الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تقرير الاسعار والمعيشة في ماليزيا ( كوالالمبور )

تقرير الاسعار والمعيشة في ماليزيا ( كوالالمبور )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4022 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية المحامي الصغير
    المحامي الصغير

مبتعث مستجد Freshman Member

المحامي الصغير أستراليا

المحامي الصغير , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى أستراليا , تخصصى قانون , بجامعة UNE
    • UNE
    • قانون
    • ذكر
    • Armidale, NSW
    • السعودية
    • Oct 2012
    المزيدl

April 20th, 2013, 11:59 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

دائماً نسمع هل الدولة غالية او رخيصة والجواب الي نحصله يكون : نعم غالية او نعم رخيصة

طيب ممكن 5000 تكون رخيصة عند شخص بينما تكون شي غالي جدا عند شخص غيره

وانا من واقع خبرة بحثت عن المعيشة في كذا دولة بشكل دقيق وما لقيت جواب شافي

من هذه النقطة فكرت اكتب المعيشة والاسعار عن ماليزيا بشكل مفصل بخصوص اني ساكن فيها :-

كما هو موضح انا راح اتكلم عن ماليزيا ( كوالالمبور)

السكن :
    كما هو معروف السكن في وسط المدينة يكون اغلى

وسط المدينة يتعبر : KLCC , Bukit Bintang

تقريبا اي سكن يكون فيها غالي حدود 3500 الى 4000 لــ 3 غرف وحمامين ومطبخ وصالة ( السعري تقريبي )

اذا سألتني وش افضل سكن للطلاب بقول لك : sir maya

ليش ؟ قريب مرة من محطة القطار ممكن تطلع من السكن تقطع الشارع وقدامك المحطة الي هي : setiawangsa

هناك ممكن تأخذ غرفة مع طلاب 600 الى 1000 اذا كانت ماستر

وتحت السكن مطاعم عربية زي : سبأ , الصياد

وبقالة مفتوحة 24 ساعة

وفيه سكن اسمه : Villa Wangsamas

فيها بقالة تحت في السكن نفسه تقبل 10 او 11 ( يوم الاحد 6 العصر )

ومشي للمحطة ممكن 5 دقايق

وقدام المحطة سوق ومنطقة فيها سوق ومحلات كثيير

والاسعار تقريبا نفس السكن الي ذكر

المواصلات :-

1- القطارات : ( ممكن تأخذ بطاقة حقت شهر لكل المحطات بــ 100 رنقت ) وهي تعتبر رخيصة جدا وانسب حل تسكر تقريبا 11 الى 12 في الليل

من محطة الى الي بعدها 0.70 سنت

ممكن الي 7 او 8 محطات 2 رنقت او 2.20

تكسي ممكن بالمتر يبدأ من 3 رنقت ( ملاحظة : بعد 12 بالليل يدبل السعر )

من مشوار 10 الى 15 دقيقة ممكن 13 رنقت

رحلات من كوالالمبور الى جنتنق بالباص ممكن 45 رنقت وهناك طريقة انسب وهي :

تركب القطار الى اخر محطة اسمها : gombak اول ما تطلع من المحطة تلقى كونت يبيع تذاكر بــ 12 او 15 رنقت مع التلفريك

الغذاء :-

تقريبا اسعاره زي السعودية

موجود بقالات عربية كثيرة وفيها شغلات عربية زي القشطة وجبن مثلثات على 5 رنقت وخبز عربي ممكن 2.5 رنقت

المويه : رنقت الى رنقت ونص

المشروبات الغازيه : رنقت ونص الى رنقتين

السنكرز وهالحركات ذي : 2 الى 3 او 4 رنقت ( بستثناء الكتكات 1.2)

الرز : على حسب والله ماني متأكد اكبر حجم ما يتعدى 42 رنقت

خضروات : 4 الى 5 للكيس الواحد الكيس ممكن على 6 او 7 حبات

المطاعم : ماك وكنتاكي : الوجبات من 9 الى 13 رنقت

العربية : تختلف من مطعم لغيره ولكن بالعادة رز كبسة مثلاً 15 طبعا للنفر الواحد

شورما وهالشغلات ممكن 10 ( سبأ 6 رنقت شي كذا )

صعب تحديد السعر لكن تقريبا كذا

السيارات :-

تستأجر لشهر ممكن 1200 الى 1500

اما شراء تختلف على حسب نوع السيارة ومديلها

سيارات التسعينات مثل : waja ممكن 10000 الى 15000 رنقت

البنزين فل : 50 الى 70 ( بستثناء kanshl الفل 30 لأنها صغيره )

