الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار أختكم في الله قدمت أوراقها للجامعة الإسلامية IIUM وتحتاج مساعدتكم ><"

استفسار أختكم في الله قدمت أوراقها للجامعة الإسلامية IIUM وتحتاج مساعدتكم ><"

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3814 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية BasmMmah
    BasmMmah

مبتعث جديد New Member

BasmMmah السعودية

BasmMmah , أنثى. مبتعث جديد New Member. من بنغلاديش , مبتعث فى السعودية , تخصصى خريجة ثانوية , بجامعة ليس بعد
    • ليس بعد
    • خريجة ثانوية
    • أنثى
    • ليس بعد, مكة
    • بنغلاديش
    • Nov 2013
    المزيدl

November 10th, 2013, 03:03 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
    كيفكم أعضاء مبتعث ؟ أتمنى تكونوا في أتم الصحة والعافية
    أول شيء أحب أقدم نفسي لكم وأعرفكم عن وضعي عشان تكونوا بدراية عن حالي قبل لا تعطوني أي رأي أو نصيحة ..
    أنا من مواليد السعودية لكني غير سعودية ، درست هنا واتخرجت من الثنوي قسم علوم طبيعة بنسبة 100% ما شاء الله
    واختبار القدرات 92 والتحصيلي 81
    ما عندي توفل ولا ايلتس ومستوايا في الانقلش متوسط درست في معهد بيرلتز ليفل 4 وجبت 92%
    قدمت على منح في الجامعات الاهلية وما اتأهلت وأغلب الجامعات همها الفلوس!
    وقدمت ع الحكومي وحدة جامعة ادتني انتساب دين او عربي والتانية لسى قبولها ما جا
    وفوق دا ادا جا القبول ما في التخصص اللي اباه
    الزبدة انا ابى ادرس "هندسة معمارية" بإذن الله تعالى ..
    ففكرت في جامعات برا كنت ابى اقدم ع الجامعة الامريكية في الشارقة منحة بس الكلام مطول ونا كدا ضيعت ترم وما ابى اضيع كمان وكمان
    فما عندي جامعة تناسبني أسعارها وفي بلدة آمنة إلا الجامعة الاسلامية وعرفت انها عالمية ومعتمدة فاطمنت ..
    حاليا انا اليوم بابا بيرسل اوراقي باذن الله..
    عندي أسئلة كتتتتتتتير أتمنى ألاقي مين يجاوبني عليها واعذروني لأني حأطول وأفصفص وألق لق كتير ..
    .
    .
    .
    ● إذا جا القبول بإذن الله .. وحددنا الموعد وسافرنا هل الجامعة مسؤولة عن استقبال الطالب او الطالبة يعني في نظام معين لدا الشيء؟
    ● بالنسبة للسكن حسب ما قرأت إنو أغلب السكن من غير نظام تكييف إلا بعضها صح دا الكلام ولا لا؟ وإيش أفضل السكن الانفرادي ولا مع شخص؟
    ● بالنسبة لغسيل الملابس قرأت إنو السكن الفاخر بيدوا غسالة تشتغل بالعملة النقدية ! ايش وضع دي الغسالة ؟ وومافي مغسلة او شيء تتولى دي المهمة؟
    ● إيش الخدمات اللي بيقدمها السكن أعلى درجة ؟ وإيش الأنشطة اللي بينظموها على مدار اليوم أو الأسبوع؟
    ● هل الجامعة تقوم برحلات للطلاب الدوليين أو اللي قاعدين في سكنها ولا يقعدوا محبوسين في الجامعة؟
    ● بيسمحوا إنو نخرج من الحرم الجامعي في أي وقت ولا في أوقات معينة ولا ما بيسمحوا نهائي؟ خصوصا البنات ﻷني بنت وأبى أعرف؟
    ● هل البنات لهم أوقات يكونوا فيها لحالهم يعني لمن أشيل ملابسي هل أشيل ملابس عادية ولا كلها مسترة وعبايات ..إلخ؟
    ● هل خدمة الانترنت متوفرة في السكن؟
    ● طبعا بما إنو ما عندي توفل فحيختبروني هناك ، أبى أعرف ماهية الاختبار؟ وكيف يحددوا النتيجة يعني ايش القرارات اللي يتخدوها؟
    ● بالنسبة لمعهد اللغة عندهم سمعت من كتير انو ماهو كويس وانو سيء والكادر التعليمي مستواه ضعيف وانو اغلب الطلاب بيفشلوا في دا المعهد وانو الافضل ندرس في معهد خارجي زي المعهد الامريكي .. هل كل دا الكلام صح؟ خصوصا إني مرة متخوفة من دا الشيء ومرة صعب او بالاصح مستحيل ادرس ف مكان تاني غير هنا لاني بنت وصعب ادبر لنفسي سكن برا واقعد رايحة جاية بالتاكسي وكدا ، الجامعة مأمن حيكون متوفر كل شيء أفيدوني في دا الخصوص؟
    ● كيف نظام معهد اللغة مستويات ولا كيف ﻷنو بابا يعرف واحد مستواه صفر في الانقلش وحاليا بيدرس في المعهد لكن انا مستوايا كويس نوعا ما بس مو مرررة بروفيشنال يعني ، فكيف الوضع هل يحطوني في مستوى يناسبني وفي مدة اللي انا احتاجها ولا نظامهم موحد؟ كم مدة الدراسة ؟ اقل مدة واقصاها ؟ وهل الفترة دي كافية لاجادة اللغة باذن الله؟
    ● كم تكلفة دراسة اللغة في الجامعة ؟
    ● الجامعة فيها نظام منح لطلاب البكالوريوس؟! ولو في كيف طريقة التقديم لها؟
    ● هل الجامعة فيها نظام مكافآت ؟ وهل هي لفئة محددة ولا جميع الطلبة؟
    ● في مول او سوبر ماركت في الجامعة ؟ هل بتتوفر فيه كل الاحتياجات الخاصة؟
    ● في بنات كتير من جنسيات متنوعة ؟ في بنات من السعودية ؟
    ● عندك أي معلومة إضافية ممكن تفيدني ؟!

