير

Mishal_M

والله كلمت شكراً ماتوفيك حقك فـ ردك يثلج الصدر ويبل الريق
    وكل الشكر و العرفان والتقدير لك من اعماق قلبي لـ سعت صدرك واهتمامك بـ الموضوع
    فـ وجد كل ماكنت اريد فيما كتبت فلك مني خالص الدعاء والامتنان

وكني قرات بين سطور ما كتبت بختصار

((عليك ان تعد نفسك للهدف الذي سوفا تأتي لة الا وهوا الدراسة وعليك ان تتوقع الصعوبة في بعض مراحل دراستك وعليك بـ الجد والحرص فهم مفتاحيك للنجاح
    التعايش لاتتوقع الافضل ومتى مـ كنت مرتاح نفسين سترتاح حياتين وتستطيع ان تخلق لك جو معيشي وتتكيف معة تستطيع ان ترا الطابع الاسلامي في ماليزيا
    بـ النهاية كل سؤال سوف تسئلة اجابته تعتمد علي شخصيتك واعدادك لـ نفسك مع وضع هدف الدراسة نصب عينيك))

صحح لي ان كنت مخطاء

جزاك الله كل خير عـ تعاونك معي

- - - مشاركة محدثة - - -

. .

- - - مشاركة محدثة - - -

. .
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mashan1116

وكني قرات بين سطور ما كتبت بختصار

((عليك ان تعد نفسك للهدف الذي سوفا تأتي لة الا وهوا الدراسة وعليك ان تتوقع الصعوبة في بعض مراحل دراستك وعليك بـ الجد والحرص فهم مفتاحيك للنجاح
    التعايش لاتتوقع الافضل ومتى مـ كنت مرتاح نفسين سترتاح حياتين وتستطيع ان تخلق لك جو معيشي وتتكيف معة تستطيع ان ترا الطابع الاسلامي في ماليزيا
    بـ النهاية كل سؤال سوف تسئلة اجابته تعتمد علي شخصيتك واعدادك لـ نفسك مع وضع هدف الدراسة نصب عينيك))

صحح لي ان كنت مخطاء
    محشوم انت اللي تصحح لنا يا استاذي , عبارات اقل ما يقال عنها انها رائعة ,
    بس لوتسمح لي اضيف شيء مهم انا متأكد مليون في المئة انك لم تذكره بسبب النسيان "و ما أنسانيه الا الشيطان ان اذكره" ,
    و هو : قبل كل شيء التوكل على الله سبحانه و تعالى و الإيمان بأن اي نجاح هو من عند الله سبحانه و تعالى و ليس لأننا اجتهدنا و تعبنا
    و درسنا و تعلمنا و حفظنا و كتبنا ! كيف ؟ كيف ؟ كيف ؟
    الله سبحانه و تعالى هو الذي سخر لك السبب و أعدك و جهزك حتى "تدرس او تحفظ او تكتب في تلك الساعة" ,
    الله سبحانه و تعالى هو مسبب كل تلك الأسباب التي ساعدتك على فهم المحاضرة في الفصل ,
    فالنجاح و التوفق من الله سبحانه و تعالى ,
    اسمح لي اخوي اذكر نفسي اولا و من يقرأ هذه الحروف " بــدعاء الله سبحانه وتعالى و التوكل عليه دائما و ابدا "

جزاك الله كل خير عـ تعاونك معي

. .
    الله يوفقنا و اياكم ,
    دمت في حفظ الله ورعايته ...
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.