الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار اريد سبب مقنع لدراسة الانجليزي في ماليزيا

استفسار اريد سبب مقنع لدراسة الانجليزي في ماليزيا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3986 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية proxol
    proxol

مبتعث جديد New Member

proxol ماليزيا

proxol , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السودان , مبتعث فى ماليزيا , تخصصى هندسة كهربائية ان شاء الله , بجامعة تناقا
    • تناقا
    • هندسة كهربائية ان شاء الله
    • ذكر
    • --------, --------
    • السودان
    • Mar 2013
    المزيدl

May 28th, 2013, 01:04 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا كنت مقرر اني ادرس معهد انجليزي في ماليزيا
    بسبب ما اسمعه كثيرا عن المعاهد فيها وسهولة السفر اليها من ناحية الفيزا

قدمت على احد المعاهد للحصول على فيزا دراسية
    طبعا هذا بعد منع تحويل الفيزا السياحة الى دراسية وكان هذا سبب مهم لرغبتي في ماليزيا

لكن تفاجأت بان الفيزا تاخذ وقت ما بين شهرين الى 3 شهور
    وايضا هناك رسوم تصل الى 8000 ريال لاستخراج الفيزا

انا بما اني ادرس على حسابي الخاص كنت ناوي على ماليزيا بسبب معيشتها المتوسطة
    لا احد يقول لي ادرس في امريكا او بريطانيا لاني بصراحة ما اقدر

وبعد ما غيرت راي عن ماليزيا قعدت بالبحث عن دول اخرى لدراسة الانجليزي ووجدت دول جيدة من ناحية الدراسة والمعيشة وسهولة الفيزا

على سبيل المثال ( الفلبين ) رسوم الفيزا بسيطة والفيزا ما تاخذ وقت طويل والمعيشة رخيصة وايضا الدراسة
    وايضا تعتبر ثالث اكبر دولة تتحدث الانجليزية بعد امريكا وبريطانيا

اريد ان اعرف ما هو سبب تحمل الطلبة لاوقات الانتظار وتكلفة الفيزا العالية للذهاب الى ماليزيا
    ممكن تكون في معلومة عن ماليزيا ما اعرفها بالنسبة للغة الانجليزية يا ريت تفيدوني

مصدر المعلومات عن الفلبين BBC
    â€*BBC Arabic‬ - *ط§ظ„ط¹ط§ظ„ظ…‬ - *ط§ظ„ظپظ„ط¨ظٹظ† ط£ط±ط®طµ ظ…ظƒط§ظ† ظ„طھط¹ظ„ظ… ط§ظ„ظ„ط؛ط© ط§ظ„ط¥ظ†ط¬ظ„ظٹط²ظٹط© ظپظٹ ط§ظ„ط¹ط§ظ„ظ…‬
  2. و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

اخي العزيز

بالنسبة لفيزا الدراسية من المعهد مدة صدور الفيزا تكون مابين 25 الي 40 يوم في معهد Awesome

و رسوم اخذ الفيزا لا تتعدي 1700 ريال سعودي في Awesome

- - - مشاركة محدثة - - -

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

اخي العزيز

بالنسبة لفيزا الدراسية من المعهد مدة صدور الفيزا تكون مابين 25 الي 40 يوم في معهد Awesome

و رسوم اخذ الفيزا لا تتعدي 1700 ريال سعودي في Awesome
    7 "
  3. السلام عليكم
    اسمع اخوي العالم مغرر به بالنسبة لموضوع الدراسة في ماليزيا يقولون ان هذه الدولة تتكلم الانجليزية ورخيصة
    واذا اجيت للحقيقة والله اهل ماليزيا الانجليزية حقتهم ما تتسمى انجليزية والله ماتفهم عليهم شي انا بالنسبة لي طالب (Upper intermediate) لما اسمع لكلام الماليزيين بالانجليزية احس نفسي مو طالب وأيئس من كل شي اسمه لغة انجليزية بس لما اروح لمعهد فيه اساتذة من اهل اللغة افهم والحمد لله بسهولة
    وماليزيا ايضاً مو رخيصة
    الشي الي حبيت اصححة الفيزا ما تكلف 8000 الفيزا حتى تصدر لك ياخذون منك 1100 رنجت وبعدها لما تجي تدفع رسوم الكورس وتاخذ من 6 الى 8 اسابيع
    والله انا اقولها علني الي يقدر يشوف دولة تتحدث الانجليزية افضل من ماليزيا لا يجي لماليزيا والله لغتهم مره مكسورة
    ودي وتقديري
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ناصر السنة
    السلام عليكم
    اسمع اخوي العالم مغرر به بالنسبة لموضوع الدراسة في ماليزيا يقولون ان هذه الدولة تتكلم الانجليزية ورخيصة
    واذا اجيت للحقيقة والله اهل ماليزيا الانجليزية حقتهم ما تتسمى انجليزية والله ماتفهم عليهم شي انا بالنسبة لي طالب (Upper intermediate) لما اسمع لكلام الماليزيين بالانجليزية احس نفسي مو طالب وأيئس من كل شي اسمه لغة انجليزية بس لما اروح لمعهد فيه اساتذة من اهل اللغة افهم والحمد لله بسهولة
    وماليزيا ايضاً مو رخيصة
    الشي الي حبيت اصححة الفيزا ما تكلف 8000 الفيزا حتى تصدر لك ياخذون منك 1100 رنجت وبعدها لما تجي تدفع رسوم الكورس وتاخذ من 6 الى 8 اسابيع
    والله انا اقولها علني الي يقدر يشوف دولة تتحدث الانجليزية افضل من ماليزيا لا يجي لماليزيا والله لغتهم مره مكسورة
    ودي وتقديري
    هذا الكلام صحيح
    في ماليزيا يقول لك اغلب الشعب يتحدث اللغة الانجليزية وهذه المعلومة صحيحة نسبيا
    يتكلموا انجليزي لكن انجليزي خاص فيهم ( Local English ) يعني جمل مكسرة من ناحية القواعد ومن ناحية النطق
    ممكن بدل ما تطور الانجليزي بالعكس يخرب لهجتك الانجليزية واذا خربت اللهجة ممكن 100 معهد ما يقدر يفيدك
    مثل الهنود في الدول العربية يفكرون نفسهم يتكلموا عربي وكلنا عارفين كيف لغتهم