..
    ومع كل دي الأسئلة حاسة انو لسى في راسي اسئلة بس ناسيتها .. عموما أتممننننى من كل قلبي احد يرد عليا وياريت تكتبو اللي عارفينو انو صح ..
    وادا كان مجرد تخمينات وافكاركم الخاصة فاكتبولي انو دا رأيكم الخاص ..
    بأستناكم على امل الاقي ردود اليوم ..
    كل امتناني لكم / يوم سعيد ♥

Sent from my GT-N8000 using مبتعث mobile app
  2. مشـاء الله تبـارك الله .. نسب عاليه الله يحفــظك ..

اختـي انصحك نصيحه بدل ما تتغربـي وتدفعي بـرا وتعب عليك .. فـي في جـده جـامعه عفت .. فيـها كليه الهندسـه المعماريـه واسعـارها رخيصه نوعا ما
    ـ
    وا عـرف الكثـير اللي تخرجـوا منـها والجامعه لها سمعـه حلوه .. لكن ما انحصــحك تتغربي بعيد عن اهلك .. انا بدرس في استراليا على الابتعاث واحس بضيقه لبعد اهلي ..

انصحك بـ جـامعه عقت كليه الهندسه المعماريه ..
    7 "
  3. Walaa
    ويحفظك ياارب ،
    والله يختي مو عارفا ايش اقولك لكن أكيد أنا ما وجهت نظري لبرا الا ونا يائسة من جامعات هنا ..
    جامعة عفت رسومهم تقارب ال 60 او ال 70 الف فقط رسوم تخصص بينما الاسلامية قرابة 20 الف مع سكن وتامين وكل شيء !
    عفت كانت حلم ليا وقدمت على المنافسة اللي عرضوها عشان المنح ..
    غربلة كتيرة حصلت مع دي الجامعة فوق 10 مرات ونا لسى ما اتخرجت من الثنوي رحتلهم عشان خاطر ما أكون مقصرة ولا في طلب من متطلباتهم !
    وبعد الثنوي برضو رايحة جاية ومن بنك لبنك ومن جهة لجهة عشان نكمل متطلباتهم ..
    واخر شيء ما اخدوا غير 3 بنات غير سعوديات لا وكمانة جايين من برا يعني ماهم مقيمات !
    وكل شغلهم فلوووس عندك فلوس يمديكي تكملي ما عندك فلوس بعيدة انظارهم عنك..
    بالرغم من انها جامعة متميزة اكاديميا ولها حضور قوي ..
    ....
    ستي ولاء من باب الفضول انتي ايش تخصصك؟ =)