الترفية :-

انا اشوف في كل طلعة ممكن يكون في جيبيك 50 الى 70 رنقت

اذا كنت رايح البوكيت الي هو شارع العرب

السينما فلم تو جي تقريبا 13 الى 15 اما ثري جي 20 رنقت

كفي في ستار بكس تقريبا 10 الى 15

وعشاء على كيفك عاد ههههههههههههه

وممكن تروح نادي الطلبة السعودي كل جمعة فقط وهم يعشونك بعد رز وشغل صح

يكون فيه تجمعات شبابية وكورة وبلوت على حسب ترا

عموماً هذا الي قدرت احصره وقيس عليه ممكن يكون هناك فارق بسيط في الاسعار
    وحبيت افيدكم فيه

ملاحظة : لا تسألني عن جامعات ولا قبولات ولا شي لأني لا اعلم شي عنها لدي خلفية بسيطة جدا جدا جدا

اي سؤال اي استفسار ممكن تسأل كما تشاء

................................
    يمنع وضع وسائل الاتصال
  2. يعطيك العافيه الاسعار يلي وضعتها تقريبا صحيحة بنسبة 95% - وفعلا هي تعتمد ع الشخص حسب ما يصرف في الشهر لكن بعد التجربه - واحب اضيف الطالب يكفيه 500 رنجت بالشهر تقريبا 620 ريال وتقريبا 165 دولار - لا تقوول ما يكفي اذا انت جاي تدرس مع شوية ترفيه كل نهاااااااايه اسبووع تعيش مرتاح - اما طلعه كل يوم واماكن غاليه ما تكفي 1000 رنجت والله هههههه- انا طالب جامعي ومعي اصدقاء ع الحساب الخاص -- تقريبا حنا 12 شخص كلنا مصروفنا يتراوح ما بين 500 رنجت الى 580 رنجت - نظامنا طول الاسبوع مذاكره ودوام ونهايه الاسبوع السبت والاحد طلعه محترمه وكل يوم وجبتين غدا وعشا وبعض الاحيان فطور والاكل يكون في البيت - يعني ممكن تتغدا في مطعم وتتشعا في البيت او العكس - وفي عنا شباب طلعه كل يوم واكل مطاعم ونص الشهر يبدا يتدين عشان بس يلاقي اكل ياكله ولو وجه وحدة بس وتصدقوا ما حد يعطيهم هههههههههه نااااادرا ليش - لان كلهم معهم يلي يكفيهم فلو اعطى ما رح يبقاله شي لنفسه

ولاازم تعرفوا البلد هنا فيها مغريات كثييييييييييييييييييييره وفيها جميع ما تتصور من ترفيه - لازم يكون الواحد صاحي ولا الفلوس تطير بلمحة

بالتوفيق للجميع
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة امير السراب
    يعطيك العافيه الاسعار يلي وضعتها تقريبا صحيحة بنسبة 95% - وفعلا هي تعتمد ع الشخص حسب ما يصرف في الشهر لكن بعد التجربه - واحب اضيف الطالب يكفيه 500 رنجت بالشهر تقريبا 620 ريال وتقريبا 165 دولار - لا تقوول ما يكفي اذا انت جاي تدرس مع شوية ترفيه كل نهاااااااايه اسبووع تعيش مرتاح - اما طلعه كل يوم واماكن غاليه ما تكفي 1000 رنجت والله هههههه- انا طالب جامعي ومعي اصدقاء ع الحساب الخاص -- تقريبا حنا 12 شخص كلنا مصروفنا يتراوح ما بين 500 رنجت الى 580 رنجت - نظامنا طول الاسبوع مذاكره ودوام ونهايه الاسبوع السبت والاحد طلعه محترمه وكل يوم وجبتين غدا وعشا وبعض الاحيان فطور والاكل يكون في البيت - يعني ممكن تتغدا في مطعم وتتشعا في البيت او العكس - وفي عنا شباب طلعه كل يوم واكل مطاعم ونص الشهر يبدا يتدين عشان بس يلاقي اكل ياكله ولو وجه وحدة بس وتصدقوا ما حد يعطيهم هههههههههه نااااادرا ليش - لان كلهم معهم يلي يكفيهم فلو اعطى ما رح يبقاله شي لنفسه

ولاازم تعرفوا البلد هنا فيها مغريات كثييييييييييييييييييييره وفيها جميع ما تتصور من ترفيه - لازم يكون الواحد صاحي ولا الفلوس تطير بلمحة

