الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسارات عن الدراسة في ماليزيا

استفسارات عن الدراسة في ماليزيا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3834 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية طالب علم~
    طالب علم~

مبتعث جديد New Member

طالب علم~ السعودية

طالب علم~ , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى هندسة , بجامعة جامعة المجمعة
    • جامعة المجمعة
    • هندسة
    • ذكر
    • المجمعة, المجمعة
    • السعودية
    • Sep 2013
    المزيدl

September 29th, 2013, 09:21 PM

بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخواني حبيت استفسر عن كذا شغلة وانا متخوف صراحة من السفرة لان انجليزيتي متوسطة
    المهم شفت الجامعات الموصى بها واخترت جامعة بوترا تخصص هندسة برمجيات
    حبيت اسأل عن شغلتين هل انتهى وقت تقديم الطلب للدراسة او لا؟
    واذا انتهى يعني ما اقدر ادرس الا بعد 8 شهور ؟؟
    وكم مدة الدراسة واذا الغيت التحضيرية يضرني شيء
    ثاني شغلة قريت ان دراستهم هناك باللغة الماليزية للبكالريوس هل صحيح هذا الكلام
    لان هدفي من الدراسة فيها تعلم اللغة الانجليزية والتحدث بها بطلاقة وايضا الشهادة هل هي اقوى من الجامعات بالسعودية او لا
    انتظر ردودكم ما عندي وقت ياليت تعجلون
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طالب علم~
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخواني حبيت استفسر عن كذا شغلة وانا متخوف صراحة من السفرة لان انجليزيتي متوسطة
    المهم شفت الجامعات الموصى بها واخترت جامعة بوترا تخصص هندسة برمجيات
    حبيت اسأل عن شغلتين هل انتهى وقت تقديم الطلب للدراسة او لا؟
    واذا انتهى يعني ما اقدر ادرس الا بعد 8 شهور ؟؟
    وكم مدة الدراسة واذا الغيت التحضيرية يضرني شيء
    ثاني شغلة قريت ان دراستهم هناك باللغة الماليزية للبكالريوس هل صحيح هذا الكلام
    لان هدفي من الدراسة فيها تعلم اللغة الانجليزية والتحدث بها بطلاقة وايضا الشهادة هل هي اقوى من الجامعات بالسعودية او لا
    انتظر ردودكم ما عندي وقت ياليت تعجلون
    نصيحة مجرب الدارسة سهله ما اكذب عليك لكن في مشكلة قبول الجامعة يطولون أكثر من الازم وفي شي ثاني ما ابي احطمك فيه ان الانجليزي في ماليزيا انجليزي خدامات يعني المدرس كأنه خدمتكم تشرح لكم انجليزي ( هنود + صينيين + ماليزيين ) طبعن لو فيه مدرس أمريكي او بريطاني يكلمك من طرف خشمه حتى المعهد ما يقدرون يقولون لهم شي ،،انا درست في معهد ELS يعلمك كيف تكتب بشكل انت تنعجب بنفسك لكن في الليسننق والسبيكنق سيئ جداً وغير كذا حاولت أتكلم برى انجليزي محد يتكلم والعرب كثير مره حتى لما رحت لشارع العرب تخيل ان العمال الي بالمحلات يتكلمون عربي!! ( بنسبة عن أنها اقوى ولا لا ما اقدر افتيك لكن انصح اي شخص يبي درجة الماجستير يروح لماليزيا لان تأخذها بسهوله مو طبيعيه أما الدكتوراه فلا يقرب ماليزيا أبد ابد )أما معلومة ان البكالريوس باللغة الماليزية فخطأ المعلومة ذي وانا متأكد انه انجليزي وبنفسي رحت وشفت للجامعة