7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة BasmMmah
    University of malaya أنا آسفة إذا موضوعي سبب إزعاج أو مضايقة ، لكن ما كان عندي علم بإنو المواضيع الطويلة مخالفة لقوانين المنتدى! ..
    واعذرني ﻷني فعلا محتاجة للأجوبة دي .. ><

حياك الله أختي

المواضيع الطويلة مسموح فيها بالمنتدى

ولكن وسائل التواصل بين الأعضاء ممنوعة

بالتوفيق
    7 "
  5. الاسئله هذه كنت اغلبها سائل صاحبي هناك و هو كان هذا جوابه

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة BasmMmah
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
    كيفكم أعضاء مبتعث ؟ أتمنى تكونوا في أتم الصحة والعافية
    أول شيء أحب أقدم نفسي لكم وأعرفكم عن وضعي عشان تكونوا بدراية عن حالي قبل لا تعطوني أي رأي أو نصيحة ..
    أنا من مواليد السعودية لكني غير سعودية ، درست هنا واتخرجت من الثنوي قسم علوم طبيعة بنسبة 100% ما شاء الله
    واختبار القدرات 92 والتحصيلي 81
    ما عندي توفل ولا ايلتس ومستوايا في الانقلش متوسط درست في معهد بيرلتز ليفل 4 وجبت 92%
    قدمت على منح في الجامعات الاهلية وما اتأهلت وأغلب الجامعات همها الفلوس!
    وقدمت ع الحكومي وحدة جامعة ادتني انتساب دين او عربي والتانية لسى قبولها ما جا
    وفوق دا ادا جا القبول ما في التخصص اللي اباه
    الزبدة انا ابى ادرس "هندسة معمارية" بإذن الله تعالى ..
    ففكرت في جامعات برا كنت ابى اقدم ع الجامعة الامريكية في الشارقة منحة بس الكلام مطول ونا كدا ضيعت ترم وما ابى اضيع كمان وكمان
    فما عندي جامعة تناسبني أسعارها وفي بلدة آمنة إلا الجامعة الاسلامية وعرفت انها عالمية ومعتمدة فاطمنت ..
    حاليا انا اليوم بابا بيرسل اوراقي باذن الله..
    عندي أسئلة كتتتتتتتير أتمنى ألاقي مين يجاوبني عليها واعذروني لأني حأطول وأفصفص وألق لق كتير ..
    .
    .
    .
    ● إذا جا القبول بإذن الله .. وحددنا الموعد وسافرنا هل الجامعة مسؤولة عن استقبال الطالب او الطالبة يعني في نظام معين لدا الشيء؟
    نعم يستقبلك مندوب الجامعة
    ● بالنسبة للسكن حسب ما قرأت إنو أغلب السكن من غير نظام تكييف إلا بعضها صح دا الكلام ولا لا؟ وإيش أفضل السكن الانفرادي ولا مع شخص؟
    على حسب وضعك المادي هناك 3 احجام للغرف كبير و وسط و صغير
    ● بالنسبة لغسيل الملابس قرأت إنو السكن الفاخر بيدوا غسالة تشتغل بالعملة النقدية ! ايش وضع دي الغسالة ؟ وومافي مغسلة او شيء تتولى دي المهمة؟
    المغاسل داخل الفنادق غاليه و يمكنك غسلها في اي مغسله او شراء غسالة
    ● إيش الخدمات اللي بيقدمها السكن أعلى درجة ؟ وإيش الأنشطة اللي بينظموها على مدار اليوم أو الأسبوع؟
    هناك مثل الكومباودات فيها صالة رياضي و مسبح بعض الكومباودت
    ● هل الجامعة تقوم برحلات للطلاب الدوليين أو اللي قاعدين في سكنها ولا يقعدوا محبوسين في الجامعة؟