بالتوفيق للجميع

السلام عليكم
    اي نعم يقدر الواحد يقتصد ويقلل من المصروف بس عندي ملاحظه انه صعب يعيش ب 500 رنجت با الشهر
    لو حتى اكل فقط بتحتاج على الاقل وجبتين يوميا لو اتبرت الوجبه ب 10 رنجت تحتاج 600 !
    واشياء كثيره يحتاجها الطالب للمعيشه العاديه
    برايي كطالب لوحدك ومشغول بدراستك فقط تحتاج على الاقل 1500 رنجت شهري بمعدل 50 رنجت يوميا (على الاقل)
    7 "
  4. وااااو 50 رنجت في اليوم ما يعادل 350 بالاسبوع ما يعادل 1500 بالشهر اكل وشرب فقط يا رجل ههههههههههههه ما يعادل تقريبا 1860 ريال راتب موظف - هذا مو طالب هذا سائح - يعني لازم كل يوم تاكل من المطاعم الفاخره غدا وعشا وانا اتكلم عن للطلاب يلي مستوى المعيشي حقهم متوسط الى اقل بشوي اما عااد الاثرياء يلي تتلكم عنهم انت شي ثاني يعني ما ادري ايش المصرووف يلي رح تصرف فيه 50 رنجت عليه هههههه يعني وجبه محترمه وتشبع اتكلف في ماكدونلدز من 8 الى 15 رنجت وقووول عشا وغدا هذه صارت 30 رنجت قوول 35 رنجت -- غير كذا لو تشتري اغراض للبيت من المول للاسبوع كله ما تعدي 80 رنجت للشخص الواحد وتجيب فيها انواع كثييره وتطبخ بالبيت ومو لازم يكوون طبييخ جامد - ممكن بطاطا . رز . برغر , نقانق, فول , - وانا اتكلم عن حياة الطالب المفروض تكوون كذا
    ونصييحة لكل الاباء لا تعطي الطالب المبتعث اكثر من حااجته اعطيه ع القد او زياده شوي لان لو الطالب معاه فلوس زياده رح يصير يتمادى شوي شوي

وبالنسبه لل10 رنجت للوجبه وانت تبغى وجبتين يعني 20 رنجت في اليوم في الاسبوع 140 ما يعادل 560 في الشهر من وين 600 رنجت صارت وبالمناسبه 600 رنجت تعتبر ممتازة ايضا اما 1500 رنجت لطالب بالشهر فقط اكل وشرب اعتبره خطر ع حياه الطالب الدراسيه - عشان الطالب يحس بالمسؤوليه وانو هو لاجل الحصول للعلم مو عشان الوناسه والطلعات - هذا راي الشخصي وانا عايش بهذه الميزانيه والحمدلله درجات ممتازه في الجامعه ورفاهيه معقوله كطااالب
    7 "
  5. اخي الكريم
    كلامك ممكن في ناس تعتمده وبا الاخر تقع بمشكله وانا صراحه من كلامك مش عارف انت تتكلم جد ولا لا !!
    اولا انا اقول 20 رنجت لوجبتين يعني 600 رنجت لانو الشهر 30 يوم مش 4 اسابيع (مافي اجازه في الاكل ! ) وهذا با المطاعم الرخيصه
    الفاخره اخي او بنظرك الفاخره اقل من 50 رنجت الوجبه مابتلاقي واذا محتاج فاخره با المعنى الاصخ اقل من 100 مابتلاقي

واقول 1500 مصروف حياة معيشيه من اكل وشرب ومواصلات وتلفون وووووو ومن دون اجار السكن على فكره
    وهذا مصروف الطالب اللي هدفه الدراسه فقط ويعتبر متوسط وماعنده اي مجال يتمادى مثل ماتقول اما الاظرياء موضوع تاني مختلف مايكفيهم 50 رنجت بطاقة تلفون با اليوم !
    50 رنجت با اليوم لطالب اخي شي بسيط جدا في ماليزيا ويادوب يكون مكتفي

اذا انت تصرف اقل صراحه احييك لاكن في طلاب مايقدرو على عيشة التقشف .. على الاقل بيحتاجو متطلبات رئيسيه وهذه الرئيسيه مش اقل من 1500 شهري
    7 "
  6. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اشكرك كثيراً أخي الكريم على هذا الموضوع الرائع والمفيد ...

اخي الكريم انا انوي إن شاء الله الدراسة في ماليزيا اتمنى لو ترشح لي معهد لغة انكليزية وتخبرني عن تكاليف المعهد وعن سكن بسيط ولا مانع لدي من مشاركة السكن مع طلاب اخرين لان انا سوف اسافر وادرس على حسابي الخاص والحالة متوسطة مادياً لذلك اريد الاقتصاد قدر الامكان فياليت تفيدني بخبرتك اخي الكريم ...

