الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ماليزيا سؤال وجواب ؟

ماليزيا سؤال وجواب ؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3965 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية دلة البركة
    دلة البركة

مبتعث جديد New Member

دلة البركة الدومينكان

دلة البركة , ذكر. مبتعث جديد New Member. من ليبيا , مبتعث فى الدومينكان , تخصصى هندسة , بجامعة لايوجد
    • لايوجد
    • هندسة
    • ذكر
    • حيدأباد, no
    • ليبيا
    • Jun 2013
    المزيدl

June 17th, 2013, 02:16 AM

السلام عليكم :

للاخوة الاعزاء نظرا لكترة الاستفسارات بخصوص ماليزيا وبعض الاخوة جديد ولا يعرف أي شي بخصوص هدا البلد , بادن الله سوف أحاول أبسط الرؤية لبعض الاخوة وخصوصا المقبيلين على الدهاب لهدا البلد .

ملاحظة :
    - لايمكنني أن أجيب عن التخصصات كافة الموجودة بالجامعات أو الاسعار فيمكنك معرفتها عن طريق موقع الجامعة .
    -هل الجامعة معتمدة أو لا من قبل بلدك سؤال لاأستطيع الاجابة عنه لا اختلافه من بلد لاخر .

وعدى دلك أتفضل ومرحبا بيك ؟
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فوزي محمد
    هل نظام الجامعات في ماليزيا كالتالي
    سنة لغة انجليزية + سنة تحضيرية + 4 سنوات لدراسة البكالوريوس ( هندسة مدنية )
    وهل يجب على ان اسجل في السنة التحضيرية ام انها اختيارية
    الرجاء الاحابة بسرعة
    البكالوريوس حسب علمي 4 سنوات فقط , لاني اتدكر اني دارس 5 سنوات ببلدي , ولدى تناقشت مع بعض الاخوة فقالوا لي 4 سنوات فقط بماليزيا ,
    اللغة : بعض الجامعات تشترط دراسة اللغة الماليزية "الجامعات الحكومية " وبعضها تشترط الحضور وبعضها النجاح في الكورس, أما الجامعات الاهلية والخاصة اللغة الانجليزية , ولو عندك توفل أو أيلتس ممكن تبدأ في الكورس الاكاديمي.
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة omar7878
    السسلام عليكم : يعطيك العافيه اخي حاب اسالك هل يوجد تخصص ادارة هندسية في ماليزيا وااذ كان موجود باي جامعة وشكرا
    أخي بالنسبة للادارة الهندسية "PROJECT MANAGEMENT " موجود بجامعة UITM تحت تخصص الهندسة , الجامعة كانت تقبل طلبة الماجستير COURSE WORK والان أعتقد فقط أبحات .
    كمان بس مو متأكد موجود في USM ببنانج ولو أنك مخطط أكيد بتقدم , ارسلي على الخاص وانا أتصل بلاخوة الموجوديين بماليزيا وأتاكدلك .
    اما بالنسبة لادارة المشاريع تحت البنزنس فأعتقد موجود بجماعة قريبة من UPM وعدة جامعات بماليزيا .
    عموما هنالك موقع تبع الوزارة تقدر تبحت فيه ويقولك الجمعات الي متوفر فيها الكورس .
    http://www.mohe.gov.my/educationmsia/search.php#course
    اللنك تبع الحكومة وتقدر تبحت عن التخصص واي جامعة بتوفره ليك .
    7 "
  4. وعليكم السلام

بارك الله فيك أخي دلة البركة على جهودك

واسمح لي بالتعقيب على الأخ فوزي محمد
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فوزي محمد
    هل نظام الجامعات في ماليزيا كالتالي
    سنة لغة انجليزية + سنة تحضيرية + 4 سنوات لدراسة البكالوريوس ( هندسة مدنية )
    وهل يجب على ان اسجل في السنة التحضيرية ام انها اختيارية
    الرجاء الاحابة بسرعة
    المرحلة الإنجليزية
    تختلف من جامعة إلى جامعة
    الحكومية من 3 شهور - 6 شهور
    والخاصة تختلف على حسب إختبار تحديد المستوى
    ولكن تقريباً من 4 شهور - 8 شهور

السنة التحضيرية للهندسة المدنية في الحكومية ينظرون إلى درجات الرياضيات والفيزياء والكيمياء إذا كانت A أو B لا تحتاج
    وإذا أقل تحتاج

والجامعات الخاصة ينظرون إلى درجات الرياضيات والفيزياء والكيمياء إذا كانت فوق 80% لا تحتاج
    وإذا أقل تحتاج

بالتوفيق
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو حمد
    وعليكم السلام

بارك الله فيك أخي دلة البركة على جهودك

واسمح لي بالتعقيب على الأخ فوزي محمد

المرحلة الإنجليزية
    تختلف من جامعة إلى جامعة
    الحكومية من 3 شهور - 6 شهور
    والخاصة تختلف على حسب إختبار تحديد المستوى
    ولكن تقريباً من 4 شهور - 8 شهور