بالنسبة للفيزا انا سالت في احد المكاتب في الرياض وايضا سالت بعض الاشخاص في ماليزيا
    وانا ما جبت موضوع ال 8000 من عندي
    حسب كلامهم حاليا في قرارات جديدة ممكن ما كانت موجودة قبل شهر او شهرين والفيزا تطول لان حتى لو سجلت في معهد تحتاج موافقة من وزارة التعليم العالي و ....
    وقال انها اقل شي تاخذ شهرين
    ممكن انا اكون فهمت الموضوع غلط اتمنى اي احد طلع فيزا في وقت غريب خلال الشهر الماضي ياكد لي موضوع سعر الفيزا واكون شاكر لكم

وانا بالنسبة لي ماليزيا فقدت ميزتها الوحيدة وهي الفيزا ماليزيا قبل سنة غير ماليزيا الان
    قبل فترة كنت تسافر ماليزيا بدون ما تحتاج اي اجرائات والفيزا السياحة تاخذها من المطار وبعد كذا المعهد او الجامعة يحولها لك فيزا طالب وانت نايم في البيت
    وتدفع غرامة بسيطة لا تقارن بسعر الفيزا الحالية

انا حابب واحد صاحب تجربة ينصحني ببلد مناسب من حيث المعيشة والانجليزي عندهم ممتاز سواء المعاهد او لهجة الشعب
    ومثل ما انا كاتب في الموضوع افكر اني ادرس في الفلبين لاني سمعت انهم يتكلموا الانجليزية بلكنة امريكية واضحة
    وايضا كمية العرب فيها اقل من ماليزيا وهذه انا اعتبرها ميزة
    البعض يتوقع ان كثرة العرب ميزة وانا بالنسبة لي من العيوب وخصوصا لو بتدرس انجليزي
    7 "
  5. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي بالنسبة لسعر فيزة الطالب فأنا قدمت قبل فترة بسيطة على فيزا من معهد ايلت واخذو مني 370$ فقط والفيزا تأخذ حسب قولهم من 45 يوم الى 60 يوم والله اعلم ...

اما اي بلد هو الافضل لدراسة الانكليزي فلا شك ان البلاد الناطقة باللغة هي الافضل ولكن مع الاسف فهي مرتفعة الثمن جداً كما قلت انت واما ماليزيا قد لا تكون الافضل ولكنها افضل الخيارات المتاحة ضمن الميزانية المحدودة ...

اما الفلبين فليس لدي معلومات حولها ولكن اذا كان الكلام صحيح عنها فهي تستحق الذهاب اليها ...

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    7 "
  6. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

ما انصحك بالفلبين لأنو اسعار المعاهد عندهم مقاربه لأسعار المعاهد في امريكا و بريطانيا و استراليا
    و الرابط اللي موجو كلام فاضي

شوف الرابط و تأكد من الاسعار
    https://www.google.com.sa/search?sit...rp.DXByKvo81uo
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mahmoud123
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

ما انصحك بالفلبين لأنو اسعار المعاهد عندهم مقاربه لأسعار المعاهد في امريكا و بريطانيا و استراليا
    و الرابط اللي موجو كلام فاضي

شوف الرابط و تأكد من الاسعار
    https://www.google.com.sa/search?sit...rp.DXByKvo81uo
    دخلت على اغلب مواقع المعاهد ما لقيت فيها الاسعار
    في معهد واحد كاتب الاسعار

الدراسة في مجموعة صغيرة ما بين 5 الى 8
    الشهر اذا المدرسين من الفلبين حوالي 2000 ريال
    واذا من امريكا 3000 ريال
    هذا اذا اخذت شهر واحد اما اذا اخذت اكثر من شهر مثلا 3 شهور
    مدرسين فلبينين يطلع عليك اشهر ب 1100
    مدرسين من امريكا الشهر ب 2000
    ومو محددين اسعار اكثر من 3 شهور في الموقع لكن اتوقع كل ما زادت المدة قل السعر
    اتصلت على احد الاصدقاء في الفلبين وقال لي ان اسعار هذا المعهد مبالغ فيها وممكن بكرا يجيب لي لائحة باسعار من معاهد ثانية
    لكن حتى لو السعر بين 2000 - 3000 ريال لا تقارن ب امريكا وبريطانيا مثل ما انت ذكرت طبعا هذا غير الفرق الكبير في مصاريف المعيشة والسكن

شريك صاحبي في السكن قاله انه درس في معهد واستفاد منه كثير لكن المدرسين من الفلبين
    3 شهور ب 1500 ريال
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.