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    7 "
  7. اول شي انا انصحك في معهد ELS طبعا من واقع خبرة جيد جدا جدا لكن مشكلة المستويات الابتدائية يكون مليانة عرب لكن ما يهم اذا كنت من جد تبغى لغة

الشي الثاني رسوم المعهد ممكن كل شهر 2150 تقريبا
    لكن اول شي تسجل يطلب منك اختبار ممكن ب 150
    وفيزا طالب لأنك داخل ماليزيا فيزة سايح ومدتها 3 شهور واذا تبي فيزا عشان تدرس 4 او 6 شهور يعطونك رسومها ممكن 1500

طبعا ممكن تتواصل مع المعهد على الرابط التالي :-

ELS Language Centres, Malaysia: Learn English in Malaysia

اما عن السكن في فرع كوالالمبور والي قريب من البرج التوأم (KLCC)

الغرف على الأسعار التالية :-

غرفة كبيرة : 1200
    غرفة وسط : 800
    غرفة صغيرة : 500

ملاحظة : شهريا ويكون التواصل مع المعهد هم يدبرون لك
    والسكن مع الطلاب لانها فقط غرفة

Palladium Condominium هذا هو السكن على ما اعتقد

اي ملاحظة تقدر تسأل وان شاء الله نجيبك
    7 "
  8. السلام عليكم ورجمه الله وبركاته

كيفيكم شباب :

ادخل ف الموضوع ع طول انا ودي ادخل تخصص Business marketing وكان في موتمر دولي للجماعات في الرياض هنا وفعلا رحت زياره وحصلت من بين جامعات كل الدول جامعات ماليزيا هيا الأرخص وبالتحديد الجامعه الأسلاميه
    واخذت خلفيه بسيطه عنها وقلت برجع ثاني يوم ولما رجعت حصلت الموتمر انتهي وابغي اعرف معلومات عنها اكثر بس مسعدنيش الشخص المندوب عن الجامعه وعندي شويه اسئله ودي تجوبوني عليها لانها هيا اللي بتحدد ان كنت بروح ولا الله الله لا يهينكم
    بخصوص الجامعه والتخصص للي يدرس في الجامعه الأسلاميه بماليزيا .

1/ هل احتاج لاختبار توفل في التقديم في تخصص Business marketing ولو احتاج هل تنصحوني اختبره هنا ولا اروح اخذه من معهد الجامعه علما ان لغتي الانجليزيه الحمد لله تمشيني في الكلام والتعامل نوعا ما ؟

2/ نتيجه القبول تقاس علي اي اساس بما اني في 3 ثانوي يعني المواد المطلوبه ايش هيا تخصصي ادبي ؟

3/متي تبدا الدراسه في الجامعه الأسلاميه يعني لو ابغي اقدم متي اقدم ومتي تنتهي الدراسه ؟

4/ لازم يكون في ضمان بنكي علشان اخذ التاشيره والكلام هذا ؟

5/ الرسوم حقت الفايزا في حدود كم تطلع ؟

6/ بالنسبه للتخصص اللي ابغاه Business marketing المبلغ اللي بدفعو في السنه كم بالنسبه للجامعه الأسلاميه ؟

7/ وكم هيا مده الدراسه في مجال Business marketing ثلاث سنوات ام 4 سنوات ؟
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المحامي الصغير
    اول شي انا انصحك في معهد ELS طبعا من واقع خبرة جيد جدا جدا لكن مشكلة المستويات الابتدائية يكون مليانة عرب لكن ما يهم اذا كنت من جد تبغى لغة

الشي الثاني رسوم المعهد ممكن كل شهر 2150 تقريبا
    لكن اول شي تسجل يطلب منك اختبار ممكن ب 150
    وفيزا طالب لأنك داخل ماليزيا فيزة سايح ومدتها 3 شهور واذا تبي فيزا عشان تدرس 4 او 6 شهور يعطونك رسومها ممكن 1500

طبعا ممكن تتواصل مع المعهد على الرابط التالي :-

ELS Language Centres, Malaysia: Learn English in Malaysia

اما عن السكن في فرع كوالالمبور والي قريب من البرج التوأم (KLCC)

الغرف على الأسعار التالية :-

غرفة كبيرة : 1200
    غرفة وسط : 800
    غرفة صغيرة : 500

ملاحظة : شهريا ويكون التواصل مع المعهد هم يدبرون لك
    والسكن مع الطلاب لانها فقط غرفة

Palladium Condominium هذا هو السكن على ما اعتقد

اي ملاحظة تقدر تسأل وان شاء الله نجيبك
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جزاك الله خيراً اخي الكريم وزادك علماً ووجهك لما يحب ويرضى ...

لقد دخلت على موقع معهد els واقرب دورة لديهم في الشهر السادس لا اعلم كنت ارغب بالدراسة في الشهر الخامس, حسناً اخي الكريم ما رئيك بمعهد elitlc ؟؟؟

واخي بالنسبة لتكاليف المعيشة سكن وطعام ومواصلات لمدة شهر ومستوى متوسط هل تكفي 500$ ام لا ؟؟؟

وشاكر لك جهدك الطيب ...

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.