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Fahad121
    نصيحة مجرب الدارسة سهله ما اكذب عليك لكن في مشكلة قبول الجامعة يطولون أكثر من الازم وفي شي ثاني ما ابي احطمك فيه ان الانجليزي في ماليزيا انجليزي خدامات يعني المدرس كأنه خدمتكم تشرح لكم انجليزي ( هنود + صينيين + ماليزيين ) طبعن لو فيه مدرس أمريكي او بريطاني يكلمك من طرف خشمه حتى المعهد ما يقدرون يقولون لهم شي ،،انا درست في معهد ELS يعلمك كيف تكتب بشكل انت تنعجب بنفسك لكن في الليسننق والسبيكنق سيئ جداً وغير كذا حاولت أتكلم برى انجليزي محد يتكلم والعرب كثير مره حتى لما رحت لشارع العرب تخيل ان العمال الي بالمحلات يتكلمون عربي!! ( بنسبة عن أنها اقوى ولا لا ما اقدر افتيك لكن انصح اي شخص يبي درجة الماجستير يروح لماليزيا لان تأخذها بسهوله مو طبيعيه أما الدكتوراه فلا يقرب ماليزيا أبد ابد )أما معلومة ان البكالريوس باللغة الماليزية فخطأ المعلومة ذي وانا متأكد انه انجليزي وبنفسي رحت وشفت للجامعة

مشكور اخوي اهم نقطة كان عندي اللغة ماليزي او انجليزي وانت متاكد ان البكالوريس دراستهم انجلش مو ماليزي؟
    ثاني نقطة الدراسة اسهل من السعودية او اصعب لتخصص هندسة برمجيات
    ثالث نقطة انت تتكلم عن معهد ولا جامعة ؟ وتختلف الجامعات
    رابعا متاكد لغة الشوارع مو انجلش ؟ لان واحد يقولي بعضهم انجلش وبعضهم ماليزي
    خامسا انا ضعيف بالانجلش واحب ادرس هناك واذا خالطت اهل اللغة بتفهم اكثر وميزانيتي مو واجد ولا كان ودي اروح لدولة ثانية فهل ما راح استفيد حتى لو خالطتهم 3-4 سنوات ؟؟
    سادسا اشكر تجاوبك السريع معي وانتظر ردك
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طالب علم~
    مشكور اخوي اهم نقطة كان عندي اللغة ماليزي او انجليزي وانت متاكد ان البكالوريس دراستهم انجلش مو ماليزي؟
    ثاني نقطة الدراسة اسهل من السعودية او اصعب لتخصص هندسة برمجيات
    ثالث نقطة انت تتكلم عن معهد ولا جامعة ؟ وتختلف الجامعات
    رابعا متاكد لغة الشوارع مو انجلش ؟ لان واحد يقولي بعضهم انجلش وبعضهم ماليزي
    خامسا انا ضعيف بالانجلش واحب ادرس هناك واذا خالطت اهل اللغة بتفهم اكثر وميزانيتي مو واجد ولا كان ودي اروح لدولة ثانية فهل ما راح استفيد حتى لو خالطتهم 3-4 سنوات ؟؟
    سادسا اشكر تجاوبك السريع معي وانتظر ردك
    1- بالنسبة لتدريس بالجامعات انا متأكد انه انجليزي مثل ما انا متأكد من اسمي ( معاهد الجامعات حلوة لان على طول تدخل الجامعه + افضل للابعاث وكثر ورخص السكن القريب منها ،، أما التجارية ممتازة ( قصر مدة المستوى ً إعطائك المحتويات القيمة ) بس مكلفة وراح وتحدك انك تختبر اختبار (الأيلس) ولا زم تجيب اكثر من 5
    2- طبعن أسهل من السعودية ( نفسيا انت مرتاح لأن الوقت كله لك مو مثل بالسعودية انت مرتبط بالعائلة والأقرباء )
    3- لغة الشوارع الأغلب ماليزي و الانجليزي جيد حتى ولو كان الماليزي يتكلم إنجليزي ( الاكسنت مضروب ) مو مثل ما تتكلم مع أمريكي او بريطاني الانجليزية هي اللغة الأم ،،
    ٤- اذا ميزانيتك محدودة رح لها لان راح تعيش مرتاح لانها مو غالية وترى العامل المادي يأثر كثير بالنفسية
    ٥- اذا انت تقول ما راح أخالط عرب راح تفلح وتنجح وتتعلم بس اهم شي اسكن مع غير العرب اهم نقطة ( لان اللغة ممارسة مو حفظ بس )
    ٦- التوفيق من الله و انت بعد تذكر ان المعهد عليه ٦٠ بالمئة والباقي عليك
    اي سؤال تفضل بجواب على حسب معلوماتي