السنة التحضيرية للهندسة المدنية في الحكومية ينظرون إلى درجات الرياضيات والفيزياء والكيمياء إذا كانت A أو B لا تحتاج
    وإذا أقل تحتاج

والجامعات الخاصة ينظرون إلى درجات الرياضيات والفيزياء والكيمياء إذا كانت فوق 80% لا تحتاج
    وإذا أقل تحتاج

بالتوفيق
    ولا يهمك أخي أبوحمد مشرف القسم , بالعكس أنت نورتنا بتعليقك , وادا كان فيه أي خطأ في المعلومات عندك الادن ولكل الاخوة الاعضاء للتصحيح .
    7 "
  6. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    استفسار هل elec معهد جيد لتعليم اللغة الانجليزية علما انو ستة شهور +شهرين دورات IELTS ب15600 رنجت
    وياخذ 4ساعات خمس ايام في الاسبوع اما الدورات لIELTS 15 ساعة اسبوعيا
    وهل معهد اريكان يعتبر احسن من elec لانو اريكان 5ساعات 5 ايام وسعرو ارخص
    وهل اريكان عندو دورات IELTS
    ويش المعاهد الي عندها دورات IELTS
    وهل 6 شهور + شهرين دورات IELTS كافية لتعليم اللغة الانجليزية علما بان مستوايا بالانجليزي ضعيف
    وهل دراسة الانجليزية بالجامعة احسن اما في المعاهد احسن ....وهل احسن اني ادرس 4 شهور في المعهد وبعدين اكمل ادرس الانجيزي في الجامعة
    وكيف تكون اختبار تحديد المستوى اختيارات ولا شي ثاني
    وانا اخترت elec عشان في وكالة في السعودية في جدة وبنفس الاسعار تقريبا
    وهذ رابط الموقع ظ‚ط³ظ… ط§ظ„ظ‚ط¨ظˆظ„ ظˆط§ظ„ط£ط³طھظپط³ط§ط± - ط§ظ„ظ…ط¹ظ‡ط¯ ط§ظ„ط£ظ…ط±ظٹظƒظٹ ط§ظٹظ„ظƒ ظپظٹ ظ…ط§ظ„ظٹط²ظٹط§ elec language
    اتمنى تجاوبوني على الاسئلة وشكرا
    عندي استفسارات كثيرة اتمنى احد الاعضاء التواصل معي
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abdul azez
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    استفسار هل elec معهد جيد لتعليم اللغة الانجليزية علما انو ستة شهور +شهرين دورات IELTS ب15600 رنجت
    وياخذ 4ساعات خمس ايام في الاسبوع اما الدورات لIELTS 15 ساعة اسبوعيا
    وهل معهد اريكان يعتبر احسن من elec لانو اريكان 5ساعات 5 ايام وسعرو ارخص
    وهل اريكان عندو دورات IELTS
    ويش المعاهد الي عندها دورات IELTS
    وهل 6 شهور + شهرين دورات IELTS كافية لتعليم اللغة الانجليزية علما بان مستوايا بالانجليزي ضعيف
    وهل دراسة الانجليزية بالجامعة احسن اما في المعاهد احسن ....وهل احسن اني ادرس 4 شهور في المعهد وبعدين اكمل ادرس الانجيزي في الجامعة
    وكيف تكون اختبار تحديد المستوى اختيارات ولا شي ثاني
    وانا اخترت elec عشان في وكالة في السعودية في جدة وبنفس الاسعار تقريبا
    وهذ رابط الموقع ظ‚ط³ظ… ط§ظ„ظ‚ط¨ظˆظ„ ظˆط§ظ„ط£ط³طھظپط³ط§ط± - ط§ظ„ظ…ط¹ظ‡ط¯ ط§ظ„ط£ظ…ط±ظٹظƒظٹ ط§ظٹظ„ظƒ ظپظٹ ظ…ط§ظ„ظٹط²ظٹط§ elec language
    اتمنى تجاوبوني على الاسئلة وشكرا
    عندي استفسارات كثيرة اتمنى احد الاعضاء التواصل معي
    وعليكم السلام :
    أخي عبدالعزيز الاسئلة كتيرة لكن احاول الاجابة على ما اقدر عليه
    1- استفسار هل elec معهد جيد لتعليم اللغة الانجليزية علما انو ستة شهور +شهرين دورات IELTS ب15600 رنجت
    شوف لا استطيع ازكي اي معهد واقولك جيد او سيء , لاني دائما من يطلب مشورتي في المعاهد اقوله لو انك ناوي تتعلم لغة ادهب الي البلدان الناطقة للغة , كبريطانيا , استراليا , او اي دولة عداهم
    لانه هنالك "ماليزيا " امور تكتشفها مع الوقت , وانا لن اجامل احد ولقولك متل بعض الاعضاء "والله معهد ممتاز وامريكي وغيره " 6 شهور في بريطانيا ولا سنة بماليزيا .
    لكن لو هدا خيارك وما الك غيره ارد عليك .
    2- وهل معهد اريكان يعتبر احسن من elec لانو اريكان 5ساعات 5 ايام وسعرو ارخص
    ما جربته الصراحة لكن باقولك المعاهد زي بعضهم بماليزيا من الاخر بس واحد افضل شوي من التاني "وكمان ساعات الدراسة ".
    3- دورات ايلتش : اغلب المعاهد تقدم دورات الايلتس لكن قبل ما تدخلها يجب عليك عمل امتحان تحديد مستوي , او دراسة كورسات عند المعهد .
    المعاهد كتيرة بماليزيا . بس ممكن اشهرها ELS والبرتش كنسل .
    4- وهل 6 شهور + شهرين دورات IELTS كافية لتعليم اللغة الانجليزية علما بان مستوايا بالانجليزي ضعيف
    شوف هدي تعتمد عليك , لكن تتعلم المبادئ واعتقد توصل 5 او 5.5 ايلتس على وجه التقدير , ولكن تعتمد عليك من ستخالط , هل سيكون اصدقائك كلهم عرب , ام لا , هل ستمارس اللغة خارج المعهد ام لا
    شوف لدى بعض المعارف بقوا يتعلموا اكتر من سنة ومستواهم سيء والبعض اقل من سنة ومستواهم جيد.
    5- وهل دراسة الانجليزية بالجامعة احسن اما في المعاهد احسن ....وهل احسن اني ادرس 4 شهور في المعهد وبعدين اكمل ادرس الانجيزي في الجامعة
    اكيد بالمعهد افضل لان الجامعة ليست جيدة في دراسة اللغة , يعتمد من جامعة لاخرى .
    شوف لو جاي على جسابك الخاص وقررت ماليزيا انصحك نصيحة لوجه الله "ادرس لغة في بلادك على الاقل لاربعة اشهر لكي تتعلم الاساسيات وبعدين تعال منها توفر مال ووقت "
    كيف بتوفر مال : الكورس متلا تمنه 2500 رنجت ,انت عاوز متلهم او اكتر مصارييف , وكمان قدم على جامعة من بلادك خصوصا ادا كانت حكومية اما الخاصة او الاهلية فالقبول نوعا ما سهل .

