الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة لمن يدرس في جامعة مالايا أو من له خبرة بها ... نأمل أن تشاركنا خبرتك ..شكرا لك مقدما

مساعدة لمن يدرس في جامعة مالايا أو من له خبرة بها ... نأمل أن تشاركنا خبرتك ..شكرا لك مقدما

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3898 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Eng.M Almadany
    Eng.M Almadany

مبتعث جديد New Member

Eng.M Almadany ماليزيا

Eng.M Almadany , ذكر. مبتعث جديد New Member. من مصر , مبتعث فى ماليزيا , تخصصى هندسة , بجامعة طنطا-مصر
    • طنطا-مصر
    • هندسة
    • ذكر
    • المدينة المنورة, اللهم يسر
    • مصر
    • Aug 2013
    المزيدl

August 24th, 2013, 06:12 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله وكفى والصلاة والسلام على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم

أنا بفضل الله تعالى مقدم على جامعة مالايا واأمل في نصائح أولا عن الجامعة والدراسة بها وعن المواضيع اللتي يهتم بها المسافر قبل الذهاب الى ماليزيا من حاجيات وغيره

وعن الجامعات الاخرى الافضل منها في مجال هندسة الاتصالات والالكترونيات للتقديم عليها سمعت كثير يمدحون في جامعة مالايا في هذا التخصص بالذات الله يقدم لنا اللي فيه الخير

وعن الحياه في ماليزيا والمصروفية والشقق والسكن الجامعي متوفر للاجانب ام لا سواء في جامعة مالايا او غيرها

والحقيقة ودي اكون صداقات من هذا المنتدى في ماليزيا اللهم اجعلنا اعوانا على الخير امين

وأتشرف بالاصدقاء بالمراسلة على الخاص

لا تبخلوا علينا بالمشورة وللجميع الفائدة

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
  2. و عليكم السلام و رحمة اله و بركاته

اخي الكريم انا مثلك ان شاء الله راح ابدا السنه ذي ماستر في جامعة مالايا و بيقولوا ان مستواها قوي و الحمد لله جاني القبول و خلاص توكلت على الله و ان شاء الله خيرة

اما الحياة فالاسعار مقاربة للسعودية مثلا:
    المواصلات باستخدم القطار و باشحن الكرت شهريا ب100 رينجت
    السكن بيكلف على حسب المواصفات الي تحتاجها و اما سكن جامعة مالاليا فانا شخصيا ما عجبني لكن لما تجي البلد ممكن تشوف و تقرر بنفسك و لا تخاف ان شاء الله راح تلاقي شباب يساعدوك عن طريق المنتدى لانهم بجد خدومين و ما يقصروا
    الاشياء المهمه تجيبها معاك ما اقدر احدد لان كل شي متوفر بس في المواد الغذائية الجبن و الالبان و ذي الاشياء مو متوفرة بكثرة ... افياش الكهرباء مو زي السعودية لان مدخل الفيش ثلاثي .. الملابس صيفي طول السنه و اعمل حسابك ان المطر يومي و الجو رطوبه خانقه .. لا تتفاجئ البلد اسلامي و الحمد لله و لكن بقوميات و اعراق و اديان مختلفه و بالتالي راح تلاقي الوضع مختلف تماما عن السعودية بس اولا و اخيرا كل واحد في نفسه .
    و اتمنى لك التوفيق و لا تنسى الاستخارة قبل كل شي
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Eng.M Almadany
    بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله وكفى والصلاة والسلام على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم

أنا بفضل الله تعالى مقدم على جامعة مالايا واأمل في نصائح أولا عن الجامعة والدراسة بها وعن المواضيع اللتي يهتم بها المسافر قبل الذهاب الى ماليزيا من حاجيات وغيره

وعن الجامعات الاخرى الافضل منها في مجال هندسة الاتصالات والالكترونيات للتقديم عليها سمعت كثير يمدحون في جامعة مالايا في هذا التخصص بالذات الله يقدم لنا اللي فيه الخير

وعن الحياه في ماليزيا والمصروفية والشقق والسكن الجامعي متوفر للاجانب ام لا سواء في جامعة مالايا او غيرها

والحقيقة ودي اكون صداقات من هذا المنتدى في ماليزيا اللهم اجعلنا اعوانا على الخير امين

وأتشرف بالاصدقاء بالمراسلة على الخاص

لا تبخلوا علينا بالمشورة وللجميع الفائدة

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    7 "
  3. شكرا على التفاعل اختي الفاضلة

خطاب الاميرقيشن هو خطاب الموافقة من وزارة الهجرة الماليزية على قدومك ومنحك التأشيرة كطالب لفترة معينة

وهو يأتي بعد خطاب القبول من الجامعة بل الجامعة مع قبولها ترسل للطلبة الدوليين (الغير ماليزيين) اشعار بوجوب التقديم للحصول على هذا الخطاب ودفع مبلغ معين رسوم ليتسنى للجامعة التقديم لوزارة الهجرة والتواصل معها حتى ترسل لك الخطاب موثقا الكترونيا (بالايميل)

بعدها تأخذين الخطابين خطاب القبول وخطاب الاميرقيشن وصورتين شخصية والجواز وتذكرة سفر لماليزيا مؤكدة والذهاب الى اقرب سفارة ماليزية وذلك لطباعة التأشيرة على الجواز كتأشيرة طالب

ويبدو من كلامك حضرتك انه معك تأشيرة طالب من وقت سابق منذ دراستك بالمعهد (معهد اللغة) وكان تقريبا انهى كل الاجراءات بدون التعرض لتفاصيل كيفية الحصول عليها واعلامك بها حتى لو للعلم فقط وهذا ديدن المعاهد في الحصول على التأشيرات ان يطلعك فقط على الخطوة الاولى والاخيرة فقط من باب راحة الطالب لا اكثر

ولكن النظام الان تغير وأرجوا اختي الكريمة السؤال من القنصلية بجدة او السفارة بالرياض وشرح وضعك بالتفصيل لانه ظاهريا وضعك لا بأس به ولكن لا ادري عن النظام الجديد والزملاء في المنتدى لو يفيدونا في هذا الموضوع لانه في موضوع مثبت في المنتدى على النظام الجديد لوزارة الداخلية الماليزية بالنسية للفيزا السياحية وفيزا الطالب

هذه المعلومات من واحد طالب في ماليزيا وحبيت افيد بها الجميع واي واحد عنده معلومة زيادة يتكرم بوضعها

ولكم جزيل الشكر
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.