    الله اعلم بس على ما اعتقد اكيد في رحلات علمية
    ● بيسمحوا إنو نخرج من الحرم الجامعي في أي وقت ولا في أوقات معينة ولا ما بيسمحوا نهائي؟ خصوصا البنات ﻷني بنت وأبى أعرف؟
    ما بعرف
    ● هل البنات لهم أوقات يكونوا فيها لحالهم يعني لمن أشيل ملابسي هل أشيل ملابس عادية ولا كلها مسترة وعبايات ..إلخ؟
    ما بعرف
    ● هل خدمة الانترنت متوفرة في السكن؟
    على الاغلب في بس بفلوس شهريا او سنويا على حسب و بعضهم مجانا
    ● طبعا بما إنو ما عندي توفل فحيختبروني هناك ، أبى أعرف ماهية الاختبار؟ وكيف يحددوا النتيجة يعني ايش القرارات اللي يتخدوها؟
    اذا ما جبتي المستوى المطلوب بدخلوكي المعهد التابع للجامعهة و اذا جبت المستوى المطلوب يمكن تاخذي كورس انجلش و انت بتداومي في الجامعة
    ● بالنسبة لمعهد اللغة عندهم سمعت من كتير انو ماهو كويس وانو سيء والكادر التعليمي مستواه ضعيف وانو اغلب الطلاب بيفشلوا في دا المعهد وانو الافضل ندرس في معهد خارجي زي المعهد الامريكي .. هل كل دا الكلام صح؟ خصوصا إني مرة متخوفة من دا الشيء ومرة صعب او بالاصح مستحيل ادرس ف مكان تاني غير هنا لاني بنت وصعب ادبر لنفسي سكن برا واقعد رايحة جاية بالتاكسي وكدا ، الجامعة مأمن حيكون متوفر كل شيء أفيدوني في دا الخصوص؟
    الدراسة في المعهد التابع للجامعة على الاغلب 4 اشهر و ما بعرف يمكن ما تكفي > واغلب المعاهد الخارجية مادية
    ● كيف نظام معهد اللغة مستويات ولا كيف ﻷنو بابا يعرف واحد مستواه صفر في الانقلش وحاليا بيدرس في المعهد لكن انا مستوايا كويس نوعا ما بس مو مرررة بروفيشنال يعني ، فكيف الوضع هل يحطوني في مستوى يناسبني وفي مدة اللي انا احتاجها ولا نظامهم موحد؟ كم مدة الدراسة ؟ اقل مدة واقصاها ؟ وهل الفترة دي كافية لاجادة اللغة باذن الله؟
    بيختبروكي و بحطوكي بمستواكي . نظاهم مستويات . المستوى شهر تقريبا . على حسب همتك
    ● كم تكلفة دراسة اللغة في الجامعة ؟
    على حسب التخصص و حسب الجامعة
    ● الجامعة فيها نظام منح لطلاب البكالوريوس؟! ولو في كيف طريقة التقديم لها؟
    ما بعرف
    ● هل الجامعة فيها نظام مكافآت ؟ وهل هي لفئة محددة ولا جميع الطلبة؟
    ما بعرف
    ● في مول او سوبر ماركت في الجامعة ؟ هل بتتوفر فيه كل الاحتياجات الخاصة؟
    ما بعرف
    ● في بنات كتير من جنسيات متنوعة ؟ في بنات من السعودية ؟
    مشكل ملون
    ● عندك أي معلومة إضافية ممكن تفيدني ؟!
    ما اعتقد

..
    ومع كل دي الأسئلة حاسة انو لسى في راسي اسئلة بس ناسيتها .. عموما أتممننننى من كل قلبي احد يرد عليا وياريت تكتبو اللي عارفينو انو صح ..
    وادا كان مجرد تخمينات وافكاركم الخاصة فاكتبولي انو دا رأيكم الخاص ..
    بأستناكم على امل الاقي ردود اليوم ..
    كل امتناني لكم / يوم سعيد ♥

7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.