6- وكيف تكون اختبار تحديد المستوى اختيارات ولا شي ثاني
    تحيد المستوى وين بالجامعة او المعهد ؟ ادا كان قصدك الجامعة متلا بالنسبة لي في الجامعة كانت كتابة مقالة من كدا كلمة في زمن محدد ,وطبعا بعض الجامعات يعملوا نمودج يحتوي على المهارات في اللغة متل المعاهد .

بالنسبة معهد الي ال اس معهد اصبح تجاري هدا بالنسبة لي , نعم يركز على الكتابة لكن اسلوبه لم يتماشى معى والمشكلة الاخرى العرب كتيرين فيه لدرجة اتحس نفسك في بلاد عربية ممكن الكلاس يكون فيه 80 بالمية عرب ,
    نقطة اخرى المعاهد تطلب منك دفع الرسوم لمدة متلا 4 اشهر غير مستردة يعني لو درست شهر وما عجبك يضيع عليك التلاتة اشهر .
    الاساتدة في الاغلب هنود وممكن من دول متل الفلبيين , يعني فيه اللكنة في اللغة .
    7 "
  8. [QUOTE=دلة البركة;1062330713]وعليكم السلام :
    أخي عبدالعزيز الاسئلة كتيرة لكن احاول الاجابة على ما اقدر عليهوا اكتر من سنة ومستواهم سيء والبعض اقل من سنة ومستواهم جيد.
    5- وهل دراسة الانجليزية بالجامعة احسن اما في المعاهد احسن ....وهل احسن اني ادرس 4 شهور في المعهد وبعدين اكمل ادرس الانجيزي في الجامعة
    اكيد بالمعهد افضل لان الجامعة ليست جيدة في دراسة اللغة , يعتمد من جامعة لاخرى .
    شوف لو جاي على جسابك الخاص وقررت ماليزيا انصحك نصيحة لوجه الله "ادرس لغة في بلادك على الاقل لاربعة اشهر لكي تتعلم الاساسيات وبعدين تعال منها توفر مال ووقت "
    كيف بتوفر مال : الكورس متلا تمنه 2500 رنجت ,انت عاوز متلهم او اكتر مصارييف , وكمان قدم على جامعة من بلادك خصوصا ادا كانت حكومية اما الخاصة او الاهلية فالقبول نوعا ما سهل .

يعني انت تنصحني ادرس اربعة شهور في السعودية بس حضيع وقت عشان مافي معاهد في السعودية تعطي 5 ساعات 5 ايام في الاسبوع
    ايش قصدك قدم جامعة في بلادك انا ابغى ادرس في ماليزيا
    وشكرا كثيررررررررر على الرد الوافي
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.