الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

آفيدونـا عن تخصص الهندسـة المـاليــة ... (جامعة MMU)

آفيدونـا عن تخصص الهندسـة المـاليــة ... (جامعة MMU)

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4027 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية zara10
    zara10

مبتعث جديد New Member

zara10 ماليزيا

zara10 , أنثى. مبتعث جديد New Member. من البحرين , مبتعث فى ماليزيا , تخصصى student , بجامعة _
    • _
    • student
    • أنثى
    • _, _
    • البحرين
    • Oct 2012
    المزيدl

April 14th, 2013, 08:47 PM

ممكن توضحون لي مجـال عمـل المهندس المـالي .. وهل التخصص يسـتاهل اني اتخصص في؟ لاني بصرآحـة سألت عن الهندسـة المـالية .. البعض ممن آجابونـي .. قالوآ آنه تخصص جدا نادر ودقيق .. والبعض مايعرفون حتى مسمى هذآ التخصص .. ولا عن طبيعة العمل في ويقولون مافيه له مجال.. و علما اني بدرسه في جامعة ملتيميديا فرع سايبرجايا ..

و على الجانب الاخر, تخصص الموارد البشرية معروف و لكن بعد حبيت توضحون لي عنه اكثر .. دورت عن هل تخصص و حصلته في جامعة ملتميديا و لكن فرع ملكا !!

* آرجـو افادتـي متى ما سمحت لكم الظروف * .. فأنأ والله مهتـمة جدآ بـ هذا التخصص ( الهندسة المالية) .. لكن قلة المعلومات تقف بيني وبين اتـخاذ القرار النهـائي..
  2. وعليكم السلام ورحمة الله !

والله انا ماأعرف اي شيء عنه!
    لكن بحثت ولقيت ردود تتكلم عنها
    وان شاء الله تفيدك ..
    ......................................

وهالهندسه الماليه رآح اذكر حاجتين منها:

_ اجاد حلول جذريه من المخاطر + تقديم خطه كامله عن سندات ماليه وتقسيمها الى مساهمات وتشمل شركات التامين

هذي كفيلة بآآن تكون من الهندسه اخوي ..وانا كنت اتفق معك لو انك قلت 60% اداريه و 40% هندسه كان اتفقت معك

وعلى فكره هالتخصص هم من اعلى رواتب في امريكا حاليآ .. ويوجد جامعات تدرس هالتخصص لمرحله البكالوريس لكن محدوده

..................................................

وهذا الرد من عضو اسمه "ولد السلاطين"

التخصص هذه ممكن يكون له طلب في البنوك بشكل خاص ( اكثر موظفي البنوك يستقيلون ويطلعون يكملون في هذا التخصص ماستر ويرجعون على مناصب عليا) وايضا في شركات الاستثمار وشركات التأمين .... وممكن يكون مطلوب ايضا من هيئات مرموقة عندنا في السعودية مثل هيئة سوق المال ولا تنسى ان المملكة الان تبنى فيها مجموعه من المدن الاقتصادية ناهيك عن مركز الملك عبدالله المالي الذي سيكون اكبر مركز مالي بالمنطقة والذي سوف يضم العديد من شركات الوساطة والاستثمارات ..... ولا اخفيك ان هذا التخصص ليس معروف بالشكل الكبير الي هو معروف فيه عند الغرب خصوصا بأمريكا فهم يقدرون هذا التخصص بل وتجد ان اغلب اصحاب الرواتب العليا في امريكا لديهم مؤهلات في التخصصات المالية وخصوصا الهندسة المالية ...

عموما يا اخي الكريم هذا التخصص مو هين ابد ابد والدليل انه مو موجود في اغلب دول العالم وركزلي على كلمه دول وليس جامعات .... طبعا بالنسبة للمواد الدراسية اكيد انت تدري ان كله رياضيات واحصاء وهذا الي مخوف الناس منه ... وعلى فكرة بداية هذا التخصص الفعلية كانت عام 2001-2002 مثل ما هو مذكور في موقع احد الجامعات .....

بالنسبة للبكالوريوس لهذا التخصص يوجد في كندا عدد من الجامعات بس تحت مسمى الرياضيات المالية ...
    والحمدلله استطعت ان احصل على قبول من واحد من هذه الجامعات (جامعة ترنت)
    على فكرة عادة التخصص يكون مدرج تحت تخصصات الرياضيات ....

فيه نقطة اخيرة احب انوه عليها وهي ان تخصص الهندسة المالية او الرياضيات المالية يعتبر اقرب تخصص منهجا للحصول على الشهادة المهنية الرفيعة CFA .... وان خريج الماستر لهذا التخصص لا يقل راتبه عن 20000 الف وفق لمعلومات قريتها في موقع جامعة مشغن ....

واي استفسار انا جاهز يالغالي وبالتوفيق

.............
    الله يوفقك ولا تنسانا من الدعاء
    7 "
  3. ممكن توضحون لي مجـال عمـل المهندس المـالي .. وهل التخصص يسـتاهل اني اتخصص في؟ لاني بصرآحـة سألت عن الهندسـة المـالية .. البعض ممن آجابونـي .. قالوآ آنه تخصص جدا نادر ودقيق .. والبعض مايعرفون حتى مسمى هذآ التخصص .. ولا عن طبيعة العمل في ويقولون مافيه له مجال.. و علما اني بدرسه في جامعة ملتيميديا فرع سايبرجايا ..

مجال العمل في البنوك والتخصص اكيد يستاهل انك تتخصصي فيه لانه قوي وانا سبقت وقابلت واحد تخرج من هذا التخصص من نفس جامعة الام ام يو بسايبر جايا وتكلمت معاه وهو الان ماشاء الله متوظف في بنك من اكبر البنوك بالسعوديه وتكلمت معه عن التخصص قال لي فتره الدراسه فيه جدا مريحه تخلص امورك اول بااول ترتاحي من الضغوطات واغلبيه الطلاب اللي يدرسو هذا التخصص بالجامعة مرتاحيين ومبسوطيين من التخصص من ناحيتي انا اذا كنتي تحبي البنوك وطريقة عمل البنوك خشي التخصص وانتي مرتاحه

و على الجانب الاخر, تخصص الموارد البشرية معروف و لكن بعد حبيت توضحون لي عنه اكثر .. دورت عن هل تخصص و حصلته في جامعة ملتميديا و لكن فرع ملكا !!

تخصص الموارد البشريه كمان قوي لكن بالنسبه لي انا افضل الهندسة الماليه لاني مااعرف كثير عن تخصص الموارد البشريه
    وبالنسبه لملاكا وسايبر جايا فالمعيشه بسايبر جاي افضل من ملاكا
    الاسباب
    1- سايبر جايا حي انترناشنول وهذا سبب قوي
    2- قريب من العاصمه و السفارات والوزارات
    3- جميع المتطلبات اللي يحتاجها الطالب متوفره

* آرجـو افادتـي متى ما سمحت لكم الظروف * .. فأنأ والله مهتـمة جدآ بـ هذا التخصص ( الهندسة المالية) .. لكن قلة المعلومات تقف بيني وبين اتـخاذ القرار النهـائي..
    هذا رائي انا على حسب ماسمعت من طلاب الهندسة الماليه
    واسأل الله لك التوفيق

7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.