7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Fahad121
    1- بالنسبة لتدريس بالجامعات انا متأكد انه انجليزي مثل ما انا متأكد من اسمي ( معاهد الجامعات حلوة لان على طول تدخل الجامعه + افضل للابعاث وكثر ورخص السكن القريب منها ،، أما التجارية ممتازة ( قصر مدة المستوى ً إعطائك المحتويات القيمة ) بس مكلفة وراح وتحدك انك تختبر اختبار (الأيلس) ولا زم تجيب اكثر من 5
    2- طبعن أسهل من السعودية ( نفسيا انت مرتاح لأن الوقت كله لك مو مثل بالسعودية انت مرتبط بالعائلة والأقرباء )
    3- لغة الشوارع الأغلب ماليزي و الانجليزي جيد حتى ولو كان الماليزي يتكلم إنجليزي ( الاكسنت مضروب ) مو مثل ما تتكلم مع أمريكي او بريطاني الانجليزية هي اللغة الأم ،،
    ٤- اذا ميزانيتك محدودة رح لها لان راح تعيش مرتاح لانها مو غالية وترى العامل المادي يأثر كثير بالنفسية
    ٥- اذا انت تقول ما راح أخالط عرب راح تفلح وتنجح وتتعلم بس اهم شي اسكن مع غير العرب اهم نقطة ( لان اللغة ممارسة مو حفظ بس )
    ٦- التوفيق من الله و انت بعد تذكر ان المعهد عليه ٦٠ بالمئة والباقي عليك
    اي سؤال تفضل بجواب على حسب معلوماتي

]
    شكلي بهون عن الدراسة هناك بس ممكن ادخل معهد 8 شهور او 7 وانا درست 4 مستويات هنا لدايركت انجلش يعني ممكن هناك ما يحطوني مستوى 1 صح؟
    ثاني شيء حبيت اسألك ما هي افضل المعاهد هناك يفضل لو ان اللي يردسون امريكان وبريطانيين انا اكثر معهد سمعت عنه els لكن بعد فيه كثير سبوه
    وقريت ان افضل معهد ل 2012 هو معهد elc الاسترالي تنصحني ادخله بحكم انه ماخذ الصدارة كأفضل معهد واعتقد انه بالعاصمة
    وهل تكفيني 8 شهور ؟
    واشكرك اخي الغالي وبانتظارك
    7 "
  6. 7 "
  7. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اخي اذا كان هدفك اللغة الانكليزية فماليزيا ليست بلد يتحدث اللغة الانكليزية لغة السكان الاصليين هي المالاوية وهي اللغة التي يتحدث بها الناس في الشارع ...

اما اللغة الانكليزية فهي لغة ثانية لديهم مثل ما لدينا نحن العرب ومن وجهة نظري نحن العرب الاكسنت حقنا في الانكليزي ممتاز اما اكسنتهم فسيء من وجهة نظري ...

وللعلم انا حالياً ادرس لغة انكليزية بماليزيا بمعهد ايلت النيوزلندي ...

وما ذكرته هو وجهة نظري ولك حرية الاختيار ...

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إنـــســـان
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اخي اذا كان هدفك اللغة الانكليزية فماليزيا ليست بلد يتحدث اللغة الانكليزية لغة السكان الاصليين هي المالاوية وهي اللغة التي يتحدث بها الناس في الشارع ...

اما اللغة الانكليزية فهي لغة ثانية لديهم مثل ما لدينا نحن العرب ومن وجهة نظري نحن العرب الاكسنت حقنا في الانكليزي ممتاز اما اكسنتهم فسيء من وجهة نظري ...

وللعلم انا حالياً ادرس لغة انكليزية بماليزيا بمعهد ايلت النيوزلندي ...

وما ذكرته هو وجهة نظري ولك حرية الاختيار ...

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    يعني الدراسة في ماليزيا افضل في معهد او ادرس في معهد بالسعودية؟
    ايش اسم المعهد اللي تدرس فيه بالانجليزي
    وكم تكاليف المعهد في الشهر
    وفي 8 شهور ؟
    وايش جنسيات المدرسين فيه
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.